سلة قمامة تستخدم الطاقة الشمسية وترسل رسائل قصيرة لتفريغها

السلام عليكم

الكاتب: المهندس أمجد قاسم كتب في: يناير 06, 2016 فى: ابتكارات تقنية, ابتكارات واكتشافات | تعليقات : 0
bigbelly-solar-can
إنها التقنية التي لامست كافة جوانب حياتنا وحولت اشد الأفكار غرابة إلى حقائق على ارض الواقع، إنها التقنية التي تفنن القائمون على تطويرها في إقحامها في كافة شؤون حياتنا اليومية.

انجازات هائلة تحققت اليوم، وما كان بالأمس مجرد خيال علمي أضحى اليوم منجزات على ارض الواقع.
mtl-garbagebin2
سلة القمامة أو سلة المهملات، نعرفها جميعا وهي موجودة على ناصية كل شارع، يتم وضع القمامة بها ويتم تفريغها من قبل عمال متخصصين في هذا المجال، لكن أن يتم تطويرها وإدخال التقنيات الحديثة في صناعتها وان يتم تمكينها من التخاطب مع الجهات المعنية فهذا أمر جديد علينا جميعا.

في كل من كاليفورنيا وبوسطن وفيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية تم استخدام حاويات أو سلال خاصة لجمع القمامة تعمل على الطاقة الشمسية، حيث تقوم بضغط القمامة في داخلها لتستوعب كمية من النفايات تزيد خمسة أضعاف مثيلاتها من السلال التقليدية، ولا تنبعث منها أية روائح بفضل تصميمها المعزول بشكل ممتاز، لكن الأغرب من ذلك أن هذه السلة للمهملات تقوم بإرسال رسائل قصيرة للمختصين بتفريغها عند امتلائها بالقمامة.

http://al3loom.com/wp-content/uploads/bigbelly-solar-can.jpg

هذه الرسالة القصيرة التي تصدر عن سلة القمامة يقوم نظام آلي باستلامها حيث يتم توجيه سيارة جمع القمامة لتفريغ السلال الممتلئة، وبذلك يتم اختصار حركة سيارات جمع القمامة التي تطوف شوارع المدن للبحث عن سلال ممتلئة لتفريغها.

http://al3loom.com/wp-content/uploads/mtl-garbagebin2.jpg
 
دي القمامة مطلوبة في الجزائر حية أو ميته
الشعب يطالب والحكومة تماطل
:)
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top