مقـــــ Café Can 2015 هــــــــى ( نقاشات ، أخبار ، تعليقات )

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city

do.php

do.php


do.php


do.php


do.php


do.php







التصاميم للأخ Ra Off

 

- ستكون مباراة تونس مع جزر الرأس الأخضر ثأريــة ، هذه الأخيرة أقصت المنتخب التونسي من تصفيات كأس العالم 2014 بفوزها عليها بتونس ثم قدمت إحترازات . مما تسبب في إقصاء نسور قرطاج .
هل سيفعلها
أبناء تونس الخضراء اليوم ؟
 
do.php


- روبرت موتيبا كيديابا حارس مرمى مازيمبي والكونغو الديقراطية هو أكبر لاعب سيشارك في البطولة 39 عاما
do.php


do.php



- تونس
هو المنتخب الوحيد الذي شارك في آخر 8 نسخ متتالية لكأس الأمم الإفريقية منذ عام 2000 حتى الآن .


do.php



do.php



- الكاميروني روجوبير سونج هو صاحب الرقم القياسي في المشاركات في كأس الأمم برصيد 8 مرات

do.php

 
do.php


do.php


- الغابوني شيفا ستار نزيجو هو صاحب الرقم القياسي كأصغر لاعب في أمم إفريقيا حيث شارك في عمر 16 عاما وشهرين
do.php


do.php


- المصري حسام حسن يمتلك الرقم القياسي لأكبر لاعب شارك في كأس الأمم في سن 39 عاما و5 أشهر و24 يوما
do.php


do.php


- بيير سيلفان أبوجو حارس الكاميرون الثالث هو أصغر لاعب مقيد في البطولة حيث سيبلغ 17 عاما خلال المنافسات

do.php

 

<h2>"الكاف" يرد الجميل.. ويرفض شكاوى "التنظيم" ضد غينيا الاستوائية

</h2>


قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، إغلاق ملف الشكاوى المقدمة من بعثات المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا فى غينيا الاستوائية، والمتعلقة بالنواحى التنظيمية، ملتمسا العذر للدولة المستضيفة، وذلك بسبب ضيق الوقت بين منحها شرف تنظيم البطولة وانطلاق الحدث القارى.

ويبدو أن "الكاف" يسعى جاهدا لـ"رد الجميل" لغينيا الاستوائية التى أنقذت الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى من ورطة حقيقية، بعدما وافقت على تنظيم البطولة قبل انطلاق الحدث بـ50 يوما، وسط العديد من المخاطر الصحية التى تهدد البطولة، والتى دفعت المغرب للاعتذار عن استضافة المونديال الأفريقى.

وكان بعثات المنتخبات المشاركة فى البطولة، قد تقدمت بشكاوى لدى "الكاف"، بسبب سوء ملاعب التدريب فى غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى تواضع مستوى فنادق الإقامة، وهو الأمر الذى قرر "الكاف" على إثره إغلاق باب الشكاوى
 
▌◄خبر►▐ذعر في المنتخب الإيفواري من إصابة يايا توريه
[FONT=&quot]
6E58536578787.jpg


[FONT=&quot]
غاب الإيفواري الدولي يايا توريه عن تدريبات المنتخب أمس السبت، وذلك خلال استعدادات الفريق للمباراة الافتتاحية في كأس الأمم الأوروبية أمام غينيا.
ووفقا لصحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية، فإن توريه لم يشارك في التدريبات قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق مباريات كوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية المقامة في غينيا الاستوائية.
وخرج توريه من التدريبات محمولا على محفة وشارك زملاءه في التدريبات بشكل طبيعي لأول مرة منذ الوصول إلي مدينة مالابو في غينيا الاستوائية.
ويعد توريه أحد أهم لاعبي المنتخب الإيفواري وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وقدم أداء مذهل هذا الموسم مع الستي، مسجلا تسع أهداف في 26 مباراة في كافة المسابقات.























[/FONT]




[/FONT]
 
▌◄خبر►▐مدافع تونس: ركلة الجزاء قاسية ولم المس لاعب الرأس الأخضر
[FONT=&quot]



[FONT=&quot]

أكد مدافع المنتخب التونسي صيام بن يوسف، ان الحكم الجابوني إيريك كاستان، الذي ادار مساء اليوم مباراة تونس والرأس الأخضر لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكاس أمم افريقيا 2015 قد ظلمه بإحتساب ركلة جزاء لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 76 بعد سقوط اللاعب راموس هيلدون داخل منطقة الجزاء.

وقال بن يوسف في تصريحات إعلامية : "لم المس هيلدون بالمرة ولم اكن المتسبب في سقوطه لكن الحكم رأى عكس ذلك وحرمنا من الانتصار .. المهم الآن ان نركز جيدا على المباراتين المقبلتين ولا مفر من الانتصار فيهما حتى نترشح للدور الثاني دون انتظار أي نتيجة".

اما ايمن عبد النور فقد عبر عن حسرته لتفريط المنتخب التونسي في نقطيتين وقال عن نفس المباراة: " في الشوط الأول عانينا من الهشاشة خصوصا على مستوى الدفاع لكن في الشوط الثاني تحسن مردودنا وتمكنا من اخذ الاسبقية التي لم نعرف كيف نحافظ عليها بسبب قلة التركيز، أشعر بخيبة لأننا اضعنا نقطيتين كانتا في متناولنا رغم ان منتخب الرأس الأخضر قدم مباراة طيبة، الآن نحن مطالبون بالتدارك في اللقاءين القادمين واي عثرة غير مسموح بها".








[/FONT]




[/FONT]
 
تقدمت اليوم الجامعة التونسية لكرة القدم باحتجاج رسمي للاتحاد الافريقي تضمن 3 نقاط
1-الاحتجاج على أداء الحكم الغابوني ايريك أوتوغو حيث قام بعدد من الأخطاء ضد المنتخب التونسي منها الهدف الملغى و ضربة الجزاء الغير صحيحة و العديد من الأخطاء الأخرى
2-الاحتجاج على ظروف الاقامة السيئة للغاية و التي لم تتحسن رغم وعود الكاف بالاضافة الى تمتع منافسي المنتخب التونسي بظروف اقامة أفضل
3-الاحتجاج على تجاهل الاتفاق المسبق باقامة دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد سليم علولو رغم موافقة الكاف على ذلك


 
ماندي، بن طالب، محرز وبراهيمي يخوضون أول مباراة في كأس إفريقيا


large-%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%8C-%D8%A8%D9%86-%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%8C-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%B2-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%8A%D8%AE%D9%88%D8%B6%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7-b4a93.jpg


سيلعب قائد المنتخب الجزائري مجيد بوڤرة آخر رهان كروي مع "الخضر" بغينيا الإستوائية ...

بعدما قرر مدافع الفجيرة الإماراتي اعتزال اللعب دوليا عقب انتهاء الدورة الحالية. ورغم أن مكانة بوڤرة تحولت إلى مجرد ورقة بديلة في تعداد "الخضر"، إلا أنه يبقى يلعب نفس الدور الذي كان يلعبه كقائد المنتخب داخل الميدان، ولم يؤثر بوڤرة سلبا على المجموعة بعد تهميشه من طرف ڤوركوف الذي لم يعد يعتمد عليه منذ تقلده العارضة الفنية لـ"الخضر" الصيف الفارط، ولكن الناخب الحالي يثني دائما على الدور الذي يقوم به بوڤرة خارج الميدان والذي يعتبره الطاقم الفني إيجابيا في استقرار المجموعة.

بوڤرة يريد رفع التاج القاري قبل التوديع

كشف بوڤرة عن رغبته في توديع المنتخب الوطني بتتويج "الخضر" بلقب قاري، خاصة بعد الوجه الطيب الذي أبان عليه "الخضر" في مونديال البرازيل، وقد قرّر اللاعبون منح شرف رفع كأس إفريقيا –في حال الفوز بها إن شاء الله- للقائد بوڤرة في اللقاء النهائي، رغم أنه لم يعد لاعبا أساسيا في التشكيلة الأساسية ومنح بذلك الشارة إلى مدافع نادي قطر رفيق حليش الذي يعد القائد الثاني بعد بوڤرة.

أربعة لاعبين سيلعبون أول مباراة في النهائيات

ستشهد مباراة جنوب إفريقيا مشاركة أربعة لاعبين أساسيين سيخوضون أول لقاء في النهائيات، ويتعلق الأمر بكل من ماني، بن طالب، محرز وبراهيمي الذين لم يسبق لهم اللعب في الدورات الماضية، وسيكتشفون لأول مرة أجواء الدورة القارية بعدما لعبوا مونديال البرازيل، وهو ما يكشف قلة الخبرة القارية لتشكيلة ڤوركوف بعد عملية التشبيب التي عرفها المنتخب منذ قدوم المدرب حليلوزيتش الذي قام بتجديد جيل سعدان وضخ دماء جديدة.

وسبعة أسماء تكتشف "الكان"

ثلث تعداد "الخضر" هو بصدد اكتشاف الأجواء القارية في دورة غينيا الإستوائية، حيث لم يسبق لرباعي المذكور آنفا لعب أي دورة قارية، بالإضافة إلى كل من زفان، قاسحي وتايدر الذي لم يشارك هو أيضا في دورة جنوب إفريقيا، وهو ما قد يعتبر عائقا أمام الناخب الحالي الذي سيدفع بنصف تعداده الأساسي دون أي خبرة قارية وثلث الأسماء التي تشكل القائمة لم تشارك في أي دورة قارية.

حليش وبوڤرة في ثالث مشاركة قارية

من جهة أخرى، سيلعب حليش وبوڤرة ثالث دورة قارية لهم مع "الخضر"، وهو ما جعلهم يقدمون النصائح والتوجيهات لرفقائهم الذين يحترمونهم ويؤخذون بآرائهم، وهو ما قد يفيد ڤوركوف الذي يستعين بهذا الثنائي برفقة منصوري في الحفاظ على استقرار المجموعة وانضباطها.
 
السلآم عليكم و رالحمة و الاكرآم

تعليق على الشوط الاول :

كآآآآآآآآآآآرثة يا خاوتي
واش هدآ اين هم ابطال الجزائر
بهدلونآ اقسم بالله تقولشي جامي لعبوآ بآلون
محرز و ضرآبآتو لي درب عليها هدآ شحآل
برآهيمي اين مراغآتو التي تبهر الجميع
فيغولي ايت تمريرآتك التي يعجز اللسان عن وصفهآ
حليش و غولآم ؟
مجآني و لحسن و بن طآلب لم تذكر اسمآئهم طيلة المبآرآة

اللأعب الوحيد الذي كان في التغطية هو مآندي فقط

الشوط الاول كارثة حتيمية نتمنى انو الشوط الثاني يتحسن في اداء اللاعبين
و تكون في تغييرات ايجابية
مع كل التماني للفريق الوطني لفوز المباراة
 
▌◄خبر►▐ سليماني وحليش يغيبان عن تدريب الجزائر بعد الفوز على جنوب أفريقيا
غاب إسلام سليماني لاعب سبورتنج البرتغالي عن تدريبات المنتخب الجزائري اليوم الثلاثاء عشية إصابته في الانتصار المهم على جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وسيخضع سليماني الذي أحرز ثالث أهداف الجزائر في الانتصار 3-1 في أولى مبارياته بالمجموعة الثالثة لفحص طبي بعدما ترك أرض الملعب وهو يضع الثلج على موضع الإصابة.

ولم يشارك المدافع رفيق حليش بدوره في التدريب اليوم بسبب معاناته من الإرهاق وبعض الآلام كادت تبعده عن مواجهة أمس الاثنين قبل أن يتأكد وجوده في التشكيلة قبل المباراة بساعات قليلة.

وللمرة الأولى منذ حققت الجزائر لقبها القاري الوحيد على أرضها في 1990 نجحت في الفوز بأول مبارياتها في مرحلة المجموعات.

ورغم تقدم جنوب أفريقيا عن طريق توسو فالا فإن الجزائر استفادت من خطأ المدافع تولاني هلاتشوايو لتتعادل في الدقيقة 67.

وأضاف فوزي غلام أفضل لاعب في المباراة وسليماني الهدفين الآخرين.

وستلعب الجزائر مباراتها الثانية يوم الجمعة المقبل ضد غانا التي هزمتها السنغال 2-1 أمس


 
2509741_full-lnd.jpg



ذكر الإتحاد الأفريقي اليوم الأربعاء انه أوقف مهاجم منتخب كوت ديفوار كواسي جيرفينيو مباراتين لطرده في اللقاء ضد غينيا (1-1) أمس في إفتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الأمم الأفريقية 2015.
وسيغيب جيرفينيو عن مباراتي الدور الاول الاخيرتين ضد مالي والكاميرون، ولن يستطيع اللعب الا في ربع النهائي في حال حصول كوت ديفوار على احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.
وطرد جيرفينيو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 58 بسبب خشونته ضد نابي كيتا.
 
وفاة والدة الناخب الوطني كريستيان غوركيف

do.php



هل سيؤثر هذا الخبر على مردود الفريق ؟
 
علاه تونس تلعب مع فرق ضعيفة والجزائر تلعب مع فرق اقوى !!!!!
 
وفاة والدة الناخب الوطني كريستيان غوركيف

do.php



هل سيؤثر هذا الخبر على مردود الفريق ؟

لا لن يؤثر
غوركوف ماش ولد صغير تاثر عليه لهدرجة !!
 
علاه تونس تلعب مع فرق ضعيفة والجزائر تلعب مع فرق اقوى !!!!!

الزهر يآ خويآ
مي هكدآ خير بآش نزيدوآ نتعلموآ اكثر


وفاة والدة الناخب الوطني كريستيان غوركيف

do.php



هل سيؤثر هذا الخبر على مردود الفريق ؟

منظنش رح يأثر بدرجة كبيرة
اكيد رح يكون في توتر و بعض المشاكل
لكن المنتخب متغلب كل الصعاب و اليوم اكيد رح نشوفوه بمستوى الكبار​
 
السلام عليكم
ضيعنا هدف مع الاسف
بالتوفيق للخضر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top