إنجاز 113 فندق في الجزائر بقيمة 32مليار دينار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

lionalgerien

:: عضو مُتميز ::
إنضم
25 فيفري 2008
المشاركات
788
نقاط التفاعل
5
النقاط
17
وزارة السياحة تتفق مع مستثمرين جزائريين
إنجاز 113 فندق بقيمة 32مليار دينار
أبرم أمس مستثمرون جزائريون اتفاقيات مع مديري السياحة بعدد من الولايات قصد بعث 113 مشروع إنشاء فنادق مختلفة المستويات بقيمة استثمارية إجمالية تعادل 32 مليار دينار.
أورد وزير تهيئة الإقليم والبيئة والسياحة، شريف رحماني، أن الاتفاقيات المبرمة بفندق هيلتون تدخل ضمن سلسلة الاتفاقيات التي سبق أن تم التوقيع عليها أو المقرر إبرامها مستقبلا مع المتعاملين الذي ينشطون في مجالات لها علاقة مباشرة مع قطاع السياحة في الجزائر، ومن بينهم شركات النقل والبنوك علاوة على المستثمرين الراغبين في بعث مشاريع سياحية. وقال الوزير انه على غرار الاتفاقية الموقعة السبت الماضي مع شركة ''إيغل آزور''، سيتم في الأيام المقبلة الاتفاق مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية. غير أنه رفض الكشف عن تفاصيل الاتفاق. لكن الوزير يراهن على إقدام شركة الطيران العمومية على تخفيض تعريفات السفر مثلما تعتزم القيام به شركة ''إيغل آزور''.
كما أعلن المسؤول الأول عن القطاع السياحي أن إدارته ستوقع ايضا على اتفاقيات أخرى مع بنوك عمومية والمتمثلة في القرض الشعبي الجزائري البنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية المحلية قصد مرافقة المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي.
وأشار شريف رحماني الاتفاقية هي الثانية من نوعها بعد الاتفاقات على بعث 82 مشروعا سياحيا المبرمة في أفريل المنصرم. مضيفا أن 113 مستثمر سينشئون فنادق مختلفة المستويات خمسة منها ذات 5 نجوم، ومن المقرر أن توفر الفنادق المذكورة 11 ألف سرير وتشغل 16 ألف عامل. وحسب المعطيات التي قدمتها الوزارة، فان تكلفة تلك المشاريع تصل إلى 32 مليار دينار أو ما يقارب 460 مليون دولار. وتتوزع تلك المشاريع على مختلف الأقطاب السياحية المتواجدة في البلاد.
 
رد: إنجاز 113 فندق في الجزائر بقيمة 32مليار دينار

الله يبارك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top