مسلسل عاشور العاشر .. ادخل تفهم ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

red rose

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,012
السلآمُ عَليكُم .. صح رمضَــآنكُم

.
كَــآين ناس راهي تتفرج برك بلآ حتًى هدف

.
المهم حبٍيت نبيَنَلكُم حاجو في رَمضَــآن هآدآ

.
مسلسل عاشور العاشر ما هو إلا واقع و حقيقة بلادنا
عاشور العاشر : بوتفليقة
دحمانوس : فرنسا
الزيت المدغولة : البترول
المملكة : الجزائر
الكرسي : الحكم
بوتفليقة هو الرئيس العاشر للجزائر منذ التكوين ، هذا وين فهمت وحد الحاجة ..
حياتنا فايتة في مسلسل تاع 20 يوم و حنا نضحكوا عليها

الموضوع مكتوب بواسطة العضو prince of love
سلام

آخر تعديل:
رد: مسلسل عاشور العاشر .. ادخل تفهم ..

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 30 (2 عضو و 28 ضيف)red rose, ‏نجيب

اهلا نجيب

مانعرفوش
بارك الله فيكي حبيبتي

الشيء الدي يزعجني في هده السنوات الأخيرة هو أنكم جعلتم الرئيس نكتة

قد كان رئيس و لا يزال رئيس لمدة 15 سنة و قد كان وزير للخارجية في عز شبابه

و كان مجاهد و هو صغير في السن حتى و ان كترث أخطائه فهو كان خادم للبلاد

حتى و ان توجد نقائص كثيرة في بلادنا فهو يبقى رئيس و خادم للبلاد

أدكر جيدا حين كان واقف على رجليه و كان يجول من بلد الى بلد و يتوصل و يتعب من أجل مسح صورة الارهاب

عن الجزائر في الخارج و كيف كنا نعامل في الداخل و الخارج في العشرية السوداء

أدكر جيدا يوم كان يلقي كل أسبوع خطاب في كل ولاية هي أيام قد مضت

هدا مرض قد أصابه من الله تعالى و كل واحد منا مهدد بالشلل مثله لاكن الشيء الدي لا أفهم أين التعجب في مرض الرئيس

أنا لم أشتغل يوما واحدا بل دقيقة واحدة في شركات حكومية و لم أستفيد شيء من هده الدولة لاكن عندما أرى ما يحدث

في سوريا و ليبيا و العراق و مصر و تونس و اليمن أقول الحمد لله على كل شيء

حتى و ان كان بوتفليقة لم يوفر لنا العمل كما تمنينا و السكن كما أردنا و المستفيات كما كنا دوما نحلم بها

لاكن قد حافظ على استقرار الوطن لمدة 15 سنة و هدا هو المفيد بالنسبة لي لأنني عشت العشرية السوداء

و كان عمري 12 سنة و رأيت الارهاب أمامي و ما الدي صنعه في جيراننا و دبح ابن عمي الدي ترك ثلاث أطفال

كنت شاهد على مأسات يوم دبح الارهاب 42 معلمة من مدينة سفيزف التابعة لولاية سيدي بلعباس و كيف كانت دمائهن

تخرج من حافلة النقل يكفي قناة فرانس2 التي تضحك على بوتفيقة يوميا .

فهدا يبقى ولي أمرنا و الله وحده الدي يستطيع ان يحاسبه.

صدقت اخي بارك الله فيك و جزاك خيرا
يقولون عن انفسهم : تدير حوايج ملاح و حاجة غالطة ينساولك كل حاجة مليحة درتها و يتفكرورلك الغلطة
و هوما مدايرينها للرءيس نساو الشيء كامل اللي عملهولهم و يلوموا فيه على حاجة قضاء و قدر من عند ربي
تحياتي ليك اخي

اهلاا
حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 25 (4 عضو و 21 ضيف)
‏red rose, ‏hakim story, ‏Lovely ღ smile, ‏prince of love

السلام عليكم اولا شكراا للاخت عبير انا بديت نتفرج السلطان
العاشر هدا اليوم 3 جويلية 2015 على الساعة 23:00

من الحلقة 13 وتفرجت حلقتين فقط
ومانيش رايح نزيد
اما عن بوتفليقة مليح ولا ماشي مليح
روحو اقراو كتاب الله هو الفصل ف الملاحة نتاع بوتفليقة ولا قباحتو
وحنا والعرب علاش حبسو وفريناو في مرحلة الوضااعة

لانهم قاعدين غير يضحكو على بعضااهم
لوكان ما ديرش هاك يصرالك كيما سوريا ولا مصر ولا
يانااس كي رااكم تقارنو رواحتيكم بالدول العربية علاش ما تقارنوش رواحكم بالدول المتقدمة باش تعرفو بلي صح البلاد راهي مهروودة
بوتفليقة مرضت الله يبارك درت المصالحة الوطنية اذن اخرج بشرف من الحكم وخلي للناس اللي قادرة
يعني رجعو يخوفو فينا بلارهاب يعني بالمعنى الصريح

بوتفليقة يساوي ارهاب
كاين بوتفليقة ماكاش الارهاب
مكاش بوتفليقة كاين الارهاب

يعني معادلة ذات مجهول واحد وهو الارهاب وبالتالي نستنتج ان الارهاب هدا حااجة مخدومة من عند الناس اللي عندها مصاالح في بوتفليقة يريح
عمي بوتفليقة خدمت البلااد الله يباارك
امالا التها بصحتك وربي يشافيك وعند ربي سبحانو يبان شكون الارهاب وشكون العادل وشكون المليح وشكون القبيح

واللي يبكي صح

ما يبكي لا على سكنى لا والو
يبكي على الدين هو الصح ربي يهنيكم خاوتي واسمحولي موضوع كيما هذا يأجج المشااعر نتاوعي بارك الله فيك اختي عبير
والشعب هدا قااعد غير يعلق البرناامج اللي يديروه يربطوه بالسياسة حنا رانا نضحكو ونتفرجو
مي اللي يضحك علينا راهو باين لا بوتفليقةلا والو

........ الشيطان .......
والسلام والرحمة والاكراام...

بارك الله فيك اخي حكيم و جزيت خيرا كلامك صحيح
لكن انا لم اقصد على الارهاب انا تكلمت عن الدين يستهزؤون به بسبب مرضه
انت على الاقل ما انكرتيش فضلوا لكن انا تكلمت و قصدت اللي انكروا فضلوا فقط

لا يااختي حينما تكلمت فانا ارد على الموضوع
لانو ظاهرة شفتها في المجتمع الجزائري انو كل شيء يلعبو بيه يعني كل شيء داروه تمسخير
تجي تحكيلهم على السياسة تلقاهم يتمسخرو تجي تحكي للدين تلقاهم يستهزؤو
يعني هدا ان دل فانما يدل على صغر عقول البلااد راهي ضاايعة على الاقل اذا ماكانش عندك كجزائري حل اذن ما تقعدش تتمسخر وتستهزؤ كانو الشيء هدا مايعنيكش والله عيب البلاد ضاايعة نتاع الصح ومازال كاين اللي يرجع فيك ل20 سنة للورااء ويحكيلك على التسعينات ياناس خلوكم من الباسي واحكيو في الحااضر واش دوكا اللي يحب يخدم البلااد نخوفوه بالارهاب والتسعينات فرنساا قعدت 130 سنة على واش من فرااغ باش تخليلك دزاير هكاك
اذن وجب الاصلااح وخير الاصلااح الدين لاكان تربي ولد باش يطالب بالاكل والشرب نتاعو فهي ماشي تربية الرسول الكريم لما جاء للانصاار ما قالهش انا الحاكم نتاعكم رايح نوفرلكم التيريسيتي والغاز والسكنى لا قلهم الجنة علابيها وصلو ودارو حضاارة
وما قالهمش ياسيدي راحين للتغيير مالا غمضو عينيكم رايحين تلقاو الخلافة لحقت لاسبانياا
دايما التغير يتبعه دم وهذه قااعدة حياتية شفو الحرب العالمية اروبا باش طورت ضحات بملايين من سكانها
وحنا يجيو يخلعو فينا بالتسعينات يا ناس اتقو الله لاكان حابين دزاير تتريقل في ليلة وضحاها وبلا تضحيات هادي غير فوتوها
ربي يجيب الخير ويفتح على اهل الخير...

والله يا اخي بارك الله في قلمك و فيما كتبته
و كانك دخلت عقلي
ايه وكي تروح تنصحهم يقلك راك غاير مني ولا متخلف و لا متعقد
والله شحال من خطرة صراتلي ننصح صديقاتي او حتى عائلتي يقولولي هكدا و لا انتي رايحة تحرمي علينا كل شيء و كاني انا اللي قلت ماشي ربي اللي قال
والله ماتلقا واش اتدير ولا تحكي معاهم خلي برك
واش نقولوا ربي يهدينا و يهدي كل الناس ان شاء الله
تحياتي اخي الكريم

الرد موجه للاخ حكيم

حنا خكينا على هد الضحك لي راه يدور و انت قلبتها سياسة و معلبليش و تقولب فينا بكلامك واش راك حسبنا انت ؟؟؟؟؟

أفهم قبل ما ترد و كي تحب توجه كلام وجهلي مباشرة و خلينا من لفهامة نتاعك زيادة

المرض نتاع ربي اليوم انت راك على رجليك بلاك غدوا تلقى روحك متتحركش هدي حاجة نتاع ربي .

و مكان لاه تقولب كي تحب تحكي احكي ديراكت

اقرا التعليقات مليح و افهم لكلام يا بتاع الجامعات و المدارس حنا ماقريناش الله غالب

بصح انت قاري نورمالمو تفهم الكتبة و التعليقات المكتوبة و منبعد رد على حساب واش قريت

متلعبهاش مهبول و ترد على كلام حنا مقلناهش و هد الحاجة لي راهي تنرفزني من جيهتك كل مرة

مرة نلقاك في قسم الشريعة حاط موضوع نقول هدا مشاء الله راه رجع امام و لا داعية

و مرة نلقاك في قسم الشعر نقول هدا راه لاهي غير مع حبيبتو و همو

و اليوم راني نشوف فيك السيسي نتاع مصر مشاء الله لي يقرا التعليق نتاعك يقول رانا أقوى بلد في العالم

و ترد علينا بهد الطريقة و نورمال عاجبك الحال يا وفيق و قادر روحك خلي الناس تقادرك

حتى انا عندي يومين ملي بديت نتفرج فيه
صرحتا ماكنتش متوقع بلي

يحكي على بوتفليقة

ولكن احنا نتفرجو باش ننساو

اما عن بوتفليقة كما قال الاخ نجيب

الشلل راح يصيب اي واحد لانو حكم ربي سبحانو

وبارك الله فيك اختي عبير

واشمن تقوليب واشمن سياسة واشمن هدرة واشمن نبرة يا نجيب
الله غالب واش نديرلك انت تفهم بلي الرد كان عليك وهو خاطيك
انا راني نهدر على الموضوع وصلب الموضوع وحشوة الموضوع
مالغري داني الرد نتاعك شوياا مي ماشي الدرجة انو نكتب هاديك الكتبة قااع
على جال باش نردلك واش نقلك ياخويا فهمتها تقوليب مي على حساب ما اضن ما نيش نقولب هذا والله اعلم
وراني رديت على الموضوع ومانيش انا اللي نهدر في السياسة مي الا كانت كلمة الحق هي السياسة فانا من ضركا نبدا نتعلم السياسة وخخخخخ عليك يا نجيب راني درتلك جاام على الهدرة نتااعك انا دركا راني برجليا والحمد لله
مي نهار نطيح نقلهم اديوني للمستشفى ما نلسقش ونقلهم انا اللي نصرف الفطور نتاع اليوم وانا اللي نشري الفاكهة
وانا علابالي بلي ما نقدرش نتحرك من الكرسي نتاعي للباب
نورمالمون كي نشل ونقعد على الكرسي نتاعي جيو الاحفاد نتاوعي يسقو بيا الكرسي ويحوسو بيا في المدينة نورمالمون راك فاهمني والله غالب واش نديرلك الهدة اللي نهدرها تفهمها غالطة الله غالب ما عنديش الزهر فيك خويا نجيب...

أنا التعليق نتاعي واضح يا حكيم أنا قلت مكان لا نضحكو مهما يكن مناش عايشين مليح بصح الله غالب هدا هو الرئيس

نتاع الجزائر و يبقى رئيس مكانش لي رايح ينحيه و مدام هو ولي الأمر علاش نضحكو عليه

أنا مقلتش استقرار الجزائر مربوط ببوتفليقة و لا رجل أخر الحمد لله كاين الرجال فالجزائر و الجزائر مجبتش غير بوتفليقة

و عقرت .

أنا قلت مدام هدا مرض نتاع ربي ملزمش علينا نضحكو عليه حب يكون رئيس و لا مشي رئيس .

و أنا يا حكيم منيش نتمنى باش تكون مشلول انا قلت هد الشي يمدو ربي و حتى واحد مايعرف واش يصرالو غدوا

حتى انا كنت نتمنى بوتفليقة يروح يريح فالدار و بارك الله فيه بصح راك تعرف السياسة نتاع لبلاد و بعيدة علينا حنا

بصح مدامو رئيس لازم نحترموه .

كنت رايح نرقد غدوا عندي خدمة راح رقاد يا حكيم

المهم انت تاني اسمحلي خويا

ياخويا نجيب انا تاني الهدرة نتاعي ما تجاوزت العقل
وما جرحتش في اي وااحد الناس اللي تضحك على بوتفليقة مانيش معاهم لانو كانسانية وكبشر وكدين **لا يسخر قوم من قوم **

ما يضحكش الوااحد على
بلاء نتاع واحد اخر
وفي تعليقي الاول كاامل ماكنتش نهدر على بوتفليقة ولا على المرض نتااعو ولكن وضحت فكرة وهي انو الواحد ما يتمسخر في شؤون الدين ولا شؤون البلاد الشعب الجزائري كامل يتفرج فيي واش قالو في الجرنان مي حاب نسقسي روحي اولا كاين حاجة تضحك في امور البلااد و زيد انا لما اطلعت على التعليق نتااعك لقيتك ذكرت بوتفليقة على انو احسن من شي لكن منطقياا وقلتها انت ايضاا انو كاين رجال قدها وقدود يعني هنا نخرجو من جدال اخر وهو انو بوتفليقة انتهت المهمة نتاعك اذن خلي ولادك ولا شباب الجزائر يخدم في بلاصتك

هكداك ما يديرو السلطان عاشور العاشر
ما يديرو جرنان القوسطو
ما يديرو واش قالو في الجرنان
بوتفليقةيكمل نهاراتو اللي بقاو

ونشوفو حنا تاني بالاك اللي يكون بعد بوتفليقة يكون احسن وما ندري السلطان عاشور الحادي عشر ياخذ المملكة نتااعو الى التقدم..

الشعب الجزائري راهو عانا وربي سبحانو ما هوش رايح يبخل على الشعب المغبون من فضلو تحياتي سلاام
واعتذر من الاخت عبير صااحبة الموضوع على هاته التدخلات لكن تبقى اراء والله ولي التوفيق...

المعجبة، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

انا من المعجبين بهذا العمل الفني الكبير, و الشيء الجميل انه خالٍ من مشاهد العري الا في بعض اللقطات القصيرة و النادرة سامحهم الله

بعيييييييدا عن السياسة و وجع الراس
الحمد لله ان التلفاز كسروه الاولاد من شهر و نص زوجي زعفان و حلف ما يصلحوش :-r

المعجبة، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

خديجة تهنيتي ههههههه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة