وين رانا ماشين هاكا ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشق اللمة الجزائرية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
163
محل الإقامة
saida
علاش رانا راضين بالشيء الي وصلناه ؟ خوف ولا جبن ؟
وعلاش الدولة راهي ساكتة على الشيء الي راه في مجتمعنا ؟
وعلاش راهي مغلية علينا الامور ؟
وعلاش ضحوا مليون ونص شهيد ؟ باش نعيشوا هاكا ؟

هذي الاسئلة على العموم قدمهالي شاب من البلدة نتاعي شاب عمره 30 سنة ما زال ما لقا خدمة و هو يشوف بانو حقه البسيط من هذا الوطن هو انه يلقى شغل باه يكون نفسه ويعيش مثل الناس كلها
ما عندكمش صورة مين قعد يحكيلي عمره 30 سنة و ابوه يصرف عليه قهاويه وكسوته
نتمنى تناقشوها مناقشة حلوة

جزائر العزة الكرامة

الجزائر العزة والكرامة علابالك بللي لوكان نموتو بالفقر بلادنا ما نبدلوهاش
بصح انا حابب مناقشة في صلب موضوع ، دراسة اقتصادية على اعلى مستوى ، فيها اسباب اللي من نتائجها حالات كيما هذا و تاني خوصصة والخ الخ راكمن تشوفو الواقع بلا ما نحكيلكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
"وين رانا ماشين هاكا" أخي، الذي لا يدري الى أين هو ماشي هاكا ، خير له أن يتوقف فمن يدري لعله يتقدم كل يوم خطوة نحو الجحيم.
تكلمنا مرارا و تكرارا عن أسباب التغيير و النصر و لكن هل من مستمع ؟!!، القاعدة سهلة قال تعالى "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" ، اذن فلننصر المبدأ السامي للمجاهدين و الشهداء الذين كانوا يكبرون و يتوكلون على الله في كل معركة ، ألا و ان مبدأهم هو اقامة دولة اسلامية على سنة رسول الله -عليه الصلاة و السلام- و سنة الخلافاء الراشدين من بعده لا سنة المتطرفين أو المتأمركين .
من يرد اذن أن تتغير الجزائر نحو الأفضل في كل الميادين فليتق الله ربه و ليعد الى دينه ، و ابدأ أخي بمحو صورة تلك العارية التي لا تعرف لله وقارا .

قال الله تعالى :

- لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم -

صدق الله العظيم

ربما ان افسر الموضوع بانه سعي الحكومة وراء اكبر احتياطي للصرف على حساب كل شيء وكدلك انا رايي

راسينا الله يبارك فيه فهو يحاسب وزرائه الا ان المشكل في الوزراء حفاظا على كرسيهم المريح يلجأون الى

تضخيم الارقام حتى انك تظن انهم يتكلمون عن ارقى دولة في العالم وليس عن الجزائر

واكيد ابتعاد الطبقة الحاكمة عن الدين وعن الله ومخالفة الدين مما يزيد عن تدهور الامور اكثر نحو الاسوأ

ولكن لا يختلف اثنان ان الجزائر قد تطورت نحو الاحسن والحمد لله وحتى ان كانت بمعدلات خفيفة لكن هناك تقدم نوعا ما فالصور التي نشرتها اخي الطاهر اظنها من زمن العشرية الحمراء سنوات الارهاب فلا اظنها موجودة بهده الحدة الان

تحياتي

اخي بيبرس ها قد غيرتها ، فهل تغيرت الجزائر ؟
ارجو ان تغير منهج تفكيرك لانه بهذه الطريقة انت من ستتوقف قريبا ولست انا

لا داعي لأن تغضب أخي "عاشق الجزائر" ،أعتذر عن لهجتي القاسية الا أنني أحسست أنك تحب الجزائر أكثر من الاسلام، أما فيما يخص "ها قد غيرتها ، فهل تغيرت الجزائر ؟" فاني أظنك أذكى من أن تقصد ما تقول
بقي قولك "ارجو ان تغير منهج تفكيرك لانه بهذه الطريقة انت من ستتوقف قريبا ولست انا" و هذا باب من أبواب النزاع و الفشل ينتظرنا الشيطان الرجيم أن نفتحه و لكننا لن نفعل.

و لكن اعلم أخي أنه لا دين لمن لا نصيحة له، واذا أردت تغيير البلاد فأتبع قول حبيبك عليه الصلاة و السلام "ابدأ بنفسك ثم بمن تعول"
وأختم بقوله تعالى "ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا"

مرحبا..........
اخي لا يمكن ان ننكر اننا نعيش اوضاعا صعبة وصبعة جدا في عصر كل شىء موجود......
وامامنا لكن صعب نيله ولا يمكن ان ننكر ان الحكومة مساهمة بشكل غير معقول في هدا الحرمان سواء
من سكن او عمل لكن يبقى السؤال المبدئي كيف لي ان اصل وكيف لي ان احقق هدفي يعني الامر متعلق بالخاص قبل العام..........
ممكن للدولة ان تحقق لك سكن لكن ان لم تكن تعمل فكيف لك ان تبتاعه وان اردت ان تعمل فكيف لك ان تعمل في وسط ملىء بالواسطة والرشاوي والنفود الي خربها وقعد على تلها.............
طيب اقرب وسيلة هي اكمال الدراسة اوكي اكملنا وصلنا اليسانس.......... و واخر المتمة سائق اجرة واجير تجت العادي .......

ايضا نحكي عن العمل والعمل العادي والبحث عنه ان لم تجد في الحكومة لازم عند الخاص
اين تامينك يمكن في اي لحظة تطرد دون اي حقوق
وتبقى الابواب غملوقة لحين فرج الله .............
واخر شىء الي خلق ماراح يضيع وماراح ناخدوا الا الي قسموا الله لينا
وانشاء الله تبشرنا بفك امور هدا الشاب واسفة للاطالة لان المووضع شائك

شكرا على ردودكم الحلوة و اشكرك اخي بيبرس على الاعتذار واتمنى ان نبدا صفحة جديدة صفحه اخوة في الله وليس اصدقاء ان شاء الله وننسى ما مضى
ولا تنسى حب الوطن من الايمان

بالعكس اختي زينة انت كل ما اطلتي افدتينا اكتر لانك اختصرتي لنا الوضع العام الذي نعيشه ، فمثلا اخذ من كلامك موضوع الرشوة ، فالدين له موقف منها حيت لعن الراشي والمرتشي ومن قام بينهما ، والوضع القائم الان انه اذا لم تدفع رشوة فلن تعمل ، واذا دفعت نزلت اللعنة عليك ، فما الحل اذن ؟
الحل حسب رايي اما توسيع خصائص المفتشية العامة للعمل و انشاء فرع خاااص مهمته التنقل الى كل المراكز والادارات ،و تانيا وضع اجور تكون مقنعة لان لا يفكر اي عامل في الرشوة و الحل الثالث والاضمن العودة الى النظام المركزي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة