قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

هناكـ قصة قرأتها اردتها عبرة لكُن....
اكتبها هنا:

دَمارُ فتَآة..!

الشاب : آلو.
الفتاة : نعم.
الشاب: دقيقة من فضلك.
الفتاة: ماذا تريد؟
الشاب:أنا أعايش القلق والتفكير في المستقبل.
الفتاة:خيرا ماذا بك؟.
الشاب:الواقع انني أريد فتاة أبني معها حبل المودة,ثم يكون الزواج في المستقبل.
الفتاة:وانا كذالك لو اجد شابا صدوقا.
الشاب: قد وجدت ماتريدين.
الفتاة: لكن لا أعرفك.
الشاب: يصف نفسه.
+مكالمة أخرى:

الشاب: حقا تآلفت القلوب ولم يبقى ألا الزواج.
الفتاة: نعم,وسامتنع عنكل من يخطبني .
الشاب:نريد ان نلتقي ولو مرة.
الفتاة:ولكن اللقاء صعب وأخاف.......
الشاب:لابد من اللقاء والا فلن يتم الزواج,وتم اللقاء ووقعت المأساة.
+مكالمة أخرى:
الفتاة:لقد خدعتني في لقاء بريء فأوقعتني في مصيبة.
الشاب:وماذا تريدين؟
الفتاة: أريد استمرار الحب والاستعداد لبناء عش الزوجية.
الشاب: ولكن ليس فيك مايعجبني.
الفتاة:(تبكي وتنتحب) ولكن بعدما أوقعتني!!؟
الشاب: الرجاء قطع المكالمات,فأنا لا أرغب الزواج من فتيات الهاتف .
الفتاة: بكاء....بكاء....بكاء .....وينقطع الهاتف.

...................

اللهم احفظنا واسترنا يارب وبعد عنا الذئاب المكرة
وثبتنا على الدين يارب
وارزقنا الحلال منك يالله

تحياتي
في امان الله


 
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

الله يهدينا و يهدي شبابنا
و يستر على بناتنا​
 
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

جاءت امرأة إلـى سيّدنــآ موسى عليه السلام (كليم الله) وقالت له
يــآ نبي الله ادعو لي ربّـك أن يرزقني بولد صالح يفرح قلبي
فدعا سيّـدنا موسى عليه السلام ربّـه أن يرزق تلك المرأة طفلا
فأجــآبه الله عز وجل : إنّـي كتبتها عقيــــم . .
فقال سيدنا موسى عليه السلام يقول الله عز وجل : إنّـي كتبتها عقيـم
فذهبت المرأة وعـآدت بعد سنة فقالت يـآ نبي الله ادعو ربك أن يرزقني بطفل صالح
مرّة أخرى دعــآ سيدنا موسى عليه السلام ربّـه أن يرزقها بولد
فقال له عز وجل : إنّـــي كتبتها عقيــم . .
فقال لها نبي الله موسى عليه السلام : يقول الله عز وجل إني كتبتها عقيـم . .
وبعد سنة رأى سيدنا موسى عليه السلام تلك المرأة وهي تحمل طفل في ذراعيها
فقال لها : من هذا الطفل .. قالت : هو إبــني
فكلم سيدنا موسى عليه السلام ربّــه وقال له
كيف يكون لهذه المرأة طفل وأنت كتبتها عقيم
فقال له تعالى : كلما قلت " عقيم " هي تقول " رحيم
فطغت" رحمتي" على "قدرتي
سبحـــــــــآنك ربي مــآ أرحمك
 
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

امرأة مات زوجها وهي في الثلاثين من عمرها ، وعندها خمسة من الأبناء والبنات
أظلمت الدنيا في عينها وبكت حتى خافت على بصرها ، وطوّقها الهم وعلاها الغم ، فأبناءها صغار وليس عندها أحد ، كانت لا تصرف مما ورثته من زوجها إلا القليل ، حتى لا تحتاج إلى أحد ، وذات مرة كانت في غرفتها في شدةِ يأس وانتظار لفرج الله عز وجل ، ففتحت إذاعة القرآن الكريم وسمعت شيخاً يقول : قال رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ " من لزِم الاستغفار جعل الله له من كل همِِّ فرجاً ، ومن كل ضيقٍ مخرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب " .
تقول هذه المرأة : فبدأتُ أُكثر من الاستغفار وآمر به أبنائي ، وما مرَّ بهم ستة أشهر حتى جاء تخطيط لمشروع على أملاكٍ لهم قديمة ، فعُوِّضت هذه المرأة عن أملاكهم بملايين ، ووفَّق الله أحد أبناءها فصار الأول على أبناء منطقته ، وحفظ القرآن الكريم كاملاً ، وصار الولد محل عناية الناس واهتمامهم ورعايتهم لما حفظ القرآن ، وتقول هذه الأم : وملأ الله عز وجل بيتنا خيراً ، وصرنا في عيشةٍ هنيئة ، وأصلح الله كل ذريتها ، وأذهبَ الله عنها الهم والغم ،
وصدق الله عز وجل إذ يقول : (ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً * ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إنَّ الله بَالِغُ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً).
 
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ


سليمان بن صالح الخراشي


الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين . أما بعد :
فإني لما رأيت كثرة أسئلة النساء عن أحوالهن في الجنة وماذا ينتظرهن فيها أحببت أن أجمع عدة فوائد
تجلي هذا الموضوع لهن مع توثيق ذلك بالأدلة الصحيحة وأقوال العلماء فأقول مستعينا بالله :

فائدة ( 1) :

لا ينكر على النساء عند سؤالهن عما سيحصل لهن في الجنة من الثواب وأنواع النعيم ، لأن النفس البشرية
مولعة بالتفكير في مصيرها ومستقبلها ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينكر مثل هذه الأسئلة من صحابته
عن الجنة وما فيها ومن ذلك أنهم سألوه صلى الله عليه وسلم : ( الجنة وما بنائها ؟ ) فقال صلى الله عليه
وسلم : ( لبنة من ذهب ولبنة من فضة ...) إلى آخر الحديث .
ومرة قالوا له : ( يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنة ؟ ) فأخبرهم بحصول ذلك.

فائدة (2) :

أن النفس البشرية – سواء كانت رجلا أو امرأة – تشتاق وتطرب عند ذكر الجنة وما حوته من أنواع الملذات
وهذا حسن بشرط أن لا يصبح مجرد أماني باطلة دون أن نتبع ذلك بالعمل الصالح فإن الله يقول للمؤمنين :
( وتلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون ) الزخرف آية 72.
فشوّقوا النفس بأخبار الجنة وصدّقوا ذلك بالعمل .

فائدة ( 3 ) :

أن الجنة ونعيمها ليست خاصة بالرجال دون النساء إنما هي قد ( أعدت للمتقين ) – آل عمران آية 133-من
الجنسين كما أخبرنا بذلك تعالى قال سبحانه : ( ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ) – النساء آية 124- .

فائدة ( 4 ) :

ينبغي للمرأة أن لا تشغل بالها بكثرة الأسئلة والتنقيب عن تفصيلات دخولها للجنة : ماذا سيعمل بها ؟
أين ستذهب ؟ إلى آخر أسئلتها .. وكأنها قادمة إلى صحراء مهلكة !
ويكفيها أن تعلم أنه بمجرد دخولها الجنة تختفي كل تعاسة أو شقاء مر بها .. ويتحول ذلك إلى سعادة دائمة
وخلود أبدي ويكفيها قوله تعالى عن الجنة : ( لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين ) – الحجر آية48-
وقوله : ( وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون ) – الزخرف آية 71- .
ويكفيها قبل ذلك كله قوله تعالى عن أهل الجنة : ( رضي الله عنهم ورضوا عنه ) – المائدة 119-.

فائدة ( 5 ) :

عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه
يعمم ذلك للجنسين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق .
ويتبقى : أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ( الحور العين ) و ( النساء الجميلات )
ولم يرد مثل هذا للنساء .. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟
والجواب :
1- أن الله : ( لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون ) – الأنبياء 23- ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل
من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول :
2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه .
3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) – أخرجه البخاري –
أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى ( أومن ينشأ في الحلية ) – الزخرف آية 18-
4- قال الشيخ ابن عثيمين : إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج .. بل لهن أزواج من بني آدم .

فائدة ( 6 ) :

المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي :
1- إما أن تموت قبل أن تتزوج .
2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر .
3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة – والعياذ بالله –
4- إما أن تموت بعد زواجها .
5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت .
6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره .

هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة :
1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما في الجنة أعزب ) – أخرجه مسلم – قال الشيخ ابن عثيمين : إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة .. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم : الزواج .
2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة .
3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة . قال الشيخ ابن عثيمين : فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم
تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال . أي فيتزوجها أحدهم .
4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه .
5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة .



6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( المرأة لآخر أزواجها ) – سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني .
ولقول حذيفة – رضي الله عنه – لامرأته : ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن
المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ) .

مسألة: قد يقول قائل : إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة .. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها ؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين : إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت ك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى : {يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ} [إبراهيم : 48] والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت .

فائدة ( 7 ) :

ورد في الحديث الصحيح قوله صلى الله عليه وسلم للنساء : ( إني رأيتكن أكثر أهل النار ...) وفي حديث آخر قال صلى الله عليه وسلم : ( إن أقل ساكني الجنة النساء ) –أخرجه البخاري ومسلم –
وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا .
فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة : أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار ؟
فقال بعضهم : بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن . قال القاضي عياض : ( النساء أكثر ولد آدم ) .
وقال بعضهم : بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة . وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة .
وقال آخرون : بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات –
قال القرطبي تعليقا على قوله صلى الله عليه وسلم : ( رأيتكن أكثر أهل النار ) : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال : لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ) .
الحاصل : أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار .

فائدة ( 8 ) :

إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الجنة لايدخلها عجوز .... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا ) .

فائدة ( 9 ) :

ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله .

فائدة ( 10 ) :

قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة .

وبعد : فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال ( في مقعد صدق عند مليك مقتدر ) فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم ، فليكن خلودكن في الجنة – إن شاء الله – واعلمن أن الجنة مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) .

واحذرن - كل الحذر – دعاة الفتنة و( تدمير ) المرأة من الذين يودون إفسادكن وابتذالكن وصرفكن عن الفوز بنعيم الجنة . ولا تُغررن بعبارات وزخارف هؤلاء المتحررين والمتحررات من الكتاب والكاتبات ومثلهم أصحاب ( القنوات ) فإنهم كما قال تعالى : ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) .
أسأل الله أن يوفق نساء المسلمين للفوز بجنة النعيم وأن يجعلهن هاديات مهديات وأن يصرف عنهن شياطين الأنس من دعاة وداعيات ( تدمير ) المرأة وإفسادها وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
 
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**خمس صحابيات وصفاتهن**

"خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم" هكذا قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- عن جيل الصحابة والصحابيات، هذا الجيل العظيم الذي كان في بداية الإسلام، الجيل الذي نشأ علي الإسلام النشأة القوية، التي ثبّتته ليصل للعالم، ويصل لزمانِنا هذا.
وما كان دور الصحابة هو الوحيد في معركة الخلود هذه في نشر دين السلام، ولكن كان للصحابيات الجليلات -رضوان الله عليهن- الفضل الكبير والعمل العظيم في نشر الإسلام، من اعتناقه وتعليمه لغيرهم، ومن حماية أزواجهم وأبنائهم المسلمين من وجه المشركين، ومن حفظ زعيم الإسلام الرسول الكريم حين أسلم، وحين هاجر، وحين استقبلته نساء المدينة بـ (طلع البدر علينا) ؛ فالصحابيات ذات فضل كبير على هذا الدين العظيم، ولن نوفِ حقوقهن جميعًا، ولن نستوفِ كل الأعمال التي كن يقمن بها، وليكن من بينهن أضواء ننيرها على بعض الصحابيات ؛ ليكون من طريقهن لنا النور والرشاد، ومن هذه القناديل المضيئة :-
سمية بن الخياط: أول شهيدة في الإسلام، كانت من أوائل من اعتنقوا الإسلام بمكة بعد الرسول، وأبي بكر الصديق، وبلال، وصهيب، وخباب، وعمار ابنها، بايعت الرسول -عليه السلام-، وجاهدت بحياتها في سبيل رفع راية الإسلام، وقد كانت من آل ياسر الذين عذبوا، وجلدوا تحت الشمس، وذاقوا أشكال الموت من قريش بعد إسلامهم، استشهدت -رضي الله عنها- عندما طعنها أبو جهل في قلبها، ففاضت روحها لله، وقد كانت آنذاك امرأة عجوز فقيرة . ولأنها صدقت الله، فقد أمهل قاتلها ليوم بدر، حيث طعن أبو جهل على يدي ابني عفراء، عوف بن الحارث الخزرجى الأنصاري، ومعوذ بن الحارث الخزرجى الأنصاري -رضي الله عنهما-، لم يمت أبو جهل من الطعنة، ولكن عبد الله بن المسعود أجهز عليه فأرداه قتيلاً . سمية بن الخياط نموذج للصبر والتضحية، وللتيقن بأن الحياة رخيصة مهما كانت المعاناة التي يلاقيها .


خديجة بنت خويلد: هي الزوجة الأولى للنبي -عليه السلام-، وهي درع الدفاع الأول عن النبي -عليه السلام-، آوته إذ تخلى عنه الناس، فلها الفضل الكبير في الحفاظ على النبي -عليه السلام-، وفي تثبيته قبل البعثة وبعدها، وفضلها لا يخفى على أحد، وقد أحبها النبي -عليه السلام-، حتى إنه كان يزور صديقاتها بعد وفاتها، حيث كان يشتم فيهن ريح خديجة .


أم ورقة (المرأة الشهيدة): وهي ابنة عبد الله بن الحارث بن عويمر بن نوفل الانصاري، كنيتها (أم ورقة بنت عبد الله)، وقد يقال لها: أم ورقه بنت نوفل، كانت من النساء العظيمات، التي دافعت عن الإسلام بكل ما أوتيت من قوة، وكان -عليه السلام- يناديها الشهيدة، فلما غزا بدراً قالت له: (ايذن لي أن أخرج معكم، أداوي جراحكم، وأمرض مرضاكم، فلعل الله يهدي إلى الشهادة)، فقال لها النبي -صلي الله عليه وسلم- : "إن الله يهديك الشهادة، وقري في بيتك فإنك شهيدة". وقد كانت ممن جمعوا القرآن، وكان لها مؤذناً يؤذن في دارها، فقد كان بيتها منبع للإسلام وآيات الله . قتلت على يد جارية وخادم لها حين غموها وقتلوها، وقد افتقدها عمر بن الخطاب، حيث افقتد قراءتها للقرآن، حتى إذا جاء بيتها وجدها ميتة، وأمسك بالجارية والخادم واعترفا بقتلها .


أسماء بنت أبي بكر (ذات النطاقين):
من الصحابيات المجاهدات العظيمات في أول الإسلام، وفضلها كبير في دعم ومشاركة أبيها والنبي -عليه السلام- خلال هجرتهم، حيث كانت توصل لهم الطعام والشراب، حيث كانت تشق نطاقيها وتضع الطعام فيه ؛ لذا سميت بذي النطاقين، تزوجت الزبير وأنجبت بكرها عبد الله في المدينة، وكان أول مولود للمهاجرين بالمدينة .


أم حرام بنت ملحان الأنصارية:
خالة أنس بن مالك خادم الرسول -عليه السلام-، وهي زوجة عبادة بن الصامت، وأخت الشيهدين سليم وحرام، اللذين استشهدا يوم بئر معونة، كانت تدعو أن تقاتل مع المسلمين، وأن تركب البحر مع الجيوش، فاستجاب الله لها، وحقق أملها، حيث تزوجت من عباده ابن الصامت، وخرجت معه، واستشهدت هناك في غزوة قبرص . قالت أم حرام: إنها سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (أول جيش من أمتي ير**** البحر قد أوجبوا)، قالت أم حرام: يا رسول الله أنا فيهم؟ قال: (أنت فيهم) . لم يشهد الرسول -عليه السلام- نبوءته في قتال أم حرام مع جيش المسلمين في قبرص، وقد كانت هذه المعركة ضد الروم في عهد عمر بن الخطاب، وغزت معهم، وقاتلت حتى استشهدت، وهذا قبرها في قبرص شاهد على نضالها، وجهادها، وصدقها -رضي الله عنها- .
 
خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: قصص نسآء من الاسلآم ~ متجـدد ـــ

بارك له فيك
 
لا نعرف شيئا عن تلك الليلة الأولى..
الليلة الأولى من دون خديجة رضي الله عنها...
لا نعرف ..
لكن من المؤكد أن البيت كله بدا يتيما مظلما وقد غادرته..
من المؤكد أن فاطمة كانت تبكي ، وأم كلثوم كذلك....ومن المؤكد أن العاص بن الربيع قد ترك زينب تأتي لبيت أمها وخالته..رغم شركه وإصراره على ذلك..
رقية كانت في الحبشة لا تعلم أن أمها ماتت...
البيت من دون خديجة ، حتما بدا مختلفا...موحشا..هنا فتحت له عليه الصلاة والسلام - الباب يوم عاد بالوحي أول مرة ، هنا قالت له لا والله لا يخزيك الله أبدا ، هنا دثرته..هنا صبت عليه الماء..
كانت في كل مكان..لكنها لم تعد موجودة...
لعله لم يبك أمام بناته ، كي يقويهن..
حبس دموع عينيه ، ولكن قلبه...قلبه أجهش وشهق بالبكاء..
لا نعرف ماذا قرأ من القرآن تلك الليلة..
لا نعرف أي الآيات واسته وربتت على كتفه ومسحت دموعه..
لا نعرف إن كان الوحي قد جاء ليلتها ..
لا نعرف بم دعا لها في سجوده..
لا نعرف ، لم يخبرنا عليه الصلاة والسلام ..
لم يشأ أن يبكي أمام بناته..كذلك لم يشأ أن يبكي أمامنا
تعرفون ، هي أمنا أيضا....
 
الاموره مهره، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إشهار غير مصرح

بارك الله فيك على هذا العمل الجميل وهناك نوع جميل من القصص وهو
قصص رعب يحبه العديد والكثير من الناس حيث انه يكون به اثارة وغموض والعديد من المواقف المرعبة مثل هذه القصة المرعبة
كان هناك طالبة جامعية في العشرين من عمرها ودائما ترى اشخاص فى عقلها تعرف قصصهم وبعض ما يتعلق بهم من تفاصيل حياتهم فعندما يحدث لهم شئ سواء سعيد او حزين تفرح وتحزن معهم وقد بدأ ذلك مع هذه الفتاه منذ طفولتها وهذا الشئ مستمر معها إلى يومنا هذا وهى لا أستطيع التحكم في ذلك الشعور او حتى تقوم بإيقافه و هذا يزعجها جدا فى حياتها فهى لا تستطيع ان تتابع محاضرتها او الاهم ان تخشع فى صلاتها وكأنها تعيش حياتهم وتحكى قصصهم الى نفسها وهى فى هذه الحالة دائما باستمرار حيث يبدو كأنها فى عالم لا تعرفه عالم اخر بعيد عن عالمها الطبيعى فهى يأتى اليها تصورات لغرف نومهم ووجوههم او حتى منازلهم وكأنها تعيش حياتهم كما اخبرتكم من قبل فهم اناس كثيرون وبعدة اعمار حيث هناك منهم المراهقين والكبار والاطفال والعجائز ومنهم المتزوج والأعزب وهم بمهن مختلفه عن بعضهم وتوجد بينهم علاقات قرابه وفى كل مرحله من عمر تلك الفتاه يزيد هؤلاء الاشخاص او يقلوا وهذا فى كل مرحله عمريه وعندما تتأثر مشاعرها وقد بدأ معها هذا الأمر مع تلك الفتاة وهى فى الثامنة من عمرها فقد مرضت بشدة و قد أصابتها الحمى و الرعشة و البرودة الشديدة و منذ ذلك اليوم اصبح يحدث لها ما يحدث وهى لا تعرف حتى الان اذا كان هذا مرض نفسى او مس أو أذى من قرينها .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top