من منكن تعرف هده الوصفة

ام عبير

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
162
السلام عليكم اخواتى الكريمات من منكن تعرف مقادير الفلان الى يتباع عند محلات الحلويا ت تفدنى بلمقادير وطريقة يعجبنى بزاف وحبيت ندير فى الدار ومتنسونيش اختكم

رد: من منكن تعرف هده الوصفة

منكن تعرف مقادير الفلان الى يتباع عند محلات الحلويا ت تفدنى بلمقادير وطريقة ولا معرفوهش اخواتى الكريمات انا بلانتظار

انا تاني نحبو بصح مانعرفش طريقته
ان شاء الله البنات يفيدوك
تحياتي اختي

اتمنى اني نلقالك الوصفة في الارشيف عندي كنت نديرو بصح هذي مدة ما درتوش
جاري البحث عن الوصفة ان شاء الله

ابشري وجدت الوصفة اختي
تحبي نبعثهالك على الخاص والا هنا

المقادير
pate sucree
250 غ ما رغرين 3 حبات بيض 1 كيس خميرة 250غ سكر 500غ فرينةفاني
الكريمة
1لتر حليب 130غ نشاء فاني 3 حبات بيض 20 غ سكر وهنا يمكن تنقصي والا تزيدي على حساب حبك للحلاوة
الناباج للتلميع
التحضير
العجينة نخلط الزبدة والسكر الى ان يذوب نضيف البيض واحدة بواحدة ثم المواد الجافةالى ان نتحصل على عجينة طرية ترك ترتاح لمدة30د في الثلاجة
نحضر الكريمة
على النار نحطو الحليب ونصف كمية السكريغلي نكونو نحينا قيس كاس حليب قبل ما ندروه على النار نضيفلو السكر المتبقي ونخلطوالبيض والفاني ونخلط مليح ونزيدو النشاء ونخلطو ومن بعد نفرغو هاذ الخليط على الحليب لي راه على النار ونخلو حتى تعقد الكريمة ونطفو النار
نحلو العجينة في صينية 40 على 60سم ونفرغ عليها الكريمة نخلوها تبرد شوية وندخلوها للفرن على درجة 180° نخلوها حتى ياخذ الوجه تاع الفلان لون بني نخرجوها من الفرن ندهنوها بالناباج ونخلوها تبرد وتقطع مربعات تقدم مع المشروبات ممممممممممم والله بنينة روعة

ان شاء الله نشوف تطبقك اختي وسلامي

برك الله فيك اختى ام ريهام ويجعلها فى ميزان حسناتك ان شاء الله كى نجربها نورهلك نسقسيك معندش نباج فى الدار واش ندير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة