انصحوني راني حشامة ومعقدة

الهام الامازيغية

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
10
السلام عليكم حباباتي نتمنى تفهموني وتعذرو اسلوبي فالكتابة هاذي اول مشاركة
المهم انا مخطوبة و مفتحة ومازال عام باش نروح كاين تواصل بيني و بين اهل زوجي وتفاهم المشكلة انو يحب (زوجي) اني نتصل او نهاتف يماه علا كل كبيرة و صغيرة اخر حاجة صراتلها ايكزيما فرجلها وراحت للطبيب وعطالها بومادات و الحمدلله رتاحت قالي عيطي قتلو لا ربي يشفيها اما نكلم لا خاصة وبيناتنا حدود عيد فقط حتى كي مرضت امي وشقت وصلت للموت ونحكيلو ونقولو ماكلمتش وماسقساتش و ماطلبت والو وما لمتوش هوا حر علابالي كون نقولو يقولي ماكناش مفتحين وهاذي ماشي سبة بالنسبة ليا الاحترام مايسحقش ترسيم كي ماحييتش نكلم قالي اوكي و فات الموضوع لاكن كي تنايفنا فوحد الموضوع جبدهالي قالي انتي ماتعرفيش الواجبانا ثاني اني عزيزة لاكن ماقلت والو ومصصرة اني مغلطتش المهم نحب تنصحوني بحكم اني انا الكبيرة فالدار مكانش لي ينصحني غير امي وبحكم واش عاشت مع ااهل ابي جدتي وعماتي رجعت معقدة ماذا بيا نخلي علاقتي بعجوزتي سطحية فوق فوق مندصرش يعني نخاف منهم انا نية منحسبش و هوما عندهم سياسة منعرفهاش يربحو لملاحة مع الرجال ولادهم ولا رجالاتهم يعني يدللهوم ينذلو ليهم غير ايه وحتى تحسيها تمثيل وبحكم الراجل ميفهمش هاد لقوالب يبقاة يشوفوهم ديما مساكن وخاطيهم وانا عكسهم تماماااااااااا منعرفش نبلعط و نعقب تغلط تخلص و نكرهك لوكان نحس حاجة مقصودة بصح قداهم انا الخاسر الاكبر راني جد متخوفة نتمنى تكون وحدة ولا واحد فهمنيو ينصحني من كل قلبي ..:(:( :s :$

رد: انصحوني راني حشامة ومعقدة

manich dakhla f had domaine mais matebdeyech ta9ray no9ss men l histoire ta3 mamak, nti 3aziha w respectiha malgé touut w nchallah direk ki bentha, sinon la kanet m le genre li yhebou ycontroliw wladhom erebhi radjlek w matkhalich ness okhrin ycontroliw hyatek men ba3d
mais pr moment madamek ma 3achertihech oui 3andek l ha9 teb9a la distance binkom khir de temps en temps 3ayti sa9ssi mich chaque fois fahmiha l radjlek

السلام عليكم
نشوف بلي خسرتِ هذا ع حساب شا فهمت ياك نورمال ترفدي بورتابل مام با دقيقة ولازوج وها راكي سقسيتي وهنا ماكان لا دصرة لا والو بالعكس تدي اجر كتسقسي على مريض بغض النظر ع شكون هي
هي صح تخلي حدود في العلاقة مي ماشي هكا تبانلي عامليهم مليح وخلي سلام بينكم وحاجة اخرى تاع جماعات قاع لهيه لهيه ايفيتيها
ومن ناحية راك ظلمتيهم بسوء الظن وين شتي بلي معاملتهم تاع لملاحة
تمثيل ياك ولادهم ورجالتهم قلتيها بفكم سافي المعاملة طبيعية وعن حب
خلي عليك هاذ تخمام وحاولي انو نت تكون عندك معاملة مليحة لزوجك وحتى اهله ماشي تنذلي ليهم حاشا مي خلي بينكم الاحترام والود
وماهيش حاجة صعيبة
واذا كنت صح ع نيتك مول نية ما يخممش هكا يخليها ع ربي ويكون صافي
في قلبو وافعالو
ربي يوفقك أختي وسمحيلي اذا كاش ما كثرت عليك ولا

شكرا على نصائحكم خواتاتي فقط توضيح للاخت لي قاتلي في معنى ماراكيش نية انا راني شفتهم كيفاش يتعاملو على غير الطبيعة مثلاسلفتي تكلم خخوها تقولو صحيت وشراك بخير لاباس صحتك لاباس امورك لاباس وهوا لبه سمانة كان معاها و بلا مانحكيلك علا تفضلي وتفضلي وشكرا علا وااااالو الرسمية فووووق كلشي يعني زايدة سبحان الله تحسيه تمثيل ماشي عقالة هاذي فاتت ولات كتاب مدرسي يحشم منها تالمون اسلوب تفضل وشكرا علا والو ........مازال ماعشتش معاهم مي ربي يقدرني ويعطيني القوة لاني نحب الانسان لي يكون عادي كيما حنايا وهوما يتعاملو بالرسميات ياسر .....شكرا علا نصائحكم نحاول نطبقها نشالله:regards02::up:;)

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
شوفي اختي راح نكون صريحة معاك اولا انت وعلاه عليك ترفدي تجربة امك وطقيها عليك كل وقت ووقتو وزيدي راجلك ماراحش يشبه لباباك ولا اهلو راحين يكونو كاهل والدك زيدي اختي علاقة سطحية وهما ينذلو للراجل ويدللووهم وانا تغلط تخلص لالا اختي هاكا مراحش تنجحي معاه كيفاه تكوني فعلاقة سطحية مع ام زوجك هذو ناس راكي راحا تعيشي معاهم واكيد ما راحش يرضى تعاملي امو هكذا وانت لو دخلت بالعقلية هذي عندهم راح شوفك انت الغالطة وعلاه غيرك يغلط وانت ترفدي النظرة على العكس لو جيت انا منك نعامل الشين بالزين معليش انت تحوسي عقليتك انت مع راجلك وكيقفاه تعامليه ويعاملك وعلها عليك هوما يدللو رجالهم معانها انت راح تكوني راجل عند راجلك او واش والله ما فهمتك
انا نقولك تفكيرك غالط ورانا خوتاتك ما تخميش هاكا انت مراكيش راحا تصلحي الكون الناس هذو حياتهم كلها عايشين هكذا حببيتي تجي انت تسقميهم هذي ماكانش منها انت حوسي على راجلك ومعاملتك معاه بينك وببينو ماشي تجيبهالو راجل قدام اهلو وتقولي انا ما نبلعطش وانا فالوجه يا اختي ما نقدروش نفرضو عقليتنا على الناس الكل وصدقيني حتى هو ماراحش يقبلها منك هذي
لو جيت انا منك والله عادي كل واحد يرعى بخرفانو والحماة انا نقولك غير ما تتكبريش عليها الواضح راجلك يحب يماه املا استغلي هذا وخليه يحبك لما تحبي يماه مش العكس
موفقة

راح نحاول نبدل من عقليتي صح لاني راح نطلع قدامو راجل هكا يكون حيياتو كاملة وهو فالدلال ونجيه انا مانكرديش خلات صح هههههه اقنعتيني وهو صح يحب يماه و يحبني مي انا طرحت المشكل لاني متخوفة منهم منعرف فهمتوني ولا لالا لخاطر في دارنا اصلا تربينا هكا وخاصة المساواة بين الراجل والمرا مي هوما عندهم الراجل شغل نبي يافوق ما تتصوري قد مانحكيلك مازلت متخوفا والله العظيم معنديش لي يوريلي و يعلمني التستات نتسيتت معاهم يعني كيما يتعاملو شكرا و تفضلي ربي يعيني و كلام لويز اختي شفت فيه حوايج ماكنتش شايفتهم ربي يخليك علا مشاركتك المنورة

اهلا اختي
تبدلي من عقليتك لانو المرا عازبة غير وهي متزوجة انك تروحي لدارهم وطبقي عقلية اهلك عليهم هذي ماكانش منها عندكم مساواة عندهم لالا الراجل فبلاصتو وعندو كلمت ومقامو ما تقدريش انت تجي تقوليلهم ديرونا مساوات
وعلاه تشوفي فيهم يتستو وعلاه انت اللي على حق ممكن انت الغالطة انت علاه مكبرتها عندك راجلك هو الاساس وراكي قانعة بعقليتو شايفاتو مدلل من الاول ما تديهش لما يوالمش عقليتك اما اهلو راهي تبقى العلاقة بحكم تصرفك انت وتفاديا للمشاكل معاهم ومع راجلك قتلك حاولي تكوني فبلاصتك بلاما تفرضي عقليتك
وان شاء الله فيها خير انت ما تخميش فيهم كيفاه يخمو ولا كيفاه يعاملو رجالهم انت هذي ما دخلكش فيها يدلو وليدهم خليهم يدلوه وانت علاه عليك تحوسي تمشي معاه بالمساواة ممكن هو يقبلها خلاص معاملة اهلو ليه راهي حاجة تخصهم هوما هاكا ترتاحي وتريحي
ربي يجيب الخير
العفو انا نصحتك كانو ننصح فاختي
شكرا موفقة

آخر تعديل بواسطة المشرف:

شكرا على نصائحكم خواتاتي فقط توضيح للاخت لي قاتلي في معنى ماراكيش نية انا راني شفتهم كيفاش يتعاملو على غير الطبيعة مثلاسلفتي تكلم خخوها تقولو صحيت وشراك بخير لاباس صحتك لاباس امورك لاباس وهوا لبه سمانة كان معاها و بلا مانحكيلك علا تفضلي وتفضلي وشكرا علا وااااالو الرسمية فووووق كلشي يعني زايدة سبحان الله تحسيه تمثيل ماشي عقالة هاذي فاتت ولات كتاب مدرسي يحشم منها تالمون اسلوب تفضل وشكرا علا والو ........مازال ماعشتش معاهم مي ربي يقدرني ويعطيني القوة لاني نحب الانسان لي يكون عادي كيما حنايا وهوما يتعاملو بالرسميات ياسر .....شكرا علا نصائحكم نحاول نطبقها نشالله:regards02::up:;)

مافهماش قصدك مليح
مي لي نقولهالك خليك من ذاك تخمام
وان شاء الله ما تلقاي غي لخير

مي لي نقولهالك خليك من ذاك تخمام
وان شاء الله ما تلقاي غي لخير

بحكم تجربتي بقاي بعيدة دائما عن اهل الزوج خلي حدود بيناتكم خصوصا بعد الزواج .ومعليش ادا قالو عليك جابدة و متكبرة المهم هاكدا تتفاداي المشاكل و القيل و القال.

Ki ytawal zwaj bin lkhotba w dakhla yassraw bezaf des probleme yalzam maykounch contacte bezaf binatkom surtout fathom ajabdi rouhak maximum

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة