أصمت ... أنفك يزداد طولا

Skor m@k

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


في الزمان القديم كان يوم الاثنين ندرس الا في الصباح وفي المساء عطلة
في أيام الشتاء كنا نبقاو في المنزل
نتفرجو على القناة الأرضية واليتيمة والوحيدة في ذلك الزمان
كانو يبثون ألعاب وأشياء ترفيهية
لكن مرة على مرة يبثون رسوم متحركة

لكن كانت احدى الرسوم تعجبني
في هذا الرسوم كان نجارا صنع دمية من الخشب
وعندما انتهى من صنعها حتى بدأت تتحرك وتقفز فرحا وفرت هاربة من البيت
لكن في المساء ومع هطول المطر والثلج أحست بالبرد فقتربت من المدفأة كي تسخن
فشعر أن قدمه تحترق ففر هاربا عائدا الى صاحبه
فذلك الدمية حديث الولادة وليس له تجربة مع الحياة كان يختلق المشاكل
ولكي يغطي تلك الفضائح كان يكذب
والطريف أنه عندما يكذب يزداد طول أنفه الخشيبي فيفضح أمره
انها قصة بينوكيو للروائي كولودي

do.php


والآن الناس يكذبون ويتمادون في الكذب علينا
وأنفهم يزداد طولا وعرضا وهم غير آبهين لنا
و من المعروف ان الكذب شيء خاطيء من الناحية الأخلاقية والناحية الدينية ايضاّ
ولكن للإسف فهو خطأ شائع واصبح غريزة طبيعية بالنسبة للبشر
ولكن للكذب والخداع دائما عواقب وخيمة
كل يوم يأتون بخزعبلات هم يعلمون أننا لا نصدقونهم ولا نسمع كلامهم
مع ذلك يزداد أنفهم طولا والمشكل في ذلك انه لا يصبح أحمرا
ولو أصبح أحمر لأصبح ذلك بهلوانا كذابا منافقا

do.php


ارحمونا خذو أموالنا وافعلو ماتشاؤون
لا تحررو الأقصى ولا تساعدو الشام
لا تكذبو علينا فقط لأن أنفكم بزداد طولا
وذلك مقرف لليتاما
ومقزز للفقراء
السلام عليكم

بقلمي مالك​
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

مؤسف حقا
شكرا على الكلمات الرائعة
 
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

السلام عليكم

شكرا لك اخي مالك على الطرح القيم
للاسف الكدب عادة نخرت المجتمع
ولا يوجد اكبر من ان توهم شخصا وتعطي وعودا كدبا
يعبثون باحلام البشر ومستقبلهم
سحقا لهؤلاء
كلماتك في الصميم شكرا لك
تحياتي
سلام

 
توقيع بنفسج
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

مؤسف حقا
شكرا على الكلمات الرائعة

السلام عليكم
حقا مؤسفة تلك الحياة
عندما يكون الكذب هو الحوار الأساسي
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

السلام عليكم

شكرا لك اخي مالك على الطرح القيم
للاسف الكدب عادة نخرت المجتمع
ولا يوجد اكبر من ان توهم شخصا وتعطي وعودا كدبا
يعبثون باحلام البشر ومستقبلهم
سحقا لهؤلاء
كلماتك في الصميم شكرا لك
تحياتي
سلام


السلام عليكم
كل الناس يعلمون بأنهم يكذبون علينا
لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
شكرا لك أختي
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

.........................................................
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

سلام عليكم شكراا ع الموضوع القيم خيو

للاسف الشديد كما قلت فالكذب اصبح صفة رئيسية و راسخة عند كلام البعض ان لم نقل الاكل ...

ربي يهدينا للخير ويهدي ما خلق

شكراا مجدداا ع الموضوع

تحياتي

 
توقيع ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

السلآم عليكم
في وقتنا الحالي اصبح الكذب يولد مع الانسان
تجد الطفل بعمر الـ5 سنوات يحترف الكذب
أما عمن ذكرتهم في اخر موضوعك
فبتنا نشك ان الكذب يتعلمونه في مدارس خاصة بطريقة جد احترافية ليصلوا ماوصلوا اليه
وكالعادة الشعب { النيـَّــة } يصدق

بارك الله فيك خويا مالك عالطرح
 
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

والله كلام من ذهب خويا مالك رجع الكذب كي شرب المااء
بصح المشكلة ماكانش اللي يشرق فيهم
اللي كذب على الامة يكذب اللي يكذب على الطلبة يكذب
الذي يكذب على العمال نتاعو يكذب
اللي يكذب على المصليين يكذب وهكذا حتى انو اصبح شعارهم لا حياة بدون كذب ربي يهديهم ويهدينا ان شااء الله
بارك الله فيك موضوع تحفة ورسالة معبرة ..
 
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

سلام عليكم شكراا ع الموضوع القيم خيو

للاسف الشديد كما قلت فالكذب اصبح صفة رئيسية و راسخة عند كلام البعض ان لم نقل الاكل ...

ربي يهدينا للخير ويهدي ما خلق

شكراا مجدداا ع الموضوع

تحياتي


السلام عليكم
بكري كانو يقولونا كي تكذبو يحمار وجهكم بصح ضرك
يولي وجهو صحيح الكذاب
شكرا ليك ختي سارا
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

السلآم عليكم
في وقتنا الحالي اصبح الكذب يولد مع الانسان
تجد الطفل بعمر الـ5 سنوات يحترف الكذب
أما عمن ذكرتهم في اخر موضوعك
فبتنا نشك ان الكذب يتعلمونه في مدارس خاصة بطريقة جد احترافية ليصلوا ماوصلوا اليه
وكالعادة الشعب { النيـَّــة } يصدق

بارك الله فيك خويا مالك عالطرح

السلام عليكم
الطفل يكذب على خطأ لكي لا يلام أو ينضرب
لكن المسؤول يكذب لكي يزداد علوا في السيادة والحكم
الشعب ليس نية الشعب لا حول ولا قوة له ما عندو ما يدير
شكرا لك ختي أميرة
 
توقيع Skor m@k
رد: أصمت ... أنفك يزداد طولا

والله كلام من ذهب خويا مالك رجع الكذب كي شرب المااء
بصح المشكلة ماكانش اللي يشرق فيهم
اللي كذب على الامة يكذب اللي يكذب على الطلبة يكذب
الذي يكذب على العمال نتاعو يكذب
اللي يكذب على المصليين يكذب وهكذا حتى انو اصبح شعارهم لا حياة بدون كذب ربي يهديهم ويهدينا ان شااء الله
بارك الله فيك موضوع تحفة ورسالة معبرة ..

السلام عليكم
وصلو حتى مسؤولين في الشؤون الدينية يكذبون
ويقولو بلي سب الدين عادي في بلادي
يعطيك الصحة خوو
 
توقيع Skor m@k
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom