الإتجآه المُعآكِس..أسئِلة إلى آدَم

رد: الإتجآه المُعآكِس..أسئِلة إلى آدَم

شكررا ننتظر تعقيب الاخوات وان كان لديكن اسئلة اخرى اطرحنهاا

السلام عليكم خويا حكيم ان شاء الله راك لاباس؟
بالرغم من اني طرحت اسئلة إلا انو في آخر اجاباتك لفتت انتباهي حاجة وهي كالآتي
" الطفلة المبرمجة يعني في حياتها ماتعرف غير الطبخ وعمل البيت وانجاب الاطفال هادي اقتلوني وما تعطوهاليش "
طيب خويا, انا حابة شرح لهاد الجملة, لأنو دركا لما نقولو مرأة عاملة بني آدم يقولو ماتخدمش تقعد في الدار تربي ولادها
وتهتم بدارها وتكون فحلة كيما نسا بكري ( يعني شاطرة في الطبخ وتكون قادرة باه تقوم بالدار ) ووصلت حتى وين بنات هاد الجيل ولاو يعيارونا
بسبب الفرق لي بينا وبين نسا بكري, ولكن هنا راني نشوف العكس راك تقول مانفضلش المرأة لي مديتها طبخ وولاد
يعني امراة ماكثة في البيت واش رايح يكون امامها من غير الطبخ والاعتناء بالبيت والاطفال ( مع العلم انو الرجل هو لي يشرط هاد المرأة ويقول نديها ماكثة باه تقوم بدارها )
نتمنى شرح لهاد الجملة من فضلك , وشكرا
وربي يهنيك خويا وبالتوفيق ^^

آخر تعديل:

السلام عليكم خويا حكيم ان شاء الله راك لاباس؟
بالرغم من اني طرحت اسئلة إلا انو في آخر اجاباتك لفتت انتباهي حاجة وهي كالآتي
" الطفلة المبرمجة يعني في حياتها ماتعرف غير الطبخ وعمل البيت وانجاب الاطفال هادي اقتلوني وما تعطوهاليش "
طيب خويا, انا حابة شرح لهاد الجملة, لأنو دركا لما نقولو مرأة عاملة بني آدم يقولو ماتخدمش تقعد في الدار تربي ولادها
وتهتم بدارها وتكون فحلة كيما نسا بكري ( يعني شاطرة في الطبخ وتكون قادرة باه تقوم بالدار ) ووصلت حتى وين بنات هاد الجيل ولاو يعيارونا
بسبب الفرق لي بينا وبين نسا بكري, ولكن هنا راني نشوف العكس راك تقول مانفضلش المرأة لي مديتها طبخ وولاد
يعني امراة ماكثة في البيت واش رايح يكون امامها من غير الطبخ والاعتناء بالبيت والاطفال ( مع العلم انو الرجل هو لي يشرط هاد المرأة ويقول نديها ماكثة باه تقوم بدارها )
نتمنى شرح لهاد الجملة من فضلك , وشكرا
وربي يهنيك خويا وبالتوفيق ^^

أختي الصغيرة استسمحك أريد ان أتدخل
اعتقد ان ما قصده حكيييم هو التالي
هناك من النسوة التي همها هو الطبخ و الانجاب و تنسى واجبات أخرى نحو الزوج
كحسن المظهر و التزين و الابتسامة
و مشاركة الزوج همومه و طموحاته
و تجد حديثها دائما عن الطبخ و الصرف
عاملة فولارا على راسها كامل اليوم و ضاربتها بشنيفة و لابسة بدعية كحلة
و كي تكمل شغلها تروح عند الفور أو التلفاز ترقد
هته مبرمجة
أما الفحلة هي الماكثة في البيت كل حاجة في مكانها نقاوة و قفازة
همة و بسمة اولادها كالورود و بيتها مريح و زوجها راضي عليها
تشاركه في فرحه و قرحه و تفرج الهموم تسمع الكلمة و عندها الكلمة

انا شخصيا هذه اجعلها سلطانة و نعيشها أحسن عيشة و نرفعها فوق راسي

آآآسف حخكيييم ممكن أخذت منك الخط أعتذر .​

هته مبرمجة

السلام عليكم
اهلا بأخي ^^ نتشرف ويسعدنا تواجدك والسماع لآراءك
واكيد رأيك يهمني, ربما السؤال كان موجه للأخ حكيم لأنه هو صاحب الجملة
لكن لا ضرر في أن نسمع الإجابات من باقي الأعضاء
وإجابتك كانت كافية ووافية فبارك الله فيك , يعني يمكن ان يكتفي الأخ حكيم بإجابتك
أو ان يضيف اجابة اخرى تناسبه
وايضا أخي الكريم, راني وضعت أسئلة في الصفحة لي قبل هادي والأسئلة لجميع بني آدم
يعني إن اردت الإجابة عنها باه نستفادو منك طبعا
وأنتظر اجابتك, ولا داعي للاعتذار مطلقا تدخلك نعتبره أمراً مفيداً وقيما
جزاك الله خيرا وبالتوفيق
ربي يرزقك بإنسانة لي تعرف قيمتك وتعرف صدق أخلاقك
لأنك تستاهل كل خير بدون مجاملة
تحياتي العطرة :regards01:

هته مبرمجة

والله العظيم ما خليتليش وااش نحكي نحيتهالي كيما نقولو من فمي
هذه هي اجابتي للاخت مريم ما نزيدش عليها اي حااجة
شويا من حذاقة بكري وشويا من دلال نتاع بنات اليوم
يخلق امراة في القمة ...

السّلام عليكم
جيت وجبت معايا الاسئلة ^^ ان شاء الله ما تكونش تقيلة عليكم
أولا بارك الله في الإخوة وفي إجابتهم القيّمة و الصريحة, ونحتارمو رأي كل شخص كيما سبق واحتارمو آراءنا
يعني لكل شخص وجهة نظرو وطريقة تفكيرو , اما فيما يخص الأسئلة رايحة نوضع مجموعة من الاسئلة
بحكم أنو الموضوع المدة تاعو لا تتجاوز اسبوع, وكن نخليو لكل يوم سؤال ماتفراش,
على هادي فضلت نقدم مجموعة من الأسئلة أحسن, نتمنى تكون الاسئلة في المستوى
نبداو بسم الله وعلى بركة الله

أهلين اختي الصغيرة على الرحب و السعة

الجزء الأول من الاسئلة:
أولاً: دائماً وفي أغلب الاحيان قبل مايختار آدم شريكة حياتو أول شرط يطلبو هو الجمال ( نقصد تعجبو شكلاً )
ويقول أنو هذا من حقو, طيب متافقين, لكن لو المرأة لما تشوف رجل وتشترط يعجبها شكلاً يعتبر جريمة وإلا يعتبر ماش من حقها
لماذا آدم يقوم بحصر فكرة "الإعجاب بالشكل " على انها حق من حقوقه فقط؟ وأنت يا آدم إذا حدث معك مثل هذا الوضع وتقدمت لبنت وماعجبتهاش شكلاً كيف تكون ردة فعلك؟؟ أو كيف يكون تأثيرها عليك ؟
ليست المسألة في الشكل او الجمال فمنطقي جدا العين تسبق الأذن و تسبق القلب
فالعين هي أول وسيط أو رابط ثم تأتي الأذن ثم القلب و الروح فكم من فتاة جميلة و روحها خبيثة لم يشفع لها جمالها فمجرد الحديث تتنافر الأرواح لان
(الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تنافر منها اختلف)قال العلماء: معناه جموع مجتمعة أو أنواع مختلفة. وأما تعارفها فهو لأمر جعلها الله عليه. وقيل إنها موافقة صفاتها التي جعلها الله عليها وتناسبها في شيمها. وقيل لأنها خلقت مجتمعة ثم فرقت في أجسادها فمن وافق بشيمه ألفه ومن باعده نافره وخالفه. وقال الخطابي وغيره: تآلفها هو ما خلقها الله عليه من السعادة أو الشقاوة في المبتدأ وكانت الأرواح قسمين متقابلين، فإذا تلاقت الأجساد في الدنيا ائتلفت واختلفت بحسب ما خلقت عليه فيميل الأخيار إلى الأخيار والأشرار إلى الأشرار

ثانيا: نبقاو مع موضوع الجمال , تقريبا معظم بني آدم لو تُعرض عليه فتاتين في نفس الوقت
الأولى فتاة فائقة الجمال ولكن لا علاقة لها بالدين , والثانية فتاة تقية ونقية وفيها الحياء والحشمة وغيرها ولكن متوسطة الجمال
تلقاه يقبل بالفتاة الأولى ويقولك انا نربيها على يدي وانا نخليها تولي مومنة والثانية يرفضها ويقولك من حقي نخير الفتاة على الجمال

يعني هل يتوافق جميع بني آدم في هذه الفكرة ؟ يعني لو وضعوك في نفس الوضع من تختار بصراحة؟
بطريقة ما أعتقد ان السؤال يحتمل الاجابة السابقة للسؤال السابق
مع الاضافة التالية
طبعا حب الجمال هته فطرة و ليست اجتهادا لكن الجمال مع الأنوثة و الأخلاق أما وحده فلا يحرك نبض قلبي
شفنا و عرفنا و خبرنا هته الدنيا فقلوبنا لا تنبض بسرعة و على عجل بل عقولنا تعقل القلوب و تأسرها
و اذا اجتمع الجمال و الأنوثة فهو اجتماع لمجامل الخير ههههه

الجزء الثاني من الاسئلة:
سبق وفي موضوع حوآء عرفنا علاقة حوآء بأهل زوجها أو بعبارة افضل بأم زوجها , الآن نشوفو العكس
آدم وعلاقته بأهل زوجته
أولا
: مارأي آدم في الفتاة المتعلقة بأهلها ؟ لأنو كاين لي تعجبو انو زوجتو متقربة لوالديها, وكاين لي العكس يقولك ماش مليحة

ثانيا : لو حدث سوء تفاهم بينك وبين اب زوجتك وجرحك هاداك الأب بكلمة من دون قصد كيفاه تكون ردة فعلك؟؟

ثالثا : وهذا سؤال شخصي يعني انا لي حابة نعرف اجابتو لأنو دائما نحب نطرحو ومانلقاش وين نطرحو وعلى من نطرحو ولحسن الحظ لقيت فرصة هنا , درك كاين بعض من بني آدم لي يفضل المرأة الماكثة في البيت ويقولك مرتي ماتخدمش وانا لي نصرف عليها
وانا لي نجيبلها واش تحب, طيب هادي متافقين عليها ومن حقو, لكن كيما من واجب آدم يكون بار بوالديه وكيما من واجبو يلبيلهم طلباتهم
ويعوضهم ولو على القليل لي داروه معاه كي كان صغير حتى حوآء لها الحق في ذلك ولكن كيف؟ مثلا حوآء
حابة تهتم بوالديها ( مثلا تشريلهم واش محتاجين, تفرحهم بهدايا في اعياد ميلادهم مثلا, تديهم للطبيب وتوقف عليهم )
وخاصة لما يكونو الأب والام ماعندهمش راجل في الدار, يعني عندهم غير بنات ومتزوجين , درك
هل آدم يقبل يصرف أويمد الدراهم
لمرتو باه تحاول ترجع خير والديها ( بحكم انو منعها من العمل ) ؟ وبالنسبة لآدم لي يقبل مرتو تكون عاملة , هل تقبل
مرتك تصرف شهريتها او جزء من شهريتها على والديها ؟؟

الجزء الثالث من الأسئلة:
هاد الجزء نسميه آدم وحوآء المريضة , ربما نعرفو انو المرض حاجة تاع ربي وقادر يبليك بيه ربي في اي وقت ممكن
لكن كاين لي يشوفوه العكس
أولا
: يا آدم إذا وجدت فتاة أحلامك وبالمواصفات التي تريدها من خلق ودين وغيرها ولكن اكتشفت انها مريضة ( كمرض مزمن مثلا ) هل تتقدم لخطبتها ام لا؟

ثانيا: آدم تزوج بفتاة احلامه وهي ماش مريضة وبعد الزواج تم اكتشاف انو هاد الزوجة عاقر , هل تطلقها ؟ [/COLOR]وخاصة لو قلت انو بيناتكم مدة 5 سنوات زواج على الاقل وهاد الزوجة قايمة بدورها كزوجة على اكمل وجه

نحبس عند هذه الأسئلة ولما تتم الإجابة عليها نزيد نجيبلكم اسئلة خلاف
ان شاء الله يكونو الاسئلة في المستوى ومايكونوش تقال عليكم ومانكونش خرجت على الموضوع
ربي يهنيكم جميعا ويرزقكم ببنات الحلال على حساب واش تتمناو ^^
تحياتي
أختي الصغيرة أقتربت موعد صلاة المغرب لي عودة
ىىىىسف اخواني

أختي الصغيرة أقتربت موعد صلاة المغرب لي عودة
ىىىىسف اخواني

معليش أخي خود راحتك وربي يتقبل ان شاء الله
ماش رايحة ندير تعقيب حتى نخليلك الفرصة باه تجاوب وتعبر على كل الاسئلة ومن بعد
رايحين نتناقشو
بالتوفيق أخي وننتظر عودتك ^^

السّلام عليكم
أولا بارك الله في الإخوة وفي إجابتهم القيّمة و الصريحة, ونحتارمو رأي كل شخص كيما سبق واحتارمو آراءنا
يعني لكل شخص وجهة نظرو وطريقة تفكيرو , اما فيما يخص الأسئلة رايحة نوضع مجموعة من الاسئلة

الجزء الأول من الاسئلة:
أولاً: دائماً وفي أغلب الاحيان قبل مايختار آدم شريكة حياتو أول شرط يطلبو هو الجمال ( نقصد تعجبو شكلاً )
ويقول أنو هذا من حقو, طيب متافقين, لكن لو المرأة لما تشوف رجل وتشترط يعجبها شكلاً يعتبر جريمة وإلا يعتبر ماش من حقها
لماذا آدم يقوم بحصر فكرة "الإعجاب بالشكل " على انها حق من حقوقه فقط؟ وأنت يا آدم إذا حدث معك مثل هذا الوضع وتقدمت لبنت وماعجبتهاش شكلاً كيف تكون ردة فعلك؟؟ أو كيف يكون تأثيرها عليك ؟

في حديث النبي من شروط المراة هي الجمال وهنا راني قلت انا شخصيا تهمني امراة بسيطة شكلاا لكن اذا لقيت الزين ما نقولش لا لا
اضاافة الى ذالك الرجل يستمتع بالجمال اكثر من المراة لان المراة تهتم برجولة الرجل مايهمهااش الجمال نتاعو
بقدر اهمية الرجوولة

ثانيا: نبقاو مع موضوع الجمال , تقريبا معظم بني آدم لو تُعرض عليه فتاتين في نفس الوقت
الأولى فتاة فائقة الجمال ولكن لا علاقة لها بالدين , والثانية فتاة تقية ونقية وفيها الحياء والحشمة وغيرها ولكن متوسطة الجمال
تلقاه يقبل بالفتاة الأولى ويقولك انا نربيها على يدي وانا نخليها تولي مومنة والثانية يرفضها ويقولك من حقي نخير الفتاة على الجمال

يعني هل يتوافق جميع بني آدم في هذه الفكرة ؟ يعني لو وضعوك في نفس الوضع من تختار بصراحة؟

في اجابتي هنا انا ضد ذالك تماما لانو نهار رايح تتزوج على الاقل يكون عمر الفتاة 18 سنة وفتاة في مثل هذا السن واش تربي فيهاا
انا مع امراة متخلقة وجمال عادي احسن من امراة جميلة وبلا اخلااق لانو واش الفايدة تكون الزوجة جميلة والنااس كامل تبع فيها من ناحية اخلاقها
وما نقدرش نامنها على بيتي ..

الجزء الثاني من الاسئلة:
سبق وفي موضوع حوآء عرفنا علاقة حوآء بأهل زوجها أو بعبارة افضل بأم زوجها , الآن نشوفو العكس
آدم وعلاقته بأهل زوجته
أولا
: مارأي آدم في الفتاة المتعلقة بأهلها ؟ لأنو كاين لي تعجبو انو زوجتو متقربة لوالديها, وكاين لي العكس يقولك ماش مليحة

زوجتي متقربة من اهلها شيء مليح تسقسي عليهم اما دائما دايرتلي سوق عند والديها نضن هذي لا اقبل بها بتاتا الوالدين شيء والزوج شيء اخر لازم موازنة

ثانيا : لو حدث سوء تفاهم بينك وبين اب زوجتك وجرحك هاداك الأب بكلمة من دون قصد كيفاه تكون ردة فعلك؟؟

جرحني هو ماشي زوجتي عادي من ناحية الغضب او الدوااس راهو كيفو كيف الاب نتاعي وزيد راهو جد الاولاد نتاعي واب شريكة العمر لازم حقوقو نعطيهالو
وحتى لو يسئ ليا كي هو كي الاب نتاعي

ثالثا : وهذا سؤال شخصي يعني انا لي حابة نعرف اجابتو لأنو دائما نحب نطرحو ومانلقاش وين نطرحو وعلى من نطرحو ولحسن الحظ لقيت فرصة هنا , درك كاين بعض من بني آدم لي يفضل المرأة الماكثة في البيت ويقولك مرتي ماتخدمش وانا لي نصرف عليها
وانا لي نجيبلها واش تحب, طيب هادي متافقين عليها ومن حقو, لكن كيما من واجب آدم يكون بار بوالديه وكيما من واجبو يلبيلهم طلباتهم
ويعوضهم ولو على القليل لي داروه معاه كي كان صغير حتى حوآء لها الحق في ذلك ولكن كيف؟ مثلا حوآء
حابة تهتم بوالديها ( مثلا تشريلهم واش محتاجين, تفرحهم بهدايا في اعياد ميلادهم مثلا, تديهم للطبيب وتوقف عليهم )
وخاصة لما يكونو الأب والام ماعندهمش راجل في الدار, يعني عندهم غير بنات ومتزوجين , درك
لمرتو باه تحاول ترجع خير والديها ( بحكم انو منعها من العمل ) ؟ وبالنسبة لآدم لي يقبل مرتو تكون عاملة , هل تقبل

يااختي لما نتزوج بشريكة العمر الوالدين نتاوعها هوما الوالدين نتاوعي يعني اي شيء يحتاجوه راني معااهم فيه سواء مرض او احتياجات مالية
الدرااهم ما نعطيهمش لزوجتي خخخخ نديهم انا بنفسي وديجا ما نخليش اصلا اب الزوجة نتاعي يتصل بيها بالعكس اللي يبغيها توصلو على دوز بارة كيما يقولو السوريون
اما موضوضع الهدايا والاشيااء الاخرى نضن من واجبي كزوج نعطي مصروف للزوجة وهي تحب تشري الهداية ربي يسهلها اما امراة خداامة يااختي والله صعيبة عليا نهضمها الله غالب
من حليت عيني في العرش نتاعي ماكانش امراة تخدم وهي متزوجة ...

الجزء الثالث من الأسئلة:
هاد الجزء نسميه آدم وحوآء المريضة , ربما نعرفو انو المرض حاجة تاع ربي وقادر يبليك بيه ربي في اي وقت ممكن
لكن كاين لي يشوفوه العكس
أولا
: يا آدم إذا وجدت فتاة أحلامك وبالمواصفات التي تريدها من خلق ودين وغيرها ولكن اكتشفت انها مريضة ( كمرض مزمن مثلا ) هل تتقدم لخطبتها ام لا؟

هنا السؤال جد حساس ما نلعبهالكش بطل وفارس مغوار وافلام ومسلسلات ممكن اذا المرض اصابها بعد زواجنا نوقف معاها والله ما نخليها دقيقة واحدة
لكن انو مازال ما تقدمتلهااش ونصيبها مريضة مرض مزمن هادي ما نقدرش عليها بكل صرااحة باسكو نفسيا رايح نتعب بزااف

ثانيا: آدم تزوج بفتاة احلامه وهي ماش مريضة وبعد الزواج تم اكتشاف انو هاد الزوجة عاقر , هل تطلقها ؟ [/COLOR]وخاصة لو قلت انو بيناتكم مدة 5 سنوات زواج على الاقل وهاد الزوجة قايمة بدورها كزوجة على اكمل وجه

الاولاد رزق ربي سبحانو واي اب يتمنى يشوف ولادو قدام عينيه
ما نكذبش عليك نحطها في الامور الوااقع احتمال كبير نزيد نتزوج وهي تبقى معايا
ما حبتش تبقى يااختي ربي يكون معاها .... بصح الصح الصح لتم مانيش عارف وااش ندير لانو موضوع واقعي اكثر منو تخميني

ان شاء الله يكونو الاسئلة في المستوى ومايكونوش تقال عليكم ومانكونش خرجت على الموضوع
تحياتي

شكرا ختيتو على اسئلتك الواقعية عذبتيني هه وانا نجاوبك ان شااء الله تكون اجابتي في المعقول ..

شكرا ختيتو على اسئلتك الواقعية عذبتيني هه وانا نجاوبك ان شااء الله تكون اجابتي في المعقول ..

السّلام عليكم
أهلا بأخي حكيم ^^
بارك الله فيك على اجاباتك القيمة والصريحة, لأني نفضل اجابة مختلفة وصريحة احسن من اجابات متشابهة وماش صريحة
يعني نهدر على العموم مانقصد حتى شخص , لأنو باقي الاعضاء اجاباتهم كانت في المستوى ماشاء الله وكانت تتميز
باختلاف في التفكير , واكيد هنا ماش رايحة نقولك علاه قلت هكا ولا هدرتك ماتوالمش تفكيري
لأنو كل شخص عندو حرية التعبير وكل شخص وتفكيرو , ومن المفروض نسمعو كامل لبعضنا باه نتعلمو
المهم رايحة نزيد نعذبك شوي ههههه كاين زوج نقاط لقيت فيهم استفهام من خلال اجوبتك

النقطة الأولى

في حديث النبي من شروط المراة هي الجمال وهنا راني قلت انا شخصيا تهمني امراة بسيطة شكلاا لكن اذا لقيت الزين ما نقولش لا لا
اضاافة الى ذالك الرجل يستمتع بالجمال اكثر من المراة لان المراة تهتم برجولة الرجل مايهمهااش الجمال نتاعو
بقدر اهمية الرجوولة

هنا جاوبت على الشطر الأول تاع السؤال فقط, يعني واش رايك في مرأة تقول على خاطب ماعجبنيش شكلو؟
تجيك عادية؟ واذا نتا بنفسك رحت خطبت ولي خطبتها قالت عليك بلي ماعجبنيش شكلا كيفاه تكون ردة الفعل؟

اما النقطة الثانية
يا آدم إذا وجدت فتاة أحلامك وبالمواصفات التي تريدها من خلق ودين وغيرها ولكن اكتشفت انها مريضة ( كمرض مزمن مثلا ) هل تتقدم لخطبتها ام لا؟

هنا السؤال جد حساس ما نلعبهالكش بطل وفارس مغوار وافلام ومسلسلات ممكن اذا المرض اصابها بعد زواجنا نوقف معاها والله ما نخليها دقيقة واحدة
لكن انو مازال ما تقدمتلهااش ونصيبها مريضة مرض مزمن هادي ما نقدرش عليها بكل صرااحة باسكو نفسيا رايح نتعب بزااف

هنا في بداية اجابتك ظنيت انك رايح تقولي مانقدرش ماديا مثلا او من ناحية امور اخرى, لكن مافهمتش واش معناها نفسيا؟
يعني كيفاه تتعب نفسيا مع زوجة مريضة, مثلا لو نقولك زوجة عندها مرض القلب او السكري , كيفاه تعبك هاد الزوجة نفسيا؟

نتمنى مانكونش كترت عليك, وخود كل راحتك وجاوب في الوقت لي يناسبك ماش مشكل

وبارك الله فيك وربي يوفقك خويا ويرزقك بواش حاب
وبالمرأة لي تناسبك وتخلي حياتك سعادة
تحياتي
:regards01:

السّلام عليكم
أهلا بأخي حكيم ^^
بارك الله فيك على اجاباتك القيمة والصريحة, لأني نفضل اجابة مختلفة وصريحة احسن من اجابات متشابهة وماش صريحة
يعني نهدر على العموم مانقصد حتى شخص , لأنو باقي الاعضاء اجاباتهم كانت في المستوى ماشاء الله وكانت تتميز
باختلاف في التفكير , واكيد هنا ماش رايحة نقولك علاه قلت هكا ولا هدرتك ماتوالمش تفكيري
لأنو كل شخص عندو حرية التعبير وكل شخص وتفكيرو , ومن المفروض نسمعو كامل لبعضنا باه نتعلمو
المهم رايحة نزيد نعذبك شوي ههههه كاين زوج نقاط لقيت فيهم استفهام من خلال اجوبتك

النقطة الأولى

بقدر اهمية الرجوولة

هنا جاوبت على الشطر الأول تاع السؤال فقط, يعني واش رايك في مرأة تقول على خاطب ماعجبنيش شكلو؟
تجيك عادية؟
هادي تجيني عادية نورمال من حقها تعجب بالشكل والزين كاين اذن من حقها تخير وليس من حق اي احد ان يعارض ذالك

واذا نتا بنفسك رحت خطبت ولي خطبتها قالت عليك بلي ماعجبنيش شكلا كيفاه تكون ردة الفعل؟

يااختي الزواج قسمة ونصيب ما عجبتهاش انا اذن كاين اللي نعجبهاا ومكانش حتى مشكل هذا رايهاا بصح نوه لحااجة الا وهي السترة
ماشي ما تعجبنيش طفلة شكلا نروح نحرقها عند الغاشي ولا هي ما نعجبهااش تروح تحرقني عند النسااء هنا لازم يكون خوف الله هو الرقيب..

اما النقطة الثانية
يا آدم إذا وجدت فتاة أحلامك وبالمواصفات التي تريدها من خلق ودين وغيرها ولكن اكتشفت انها مريضة ( كمرض مزمن مثلا ) هل تتقدم لخطبتها ام لا؟

هنا في بداية اجابتك ظنيت انك رايح تقولي مانقدرش ماديا مثلا او من ناحية امور اخرى, لكن مافهمتش واش معناها نفسيا؟
يعني كيفاه تتعب نفسيا مع زوجة مريضة, مثلا لو نقولك زوجة عندها مرض القلب او السكري , كيفاه تعبك هاد الزوجة نفسيا؟

الزواج هنا نضن وظيفتو نفسية اكثر منها فيزيولوجية اذن اختيار الزوجة اما رايح يخليك تعيش حياة سعيدة لو تكون في البدااية جميلة ومن بعد تتحمل المسؤوليا الاخرى
اما انك تجيب امراة مريضة هنا ما رايحش تكون سعيد لانو تشوف فيها تتعذب بالمرض نتاعها وزيد انت رايح تتقاسم كل هذا معاها
وراني حكيتلك انا شخصياا ممكن نتعب نفسيا يعني تكون مهموم انو زوجتك مريضة مالغري تكون تحبها الا انو المرض نتاعها اللي يخليك تعيش مع احتمال فقدانها في اي لحظة رايح يخليك تتعب بزااف وزيد ما تقدرش تتهنى عليها سوااء كنت في عمل او مكان بعيد وهنا رايح تتعب نفسيا من التخمام لانو يطلع السكر راح كل شيء ان شااء الله فهمتيني ..

نتمنى مانكونش كترت عليك, وخود كل راحتك وجاوب في الوقت لي يناسبك ماش مشكل

وبارك الله فيك وربي يوفقك خويا ويرزقك بواش حاب
وبالمرأة لي تناسبك وتخلي حياتك سعادة
تحياتي

شكراا خيتي ربي يهنيك على الاسئلة ان شااء الله تكون اجابتي واقعية ..

السلام عليكم
راني نشوف في الجماعة هنا وش راكم احبابي نتمنى تكونو باحسن حال
خويا , ‏ђ@ĸĭ๓, ‏ الصباح لحقت باه نريبوندي عليك راحت النت هههه
لي عودة إن شاء الله بعد قليل للتعقيب
كونو بخير​

شكراا خيتي ربي يهنيك على الاسئلة ان شااء الله تكون اجابتي واقعية ..

بارك الله فيك خويا حكيم اجوبتك كانت منطقية
واكيد دركا فهمتك بعد الشرح , شكرا جزيلا على الاجابة على كل الاسئلة
نخليلكم فترة ترتاحو ونوليلكم بالاك غدوة هههه
ان شاء الله الاسئلة كانت في المستوى وماكانتش خارجة عن الموضوع
ربي يوفقك خويا ويرزقك ببنت الحلال لي يتمناها خاطرك
لأنك حتى نتا تستاهل كل خير خويا
تحياتي العطرة ^^

السّلام عليكم

وعليكم السلآم ورحمة الله تعالى وبركاته
هيآ على بركة الله ....,،’

الجزء الأول من الاسئلة:

صحيح الجمآل في الزواج يبقى ذاك السكر الذي بدونه لن يكتمل ويحلو الذوق وهنآ لآ أجزم بأنَّه يجب ان يتوفر ذآك الجمآلْ الخرافي في المرأة ,،’
فالقليل يكفي مع الكثير من جمآل الأخلآق حتمآ ستحلو الحيآهْـ ,،’ أمآ عن المرأة من حقهآ تختآر من تحب لأن الأمر يخصهآ وقرآرهآ التي تتخذه
ستتحمل عوآقبه بنفسهآ ,، ولهآ الحرية التامة في القبول او الرفض لأنهآ مسألة شخصية وقضية عشرة وفنآء عمر وكل وآحد له نظرة مستقبلية
عن كيفية ونوعية الموآد التي يختآرهآ من أجل بناء ذاك العش الذي يكون المسكن والمأوى الذي ستترعرع فيه تلك العآئلة ,،’

طبعآ فكرة الإعجآب تبقى حق من حقوق آدم وهذآ أمر لآنقاش فيه كمآ تحدثت فيمآ سبق ولن أتفق معك أنهآ من حقوقه فقط ... للمرأة الحق كذلك ....
أمآ عن الحدثْ بإذن الله لن أضع نفسي في موقف كهذآ أبدآ لأنه الإنسآن دائمآ يكون وآقعي مع نفسه ويحمل في القلب شئ من القنآعة و يبحث دآئمآ
عن مقآسه في الأخلآق والتربيه والشكل و أحيآنآ المستوى الثقآفي والعلمي وحتى المعيشي ,،’
كيمآ قآلوا أجدآدنآ (مد رجليك قد حصيرك وكل واحد يلبس على قد رجليه ويأكل على قد كرشو و يلبس على قد خلاصو ) ...

كنت سأقول لكْ بأنك تهجمتي على آدم بهذآ الإتهآم لكن أنجتك كلمة معظم فهنا جعلتي الإستثنآء بالرغم أنك تكلمتي بلغة التعميم نوعا ما لكن مآيهم أنه ليس الكل ,،’
اما عن حكاية اربيها على يدي اظن بأنهآ أغرب نكتة ستحكى في ليلة الزفاف لأن الزوجة او بالأحرى البنت على حسب علمي رجل واحد يحسن تربيهآ
إمآ ابوهآ او احد من محيطهآ ربمآ جدهآ او خآلهآ او عمهآ اما حين تصل لزوجهآ ستكون له السند في تربية ابنآئهمآ حينهآ ,،’ وليس عبــءآً لآدم
في قصة عنوآنها تربية الأم وأبنآئهآ ...,،’

أختار الثآنية طبعآ كمآ أسلفت الذكر فقليل من السكر كآفي لإعطآء النكهة امآ زينة الأخلآق كفيلة وحدهآ لتحلية المذآقْ ,،’
والجمآل بلآ تربية و لآ حيآء لن تجني من ورآءه سوى المتاعب و الهموم ,،’

الجزء الثاني من الاسئلة:
آدم وعلاقته بأهل زوجته
أولا

شئ جميل وحق لهآ أيضآ لأنهآ إنسآن وتحن لأهلهآ مثل أي وآحد فينآ,،’ لكن بشرط لن يكون هذا التعلق على حسآب زوجهآ لأنه ما يقلق آدم كثيرآ هو ذاك التعلق المفرط والمبآلغ فيه ..,،’

من الأحسن للزوج ترك مسآفة من الإحترآم والحيآء بينه وبين أب زوجته أمآ عن نفسي لو حدث شئ كهذآ
ردة فعلي هي تركه مع ضميره وأمضي ,،’ امآ زوجتي لن يتغير أي شئ بيني وبينهآ بالرغم أنه أبوها إلآ انهآ شريكتي وستبقى أم لأولآدي ,،’ ليس لأني لآنــي بآرد الأعصآب لكن يجب أن أفكر جيدآ عن العوآقب التي ستنجر لحظتهآ لأن الضحية التي ستتعذب كثيرآ ستكون البنت لأبوهآ والأم لأولآدي وهي التي ليس لهآ لآ نآقه ولآ جمل في مآ حدث مآذآ ستفعل المسكينة هل ستحن وتشكي أبآهآ أم تلوم وتتوسل لزوجهآ ...؟

طيب أمر كهذآ يحصل كثيرآ لكن الصوآب هو أصل التفآهم حتى لآ يضع المرئ نفسه في موقف كهذآ منذ البداية يجب ان توضع النقاط على الحروف ,،’
مثلآ إن كنت افضل المرأة المآكثة في البيت أبحث عن مآينآسبني لأنه ليس ضروري أن تبحث عن عآملة وتجبرهآ عن التوقف عن العمل ...؟
أمآ إن كنت أبحث عن العآملة فأبحث كذلك عن مآيناسبني وأبحث عن تلك الموظفه أظن أن الأمر بسيط إلى حد الآن ....؟
أمآ عن قضية شهريتهآ تبقى مسألة تفآهم لأن الرجل يختآر صاحبة الشهرية لأمرين إمآ لتسآعده في تحقيق الإكتفآء المعيشي
أوآخر له مايكفيه من المآل إلآ أنه رأى أنه من غير الطبيعي أن تنهآر كل تلك الجهود و هي التي جنت التعب والسهر في سنوات الدرآسة ,،’
فهنآ مسالة تفاهم فقط قبل وضع حجر الأسآس إمآ التفآهم أو غلق الموضوع ,،’
الجزء الثالث من الأسئلة:
لكن كاين لي يشوفوه العكس
أولا

طبعآ المرض ليس لنآ مفر منه ولآ أحد يعلم مآ يخبئه له القدرْ ,،’ لكن عن نفسي الأمر متعلق بالمستوى المآدي وطبيعة المرض إن كنت وآثق بقدرآتي
المآلية وبأني أستطيع التكفل بهآ وبمصآريف علآجهآ لن أتردد في الأمر لأنه بدون شك السآعي للخير سيجد إلآ الخير والسعآدة ,،’
أمآ إذآ كانت الحآلة الإجتمآعية لآ تسمح فلن أتقدم لأني لن أزيدهآ سوى ألم ومشقة ومعآنآة ,،’

لآ دخل للعقم أبدآ في الطلآق لنفرض أنه جرى العكس والمشكل في الرجل
هل سيطلق كذلك مدآم هنآك حلول لآ أظن أن العقم سبب في الطلآق ,،’ لكن المشكل هو هل ستسمح له هي بإعآدة الزوآج إن طلب منهآ ذلك لأن الأطفآل هم زينة الحيآة الدنيآ
وهم من سيحملون الإسم من بعده ,،’

تحياتي
مرحبا بالأسئلة ولن تكون ثقيلة أبدآ مدآم يستقبلهآ صدر رحب,،’
إن شآء الله يسمح لنآ الوقت للرد فقط ....,،’

آخر تعديل:

السلام عليكم
راني نشوف في الجماعة هنا وش راكم احبابي نتمنى تكونو باحسن حال
خويا , ‏ђ@ĸĭ๓, ‏ الصباح لحقت باه نريبوندي عليك راحت النت هههه
لي عودة إن شاء الله بعد قليل للتعقيب
كونو بخير​

الحمد لله على كل حآل في إنتظآر عودتك ,،’
شكـــرآ لعاشقة الكرة ...,،’

مرحبا بالأسئلة ولن تكون ثقيلة أبدآ مدآم يستقبلهآ صدر رحب,،’
إن شآء الله يسمح لنآ الوقت للرد فقط ....,،’

أهلا بأخي حكيم ( المشكل كاين زوج خاوتي اسمهم حكيم لحسن الحظ انو واحد كاتب قدامها ستوري ولا كن تخلطت الحالة هههه ) غير نضحك ^^
بارك الله فيك خويا على اجوبتك الراقية والمنطقية طبعاً , وكيما سبق وقلت نحترم رايك ووجهة نظرك
رانا هنا باه نسمعو لبعضانا ونتعلمو من بعضانا

فقط عندك الحق بخصوص هذه الملاحظة
/ كنت سأقول لكْ بأنك تهجمتي على آدم بهذآ الإتهآم لكن أنجتك كلمة معظم فهنا جعلتي الإستثنآء بالرغم أنك تكلمتي بلغة التعميم /
لكن اكيد ماكنتش نقصد بيها كامل الرجال وإلا كن ماخليتلكمش الفرصة باه تهدرو ونسمعو اراءكم , ربما خطا من عندي لكن نقصد بيه نصف الرجال يفكرو بهاد الطريقة
وشكرا على التنبيه, لأني الهدف تاعي نستفاد من ردود ىدم اكثر ما نتهجم عليه ولا نولي في نقاش حاد , لأني أولا حابة نستفاد وثانيا الإخوة لي راهم يجاوبو ماشاء الله عليهم
واعيين ومثقفين

اما ثاني نقطة حبيت نتكلم عليها هي

طيب أمر كهذآ يحصل كثيرآ لكن الصوآب هو أصل التفآهم حتى لآ يضع المرئ نفسه في موقف كهذآ منذ البداية يجب ان توضع النقاط على الحروف ,،’
مثلآ إن كنت افضل المرأة المآكثة في البيت أبحث عن مآينآسبني لأنه ليس ضروري أن تبحث عن عآملة وتجبرهآ عن التوقف عن العمل ...؟
أمآ إن كنت أبحث عن العآملة فأبحث كذلك عن مآيناسبني وأبحث عن تلك الموظفه أظن أن الأمر بسيط إلى حد الآن ....؟
أمآ عن قضية شهريتهآ تبقى مسألة تفآهم لأن الرجل يختآر صاحبة الشهرية لأمرين إمآ لتسآعده في تحقيق الإكتفآء المعيشي
أوآخر له مايكفيه من المآل إلآ أنه رأى أنه من غير الطبيعي أن تنهآر كل تلك الجهود و هي التي جنت التعب والسهر في سنوات الدرآسة ,،’

هنا تكلمت على التفاهم بين الزوجين وهادا واضح اكيد, لكن ماعطيتناش وجهة نظرك, مثلا اذا زوجتك ماكثة بالبيت تمدلها الدراهم وتوقف على والديها
والا ترفض تصرف على والديها, واذا كانت عاملة هل تقبل انو شهريتها تصرفها على والديها
يعني اكيد بالتفاهم لكن واش هو اساس هاد التفاهم, يعني فهمتني؟

اما غير هادا ماعندي مانقول , بارك الله فيك وشكرا على صدرك الرحب وعلى أجوبتك المقنعة
ربي يهنيك خويا وربي يوفقك في حياتك وربي يبعتلك بنت الحلال لي بالمواصفات لي تحبها نتا
لأنكم كامل كيما راكم تستاهلو كل خير
تحياتي العطرة

أهلا بأخي حكيم ( المشكل كاين زوج خاوتي اسمهم حكيم لحسن الحظ انو واحد كاتب قدامها ستوري ولا كن تخلطت الحالة هههه ) غير نضحك ^^
ههههههه لم أجد مآ أقوله من غير الإبتسآمة وشكرآ لك على حس الفكآهة و الدعآبة ,،’
بارك الله فيك خويا على اجوبتك الراقية والمنطقية طبعاً , وكيما سبق وقلت نحترم رايك ووجهة نظرك
رانا هنا باه نسمعو لبعضانا ونتعلمو من بعضانا
أجل هذي هي الغآية والهدف من الموضوع وهو النقآش وتبآدل الآرآء وطرح الأفكآر ,،’
فقط عندك الحق بخصوص هذه الملاحظة
/ كنت سأقول لكْ بأنك تهجمتي على آدم بهذآ الإتهآم لكن أنجتك كلمة معظم فهنا جعلتي الإستثنآء بالرغم أنك تكلمتي بلغة التعميم /
لكن اكيد ماكنتش نقصد بيها كامل الرجال وإلا كن ماخليتلكمش الفرصة باه تهدرو ونسمعو اراءكم , ربما خطا من عندي لكن نقصد بيه نصف الرجال يفكرو بهاد الطريقة
وشكرا على التنبيه, لأني الهدف تاعي نستفاد من ردود ىدم اكثر ما نتهجم عليه ولا نولي في نقاش حاد , لأني أولا حابة نستفاد وثانيا الإخوة لي راهم يجاوبو ماشاء الله عليهم
واعيين ومثقفين

الحمد لله كل المشآركين في المستوى والجميع هنآ إخوة تجمعهم عآئلة وآحدة نختلف في الأرآء لأن من طبيعة البشر الإختلآف هذه حقيقة يجب على الجميع إستعآبهآ ,،’
اما ثاني نقطة حبيت نتكلم عليها هي
ان كنت قبلتها موظفة ليس لدي أي مشكل في مسألة كهذه لكن شرط انها تحسن التصرف خصوصآ
ان كنا قد اتفقنا مسبقا اننا سنتقاسم نفقات البيت ومصاريف الأولآد ,،’

هنا تكلمت على التفاهم بين الزوجين وهادا واضح اكيد, لكن ماعطيتناش وجهة نظرك, مثلا اذا زوجتك ماكثة بالبيت تمدلها الدراهم وتوقف على والديها
والا ترفض تصرف على والديها, واذا كانت عاملة هل تقبل انو شهريتها تصرفها على والديها
يعني اكيد بالتفاهم لكن واش هو اساس هاد التفاهم, يعني فهمتني؟

هذا يرجع للمستوى المادي اذا كان يسمح لما لآ هذا امر طبيعي وعادي دون اذن منها ولا جميل مني سأفعل ما بوسعي لتلبية مآ أستطيع لوآلديهآ ,،’
اكيد فهمت قصدك ,،’ والتفاهم هنا اقصد به انه من اليوم الأول يتحدث معها في قضية عملهآ وكذلك شهريتهآ هل سيوافق بأن تصرفهآعلى اهلها ام لا ,،’

اما غير هادا ماعندي مانقول , بارك الله فيك وشكرا على صدرك الرحب وعلى أجوبتك المقنعة
ربي يهنيك خويا وربي يوفقك في حياتك وربي يبعتلك بنت الحلال لي بالمواصفات لي تحبها نتا
لأنكم كامل كيما راكم تستاهلو كل خير
تحياتي العطرة
بارك الله فيك ولك بالمثل ان شاء الله

السلام عليكم
آدم قد عدت إليك وفي جعبتي سؤال بسيط
بالنسبة لآدم :
بعد مدة من زواجك لاحظت نشوب بعض الخلافات بين زوجتك وأختك في كل مرة وبعد البحث في هذه المشكلة تكتشف أن أختك تغار من زوجتك وبشدة
كيف ستكون ردة فعلك ؟ وكيف ستحل المشكل ؟

بارك الله فيك ولك بالمثل ان شاء الله

ربي يدوم الإبتسامة ان شاء الله ^^
وبارك فيك الرحمن أخي, وشكرا على اجابتك مرة أخرى
تقدر تقول الآن فهمت وجهة نظرك
نشكرك بزااف على افادتنا برايك و بردك القيم
بالتوفيق لك أخي, وربي يهنيك ويفرحك دنيا وآخرة

السلام عليكم
آدم قد عدت إليك وفي جعبتي سؤال بسيط
بالنسبة لآدم :
بعد مدة من زواجك لاحظت نشوب بعض الخلافات بين زوجتك وأختك في كل مرة وبعد البحث في هذه المشكلة تكتشف أن أختك تغار من زوجتك وبشدة
كيف ستكون ردة فعلك ؟ وكيف ستحل المشكل ؟

وعليكم السلآم ورحمة الله تعالى وبركآته
في حآلة كهذه أفضل البحث عن مكان أستقر فيه مع زوجتي وينهي المشكل والنزآع
دون إحدآث أي ضرر للطرف الآخر فمهمآ يكن تبقى أختي ....,،’

السّلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أخت الكريمة لؤلؤة ^^

الجزء الأول من الاسئلة:
لماذا آدم يقوم بحصر فكرة "الإعجاب بالشكل " على انها حق من حقوقه فقط؟ وأنت يا آدم إذا حدث معك مثل هذا الوضع وتقدمت
لبنت وماعجبتهاش شكلاً كيف تكون ردة فعلك؟؟ أو كيف يكون تأثيرها عليك ؟

لست أدري فعلا ان كان الحق الذي تتحدثين عنه اخت الكريمة محصورا فقط على آدم، لأن حواء تختار الزوج على أساس شكله
في بعض الحالات، فهي لا تختار آدم غير الجميل ربما لعاهة ما او ما شابه ذلك، لذا نجد بعض من النساء يتهربن ويرفضن قبول
ذاك الشخص.

بشأن الشطر الأخير من السؤال عن نفسي فسأعجبها أكيد ولن تجد شخصا أجمل مني شكلا، مع كامل الروح الرياضية احم احم :$ .

صراحة الجمال الذي أراه أنا عكس الجمال الذي يراه آدم آخر، لا تجذبني حواء فائقة الجمال لأنها
ليست فائقة الجمال بالنسبة لي، تجذبني حواء متوسطة الجمال، أي الصنف الثاني، متوسطة الجمال
بالنسبة لي فائقة الجمال ^^

بالنسبة لآدم آخر الذي يقول بأنه يختار حواء جميلة وغير متدينة على أساس أنه ( سيربيها )
أعتقد أن آدم من هذا النوع ومع كامل احتراماتي بفكرته هذه أشبه بشخص سيدخل الغابة
وبدون أي عتاد ولا يعرف ماذا يوجد بداخلها !!

ومن هذا النوع تكون هناك مجموعة من الاحتمالات:

الاحتمال الأول: أن تبقى هذه الزوجة - غير المتدينة - كحالتها السابقة أي قبل الزواج وبدون أي تغير، أي أن
الزوج لن يستطيع تغييرها، وبالتالي ستكون هناك مشاكل بين الزوجين.

الاحتمال الثاني: أن تغير حواء زوجها أي يتحول هو من شخص ( متدين ) إلى شخص غير ( متدين ) !!

لذا وتفاديا للاحتمالات السيئة من الاحسن أن يختار آدم شريكة حياته ان صح التعبير ( جاهزة ) أي على أساس
أنه لن يغيرها، ربما فقط في الأمور البسيطة مثلما تفعل حواء وحسب اجابتها لاسئلة آدم في موضوع سابق ^^

الجزء الثاني من الاسئلة:
آدم وعلاقته بأهل زوجته
أولا

عادي بالنسبة لي، كما أنه من حقي أن اتعلق بعائلتي أي أبي وأمي،.. فمن حق زوجتي أن تتعلق بأهلها، ولكن يكون
الأمر في حدود المعقول؛ أي أن لا تكون هناك زيارات يومية سواء لزوجتي لبيت عائلتها، او لعائلتها في بيتنا :smile02:
يعني مرة على مرة فقط >> اذا زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده ^^

عادي جدا لأنه صراحة سأعتبره مثل والدي - طبعا ليس في مقام والدي - ولكن سأحترمه وأقدره
لأنه وحسب ما أؤمن به أن احسانك لعائلة زوجتك يعتبر احسانا لها، وسيدخل الفرح
والسرور في قلب الزوجة.

ثالثا : وهذا سؤال شخصي يعني انا لي حابة نعرف اجابتو لأنو دائما نحب نطرحو ومانلقاش وين نطرحو وعلى
من نطرحو ولحسن الحظ لقيت فرصة هنا , درك كاين بعض من بني آدم لي يفضل المرأة الماكثة في البيت ويقولك مرتي ماتخدمش وانا لي نصرف عليها

بشأن السؤال الأول وبما أنني أفضل لنفسي الزوجة الماكثة بالبيت، ليس لي مانع أن أساعد عائلة زوجتي ان كانت
محتاجة وخاصة ان كانت فقيرة، ولا مانع لدي ان نشتري لهم هدايا لادخال البسمة على وجوههم.

الجزء الثالث من الأسئلة:
لكن كاين لي يشوفوه العكس
أولا

فيه احتمالات عديدة:

1/ ان كان المرض يرجى منه الشفاء وكنت أرى أن هذه الفتاة ( كل العالم ) بالنسبة فانني سأغض النظر عن مرضها، وسأعمل
على معالجتها بعد الزواج ان شاء الله.

2/ ان كانت مريضة مرض مزمن ولا يرجَ منه الشفاء ولا يؤثر على العلاقة الزوجية وكنت أرى بأنها ( كل شيء ) بالنسبة لي فإنني
سأتقدم لها.

3/ ان كانت هذه الفتاة مريضة مرض لا يرجَ منه الشفاء ويؤثر على العلاقة الزوجية فانني لن أتقدم لها حتى وان كنت أرى بأنها
( كل شيء ) بالنسبة لي.

4/ ان كانت مريضة مرض مزمن يرجَ منه الشفاء ولا يرجَ منه الشفاء ولا ارَ بأنها ( كل شيء) بالنسبة لي لن أتقدم لطلب يدها.

ثانيا: آدم تزوج بفتاة احلامه وهي ماش مريضة وبعد الزواج تم اكتشاف انو هاد الزوجة عاقر , هل تطلقها ؟
وخاصة لو قلت انو بيناتكم مدة 5 سنوات زواج على الاقل وهاد الزوجة قايمة بدورها كزوجة على اكمل وجه

عادي جدا ولا مشكلة لدي من هذه الناحية، سأواسيها وسأخفف عنها لأن نفسيتها في تلك الحالة أصعب من نفسية الزوج
وماذا لو كانت الزوجة غير عقيمة بينما الزوج عقيم، كيف ستكون ردة فعله !! كما تحب لنفسك يا آدم أحب كذلك لحواء
ولا تكون أناني في التفكير، ويجب عدم التخلي عن حواء تواجه تلك المشكلة، و يجب السعي للبحث عن العلاج لحل المشكلة.

تحياتي

شكرا جزيلا لك اخت الكريمة على الاسئلة، أتمنى أن أكون قد وفقت في الاجابة وأفدت حواء
وشكرا جزيلا لك على الدعاء الجميل لآدم، وله بالمثل أيضا لحواء ^^

دمتم بخير :graduation:

ربي يدوم الإبتسامة ان شاء الله ^^
وبارك فيك الرحمن أخي, وشكرا على اجابتك مرة أخرى
تقدر تقول الآن فهمت وجهة نظرك
نشكرك بزااف على افادتنا برايك و بردك القيم
بالتوفيق لك أخي, وربي يهنيك ويفرحك دنيا وآخرة
لآ شكر على وآجب فالطرح قيم ومفيد
شكــرآ لك وللأخوآت والإخوة جميعآ ,،’

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة