سؤال عن نظام LMD واكيد ما اله جواب

قيس محمد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,532
محل الإقامة
فلسطين
السلام عليكم ..
بلبداية خليني نشرح عن نظام الساعات في الجامعات الي عنا
المواد او المساقات مقسمة لساعات حسب عدد اللقاءات في الاسبوع
يعني اذا كانت اللغة عربية وزنها 3 ساعات رح نشوف الدكتور 3 مرات في الاسبوع كيما الكوشمار ! وكل مرة ساعة.. او مرتين بلاسبوع كل مرة ساعة ونصف ..... التخصصات في جامعاتنا عادة بتكون 4 سنين والهندسة 5 والطب 7 .... (( نظامكم القديم ..
والطالب النورمال هو الي يخلص كل فصل (سداسي) من 18 او 17 ساعة حسب الخطة ..((( الطالب الي يكره الجميع :d .. العبقري !!
وحسب معرفتي بلنظام عندكم LMD ومعرفتي بمستويات الدبلوم عندكم
نعرف ا.. عندكم دبلوم 6 اشهر و18 شهر و24 شهر و36 شهر
ويقدموا امتحان ويكملو بجامعة باش يكملو ليسانس
السؤال القوي ....
هل من الممكن انتقال طالب من جامعة على نظام ساعاتي لنظام سنوي ( LMD ) ؟؟؟
مثلا من جامعة سودانية /مصرية او اردنية او فلسطينية لجامعة تونسية او جزائرية ؟؟
والسؤال الثاني هل تعادل شهادة الدبلوم الي بلنظام الساعاتي في جامعة بنظام LMD ؟؟؟
...
رح نرجع للموضوع غدوة ورح نشوف 4000 مشاهدة بدون جواب وانا متاكد و 90% م المشاهادات فلسطينية ....
واكيد اغلب التعليقات رح تكون :: ما عندي جواب .. انشالله تلاقي حدا يساعدك .. الخ
رجاءا من الاعضاء الكرام اما تعطيني جواب او اعطيني اعجاب واخرج .. :tongue02:

رد: سؤال عن نظام LMD واكيد ما اله جواب

باول نصف ساعة صاروا 25 مشاهدة وما زال !!

السلام عليك
راح جاوبك حسب معلوماتي
بما أن مؤخرا تمّ التحاق لاجئين سورين بالجزائر و التحاق عدد كبير من الطلبة إلى الجامعات فأكيد هناك احتمال من الممكن ^^

السلام عليك
راح جاوبك حسب معلوماتي
بما أن مؤخرا تمّ التحاق لاجئين سورين بالجزائر و التحاق عدد كبير من الطلبة إلى الجامعات فأكيد هناك احتمال من الممكن ^^

ممممممممم
فعلا هناك احتمال... مشكووورة
وجهة نظرك صحيحة حتى في الاردن غيروا بلنظام التعليمي باش يقبلو الطلبة السوريين
....
ونصيحة اذا القيتي سوري او سورية ابعدي عنهم ...

نصيحة أخوية إبتعد عن الجامعات الجزائرية حتى نحن الطلبة الجزائريون نتمنى الدراسة في الخارج
لأن نظام LMD فاشل لأبعد الحدود

ممممممممم
فعلا هناك احتمال... مشكووورة
وجهة نظرك صحيحة حتى في الاردن غيروا بلنظام التعليمي باش يقبلو الطلبة السوريين
....
ونصيحة اذا القيتي سوري او سورية ابعدي عنهم ...

ليش أنا بموت فيهم أخي

أما أخوتنا السوريين يدرسون معي كلهم ما شاء الله أين الخلل أخي فيهم؟ o_O

نصيحة أخوية إبتعد عن الجامعات الجزائرية حتى نحن الطلبة الجزائريون نتمنى الدراسة في الخارج
لأن نظام LMD فاشل لأبعد الحدود

مشكور علرد .. لكن السؤال ليس لي شخصيا بل للكثير من الفلسطينية ...
ومهما كان فاشل .. نظامنا اسؤا لانه مستوى الجامعات عالي جدا لكن لا يوجد فرص عمل او يوجد براتب قليل جدا وانا مصدوم من انه رواتب العرب في الخارج اقل من رواتبنا !!! وحالهم سيئ ! الجزائر مع مشكلاتها تبقى افضل من باقي الدول العربية بزاااف
وشكرا علمرور

ليش أنا بموت فيهم أخي

موتي فينا ما تموتي فيهم
دم الجزائري لا يطيح الا على بقعتين ( الجزائر وفلسطين )
دوكا شوفي اخوتنا السورية ملاح لكن الاغلب من الي خرجوا لا يمثلو سوريا حقا وانا شوفتهم في الاردن كل يوم يعملوا مشكل .. يسرقو حاجة يحرقو حاجة ..
ربنا الله اتعرفت على شخص حلبي كانت اخلاقه عاليه وماش شيخ ..
ما نبغي نقلب الموضوع مشكووورة علمرور

عذرا لكن الطلبة الفلسطنيين خلاوني اكرههم لتصرفاتهم...و كأنهم ليسو معنيين بالقضية احنا عندنا غيرة على فلسطين أكثر منهم ..يحبو البنات و التحلاب فقط...عذرا لكن هذه وجهة نظر اعغلب الطلبة الجزائريين الي شافو الطلبة الفلسطنيين

عذرا لكن الطلبة الفلسطنيين خلاوني اكرههم لتصرفاتهم...و كأنهم ليسو معنيين بالقضية احنا عندنا غيرة على فلسطين أكثر منهم ..يحبو البنات و التحلاب فقط...عذرا لكن هذه وجهة نظر اعغلب الطلبة الجزائريين الي شافو الطلبة الفلسطنيين

هناك الكثير من الفلسطينيين يبدو لك انهم غير مهتميين .. لكن هم بلفعل مهتمين بصح بزاف نسب البلاد وننتقد. ونبغي نسافر لكن بلحقيقة نحبها ومنقدرش نتخلى عن بلدنا ...
بلنسبة للبنات .. كل شخص يبعد عن اهله ويتغرب عن بلده سواء بلجزائر وللا غيرها يهتم بلننات اكثر من قبل .. مشكور عرايك ..
على فكرة انا من الناس الي نحب الجزائر اكثر من فلسطين
بسبب انتقادي الشديد للوضع الحالي ...

اخي الكريم مرحباعلى حساب فهمي انت كنت تقرا نظام كلاسيك كما يسمى عندنا
بون نورمالمو تقدر تبدل بطريقة عادية زي ما قالو الاخوة هناك بزاف طلبة من دول عربية يقرو عندنا يعني دليل انهم ملقاوش مشكلة في التغيير جرب للتاكد انك تراسل جامعات احسن
تحياتي

بون نورمالمو تقدر تبدل بطريقة عادية زي ما قالو الاخوة هناك بزاف طلبة من دول عربية يقرو عندنا يعني دليل انهم ملقاوش مشكلة في التغيير جرب للتاكد انك تراسل جامعات احسن
تحياتي

مشكوورة بزااف لكن كيفا نراسل ؟؟

تحياتي

متاكدة انهم رح يجاوبوا على رسالتي .. !!!!!!!

السلام عليكم
بما انو الظاهر انك كنت تقرا نظام كلاسيكي و حاب تسجل في جامعة جزائرية و تقرا LMD بلا شك انك ممكن تقدر لانو كاين عدد لا باس به من سوريين راهم ملتحقين بالجامعات الجزائرية و يدرسوا عادي
الاحسن انك تتوجه الى الجامعة الي حاب تقرا فيها و تتوفر على تخصصك و تشوف الادارة و سقسي اكيد راح يجاوبوك على كل استفساراتك
موفق

كيما قالو اخوة الحل هو تتوجه للجامعة لي باغي وتسقسي على طريقة الانتقال والشروط الضرورية ليها باغسكو ادارة وحدها لي قادرة تساعدك وان شاء الله ما تلقى حتى بروبلام

أكيـــــــــــد لمـــا تروح انت تتوجه لادارة الجامعة ألي حاب تلتحق بيها سقسي وين يتم طرح التساؤلات الخاصة بالاستفسار و المشكل تاعكـ اتوجهملهم شخصيا باه تقدر تفهم مليح و يفهموكـ و يوريولكـ كامل واش لازم دير
بالتوفيق ان شاء الله

مشكوورين جدا وانشالله خير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة