حقيقة صادمة:الإنسان يأكل على الأقل 4 عناكب سنويا أثناء نومه

ربما تكون قد سمعت مؤخرا الحديث عن الحقيقة المخيفة التي تفيد بأنّك و أثناء استمتاعك بنوم هنيئ كل ليلة فإنك تستهلك ما لا يقل عن أربعة عناكب سنويا. إنّ مجرّد التفكير في هاته الحقيقة هو بمثابة كابوس سيمنعك من النوم مجدّدا, و لكن هل من حقيقة في هذه المعلومة ؟
يمكنك الإسترخاء
لحسن الحظ يمكنك االإطمئنان هذه الليلة, هكل ما أثير حول هذا الموضوع هو مجرّد خرافة. في الواقع, العدد الحقيقي الذي يمكنك إيتلاعه طوال حياتك أثناء نومك هوعلى الأغلب أقل من 1.
فالأمر أكثر صعوبة ممّا تتصور بالنسبة للعناكب للإقتراب فقط من فمك أثناء نومك. أولا, يجب أن يكون فمك مفتوحا, و هو الأ‘مر غير المعتاد حيث أنّ ليس أغلب الأشخاص ينامون بفم مفتوح. فحتى الأقلية التي تفعل ذلك أغلب الظن تفعله بسبب الشخير و هو ما يقودنا نحو النقطة الثانية.
ثانيا, يجب ان يكون هنالك عنكبوت يتجوّل حولك , و هو ما يّعتبر شيء نادر الحدوث نظرا لأن تنفسك, حركاتك و حتى نبضات قلبك أثناء نومك تصدر ذبذبات تتلقاها العناكب على أنّها مصدر تهديد. فعالم العنكبوت يتمحور حول تلقيه لهاته الذبذبات و رد فعله اتجاهها, سواء كانت هذه الذبذبات تعلمه بمقاومة الفريسة لشبكته أو تنذره ياقتراب الخطر. فالإنساء سيمثّل دوما إنذار خطر كبير بالنسبة لأغلب العناكب.
و ثالثا, فإن العنكبوت السئ الحظ عليه أن يقفز أو أن يقع داخل فمك من مسافة بعيدة. لماذا ؟ لأن العاكب عادة لن تقترب من فمك و إلا فإتها ستطير جراء تنفسك. إن إحتمال وقوع عنكبوت ما في فمك عشوائيا او عرضيا هو إحتمال فلكي أكثر من إحتمال تعرضك لضرية صاعقة.
كيف بدأت الخرافة؟

الشائعة إنطلقت سنة 1993 من طرف الكاتبة ليزا هولست, حيث كتبت مقالا حول مجموعة من الحقائق المزعومة التي بدأت تعرف انتشارا على الأنترنت أنذاك في التسعينيات.
لإثبات وجهة نظرها, هولست قامت بإغتراع قائمة حقائق, و من بينها إدّعت أن الشخص يستهلك سنويا 4 عناكب على الأقل أثناء نومه. و لسخرية القدر فقد أصبحت هذه الحقيقة المُخترعة من هولست إحدى أكثر الحقائق إنتشارا على الأنترنت.

للامانة منقول للافادة

رد: حقيقة صادمة:الإنسان يأكل على الأقل 4 عناكب سنويا أثناء نومه

سلام عليكم

:-o خلعتني ف الاول ديجا درك راني نتخيل ف العناكب :( عندي فوبيا الحشرات :s وش داني نجي لهنا
قلت وداعاا للنوم :tongue02: وبعدها الحمد لله اطمئنتُ :d
شكراا ع الموضوع اخي
وتباا لــ ليزا هولست

بالتوفيق
تحياتي

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 13 (1 عضو و 12 ضيف) ‏sarakoukou

على كل طعمها ليس سيئ خاصة ان كانت من النوع الصغير فهي عادة مقرمشة و بطعم الشورمة :p ههههههههههه
--------------------------------
ناس فارغة شغل للخرافات اكيد ليزا هولت عندها فوبيا العناكب :down:

السلام عليكم اخي
قريت العنوان خلعت دخلت نجري باه نقرا زدت قريت مع الاول وكيفاته قاعد توصف زدت خلعت اكثر واكثر
عندي فوبيا من العناكب ماتصورش شحال مجرد صورة تاعها سواء فالانترنت او التلفاز كفيلة لرفع ضغطي هههه
بارك الله فيك اخي على الموضوع
دمت في رعاية الله وحفظه

سلام عليكم

:-o خلعتني ف الاول ديجا درك راني نتخيل ف العناكب :( عندي فوبيا الحشرات :s وش داني نجي لهنا
قلت وداعاا للنوم :tongue02: وبعدها الحمد لله اطمئنتُ :d
شكراا ع الموضوع اخي
وتباا لــ ليزا هولست

بالتوفيق
تحياتي
[احكمي ورقة وقلم وارسمي عنكبوت ومن بعد حاولي تمحيه بالممحاة وان شاء الله تنامي وادا ما نمتيش تعاودي المحاولة
لا شكر على واجب مرورك طيب

على كل طعمها ليس سيئ خاصة ان كانت من النوع الصغير فهي عادة مقرمشة و بطعم الشورمة :p ههههههههههه
--------------------------------
ناس فارغة شغل للخرافات اكيد ليزا هولت عندها فوبيا العناكب :down:
شهيتني انا نحب اي حاجة مقرمشة بغض النضر عن شكلها
جزيل الشكر على تصفح الموضوع

السلام عليكم اخي
قريت العنوان خلعت دخلت نجري باه نقرا زدت قريت مع الاول وكيفاته قاعد توصف زدت خلعت اكثر واكثر
عندي فوبيا من العناكب ماتصورش شحال مجرد صورة تاعها سواء فالانترنت او التلفاز كفيلة لرفع ضغطي هههه
بارك الله فيك اخي على الموضوع
دمت في رعاية الله وحفظه
ا عليكي بالثوم ينزل الضغط بسرعة كلي فص قبل قراءة الموضوع وفص بعد الانتهاء
بارك الله فيك وانار طريقك
مشكورة على زيارة موضوعي وما تخافيش مجرد خرافة

قلت في نفسي لقد عدت الى النوم الطبيعي بعد أن قضيت سنتين ونصف لا أعرف
طعماً للنوم، وأخي هنا يضع لنا موضوع بعنوان مخيف
الحمد لله على نعمة العقل، فهؤلاء أصبحوا بلا عقل حقاً!!!
جزاكم الله خيراً أخي الطيب
أبعد الله عنكم الحشرات المؤذية
تحية طيبه

آخر تعديل:

منورة الموضوع الاخت سكون
اسف لاني اخفتك
لكي تحية وكل الشكر

تبآ ل ليزا هولست !
عندي فوبيا من العناكب *.*
شكرا اخي ع الافادة ♥♥

و الله العنوان خلعني و قلبي وجعني قلت اليوم ما نرقدش
الحمد لله اشاعة برك
شكرا لك اول مرة نسمع هاد الخبر
اظن ان هادي الكاتبة كانت حابة الشهرة و لفت الانتباه
على كل ....الحمد لله مرة اخرى انها مش حقيقة

العنوان يخلع
مي الحمد الله
شكرا أخي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة