الرمي في دار العجزة هل هذه هي هدية الوالدين ؟؟!! مشاركتي في مسابثقة النقاش للموسم التاني

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: الرمي في دار العجزة هل هذه هي هدية الوالدين ؟؟!! مشاركتي في مسابثقة النقاش للموسم التاني

السلام عليكم

اسمحلي اخي ضرغام و اختي مليكة

ما رواه اخي ضرغام هو لحالات ربما ليست شاذة و هي موجودة و بكثرة فتجد احد الوالدين او كلاهما يتركان الابن يهيم على وجهه و يتخبط في امواج هذه الحياة القاسية و بعد مرور زمن طويل قصير و دوران الدنيا على اصحابها نجد انهم يعودون للبحث عن ابنائهم و كل في نفسه حاجة

ذلك الابن رغم ما فعله والده لكنه ابقى على علاقة الرحم معه و ما فعله بوضعه بدار العجزة لا يمكن لاحدنا ان يقول ستدخل النار لانك فعلت ذلك ففي القلب غصة لا يمكن محوها او نسيانها و اعتقد سلوكه معه هو اضعف الايمان واداء واجب يعلمه هو انه من باب الاحسان و طاعة الله سبحانه و تعالى .... و لا احد فينا يحق له الحكم عليه لانه لم يخضع لتلك التجربة .....

هذا راي الخاص يمكن يكون صواب و يمكن يكون خطا

تقبلوا مروري

تحياتي

رد: الرمي في دار العجزة هل هذه هي هدية الوالدين ؟؟!! مشاركتي في مسابثقة النقاش للموسم التاني

السلام عليكم

اسمحلي اخي ضرغام و اختي مليكة

ما رواه اخي ضرغام هو لحالات ربما ليست شاذة و هي موجودة و بكثرة فتجد احد الوالدين او كلاهما يتركان الابن يهيم على وجهه و يتخبط في امواج هذه الحياة القاسية و بعد مرور زمن طويل قصير و دوران الدنيا على اصحابها نجد انهم يعودون للبحث عن ابنائهم و كل في نفسه حاجة

ذلك الابن رغم ما فعله والده لكنه ابقى على علاقة الرحم معه و ما فعله بوضعه بدار العجزة لا يمكن لاحدنا ان يقول ستدخل النار لانك فعلت ذلك ففي القلب غصة لا يمكن محوها او نسيانها و اعتقد سلوكه معه هو اضعف الايمان واداء واجب يعلمه هو انه من باب الاحسان و طاعة الله سبحانه و تعالى .... و لا احد فينا يحق له الحكم عليه لانه لم يخضع لتلك التجربة .....

هذا راي الخاص يمكن يكون صواب و يمكن يكون خطا

تقبلوا مروري

تحياتي

السلام عليكم
لا يا اختي انا لا احكم عليه فالله وحده يعلم ما في قلوبنا
انا قلت مجرد راي وانا اتمسك به
فمهما فعل الاب لابنه يبقي والده ومن حقه رعايته والاهتمام به
شكرا لك اختي

رد: ردا على الاخت مليكة

السلام عليكم ورحمة الله
خافي ما شئتي ايتها الكريمة ، فمن اكون انا لاضع نظاما للحياة ، ومن اكون لاحدد الصح من الخطا
كانت هاته مجرد افكار تنساب من راسي
لكن رغم ذاك ساعطي مثالا ، لنتفترض ايها القارئ الكريم انني قمت بوخز نفسي بابرة ، هل ستشعر بالالم الذي ينتابني ؟؟؟؟
هههههههههه حتما لن تفعل ، الان هل يمكنك ان تفسر لي الالم الذي عشته ؟؟؟؟؟ لا والف لا
شوفي يا اختي الكريمة الله خلق الجنة واقسم انها ستمتلئ ، وخلق النار والعياذ بالله وسيملؤها ايضا
حينما يزرع الفلاح حنطة لا يجني الا حنطة ، وان زرع فولا فلن يحصد الا فولا ، وان زرع قمحا فلا يحصل الا على القمح ــ طبعا ان شاء الله ــ
هل يعقل ان يزرع الفلاح قمحا ليحصل في الاخير على عدس او فول ؟؟؟لا والف لا
في هاته الحالة الرجل الثري لم يلحق الاذى باباه لا بالعكس انه يزوره ، حتى انه قدم له الحلوى ــ اعرف ماذا تقولين مزين مادار هههههه ــ ولولا خوفه من الله لما زاره قط هذا من جهة ومن جهة اخرى هذا حقه من حقه ان يتصرف بهذا الشكل طالما لا يخالف شرع الله
اعطيكي مثالا اخر ، احدهم قتل صديقه ، طبعا حد القتل هو القتل يعني القصاص ، الان احضروا الفاعل وارادو ان يقام عليه حد الله ، فبدات ام الجاني تبكي بحرقة تكاد تاكل الثرى من شدة تالمها على فذة كبدها ، وهي تتوسل ام المغدور به ، مارايك منظر مرعب
اذا سمحت ام المغدور به وتعففت لن يقتل الفاعل ما رايك مرة اخرى
اذا سامحت فالله يجازيها ، وان لم تفعل فلن يحاسبها
اعتقد ااني اوصلت الفكرة
يالله استودعكم الله

شكرا لك علي تواجدك
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلم يمينك ايتها الفلور ــ يعني سلام الوردة هههه ــ
لم اشكركي لانكي تساندينني في الراي ، لكن لعين بصيرتك
اما الاخت مليكة فبارك الله لكي فيما قلتي ، ولكي كل الحق في التمسك به ، كل يرى بمنظوره والبينة على من ادعى

السلام عليكم
لا يا اختي انا لا احكم عليه فالله وحده يعلم ما في قلوبنا
انا قلت مجرد راي وانا اتمسك به
فمهما فعل الاب لابنه يبقي والده ومن حقه رعايته والاهتمام به
شكرا لك اختي

مادام ادخله دار العجزة و يقوم بزيارته فقد قام بواجب الرعاية اتجاهه بالمقارنة مع من يطردون اباءهم و امهاتهم الى الشوارع

:regards01:

السلام عليكم مرة اخرى
يا جماعة هو لم يدخله دار العجزة ، هو عرف بالصدفة ، كان قد تركه صغيرا ، يعني قرابة الاربعة عقود من الزمن
لكن حنينه لوالده هو الذي جعله يزوره ، فلا هو عابه ولا هو آذاه

يعني انه قد قام بواجب الرعاية كاملا اتجاهه ..
شكرا لتوضيحك اخي

السلام عليكم مرة اخرى
يا جماعة هو لم يدخله دار العجزة ، هو عرف بالصدفة ، كان قد تركه صغيرا ، يعني قرابة الاربعة عقود من الزمن
لكن حنينه لوالده هو الذي جعله يزوره ، فلا هو عابه ولا هو آذاه

و عليكم السلام من جديد
الآن توضحت الصورة شكرا لك على التوضيح
هو هنا قام بواجبه حقا بما انه لم يتخلى عنه و هو يقوم بزيارته ففيه الخير و الله
بارك الله فيك و شكرا لك على اثرائك للموضوع بهده القصة الواقعية :regards01:

شكرا لتواجدك قد اسعدني
الاسباب عديدة
ربي يهدينا لطريق الخير يارب
شكرا لك
كل الشكر لك أختي الكريمة .. و نحن من سعدنا بموضوعك.. :-h

يمكننا هنا أن نستشهد بقصة الخَضِرْ عليه السلام مع موسى عليه السلام و ذلك الغلام الذي قتله الخضر و فسر ذلك فيما بعد بأنه رحمة من الله بالوالدين الصالحين الذين كانا سيتعرضان لطغيان ذلك الولد و كفره ..

ولله في خلقه شؤون ..

تحياتي .. :regards01:

السبب الرئيسي هو النساء .الرجل اذ كان رزقه الله بالزوجه الصالحه المطيعه لله اكيد سوف تطيعه و بالتالي تساعد زوجها على طاعه والديه كيف؟؟؟ وهذا بالتجازوز عن اخطاء ام زوجها وحتى ان ظلمتها وعليها ان تصبر وسوف ييجازيها الله عن ذللك لان عادة ام الزوج تكون في مرحله متقدمه ومن السن و وهذا السن له عيوبه كثيرة الاكتئاب الزهايمر الحاجه الى الحنان المفرط و ولذلك الله اوصانا بطاعه الوالدين وشدد على ذللك خصوصا عند الكبر هي مرحله الضعف بكل انواعه الفكري النفسي والجسدي .. والزوجه الذكيه هي من تتجازو عن الاخطاء و تقابل السئه بالحسنه كمهما كان الامر و تعين زوجه وتحثه على طاعه والديه وصلة رحمه و بالتالي تحصد الكصير من الحسنات تحصل على رضى الله اولا ثم الزوج .....

السبب الرئيسي هو النساء .الرجل اذ كان رزقه الله بالزوجه الصالحه المطيعه لله اكيد سوف تطيعه و بالتالي تساعد زوجها على طاعه والديه كيف؟؟؟ وهذا بالتجازوز عن اخطاء ام زوجها وحتى ان ظلمتها وعليها ان تصبر وسوف ييجازيها الله عن ذللك لان عادة ام الزوج تكون في مرحله متقدمه ومن السن و وهذا السن له عيوبه كثيرة الاكتئاب الزهايمر الحاجه الى الحنان المفرط و ولذلك الله اوصانا بطاعه الوالدين وشدد على ذللك خصوصا عند الكبر هي مرحله الضعف بكل انواعه الفكري النفسي والجسدي .. والزوجه الذكيه هي من تتجازو عن الاخطاء و تقابل السئه بالحسنه كمهما كان الامر و تعين زوجه وتحثه على طاعه والديه وصلة رحمه و بالتالي تحصد الكصير من الحسنات تحصل على رضى الله اولا ثم الزوج .....

السلام عليكم
كلامك صح يا اخي
والرجل الدي يكون صعيف شخصية
تتحكم فيه زوجته وترغمه لاخد والديه الي دار العجزة
ربي يهدينا يارب
اسعدني تواصلك

لدى أمنية أنّ أشاهد دار العجزة والله
كيفَ يشعرون ، كيفَ يفكرون ، كيفَ هم
اخشي ذات يوم اشاهد هذا الوطن الحديث واقوم بتوعية مواطنيه حول الاحتباس الحراري
أصير نفسى كاميرون دياز وأقرأ لهم قصة ليلى و علاء الدين
بعيداً عن ثقافة الحريم ، و الذئب و النعجة ! و حتمية الوقوع في الفتنة بين المشايخ
أيتها الداعية أيتها المصلحة و الكاتبة مليكة ..
سوف أقول لبابواتى قول العفوّ لابنائهم عسي اخفف من فلذة أكبادهّم
أمجنونَ من يفعل ذلك ، فنعالجه..أم ماذا به ؟
ايها الشباب برو أبائكم تبرأ لكم أبنائكم
هناك سؤال يطرحهُ الجميع ? why
السبب الاعظم لهجران الاباء هو الزوجَات المسيطرات ، نقطة وانتهى .
فالابناء لا يفكرون بهذا ، لكن أستغرب من الرجل الذى يفعل هذا لماذا هو ليس رجل ؟
فقط اسال الله ان لا نكون من هؤلاء يومًا ما ، والله شئ شنيع وإجرام في حق الحياة
رمي الوالدين ! عجبي ..

أبو هريرة رضي الله عنه كان إذا دخل البيت قال لأمه
رحمك الله كما ربيتني صغيرا، فتقول أمه :
وأنت رحمك الله كما برتني كبيرا
، تقصد من هذا لانه رعاها لان سنها كان كبير جدًا
رغم ان القصة معروفة جدا لكن تأملى لحظة الام والابن طريقة الدخول والرد السريع عليه
الله
وهذا القليّل ، القليّل فاضلتى
لا حول ولا قوة إلا بالله
سلمت روحك ِالنقية ، شكراً مليكـة موضوع قيم وهادف
حياك الله زميلتى وجعلك الله قرة عين لأبواكِ
^^

لدى أمنية أنّ أشاهد دار العجزة والله
كيفَ يشعرون ، كيفَ يفكرون ، كيفَ هم
اخشي ذات يوم اشاهد هذا الوطن الحديث واقوم بتوعية مواطنيه حول الاحتباس الحراري
أصير نفسى كاميرون دياز وأقرأ لهم قصة ليلى و علاء الدين
بعيداً عن ثقافة الحريم ، و الذئب و النعجة ! و حتمية الوقوع في الفتنة بين المشايخ
أيتها الداعية أيتها المصلحة و الكاتبة مليكة ..
سوف أقول لبابواتى قول العفوّ لابنائهم عسي اخفف من فلذة أكبادهّم
أمجنونَ من يفعل ذلك ، فنعالجه..أم ماذا به ؟
ايها الشباب برو أبائكم تبرأ لكم أبنائكم
هناك سؤال يطرحهُ الجميع ? why
السبب الاعظم لهجران الاباء هو الزوجَات المسيطرات ، نقطة وانتهى .
فالابناء لا يفكرون بهذا ، لكن أستغرب من الرجل الذى يفعل هذا لماذا هو ليس رجل ؟
فقط اسال الله ان لا نكون من هؤلاء يومًا ما ، والله شئ شنيع وإجرام في حق الحياة
رمي الوالدين ! عجبي ..

أبو هريرة رضي الله عنه كان إذا دخل البيت قال لأمه
رحمك الله كما ربيتني صغيرا، فتقول أمه :
وأنت رحمك الله كما برتني كبيرا
، تقصد من هذا لانه رعاها لان سنها كان كبير جدًا
رغم ان القصة معروفة جدا لكن تأملى لحظة الام والابن طريقة الدخول والرد السريع عليه
الله
وهذا القليّل ، القليّل فاضلتى
لا حول ولا قوة إلا بالله
سلمت روحك ِالنقية ، شكراً مليكـة موضوع قيم وهادف
حياك الله زميلتى وجعلك الله قرة عين لأبواكِ
^^

السلام عليكم اخي الفاصل
سلم لسانك وجعلك الله من اهل الجنة
دكر الله عز وجل الاحسان الي الاب والام
حيث انهما هما السبب الرئيسي بعد الله في وجودنا في الحياة
الام التي حلتك تسعة اشهر وسهرت سنين عديدة لتجعل ابناءها الافصل
والاب رب الاسرة المسؤول عن الدعم المادي والمعنوي
لدلك يجب علينا ان نحترمهما ونحبهما ونحسن اليهما
يارب ارحم ابي برحمتك الواسعة وبارك في عمر امي يارب
بارك الله فيك اخي
تحياتي لك

السلام عليكم ..

مبارك عليك الفوز أختي الكريمة
Malika Tlm بوسام الحضور المميز في مسابقة الموسم ..

أتمنى لكِ المزيد من النجاحات ..

دمتم ودام قلمكم للمنتدى ..

تحياتي .. :regards01:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة