كلنا جزائريين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zaza22

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا اول موضوع لي في المنتدى واتمنى منكم المشاركة:
لما يوجد تمييز بين ابناء الوطن الواحد مثلا في الجزائر هناك تمييز او محاولة خلق تميز بين ابناء الجزائر فمثلا هذا يقول: انا وليد العاصمة والاخر يقول انا قبايلي وانا هو الصح .
واللي اكثر من هذا وذاك تلقاهم متعايريين ومتسابين ؟؟؟؟؟؟؟
وعلاش هكذا السنا كلنا جزائريين ومسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا في انتظار الردود

رد: كلنا جزائريين

شكرا للمرور ولكن لماذا؟؟؟؟؟؟؟

اختي كل واحد فيه المليح او فيه القبيح واحد ماهو خير من واحد لا الشاوية ولا القبايل ولا الباقي

أختي الكريمة
لا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى
وهذه الفروقات التي تتكلمين عنها من مخلفات الاستدمار الفرنسي
صحيح هناك من يتباهى بأنه عاصمي أو أمازيغي أو وهراني لمجرد التباهي لكن عند المحن وعند الشدائد أجزم لك أنه سيقول
أنا جزائري

كلنا جزائريين اختي
لكن يقول واحد راني من سطيف واحد راني من وهران .............
لتعارف لا غير
كلنا جزائريين واخوى في الدين والوطن

شكرا لمروركم ومشاركتكم

انا الحقيقة ما تفرقش عندي

من قالمة ولا من سطيف ولا من عنابة

كلنا جزائريين

واه كلنا جزاتيرين واش معناتها هداك من العاصمة و وهداك من سطيف ووووووووووووووو

واه كلنا جزاتيرين واش معناتها هداك من العاصمة و وهداك من سطيف ووووووووووووووو
الفاهم يفهم

هذا ما يسمى أختي بالجاهلية الأولى، و لكن و على عكس ما يظن البعض أو يحاول اخفاءه و هو أن هذه الظاهرة هي جد منطقية، فالانسان كائن اجتماعي فلابد له من أن ينتمي الى جماعة تحميه و تأويه و كل ما كانت الجماعة التي ينتمي اليها تكبر و تتسع كان من الضروري أن تكون دواعي و أسباب الانتماء أقوى، فان كانت أسباب الانتماء هينة تفرقت الجماعة الكبيرة الى جماعات و ان كانت الأسباب قوية اجتمعت جماعات في جماعة واحدة، و التاريخ أثبت أن العصبية هي أقوى دواعي الانتماء و هذا ما فعله هتلر على سبيل المثال و هكذا كان العرب قبل الاسلام، ثم ظهرت القومية و الوطنية و أثبتت فشلها مثل الاتحاد السوفياتي أو الدول العربية أو حتى العراق و لبنان.

و لكن هناك ما هو أعلى و أرفع من العصبية المنتنة أو المصالح الاقتصادية و كل أسباب الانتماء الأخرى ألا و هو الاسلام، فقد وحد العرب الممزقين كالأوس و الخزرج بل و وحد العرب مع فارسيين و روميين تحت راية الاسلام.

و هكذا أختي ان أنت لاحظت ظهور العصبية هنا و هناك في الجزائر أو في باقي البلدان الاسلامية فألقي بنظرة على حالة الاسلام بينهم.

هذا ما يسمى أختي بالجاهلية الأولى، و لكن و على عكس ما يظن البعض أو يحاول اخفاءه و هو أن هذه الظاهرة هي جد منطقية، فالانسان كائن اجتماعي فلابد له من أن ينتمي الى جماعة تحميه و تأويه و كل ما كانت الجماعة التي ينتمي اليها تكبر و تتسع كان من الضروري أن تكون دواعي و أسباب الانتماء أقوى، فان كانت أسباب الانتماء هينة تفرقت الجماعة الكبيرة الى جماعات و ان كانت الأسباب قوية اجتمعت جماعات في جماعة واحدة، و التاريخ أثبت أن العصبية هي أقوى دواعي الانتماء و هذا ما فعله هتلر على سبيل المثال و هكذا كان العرب قبل الاسلام، ثم ظهرت القومية و الوطنية و أثبتت فشلها مثل الاتحاد السوفياتي أو الدول العربية أو حتى العراق و لبنان.

و لكن هناك ما هو أعلى و أرفع من العصبية المنتنة أو المصالح الاقتصادية و كل أسباب الانتماء الأخرى ألا و هو الاسلام، فقد وحد العرب الممزقين كالأوس و الخزرج بل و وحد العرب مع فارسيين و روميين تحت راية الاسلام.

و هكذا أختي ان أنت لاحظت ظهور العصبية هنا و هناك في الجزائر أو في باقي البلدان الاسلامية فألقي بنظرة على حالة الاسلام بينهم.
اشكرك اخي على المشاركة الطيبة وحسن فهمك للطرح

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة