صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

MOHAMED LAMINE7

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
4 فيفري 2016
المشاركات
4,030
نقاط التفاعل
4,414
النقاط
191
صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

في العام 1513م هاجمت أساطيل الغزاة البرتغاليون مدينة عدن جنوب اليمن .. وبعد معارك غير متكافئة تم احتلالها.. هاجر الكثير من الأهالي.. وبقي البعض يقاوم بشراسة أوجعت المحتل كثيرًا رغم أنها لم تكن منظمة..

ازدادت ضربات المقاومة فلجأ (البرتغاليون) لخطة مبتكرة لقتلها.. حيث جاءوا بشخص مجهول اسمه (عبدالرؤوف أفندي).. وأطلقوا عليه اسمًا ثوريًّا رنانًا هو (ياسين).. لم يكن أحد في عدن كلها يعرف هذا الـ(ياسين).. لكن البرتغاليون دعموه سرًّا بالمال وبعض السلاح لكي يظهر أمام الشعب (المغلوب) بطلاً قوميًّا..

نادى (ياسين) بالجهاد لتحرير عدن فانقادت خلفه الحشود.. وبعد عدة معارك ..متفق عليها مع الغزاة.. شاع ذكره.. وأصبح الكل يلقبه بالزعيم! نادت (أوروبا) ..كعادتها.. بمؤتمر عالمي عاجل من أجل السلام.. وطلبت من الزعيم المجاهد (ياسين) الحضور لـ(سلام الشجعان) فقبل!

وفي تمثيلية مكشوفة تحدّى (ياسين) أن يحضر (البرتغاليون)! تمنّعت البرتغال في البداية تمنّع الراغب.. ثم قبلت وتم كل شيء كما خُطِط َ له.. أعلن (ياسين) حكومته المحلية.. واعترف بحق البرتغال في عدن! فقسمت عدن إلى قسمين.. قسم يحكمه العميل (ياسين).. ويتبعه اللاجئون والفقراء.. وقسم آخر يحكمه المحتل البرتغالي.. ويمتلك النصيب الأكبر من الأرض والثروة!

* يقول الشيوعي الملحد ماركس: "التاريخ يعيد نفسه في المرة الأولى كمأساة وفي الثانية كمهزلة"..

اعتقد أن هذه القصة تكررت كثيرًا في تاريخ المنطقة!! يتغير الزمان والمكان وشخوص القصة.. وتبقى الحبكة والحيلة ثابتة لا تتغير.. فالفخ هو الفخ.. والخيانة هي الخيانة.. والنتيجة للأسف هي النتيجة!

والمتأمل في وضع العالم الإسلامي اليوم بجراحه الكثيرة يكتشف بكل سهولة وجود أكثر من (ياسين) في ليبيا.. والعراق.. وسوريا.. واليمن...

تم إنتاجهم وتصنيعهم بنفس الطريقة و لنفس الهدف فالكل يعمل على تجزئة المجزّأ.. وتقسيم المقسّم.. وإسقاط مفهوم الدولة في المنطقة العربية.. لصالح دويلات وأقاليم وكيانات هشة تقوم على فكرة التلاعب بحبال الانتماآت المذهبية والطائفية والقبلية.. ما جعلنا نترحم على أيام سايكس بيكو.

أخيرا .. الذين لا يقرأون التاريخ محكوم عليهم أن يعيدوه أكثر من مرة.. وأن يُلدَغوا من ذات الجحر ألف مرة!.
 
رد: صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

نسأل الله السلامة والعافية لبلادننا وحفظنا الله من شر وكيد الكائدين
 
رد: صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

بارك الله فيك
 
رد: صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

ما تراه في الصورة هي عملة انجلترا مكتوب عليها في مركزها بالوسط "لا اله الا الله وحده لا شريك له"، وفي الهامش "محمد رسول الله أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله"، وفي ظهر العملة "محمد رسول الله".
وجدت في كنز لأحد الملوك الإنجليز في كيركودبرايتشاير بإنجلترا.
وأصدر هذه العملة ملك أنجلترا "أوفا ريكس" (Offa of Mercia) هو ملك مرسيا بين عامي 757-796م وقد كان أقوى ملوك الجزيرة البريطانية في زمانه
ومن شدة تقدم المسلمين وقوة اقتصادهم وإعجاب الملك الإنجليزي بهم وبعلومهم ونكاية في الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية أصدر هذه العملة النقدية وهي نسخة عن الدينار العباسي مكتوب عليها في وجه "لا إله إلا الله وحده لا شريك له" وفي الوجه الآخر بين محمد ورسول كتبت بالاتينية كلمة Rex، وبين رسول والله كتبت كلمة Offa، وهو اسم الملك "أوفا ريكس".
13103489_977953475573326_1400705622243426456_n.jpg
 
رد: صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ..

قام الجنود الأمريكيون بإغتصاب ما يقارب 190 ألف أمرأة وفتاة وطفلة ألمانية خلال الحرب العالمية الثانية .. وهذا نصيب الأمريكيين فقط دون حلفائهم .. حيث قام الجنود البريطانيون بإغتصاب 45 ألف فتاة, والقوات الفرنسية 50 ألف فتاة .. وهكذا
بالإضافة لذلك قام الجنود الأمريكان بإغتصاب 3,500 فتاة فرنسية, على الرغم من أن الفرنسيين كانوا حلفاء لهم!!
يقول مايكل ميركسمولر ، وهو راهب في قرية رامساو بالقرب من بيرشتسجادن، في 20 تموز 1945، على سبيل المثال: "ثمانية فتيات ونساء تعرصن للاغتصاب، وبعض منهم أمام والديهم"
يكتب الراهب اندرياس وينجاند من بلدة هاغ دير امبير، وهي قرية صغيرة تقع الى الشمال مباشرة من حيث مطار ميونيخ اليوم، في 25 يوليو 1945: "كان أتعس حدث أثناء التقدم ثلاث حالات إغتصاب، واحدة منهم كانت امرأة متزوجة، وأخرى امرأة غير متزوجة والثالثة فتاة عذراء عمرها 16 سنة ونصف. ارتكبت من قبل الأمريكيين وهم في حالة سكر شديد"
يكتب الراهب الويس شيمي من مونسبرج في 1 أغسطس 1945: "بأمر من الحكومة العسكرية الأمريكية، كان لابد من تعليق لائحة على كل باب منزل تتضمن أسماء جميع المقيمين وأعمارهم ,ونتائج هذا المرسوم ليس من الصعب أن نتخيلها. ... سبعة عشر فتاة وأمرأة ... أحضرت إلى المستشفى، بعد أن تعرضوا لسوء المعاملة جنسيا مرة واحدة أو عدة مرات ". أصغر ضحية مذكورة في هذا التقارير كانت فتاة عمرها سبع سنوات. واكبرهم امرأة عجوز عمرها 69 عاما.
Americans soldiers during WWII has raped nearly 190,000 german women, girl and kid .. this is apart from it's allies, the British soldiers for example raped 45,000 German women, the French a further 50,000 ... and so on
Although France was an ally, that did not stop U.S. troops from raping an estimated 3,600 French women.
Michael Merxmüller, a priest in the village of Ramsau near Berchtesgaden, wrote on July 20, 1945, for example: "Eight girls and women raped, some of them in front of their parents."
Priest Andreas Weingand, from Haag an der Amper, a tiny village located just north of where the Munich airport is today, wrote on July 25, 1945: "The saddest event during the advance were three rapes, one on a married woman, one on a single woman and one on a spotless girl of 16-and-a-half. They were committed by heavily drunken Americans."
Priest Alois Schiml from Moosburg wrote on Aug. 1, 1945: "By order of the military government, a list of all residents and their ages must be nailed to the door of each house. The results of this decree are not difficult to imagine. ... Seventeen girls or women ... were brought to the hospital, having been sexually abused once or several times."
The youngest victim mentioned in the reports is a seven-year-old child. The oldest, a woman of 69.
By : @islamic history
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top