والله أمرنا بالتزين والتجمل في لباسنا وفي هيئاتنا ولكن ذلك لا يشغلنا عن زينة القلب ..

الطيب الجزائري84

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4,408
[ بسم الله الرحمن الرحيم ]

مقتطف

والله أمرنا بالتزين والتجمل في لباسنا وفي هيئاتنا ولكن ذلك لا يشغلنا عن زينة القلب يعني نزين الظواهر ولا نزين البواطن نزين القلوب لطاعة الله ونزين الأبدان بما أباح الله سبحانه وتعالى وتفاخر بينكم تفاخر بين الناس في الأنساب وفي الأحساب وفي الوظائف كل واحد يفتخر على الآخر والفخر إنما هو بطاعة الله عز وجل العمل الصالح هذا هو الفخر وأما الفخر بغير ذلك فإنه فخر باطل خصوصا الفخر الذي يحمل على احتقار الناس وازدراء الناس الفخر الذي يحمل على التكبر والأشر والبطر تفاخر بينكم (وَتَكَاثُرٌ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ)، كل واحد يقول أنا أكثر من فلان ثروة أنا أكثر من فلان مالاً ويفني ليله ونهاره بطلب المال ويكدسه ويرصده في البنوك ويقول أنا أكثر من فلان مالا (أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالاً وَأَعَزُّ نَفَراً)، يفتخر على صاحبه قال له: (إِنْ تُرَنِي أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالاً وَوَلَداً)، فإن الله سبحانه وتعالى لا ينظر إلى الأموال وإنما ينظر إلى الأعمال والقلوب ..

للعلامة بقية السلف الشيخ
صالح الفوزان حفظه الله تعالى

المصدر
من خطبة جمعة بعنوان
الابتلاء والامتحان لبني آدم

☝انتقاه محبكم في الله ✏
أبو بكر بن يوسف الشريف

المصدر..شبكة الامام الاجري

رد: والله أمرنا بالتزين والتجمل في لباسنا وفي هيئاتنا ولكن ذلك لا يشغلنا عن زينة القلب ..

بالفعل اخي لو كان الجمال جمال الخارج لماكانت الآخرة بالأعمال والنيات

بارك الله فيك

رد: والله أمرنا بالتزين والتجمل في لباسنا وفي هيئاتنا ولكن ذلك لا يشغلنا عن زينة القلب ..

السلام عليكم
صيحح ما قلت فان الناس يكنزون الاموال
ويتفاخرن بها علي بعضهم البعض
هدا ما ىنراه في حياتنا ولكن اين هو التفاخر
بطاعة الله بقلب سليم طاهر محب للناس لسان داكر لله
وكما تتزين وترتدي ابهي الملابس زين قلبك بالاعمال الحسنة
جزاك الله خيرا

بالفعل اخي لو كان الجمال جمال الخارج لماكانت الآخرة بالأعمال والنيات

بارك الله فيك
وفيكم بارك الله

السلام عليكم
صيحح ما قلت فان الناس يكنزون الاموال
ويتفاخرن بها علي بعضهم البعض
هدا ما ىنراه في حياتنا ولكن اين هو التفاخر
بطاعة الله بقلب سليم طاهر محب للناس لسان داكر لله
وكما تتزين وترتدي ابهي الملابس زين قلبك بالاعمال الحسنة
جزاك الله خيرا
صدقتم .بارك الله فيكم

بارك الله فيك

وفيك بارك الله اخي ابو عبد السميع

اخي بارك الله فيك وزادك من علمه وهداك ال صراط المستقيم و فتح عليك ابواب الخير و وفقك في حياتك اعلم اخي ان الله يحب جمل الروح وامرنا ان نستقيم علي منهجه و سنة رسوله الكريم لأن السنة في المعنى هي الطريق او الطريقة وصاحب المكانة من صاحب السنة بتوفق اخي

وفيكم بارك الله ..اللهم امين ..وجزاكم الله خيرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة