للمتزوجين :ماذا تفتقد بعد الزواج

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,031
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اخواني اخواتي سكان الاقفاص الذهبية يامن اخترتم تمضية الباقي من العمر برفقة ودية تتمنون صحبتها الابدية هنا و في جنة الخلد بمراتب علية وفقني و اياكم لصحبة خير البرية
الحمد لله الذين من علينا و اسعدنا في دنيانا بازواجنا و نساله ان يتم سعادتنا بتزويجنا اياهم في جنة الخلد و ان يزوج شباب المسلمين و شاباتهم بالطيبين و الطيبات كما نحمده سبحانه على نعمة الاولاد الصبيان منهم و البنات ربي لا يحرمكم من فرحة العمر التي تكتمل بالذرية الصالحة
اما بعد فان الزواج قفص من ذهب لكن لمعان قضبانه لم يمنع سكانه من الرؤية بينها بحثا عن ما خلفها او عن ما تركته بالخارج من اجلها ولذا جاء هذا الموضوع عن ماذ تفتقد من امور بعد الزواج و هل يمكنك العودة اليها و كيف؟
عن نفسي افتقد الكثير من الامور تمنيت لو يعود بي الزمن لاعيش من جديد نفس المواقف .
افتقد اكثر ما افتقد الدورات التدريبية كنت مدمنة لها وفي كل المجالات لغات برمجة لغوية عصبية اسعافات اولية اعلام الي ..... جعلتني اعرف الناس من مختلف التخصصات
ايضا افتقد اروع صحبة في الجمعيات الخيرية يااااه صدقوني احس نفسي حرمت منها انخرطنا في المجتمع لمسناه بقلوبنا و عقولنا
افتقد كثرة الصيام والقيام افتقد الاذكار التي كانت دائما على اللسان
افتقد السير مع الرفيقات مسافات طوال ليس معنا اجرة باص نخطط لجمع تبرعات المساء و لندوة الغد و معرض بعد غد
افتقد سهولة الامور لا يهمنا اكل وﻻ شرب قد اسهر الليل فقط لارى جمال الشروق
صعب العودة اليها ايام ذكرها ينشي القلب ﻻ ارى سبيلا اليها الا عن طريق اوﻻدنا ربما لو زرعنا فيهم حب هذه الامور امكننا و بطريقة ما عيشها مجدداً فيهم و نكتفي نحن بمراقبتهم تربيتهم كي ﻻ يحيدوا عن الطريق و يبدعو اكثر

في انتظار آرائكم​

رد: للمتزوجين :ماذا تفتقد بعد الزواج

السلام عليكم
الحمد لله ان رزقنا بازواج صالحين ورزقنا اطفالا ان شاءالله يكونون من الدرية الصالحة
كما قلت لكل زمن نكهته
انا مثلا افتقد الى راحة البال التي كنت انعم بها لانني كنت اعيش لنفسي فقط والآن الحمد لله مسؤوليات كبيرة في بعض الاحيان تفقدك لدة النوم
افتقد الى خرجاتي لانني كنت حرة نفسي اخرج كما اشاء واليوم يجب ان استادن من زوجي واوفر لابنائي كل طلباتهم
افتقد لمة الصديقات
الحمد لله كانت هده مجرد فضفضة ربي يخلينا ازواجنا ويخلينا ليهم ويديم سعادتنا مع ابناءنا وبناتنا
شكرا لك فكرة جميلة اخدتني الى الماضي وجعلتني اعيشه للحظات

توجد أمور تفقد لكن تكتسب أمور
تعوضك ما نقص​

وهو كذلك اخي امور كثيرة تكتسب لكن يبقى الحنين الى ما فقد وكل وقت و وقتو ربي يرزقنا و اياكم الرضا و القناعة

السلام عليكم
الحمد لله ان رزقنا بازواج صالحين ورزقنا اطفالا ان شاءالله يكونون من الدرية الصالحة
كما قلت لكل زمن نكهته
انا مثلا افتقد الى راحة البال التي كنت انعم بها لانني كنت اعيش لنفسي فقط والآن الحمد لله مسؤوليات كبيرة في بعض الاحيان تفقدك لدة النوم
افتقد الى خرجاتي لانني كنت حرة نفسي اخرج كما اشاء واليوم يجب ان استادن من زوجي واوفر لابنائي كل طلباتهم
افتقد لمة الصديقات
الحمد لله كانت هده مجرد فضفضة ربي يخلينا ازواجنا ويخلينا ليهم ويديم سعادتنا مع ابناءنا وبناتنا
شكرا لك فكرة جميلة اخدتني الى الماضي وجعلتني اعيشه للحظات

اي و الله يا خيتي حنين للماضي و امل في ان تسري بنا الاقدار اليه يوما ما ولو للحظات . من يدري

وعليكم السلام

الحمد لله على كل حال

بالنسبة افتقد احيانا اللحظات التي عشتها في ولايتي

اكيد لن تتكرر

افتقد الى عائلتي اصدقائي....

لكن هي الحياة

شكرا اختي على الموضوع الرائع

وعليكم السلام

الحمد لله على كل حال

بالنسبة افتقد احيانا اللحظات التي عشتها في ولايتي

اكيد لن تتكرر

افتقد الى عائلتي اصدقائي....

لكن هي الحياة

شكرا اختي على الموضوع الرائع

ربي يعينك عالفراق خيتي ويجمعك بمن تحبين كما قلت زلو للحظات ترمي بهم الاقدار اليك او تذهب بك اليهم . اي نعم هي هكذا الدنيا خيتي

شكرا خياتي على مشاركتي ما تفتقدون و الموضوع جميل بنفس جمال احاسيسكم التي وصلتني
لكن يبدو ان الرجال لم يفقدو شيئا بعد الزواج
:d

أكثر شيء إفتقدته بعد الزواج دفء عائلتي ولمتهم ، ولمة إخوتي ، افتقدت راحة البال والعفوية ،،،،،،،،،
لكن اكتسبت او كسبت الكثير......................

شكرا خياتي على مشاركتي ما تفتقدون و الموضوع جميل بنفس جمال احاسيسكم التي وصلتني
لكن يبدو ان الرجال لم يفقدو شيئا بعد الزواج
:d
الرجل هو الكسبان وش رايح يفقد يعني هههههههههههههههههههه

ربي يزيدك فرحة بما كسبت خيتي و يعوضك بلمة اولادك و عائلتك عن لمة اخوانك نفس الشعور نقاسمك اياه . لكن ظنيت ان الرجال يفتقدون أشياء هم أيضاً :s

شكرا جزيلا على تثبيت الموضوع
مشكووووووورين

افتقد منزلي و اسرتي وحتى تراب وصحراء وغروب شمس ولايتي

افتقد منزلي و اسرتي وحتى تراب وصحراء وغروب شمس ولايتي

ايه والله صح خيتي تحسي كأن جزء منك اختفى او بالاحرى تضائل ربي يعوضك بمنزل واسرة يحنو عليك كأحبابك اللي فارقتيهم و يزرع في قلبك حب ولايتك الجديدة

الرجل يفقد حنان امه وعطفها عليه ...لان حنان الام لايعوض
ويفقد الاكلات من ايدي امه ...
يفقد القعدة وسط صحابه ..
يفقد حريته في التفكير ....
يفقد راحة البال ....

ايه صح فقدت السعادة و فقدت نفسي القديمة و تفكيري الصحيح فقدت الروح المرحة الروح المستقلة
فقدت طعم الحياة فقدت الحرية في الطعام في التفكير و افتقدت كثيرا لذة و بنة النوم و الراحة التامة

و الحمد لله رب يخليلنا أزواجنا و أولادنا ورب يهني كل الأزواج
هذه مشاركة من طرف أختي

الرجل يفقد حنان امه وعطفها عليه ...لان حنان الام لايعوض
ويفقد الاكلات من ايدي امه ...
يفقد القعدة وسط صحابه ..
يفقد حريته في التفكير ....
يفقد راحة البال ....

أخيرا مشاركة رجالية . مشكووووووور اخي
اصحيح اخي كلامك فالام عادة ما تسحب حنانها عن وليدها عندما يتزوج ظننا منها أنه استبدلها او لأنها تكون مقتنعة انو شبعان حنان و هذا خاطئ لأن حنان الأم غير المشروط لا يعوض
وكذلك حال الأكلات تروح مع الحنان
اما القعدة وسط الصحاب فتكاد تنعدم واعتقد أن هذا أكثر شي يأثر على نفسية الرجل
ههههه عجبتني يفقد حرية التفكير علاش يعود يخاف يفكر ؟ ما فهمتهاش مليح
راحة البال وصفاؤه ايييييه خلاص ما بقاش يحلم بيها
ربي يهني كل المتزوجين و المتزوجات و يخليلهم اولادهم
مشكووووووور أخي مجدداً على مرورك

ايه صح فقدت السعادة و فقدت نفسي القديمة و تفكيري الصحيح فقدت الروح المرحة الروح المستقلة
فقدت طعم الحياة فقدت الحرية في الطعام في التفكير و افتقدت كثيرا لذة و بنة النوم و الراحة التامة

و الحمد لله رب يخليلنا أزواجنا و أولادنا ورب يهني كل الأزواج
هذه مشاركة من طرف أختي

مشكورة اختي لنقلك مشاركة أختك سلامنا ليها و ربي يسعدها
صحيح كلامك خيتي كلامك عن فقد نفسك القديمة و روحك المرحة و استقلاليتك اما عن السعادة لا اظنك فقدتيها بل تغيرت مفاهيمها من سعادة عزابية الى سعادة زوجية و هذي طبع الإنسان لو بيدو يبقاو عندو في زوج لكن هذا غير ممكن
ربي يعينك و يقدرك تكبري اولادك و تشوفيهم يعيشو هذه الأمور كلها فترجعي تحسي انك تعيشيها من خلالهم

أختي كي يتزوج إنسان يفقد راحة البال من جهة المسوؤلية
أنا عن نفسي أفتقدت عدم التخمام و لمة حباباتي و خرجات
بصح الواحد يحمد ربي على نعمة لي راه فيها

أختي كي يتزوج إنسان يفقد راحة البال من جهة المسوؤلية
أنا عن نفسي أفتقدت عدم التخمام و لمة حباباتي و خرجات
بصح الواحد يحمد ربي على نعمة لي راه فيها[/QUOTE

ربي يديم النعمة غالية و ان شاء الله يكبروا وﻻدك و يريحولك بالك يعودو يخممو عليك كيما تخممي عليهم يصيرو حبابك و صحابك وتعوضي معاهم الخرجات​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة