مشاركتي في فعاليات نقاش بنات حواء^لخطيب الي يتحكم فخطيبتوا ^

رد: مشاركتي في فعاليات نقاش بنات حواء^لخطيب الي يتحكم فخطيبتوا ^

وعليكم السلام يعطيك الصحة اختي

انا مع الفكرة من ناحية وضد من ناحية أخرى

الخطيب كي يتحكم في خطيبتو معناه راه حابها تبطل عادات متعجبوش مثلا يقولها : متروحيش بعض الاعراس لي تكون مختلطة ،متديريش ماكياج مبالغ فيه وتخرجي بيه ، متداصريش بنات هو شاف عليهم بلي مامش ناس ملاح ،أنا معاه
هنا راني معاك 10/10
مي باه مثلا :يقولها متخرجيش مع ماماك ومع داركم كي يروحو يحوسو نقولو لاياحليش
هاذي عايلتها ولازم تخرج وتفوت معاهم احلى الاوقات يجي نهار وتجي عندك ومتعودش تحوس معاهم هك
بصح المشكل كاين بنات يقبلو الوضع هذا و من بعد ورا الزواج يشدهالها و يولي غير تهدر يجبدهالها
نعرف وحدة بطلت على واحد بسبة أنها كي مرضت امها ودخلت لسبيطار منعها باه تزورها !!
اتصورو نعم قالها منسحقش تروحي لسبيطار قاتلو هاذي امي وبالسيف عليك نروح
مالا زاد طيحلها لقدر وقالها مادام راكي مصرّة مالا بطلت وكانو دايرين عقد شرعي اطلقو نورمال
وتفكت منو ومن عقليتو التافهة :down: وربي رزقها بالزوج الصالح وهو بقى يتلاوح من وحدة لوحدة ظهرت عقليتو برك زيرو
الحمد لله لي ربي سلكها منو كاين لي يحب يبين روحو
ربي يهنيها ان شاء الله ربي شافها صالحة و ما حبش يبليها بهاد الراجل
يعني كاين امور تكون مقبولة وكاين امور يكون الخاطب زايد فيها شوي
ويضيق على خطيبتو
ربي يهديهم

بالتوفيق اختي
ربي يجيب الخير ان شاء الله
انا صح زوجي كان مزيرني في فترة الخطوبة مي و الله غير فالمعقول
يعني ميم درك مور الزواج قعدت فيه هاد العقلية مي وش نديرو ......

وعليكم السلام يعطيك الصحة اختي

انا مع الفكرة من ناحية وضد من ناحية أخرى

الخطيب كي يتحكم في خطيبتو معناه راه حابها تبطل عادات متعجبوش مثلا يقولها : متروحيش بعض الاعراس لي تكون مختلطة ،متديريش ماكياج مبالغ فيه وتخرجي بيه ، متداصريش بنات هو شاف عليهم بلي مامش ناس ملاح ،أنا معاه

مي باه مثلا :يقولها متخرجيش مع ماماك ومع داركم كي يروحو يحوسو نقولو لاياحليش
هاذي عايلتها ولازم تخرج وتفوت معاهم احلى الاوقات يجي نهار وتجي عندك ومتعودش تحوس معاهم هك

نعرف وحدة بطلت على واحد بسبة أنها كي مرضت امها ودخلت لسبيطار منعها باه تزورها !!
اتصورو نعم قالها منسحقش تروحي لسبيطار قاتلو هاذي امي وبالسيف عليك نروح
مالا زاد طيحلها لقدر وقالها مادام راكي مصرّة مالا بطلت وكانو دايرين عقد شرعي اطلقو نورمال
وتفكت منو ومن عقليتو التافهة :down: وربي رزقها بالزوج الصالح وهو بقى يتلاوح من وحدة لوحدة ظهرت عقليتو برك زيرو

يعني كاين امور تكون مقبولة وكاين امور يكون الخاطب زايد فيها شوي
ويضيق على خطيبتو

بالتوفيق اختي

وي عندك الحق ونزيد حاجه كلش بيرجع للوعي والثقافة والثقة بالخطيبة ووعيو لنقطة مهمة اسمها الاهل

من رايي لازم يكون في تفاهم ونقاش

ووقتها يتم النقاش

و كلشي بالتفاهم ولازم يحس انها انسانة مش تفاحة لازم يقفل عليها فلفجدار ويجمدلها حياتها
شكرا ام ياسمين
تحياتي

ربي يجيب الخير ان شاء الله
انا صح زوجي كان مزيرني في فترة الخطوبة مي و الله غير فالمعقول
يعني ميم درك مور الزواج قعدت فيه هاد العقلية مي وش نديرو ......

اختي ام امينه واشي هو المعقوول اعطيني امثله

انا مثلا مايخلينيش نخرج مع صحباتي وميخلينيش نروح لسوق

اختي ام امينه واشي هو المعقوول اعطيني امثله

انا مثلا مايخلينيش نخرج مع صحباتي وميخلينيش نروح لسوق
ما يخلينيش نروح للسوق
ما نخرجش مع حباباتي
ما نروحش لعراس تع الصالة
ما نروحش للحمام
...........

ما يخلينيش نروح للسوق
ما نخرجش مع حباباتي
ما نروحش لعراس تع الصالة
ما نروحش للحمام
...........

والله نفس الشء انا ديفووا ضيقلي تاع الصح ونزعف

بصح ربي المستعان

والله نفس الشء انا ديفووا ضيقلي تاع الصح ونزعف

بصح ربي المستعان

الله المستعان

ذا كان الخطيب فى فترة الخطوبة يأخذ وقتك ولايسمح لكى بقضاء وقت مناسب مع اسرتك أو أصدقائك ويحاول ان يبعدك عن عائلتك وأصدقائك فهذا يدل على ان هذا الخطيب غيور لدرجة السيطرة .

ومن ضمن الغيرة الزائدة أنه يحدد عندما تتزوجوا يجب التخلى عن اشياء كثيرة مثل العمل والتفرغ للمنزل والاولاد وايضا يحدد لكى زيارة عائلتك بمواعيد محددة فيما بعد طبعآ

والخطيب الغيور يتحكم فى ملابسك ويتحكم أيضآ فى الا تتحدثين الى الرجال ويحاول التحكم والسيطرة بشتى الطرق

والخطيب ايضا يحب ان يرى اصدقائة ويخرج ويمرح ولكن انتى لايريد منكى نفس الفعل بل يحب ان ينفرد بكى ويخرج هو معكى فقط بسبب غيرته الزائده لانه يغير حتى من نظرة الاخريين لذا لايحب خروجك بدونه

أيتها الفتاة المقبلة على الزواج حاولى التفكير جيدا كيف تتعاملى مع هذا الشخص بشكل يتناسب مع شخصيته واعلمى انكى تستطيعينا تحمله ام لا لآن فترة الخطوبة فترة وجيزة لذلك الامور فكونى حذرة جدآ
**بل اذا نظرنا من جميع الاتجاهات نرى انكى لابد ان تدركى ان خطيبك اذا لم يحبك فمن المستحيل ان يغيير عليكى لان الغيرة دليل الحب فلا تقابليها بالغضب ولو كانت غيرة زائدة بل حاولى تغييرها بالحب ولاحظى الفرق وفى النهاية (الله المستعان والموفق ) بإذن الله​

راني نستنا في نقاش هادف ونوصلو بيه لافكار مليحة كخلاصة لتجارب شخصية لعضوات اللمة
نحكيو بكل صراحة وشفافية بعيدا عن التملق..

مزال مجانيش خطيب ومجربتش... يا رب يجيني الخطيب ماعليش خليه يتحكم كيما يحب ادعيولي معاكم

مزال مجانيش خطيب ومجربتش... يا رب يجيني الخطيب ماعليش خليه يتحكم كيما يحب ادعيولي معاكم

ربي يرزقك حبيبتي بولد لحلاال لي يهنيك ويدلك ويغغغغغيييير عليك

امين يارب

السلام عليك
منكذبش عليك نحب لي يحكم حتى وقت الخطوبة تعرفي علاه لأن كاين بنات ربي يسامحهن أن كي يخطبها كاش واحد و يتم كل شي تولي تتفرعن حتى و لو متكونش تخرج و تدخل تولي دايرة رايها خلاص درك تخطبت ضمنت الضامن
بصراحة كي نروح أي بلاصة نقوله مش يقولي متروحيش و لا يدير سلطة مي نقوله باه كون يشوفوني في كاش بلاصة ميطلقوش عليا كاش اشاعة وقتنا راه ميرحمش تبان ليا تشاوره احسن و حتى ميخليهاش تروح مرات تصرالي بصح في التالي تخرج هدرته صح اما كاش ميصرا داك نهار و الله خطرات نقول الحمد الله قالي لالا خطيك
مشكورة على الموضوع

السلام عليك
منكذبش عليك نحب لي يحكم حتى وقت الخطوبة تعرفي علاه لأن كاين بنات ربي يسامحهن أن كي يخطبها كاش واحد و يتم كل شي تولي تتفرعن حتى و لو متكونش تخرج و تدخل تولي دايرة رايها خلاص درك تخطبت ضمنت الضامن
بصراحة كي نروح أي بلاصة نقوله مش يقولي متروحيش و لا يدير سلطة مي نقوله باه كون يشوفوني في كاش بلاصة ميطلقوش عليا كاش اشاعة وقتنا راه ميرحمش تبان ليا تشاوره احسن و حتى ميخليهاش تروح مرات تصرالي بصح في التالي تخرج هدرته صح اما كاش ميصرا داك نهار و الله خطرات نقول الحمد الله قالي لالا خطيك
مشكورة على الموضوع

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صح نشكرك اثرتي نقطه جديده ومهمه لي هي تمرد الخطيبه بعد ماتامن لباGولايونس في يدها وتولي انسانه خلاف خلاه

بصح هادي مصيره تتكشف ويبان وجها لحقيقي

الله يرزقكم وكل البنات بازواج صالحين وذرية صالحة دمتي بخير :regards01:

يارب ما يجيش هذا الصيف الا و انتي مخطوبة بولد الحلال الي يستاهلك و تتزوجي مع نهايات سبتمر واش يساعد و لا بدايات نوفمبر خير:d:d:d:d:d:d:d:d

تحيــة طيبــة معطــرة بأإريـج أإلآحـترآآمـ وأإلآخـلآص .. أإلخطبــة هي تلكـ أإلفـترة .. أإو المـدة الزمنيـة أإلتـي تسبــق أإلزوآآج .. وبعـدهآ يحتدمـ .. وينحســمـ أإلآمـر .. بهـآآ نتــعرف .. ونتعمــق مـع أإلطـرف أإلآخـر ضمــن المحــدود .. ووفــق أإطــآآر لآ يخـل بأإلآدآآب .. ولآنتعــدى على حــدود الله ..!آ! للأإســــف أإلشــديد .. هنـآك مـن يستغلهـآ .. ويتيـح لنفســه كل مـآ هـو ممنــوع .. ومسمـــوح .. تبقــى أإلآمـور .. وأإلآحــدآآث .. أإلتـي تنــدرج تحـت مفهـــومـ أإلخطبــة فـي أإيـدي أإلمخــطوبين ..!آ! لكي لآ نستــبق أإلآحــدآآث .. ســوآآء كآآنت المــدة الزمنيــة { للخطبــة } قصـــيرة أإمـ طويلـة .. فهذآ يتـعلق .. بمــدى تفآآهمـ .. وأإنسجــآآمـ العقــول .. لكي يتســنى لهمـ معـرفة أإحدهمـ أإلآخـر .. وبنــآآءً على ذلك نرســمـ خريطـة لحيآآتنآ أإلقآآدمـة .. طبعــاً ســآئـرة أإلآحــدآآث تبقــى منــوطـة بكيفيـة توطيــد علآقتنآ بأإلطـرف أإلآخــر .. !آ! وبأإلتـأإكيد تبقــى أإلاوضــآآع بيـن مــؤيــد .. ومعـآآرض .. للفـترة الزمنيـة أإلتـي من خلآلهآ .. كنآ تحـت عنوآآن مخوطبيــن .. ليـس هنآك فترة قصيرة أإو طويلة .. فأإرى من خــلآل ذلك وبتعـريف مُلم .. ومفصــل .. أإن نستغـل كل لحظـة لنتفهمـ أإحدنآ أإلآخـر .. وأإن تكون حيآتنآ على طبيعتهآ ولآ نصطنـع .. ونليـس أإلآقنعـة .. لنتودد ..!آ! ليقتنـع بنآ أإلآخـر ...فالمدة لآ تتعلق بالوقـت .. بـل منوطـة بنآ .. وبكيفيـة تقبلنآ لبعض .. وبمدى تلآئمـ شخصنآ .. ووجهآآت نظرنآ ..!آ! ومن هنآ .. تأإتـي أإلقرآآرآت .. أإمـآ أإبيـض .. وأإمـآ أإســود ..!آ! وســلآمي للجميــع

والله لعظيم انا مع لفكرة من ناحيه وضدها ايضا كما توالفيه في حوايح يحكم فيك وعلاش باباك مهوش راحل لا ولا خوك مهوش راجل لا قولو راك خطبتني من الدار ماكش خطبني من الشارع صح
اختي والفيه انو باباك ولا خوك كاينين مدامك عندهم كي تروحي عندو ساهله
حكمة ديري روحك راحل تخسري مي ديري روحك مرا تعيشي كوني سايسيه كما لبيضه تاكليه ههههه ارجو ان تتقبلي مروري

والله لعظيم انا مع لفكرة من ناحيه وضدها ايضا كما توالفيه في حوايح يحكم فيك وعلاش باباك مهوش راحل لا ولا خوك مهوش راجل لا قولو راك خطبتني من الدار ماكش خطبني من الشارع صح
اختي والفيه انو باباك ولا خوك كاينين مدامك عندهم كي تروحي عندو ساهله
حكمة ديري روحك راحل تخسري مي ديري روحك مرا تعيشي كوني سايسيه كما لبيضه تاكليه ههههه ارجو ان تتقبلي مروري

هههههههههه عجبتي تاع ديري روحك كي لبيضه هههههه

تاع الصح كلمه دايما ماما تقولهالي كل راجل ع واش تولفيه تولفيه ع نضافه يولي انضف منك خخخخخخخ

مالا تعاملي معاه بالوسطيه
مرسي حبوبتي ع المرور لي رجع للموضوع روح النقاش
:regards01::regards01::regards01:

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة