ايات الرحمان

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

زاد الرحيل

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
قال الله تعالى : {وَمنْ آياته خَلْقُ السَّماوات وَالْأَرْض وَاخْتلافُ أَلْسنَتكُمْ وَأَلْوانكُمْ إنَّ في ذلكَ لَآياتٍ للْعالمينَ (22)}.
الألسنة: اللغات. أو أجناس النطق وأشكاله. خالف عزّ وعلا بين هذه الأشياء حتى لا تكاد تسمع منطقين متفقين في همس واحد، ولا جهارة، ولا حدّة، ولا رخاوة، ولا فصاحة، ولا لكنة، ولا نظم، ولا أسلوب، ولا غير ذلك من صفات النطق وأحواله، وكذلك الصور وتخطيطها، والألوان وتنويعها، ولاختلاف ذلك وقع التعارف، وإلا فلو اتفقت وتشاكلت وكانت ضربا واحدا لوقع التجاهل والالتباس، ولتعطلت مصالح كثيرة، وربما رأيت توأمين يشتبهان في الحلية، فيعروك الخطأ في التمييز بينهما، وتعرف حكمة اللّه في المخالفة بين الحلىّ وفي ذلك آية بينة حيث ولدوا من أب واحد، وفرّعوا من أصل فذ، وهم على الكثرة التي لا يعلمها إلا اللّه مختلفون متفاوتون. وقرئ: للعالمين بفتح اللام وكسرها، ويشهد للكسر قوله تعالى: {وَما يَعْقلُها إلَّا الْعالمُونَ}.

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
توقيع زاد الرحيل
رد: ايات الرحمان

بارك الله فيك.... وجزاك الله خيراااا
 
توقيع *فاطمة الزهرة*
توقيع زاد الرحيل
رد: ايات الرحمان

لكي مني فائق الاحترام و التقدير
بارك الله فيك.
 
رد: ايات الرحمان

موضوعك مخالف بعد البحث عن مصدر موضوعك هذا فانت تنقل تفسير من كتاب الحاوي في تفسير القرآن الكريم لعبدالرحمن القماش
والله أعلم أن هذا الرجل أشعري العقيدة هناك كتب التفسير غنية عنه كتفسير السعدي وابن كثير والبغوي .
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom