المجادلة بالتي هي أحسن لا تعني الحب و الموالاة

محمد السلفي المالكي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
4 أوت 2013
المشاركات
248
النقاط
13
ان الحمد لله نحمده ونستعينه و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له .

و أشهد ألا اله الا الله و أن محمدا عبده ورسوله

وبعد

فقد غلب على عوام الناس اهتمامهم لتطور الشعوب حولهم فصار الواحد يوقر ويمدح و يحب أصحاب زخرف الحياة الدنيا ولو على حساب دينه و عقيدته .

قال عز وجل وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ "

ومما يتبع كل هذا حب المسلم للكافر و موالاته حتى أصبح مقياسنا الدنيا مثلم ونسينا نقياس الاخرة الذي نقيس عليه اعمالنا و في هذا كل الخطر على عقيدة الولاء و البراء التي أقرها الله في كتاابه و النبي صلى الله عليه وسلم في سنته .
بل وقد حث الله عز وجل في كتابه على بغضهم وليس الاكتفاء بعدم محبتهم قال جل شأنه"قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ".

و لا ندري الى الآن كيف يفكر البعض فهل صار انضباط الكافر و اتقانه للعمل و بعده عن الكذب و الغش مبررا لحبه هو يسب الله عز وجل بأن يدعوا له الولد لان كان بلغ ما بلغ من علم دنيوي و تطور صناعي فلا تنس أنه يقر ويعتقد بشي تكاد السموات يتفطرن منه و تنشق الارض و تخر الجبال هدا.

وان لمن الغباوة ان يقول احدهم انك تستعمل صنيعهم فلو نقيت عقيدتك لصنعنا ما صنعوا ولكن هيهات فالكلام هنا عند عقيدة لا عن شيء مادي فقد عمل النبي صلى الله عليه وسلم بما جاء به سلمان رضي الله عنه وهو صنيع المجوس .

ومما يدعوا المسلم لعدم الاعجاب بهم قوله عز وجل

"لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ"


هذا و الله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم
 

مهندال سعيد

:: عضو مُشارك ::
إنضم
19 جوان 2014
المشاركات
251
النقاط
21
جزاك الله خير طرح هادف
يعطيك العافيه
لااريد الدخول في تفسير أو المجادله
يا مالكي
فا انا من ال سعيد مالكي
شكرا بارك الله فيك
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
بارك الله فيك على الموضوع فعلا معضم الناس يمجدون الغرب على تطورهم وصحو ضميرهم واتقانهم في العمل وهذا جعل اغلبنا ينسى شركهم بالله وكفرهم ولا حول ولا قوة الا بالله
يا ليت عوض ان نسب انفسنا من اجلهم ان نلتفت الى حالنا ونعمل بما جاء في ديننا لكنا في القمة
 

misterX

:: عضو مُتميز ::
إنضم
13 جوان 2014
المشاركات
658
النقاط
19
رد: المجادلة بالتي هي أحسن لا تعني الحب و الموالاة

جعله الله في ميزان حسناتك
 

*فاطمة الزهرة*

:: عضو متألق ::
إنضم
21 مارس 2015
المشاركات
4,208
النقاط
191
العمر
27
محل الإقامة
♥.. الشلف
رد: المجادلة بالتي هي أحسن لا تعني الحب و الموالاة

ﺟـَﺰﺁﻙ ﺁﻟﻠﻬـُ ﺧـَﻴـﺮ ﺁﻟــﺠـﺰﺁﺀْ ..
ﻭَﺑـﺂﺭﻛـ ﺁﻟﻠﻬـُ ﻟﻜـ ﻋـَ ﺁﻟﻄـَﺮْﺣـ ﺁﻟﻘـَﻴـِﻤـْ ،،
ﻭَﺟـَﻌـَﻠﻬـــُ ﻓـﻴـ ﻣـُﻮﺁﺯﻳـﻨـ ﺣـَﺴـﻨـﺂﺗـُﻜـــْ ..
 
Top