[[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
سلام على كل الأرواح الطيبة التي ترفرف في اللمة ...



رأيت منذ سنوات عديدة شريط علمي على قناة فرنسية ... ولا أذكر عنوانه حاليا ؟؟
ذلك الشريط تناول ظاهرة عجيبة .. و فعلا ذهلت وأنا أتابع !
فقد تم إعداد مادة ذلك الشريط بطريقة علمية و توثيق لعديد من الحالات في الواقع ...
تصوروا ما وجدوه ! ..
جاؤوا بأزواج من مختلف الأعمار .. وهي الحالات التي فيها تناغم و توافق تام وحب بين الزوجين .. ومنها حالات أزواج مسنين ...
وبينوا بالدليل القاطع أن التشابه في الصفات الخارجية كان مذهلا .. !
وكأن كل من الزوجين تقمص الصورة الخارجية للزوج الآخر مع مر الزمن ...
وكأن كل زوج محب و عاشق لزوجه يتمثل بصورته !!
وكانت الحالات التي تم عرضها يبدو فيها الرجل و المرأة كأنهما توأمان متطابقان ! رغم أنهما لا يمتان لبعضهما بأي صلة قرابة ..

و في محيطي الشخصي أعرف شخصا ... إذا رأى أي شخص زوجته اعتقد بأنها أخته ... نظرا للتشابه الشديد بينهما ..

...

هذه الظاهرة تسمى بالفرنسية :
Le phénomène d'homogamie

وقد قام مجموعة من الباحثين الأمريكيين بدراسة حول هذه الظاهرة ..
ووجدوا أن الشخص يسعى للارتباط بشريك تجمعه به عوامل جينية خفية ... أي بمعنى التشابه الخَلقي ..

الدراسة نشرت في 21 نوفمبر 2012 بمجلة علمية أمريكية تسمى "
PLoS One. "
إليكم الخط ..

موضوع حصري بقلمي .. منقول هنا

أخوكم المحب أمير ..
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:

zohor kfz

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 نوفمبر 2015
المشاركات
1,360
النقاط
121
العمر
29
محل الإقامة
tlemcen
الجنس
أنثى
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

mosta7iiiiiiiiiiiiiil tkon sa7 .... bassa7 m3a zman ywaliw t9riban montab9in fi sifat eldakhiliya ay tasarofat .... wala jamai chofnawa7ad k7Al m3abi wa7da bayda wala wa7da twila m3Abya wa7ad 9sir
 

Salam Fleur

:: عضو فعّال ::
إنضم
20 جويلية 2015
المشاركات
2,174
النقاط
111
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

السلام عليكم

ما يتزاوجوا حتى يتماثلوا .. كاينة منها ... انا واحدة من الناس راني ندخل في المثل هذا .... بون بالاك 1 بين 10 تكون بصح كاينة

نعطيك موقف صرالي انا وزوجي كنا في حانوت و كانوا زوج نسا كبار من لي دخلنا في الباب وهوما يشوفوا معانا من بعد واحدة فيهم جات عندنا قالتلي عروسة قتلها في الطريق ان شاء الله قالتلي سبحان الله باين تاع بعضاكم ديجا تشبهوا و زاد اكدت كلامها المراة التانية

و تاني انا و لوساتي ( اخوات زوجي ) نشبهوا تقول راني ختهم ماشي مرت خوهم في كلشي .. يعني سبحان الله

و كاين حوايج بزاااف في عقلبتي و عقليتوا منطابقين ماكانش ....

ناس بكري كي قالوا المثل هذا ماكذبوش


 

آمِيْرَتُه

:: أستاذة:: عضو شرفي
إنضم
13 جوان 2011
المشاركات
14,348
النقاط
971
محل الإقامة
: ♥ قلب عسكوري ♥
الجنس
أنثى
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

السلام عليكم
كي قريت موضوعك دخلت نجري هه لأن راني نعاني من وحد الشي و لي هو التشابه بيني و بين زوج شحال من وحدين يحسبوه راه من العائلة نتاعي بزاف لي يقولو لينا أنكم تتشابهو حتى في الوجه و الشخصية و الأشياء لي نبغوها و لي نكرهوه نفس التفكير حتى أن رجعو الناس يعيطو لينا بالتوأم
الظاهرة هذي كاينة منها و أنا وحدة راني عايشتها

لا تتفاجئي إذا سألكِ الغرباء إذا كان زوجكِ هو شقيقكِ، فقد أثبتت الدراسات العلمية والنفسية أنّ التشابه في ملامح الوجه والشخصية بين الزوجين هو ليس بالمستحيل، خصوصاً مع مرور 25 عاماً على إرتباطهما.
مشكور آخي على الموضوع
 

السلطانة

:: المديرة التنفيذية ::
طاقم الإدارة
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
47,153
النقاط
821
محل الإقامة
الشرق-الوسط
الجنس
أنثى
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

وعليكم السلام

موضوع top الصراحة يعطيك الصحة


صح تأقلم العقليات مع انسجام القلوب المحبة

تجعل من الزوج يتطابق مع زوجته بمرور الوقت

بارك الله فيك
 

roseau77

:: عضو منتسِب ::
إنضم
8 ديسمبر 2015
المشاركات
52
النقاط
3
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]


رأيت شريطا آخر ،
أنّه بعد سنين من الزواج، يتأثّر كل ّ طرف بالآخر، المرأة و الرجل على حدّ سواء،
فيأخذ شيئا من طباعه و طريقة حديثه و تصرفاته و ايماآت وجهه..
و بذلك يعطينا انطباع أنّهما متشابهان ، خاصّة إن كانت لديهما بعض الصفات
المشتركة ، كلون الشعر و العين و البشرة و القامة ...
و في هذه الحالة سنتصوّر أنّهم ما تزاوجو حتّى تشابهو،
بينما تشابهو بعدما تزاوجو و توافقو.



 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]



شكرا بصح اسكو صح كاين منها؟​
شكرل الله لكم اهتمامكم ..

نعم كاينة منها .. :)

وبإمكانك البحث على النت لتأكيد ذلك.
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

mosta7iiiiiiiiiiiiiil tkon sa7 .... bassa7 m3a zman ywaliw t9riban montab9in fi sifat eldakhiliya ay tasarofat .... wala jamai chofnawa7ad k7Al m3abi wa7da bayda wala wa7da twila m3Abya wa7ad 9sir
ولماذا مستحيل ؟؟

نعم يكون هناك تطابق في الصفات الداخلية ..

لكن حتى في الصفات الخارجية يحدث التشابه و ربما التطابق ..

ونحن هنا لا نتكلم عن كل الأزواج .. بل عن حالات التجانس التام و الحقيقي ..

الزواج المثالي و السعادة التامة ..

تحياتي ..
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

السلام عليكم

ما يتزاوجوا حتى يتماثلوا .. كاينة منها ... انا واحدة من الناس راني ندخل في المثل هذا .... بون بالاك 1 بين 10 تكون بصح كاينة

نعطيك موقف صرالي انا وزوجي كنا في حانوت و كانوا زوج نسا كبار من لي دخلنا في الباب وهوما يشوفوا معانا من بعد واحدة فيهم جات عندنا قالتلي عروسة قتلها في الطريق ان شاء الله قالتلي سبحان الله باين تاع بعضاكم ديجا تشبهوا و زاد اكدت كلامها المراة التانية

و تاني انا و لوساتي ( اخوات زوجي ) نشبهوا تقول راني ختهم ماشي مرت خوهم في كلشي .. يعني سبحان الله

و كاين حوايج بزاااف في عقلبتي و عقليتوا منطابقين ماكانش ....

ناس بكري كي قالوا المثل هذا ماكذبوش


شكرا على مشاركتنا تجربتك الشخصية ..

ومن يدقق في محيطه سوف يكتشف الكثير من الحالات ..

تحياتي ..
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

السلام عليكم
كي قريت موضوعك دخلت نجري هه لأن راني نعاني من وحد الشي و لي هو التشابه بيني و بين زوج شحال من وحدين يحسبوه راه من العائلة نتاعي بزاف لي يقولو لينا أنكم تتشابهو حتى في الوجه و الشخصية و الأشياء لي نبغوها و لي نكرهوه نفس التفكير حتى أن رجعو الناس يعيطو لينا بالتوأم
الظاهرة هذي كاينة منها و أنا وحدة راني عايشتها
مشكور آخي على الموضوع
وعليكم السلام ورحمة الله ..

شكرا على المداخلة و الشهادة الحية .. من واقعك ..

أسأل الله أن يزيدكما قربا و الفة ..

تحياتي .. :regards01:
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

وعليكم السلام

موضوع top الصراحة يعطيك الصحة

صح تأقلم العقليات مع انسجام القلوب المحبة

تجعل من الزوج يتطابق مع زوجته بمرور الوقت

بارك الله فيك
السلام عليكم ..

شكرا جزيلا أختي السندريلا ..

نورتِ الموضوع و بارك الله فيك على الكلمات الطيبة ..

أختي الكريمة حتى في الأمثال يقولون : " الطيور على أشكالها تقع " و غيرها كثير جدا ..

تحياتي .. :regards01:
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]


رأيت شريطا آخر ،
أنّه بعد سنين من الزواج، يتأثّر كل ّ طرف بالآخر، المرأة و الرجل على حدّ سواء،
فيأخذ شيئا من طباعه و طريقة حديثه و تصرفاته و ايماآت وجهه..
و بذلك يعطينا انطباع أنّهما متشابهان ، خاصّة إن كانت لديهما بعض الصفات
المشتركة ، كلون الشعر و العين و البشرة و القامة ...
و في هذه الحالة سنتصوّر أنّهم ما تزاوجو حتّى تشابهو،
بينما تشابهو بعدما تزاوجو و توافقو.
لن نختلف كثيرا أختي الكريمة .. :-h

المحصلة واحدة .. ولو رأيتِ ذلك الشريط التلفزيزني الذي رأيته لفهمتِ أن العبرة بالنهايات ..

ولا شك أن اختيار الشريك من البداية فيه عوامل تقارب .. كما أشرت في رأس الموضوع .. بقولي: "
ووجدوا أن الشخص يسعى للارتباط بشريك تجمعه به عوامل جينية خفية ... أي بمعنى التشابه الخَلقي .. "

تحياتي ..
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

ولي ما يتشابهوش كفاش
أهلا أختي الجزائرية ..

نورتِ الصفحة و المنتدى - فأنت مسجلة حديثا - :bravo01:

أما عن سؤالك .. عن الذين لا يتشابهون فهو بسيط :d

الزواج أنواع و أنواع .. وكل واحد يتزوج لأسباب مختلفة .. و يبحث عن اشياء مختلفة في شريكه و معه .. :s

هناك من يبحث عن الحب // الألفة // التعاون و الرفقة في الحياة // ... وغيرها ..

أظنني أجبت .. :)

تحياتي .. :-h

 

hadjer 23

:: عضو منتسِب ::
إنضم
3 نوفمبر 2015
المشاركات
76
النقاط
9
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

عجبني موضوعك من بكري وانا نسمع هاد المثل و نتسائل هل التشابه في تصرفاتهم و مفاهيمهم ام في وجوههم واجسامهم
ومع ردود الاخوات تاكدت بلي في زوز
عالعموم مشكور اخي ^^
 

roseau77

:: عضو منتسِب ::
إنضم
8 ديسمبر 2015
المشاركات
52
النقاط
3
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]


بارك الله فيك،
لأنّك سلّطت الضوء على موضوع جميل،
و حقّا، لو دقّقنا من حولنا نلاحظ ذلك.
موضوع جميل و مفيد،
و اللّي تزاوجو و عمّرهم ما تشابهوا.... الله يسعدهم و يهنّيهم .
:)

تحيّاتي.
 

نقاء الورد

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 أكتوبر 2015
المشاركات
244
النقاط
13
رد: [[ ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا !! هل هي حقيقة ؟؟ ]]

مرحبا
طرح رائع اخي ولاحظت ها الشي من قبل وأكدتو انت بها الموضوع شكرا
دمتم بود​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top