حكايتي مع اخو زوجي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مرجانة زغاية

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اليوم وبعد تردد كبير حبيت نحكيلكم ونفرغ قلبي على خاطر القوم اللي راني عايشه معاهم واش نقولكم لا إله إلا الله والله العظيم ماقدرت مالgري عاشرتهم 4سنين وماقدرتش نتأقلم معاهم,ربي اغفر لي مانيش نهدر فيهم مي راني نحكي واش معيشيني فيه
اول حاجة عجوزتي كانت مليحة معايا فالاول ومن بعد بداو يبانو عيوبها تخليني حتى نروح نضايف وتبدا فيا مع مراة سلفي خرجت فيا لعيوب السبعة وثالمو هي موسوسه بالسحر تهمتني بيه ياربي احفظنا واحفظ امةمحمد من هاد الشي
والكارثة لكبيرة انو عندي سلفي زايدني ب 5سنين كان يتعامل معايا معاملة ماشاء الله يعزني ويقادرني ويحكيلي ماشاكلو وجميع الاسرار ديالو كي لقاوه معايا هكداك تهموني بالحرام معاه تدخل في راسكم خاوتي توصل بيهم الدناءة لهاد الدرجة وش نقولكم الحالة اللي وصلت ليها بكيت بكيت بكيت ووكلت ربي شيخي مايآمن غير مرتو ومايخرجش الحق.راجلي خدام بعيد مع هدا سلفي نحكيلو سير يقتل خوه ويدير حاجة في روحو ويماه موحال يهدر معاها يخاف من الدعاوي نتاعها.
وماليا خايفة نحكيلهم موحال لايزيدوا يخليوني نقعد دقيقة في ديك الدار,وباش نطلق ونيتم زوج بنات معايا ماقدرتش
كيفاش ندير رايحة نهبل المشاكل قاعدة غير تزيد خاوتي لوجه الله ولوجه بناتي الصغار دبروا عليا وكان انا الغالطة قولولي

رد: حكايتي مع اخو زوجي

السلام عليكم ورحمة الله أختي في الله والله حكايتك مؤلمة ومع الأسف في الجزاير كاين بالزاف حالات كيما هادو نطلب ربي ان شاء الله يصبرك ويريح بالك بنات الناس أمانة لوكان جاو واعيين بصح هاد هو الجهل يا أختي نقلك إستعيني بالصبر والصلاة وخاصة في الثلث الأخير من الليل وادعي ربي يكشف عليك هاد الضر وحسبي الله ونعم الوكيل في كل ضالم مع تحياتي القلبية

السلام عليكربي يفرج عليك
لكن راح نعاتبك شوية ملزمش تتخطي الحدود مع سلفك هو في بلاصة و أنت في بلاصة لأن حنا مجتمع محافظ عندنا عداتنا تقاليدنا ميفهموش كلمة هذاك كيما خويا نحكيله و يحكيلي كون كنتي مبعدة مكانش راح توقع المشكلة أنت غلطتي و هما لقاوها سبة باه يخلقولك مشاكل
حاولي تصلحي الغلطة و تتفادي الجلوس معاه و لا التحدث ليه خلي بيناتكم سلام سلام رانا في وقت صعيب صعيب صعيب
ربي يهنيك

السّلام عليكم أختي الغالية
ربي يفرج ان شاء الله
هادي هي الدنيا إذا لقيت الكنة مليحة تلقى العجوزة معاملتها يا لطيف
وإذا لقيت العجوزة ما شاء الله تلقى الكنة يا لطيف
واش نقولو, والله كن جاتك مع شخص آخر بالاك نقدرو نهدرو
بصح كي جات مع أم الزوج ما عندك ما ديري
طيري ولا تنزلي تبقى يماه وهي رباتو وكبرتو
صح بالاك الشيطان لاعبلها بعقلها بصح في النهاية ما تقدريش تقيسيها
واش نقولك يا أختي والله هموم الدنيا ما تخلاص
وهادا كامل راهو ابتلاء ليك من عند ربي سبحانو باه يشوف صبرك
أنا عجبتيني لما ما حكيتيش لوالديك لأنك مرأة صبورة ما شاء الله وتخمي لبعيد والهدف تاعك تحافظي على دارك وزوجك, كن جات مرأة أخرى كن طيشتلهم لولاد وراحت بدون رجعة , ما شاء الله ربي يحفظلك عقلك الرزين والموزون
ختي , وهاد المشاكل لي صايرة بين الكنة والعجوزة عندك ما تسمعي
غير لحكاية لي تسمعيها تحبسلك راسك
بصح معليش ختي علابالي مهمومة ومغمومة , لما يضيق بيك الحال ابكي معليش البكاء ماشي عيب
ولما تخلصي البكاء استغفري ربي من 2000 مرة وروح وواضبي على الاستغفار
وكتري من الصلاة والدعاء , بالاك يد الإنسان ما تقدر ديرلك والو لكن ربي سبحانو قادر على كل شي
اصبري اختي وربي معاك ان شاء الله
وصدقيني ماكانش حاجة تستغفري فيها وما تتحلش اديها من عندي هادي
كبري ثقتك في ربي وحطي في بالك بلي رايح يجي الفرج اليوم ولا غدوة ولا بعد 10 سنين
المهم الصبر , والله ربي ما رايح يخيبك
ربي يكون معاك ختي ودعاوتنا راهي معاك
ان شاء الله الفرج

السلام عليكربي يفرج عليك
لكن راح نعاتبك شوية ملزمش تتخطي الحدود مع سلفك هو في بلاصة و أنت في بلاصة لأن حنا مجتمع محافظ عندنا عداتنا تقاليدنا ميفهموش كلمة هذاك كيما خويا نحكيله و يحكيلي كون كنتي مبعدة مكانش راح توقع المشكلة أنت غلطتي و هما لقاوها سبة باه يخلقولك مشاكل
حاولي تصلحي الغلطة و تتفادي الجلوس معاه و لا التحدث ليه خلي بيناتكم سلام سلام رانا في وقت صعيب صعيب صعيب
ربي يهنيك

نوافق أختي في كلامها 100 بالمئة
لأنو هادي أكبر غلطة درتيها
حتى ولات كاينة أقاويل وربي يفرج ان شاء الله

السلام عليكم
مووضعك هام جداا
ماعليا الا انصحك بالدعاء فهو سلاح المؤمن

السلام عليكم اختي
شا نقولك يعني كي الشرع دار حد بينك وبين اخ الزوج ماشي غي هكا كان لازم من نهار لول علاقتك بيه ما تتعداش صباح الخير لا لشيء مي باه تتقي الشبهات برك وراك شتي بعينك وين لحقتي ومزال لحال غي دروك وتقدري ترجعي لحال كما كان لحاجة لولى تناقشيهم في الموضوع ومام تبرئي نفسك وتفهميهم بلي هذا راهو قذف في اعراض الناس وربي سبحانو شرع عقوبة لي لقذف المحصنات وتأكدي مدام مادرتي والو ما تخافي من والو لانك ما غضبتيش ربي سبحانو وادعيلو واصلي وقومي الليل وتأكدي بلي دعوة المظلوم ما تتردش مانيش نقولك ادعي عليهم لا ادعي ربي يهديهم ويبن ليهم طريق الصح ويكشف بلي نت برئية
أختي راك أم ومستحيل تفكري باه تخربي بيتك ع بال كلام عجوزتك ولا كلام الناس الصح في راجلك وثقته لي ما خنتيهاش
وفي اخير نرجع ونقولك اخطيك من كلام زايد مع اخو زوجك مهما كان نوع الحديث

السلام عليكم
انا نوافق اختي حكاية القمر في جميع ما قالته لا أضيف عليها حرفا
ربي يفرج كربك ان شاء الله

السلام عليكن
ربي يفرج عليك خيتي مي نقلك شي اسمعي الراي اللي يلكيك خير من اللي يضحكك
لحياة الزوجية عالم آخر ومحال تلقاي بيت زوجك كيما بيت اهلك لكن انا ننصحك شي حاولي تخلي علاقتك بيهم مليحة ومهما صار نحي من روحك وساعفيهم مش خوف ولا حب فيهم بصح حب في زوجك وتقدير ليه الراجل اللي تكرهو المرا في بيت اهلو وامو محال يغفرلها ولو يسمعلها في الاول مي عمرو ماينساهالها
اما سلفك ” اخو زوجك” فاكيد انك غالطة وهو غتلط ومعاذ الله نقول غلطة ممكن يخمم فيها اي شخص مي الغلط يبدا صغير انتوما تعديتو الحدود في صداقتكم واخوتكم
حاولي تبعدي وتحطي حد لهذا الشي مادام راح يدمرلك حياتك
وحاولي تفهمي زوجك ان البعد عن بيت العايلة ممكن يهدي مشاكلكم ..لكن ماننصحكش تقاطعيهم لان الامر راح يزيد المشكل..
ربي يسعدك ويهنيك

السلآم عليكم ~ ربي يفرج همكـ
نقولك حآجة برك ~ ياسر زوجآت عايشين في جحيم في دار اسلآفهم ~ مي الآ وصلت الهدرة مع سلفك لدرجة الشك في الحرام بطلي احسن ليك ولاولآدك ~ واش هو في الآخر يبقى غريب والحقيقة نلومها عجوزتك ونلومك انتي تآني هو مآشي رآجلك ولآ خوك ~ سلآم

ربي يفرج عليك اختي ويصبرك.

يمنع رفع المواضيع القديمة رجاءا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة