هل أتزوج به أم لا؟ 2

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,360
السلآم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعقيب تابع لموضوعي السابق:
http://4algeria.com/forum/threads/418370/

بارك الله فيكم إخوتي لقد قرأت كافة الردود حرفاً بحرف، البعض منكم فهم قصدي والبعض الآخر لا، سأضع تعقيباً على جميع من رد على موضوعي وتكرّم بنصيحتي
فالأخت راضية أولاً أدام الله زوجك وحفظه إن شاء الله، والله يرحم اللي ماتو إن شاء الله
ثانياً شكرا لكِ على النصيحة، أحسست بأنها نصيحة أخت ومن القلب، الله يعطيك الصحة ختي.
---
وعليكم السلام أختي الباحثة عن الحظ سامحيني لم يكن قصدي أن أجرحك والله، وإن شاء الله ربي يرحم والدك ويجعل مثواه الجنة يااارب، حينما ذكرت في موضوعي السابق بأن ذلك الشاب يثير شفقتي، ليس لأنه يتيم، بل لأنه يعيش بمفرده ولآ يجد حتى من يطبخ له طعاماً أو يغسل له لباساً، هذا هو قصدي، أما أنت فماشاء الله شابة مثقفة ومتخلقة فسعيد الحظ من يتزوجك، ولا يحق لأي أحد كان أن ينظر لليتيم نظرة نقص ويقول هذا يتيم ''مسكين'' فالأعمار بيد الله سبحانه عزوجل، والموت اليوم عند هذا وغدا عند ذاك، لذلك أختي أطلب منك أن تسامحيني للمرة الثانية، فأنا لم أكن أقصد شيء، حينما قرأت ردك ضميري أنبني بشدة، وتمنيت لو لم أضع الموضوع بتاتاً، والله يعلم أن غرضي كان باش تنصحوني وتدبرو عليا...
---
الأخ الباندي، بكل صراحة ردك أقنعني وأزال حيرتي، بل دفعني لأن أفكر بعقلي وأن لا أتبع العاطفة، فالعاطفة قد تجر الإنسان إلى الهلآك إن صح التعبير...بارك الله فيكُ أخي والله يحفظك
---
الأخت عبير محاولتك في نصحي تكفي، ربي يخليك ختي
---
الأخ رؤوف ردي لكَ سيكون نفسه الرد الذي كتبته للأخ الباندي، نصيحتك أفادتني بالفعل،
جعلها الله في ميزان حسناتك إن شاء الله
---
الأخت ساندريلا، صحيح كل ما قتليه، فلربما هو تعجبه حياته هكذا، ولا يرغب في الزواج، الحمد لله من خلال نصائحكم اتضحت لي الطريق...يعطيك الصحة ختي.
---
الأخت منيني وعليكِ السلآم، ''آمين'' الله يسمع منك، أكيد مافيها حتى عيب إذا طلبت منو الزواج، لأنه في إطار الحلال، ولكن شخصيتي ليست جريئة لكي أطلب منه هذا الأمر مباشرة بل بطرق أخرى، بصح كلشي بالمكتوب وربي يجيب الخير إن شاء الله... ربي يخليك ختي.
---
أخي بقايا إنسان أضحكتني بالرغم من أن الموضوع يحتاج الجدية، لا لست أنا من أتقدم بخطبته، فبهذه الطريقة أنا أسير عكس تيار العادات والتقاليد التي من المفروض الرجل هو الذي يتقدم لخطبة الفتاة ... أما بخصوص قولك''والله لو انا هو كنت ارفض انو اتزوج من امرة شفقة منها علي''، فقلتها للأخت الباحثة عن الحظ وسأعيدها لك لا مشكلة، قلت أنه يثير شفقتي ليس لأنه يتيم بل أنه يحتاج إلى الرعاية وإلى بناء أسرة بدل أن يعيش وحيداً...يعطيك الصحة خويا
أتمنى أن لا تفهموني خطأ ووصلتكم فكرتي ومقصودي
سلام الله عليكم.​

تم الاعتماد
الحمد لله
ربي يحفظك و يقدملك لي فيها الخير

الله يهنيك اختي

رد: هل أتزوج به أم لا؟ 2

سلام اختي
والله انا كتبت وقلت مش انت مقصودة وانا فهمت كلامك
لاداعي لطلب السماح والله مكان والو
بصح انت موضوعك اعطاني فرصة ان نحكي على حاجة توجعني و نشوفها من الناس هذا مكان
تحياتي

الحمد لله اختي

ربي يوفقك ان شاء الله

مسرورة لأجلك ^^

سلام الله عليكم وبعد:ربما كلامي لم يٌفهم أو أنا الذي لم يفهم القصد وذلك لقلة خبرتي وحيلتي لا اكثر ...وفقنا الله وإياكي لما يحبه لنا ويرضاه إنه بكل جميل كفيل وهو حسبنا ونعم الوكيل

السلام عليك
ربي يهنيك أختي و يعطيك واش تتمني
موفقة

ان شاء الله يكونو اقتراحات الاراء فاداتك الاخت و ان شاء الله فيها خير

تحياتي عندك Gلب كبير و يسع الجميع

ربي يهنيك .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة