عندما تصبح الحوادث تبهديلة

الأزرق الملكي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,799
محل الإقامة
قسنطينة

do.php

do.php

من بين الأشياء المحزنة عندما يحصل لنا مواقف محرجة خارجة عن نطاق إرادتنا نشعر أن ذلك يضحك الناس ويجعلنا

مسخرة فتكون ردة الفعل سلبية في تلك اللحظة التي لم نحسب لها وتطرأ على تفكيرنا و نفسيتنا خيبة وتأسف ونتمنى أن

تبتلعنا الأرض أو نختفي .

من بين هذه المواقف التي لاأتمناها لأحد أن تسقط في الطين أو تأتي سيارة مسرعة فتبللك بماء العكر الموجد في الطريق

أو يتمزق سروالك بسلك أو تسقط الأغرض الموجو في الكيس البلاستيكي وهناك الكثير والكثر لو لاحظت ذلك

الإستهزاء عندما تقع حوادث لمذيع داخل استديوا أو موقف محرج لشخصية مشهورة أو عامة الناس والرياضيين تنتشر

الفيديوات و الصور عبر المواقع وتلقى مشاهدة كثيرة ، رغما أنها حوادث طبيعية والجميع معرض لها لكن حقيقة الأمر

هي مزعجة ونخاف من وقوعها لنا لان حينها سنكون محطة أنظار ونصبح حديث وسخرية الاخريين فنعتقد أنها تقلل

من قيمتنا كيف لا وعقلية الناس الفضولية لاترحم لانهم يسعون دائما إلى معرفة العيوب و الإشتغال بتفاصيل حياة الاخريين .

- مارأيك في هذه الحوادث و نظرت المجتمع إليها وكيف تتصرف إذا وقعت لك ؟؟؟

تحياتي

do.php

آخر تعديل بواسطة المشرف:
do.php

للأسف الناس لا عمل و شغل و لا مشغلة الاّ أكل لحوم بعضهم البعض
فلا تحلوا المجالس الاّ بالغيبة و الضحك على احوال الناس
و لا متعة الاّ بذكر ما وقع للغير
و لا أفضل من تتبع عثرات الناس
و كأن لاعيب لهم و هم عكس دالك تماما
فلا أحد يشتغل بغيره الاّ اذا كان ناقص عقل و دين

نحكيلك قصة أخي
بيتي في مكان ريفي تقريبا و لا يوجد امام بيتي بيوت يعني
امامي مباشرة البادية
يحلوا لي الجلوس على قمّة هضبة أحمل معي كتابا و كرسي أجلس في قمتها
و باب بيتي أمامي
و قربي فنجان قهوتي أحدث كتابي أو أمازح فنجاني و أحيانا يكون معي أبني

في أحد المرات جاءني رجل و جلس معي و لم يترك لي شاردة و لا واردة الا و تكلم عنها
و لا بنت و امرأة الا ذكر عيوبها

و في اليوم الثاني أيضا جاءني و لم يغيّر حديثه
و في اليوم الثالث أيضا جاءني
فقطعت حديثه ياااااااااااااا أخي مالي أنا و الناس و عيوبهم هذا لا يعنيني
و هذا الحديث ليست أحدثه

أتعلم ماذا كان رده
قال لي للأسف ليس لي حديث غيره و هذا العرف عرفنا

فنهضت و قلت له هذا المكان يحتمل واحدا منّا انا او أنت
اذا رأيتني فلا تأتيني و اذا رأيتك فلا أأتيك

ربي يهدينا اخي فكم بيوتا هدمت هلى رؤس اهلها بسبب أحاديث الناس و تتبع عثرات غيرهم
و حسبنا الله و نع الوكيل

السلآم عليكم
اصبحنا نخشى الوقوع قي موقف ما امام الناس مثلما سبق وذكرت في موضوعك
لا لبشاعة الموقف بالدرجة الاولى بل لكثرة عيون الناس وتعليقاتهم السخيفة
في الغرب ان تعرض احدهم لموقف في الشارع كأن يتعثر بحجر مثلا،
يكمل طريقه بشكل عادي، وكل منهم منشغل بنفسه لا ينتبه حتى للموقف وصاحبه
وان انتبه لا يكترث بل يكمل طريقه
اما عند شعوبنا "هات برك يصيدو واحد " حتى يصبح محط انظار الجميع ومحل كلام الجميع
للاسف نفتقر ثقافة الانشغال بالنفس لا غير وكلُُّ يبحث عن عثرات غيره ليحدث الناس بها ويلعب دور المهرج بين الناس
ربي يهدي ما خلق ، وبارك الله فيك أخي

do.php

للأسف الناس لا عمل و شغل و لا مشغلة الاّ أكل لحوم بعضهم البعض
فلا تحلوا المجالس الاّ بالغيبة و الضحك على احوال الناس
و لا متعة الاّ بذكر ما وقع للغير
و لا أفضل من تتبع عثرات الناس
و كأن لاعيب لهم و هم عكس دالك تماما
فلا أحد يشتغل بغيره الاّ اذا كان ناقص عقل و دين

نحكيلك قصة أخي
بيتي في مكان ريفي تقريبا و لا يوجد امام بيتي بيوت يعني
امامي مباشرة البادية
يحلوا لي الجلوس على قمّة هضبة أحمل معي كتابا و كرسي أجلس في قمتها
و باب بيتي أمامي
و قربي فنجان قهوتي أحدث كتابي أو أمازح فنجاني و أحيانا يكون معي أبني

في أحد المرات جاءني رجل و جلس معي و لم يترك لي شاردة و لا واردة الا و تكلم عنها
و لا بنت و امرأة الا ذكر عيوبها

و في اليوم الثاني أيضا جاءني و لم يغيّر حديثه
و في اليوم الثالث أيضا جاءني
فقطعت حديثه ياااااااااااااا أخي مالي أنا و الناس و عيوبهم هذا لا يعنيني
و هذا الحديث ليست أحدثه

أتعلم ماذا كان رده
قال لي للأسف ليس لي حديث غيره و هذا العرف عرفنا

فنهضت و قلت له هذا المكان يحتمل واحدا منّا انا او أنت
اذا رأيتني فلا تأتيني و اذا رأيتك فلا أأتيك

ربي يهدينا اخي فكم بيوتا هدمت هلى رؤس اهلها بسبب أحاديث الناس و تتبع عثرات غيرهم
و حسبنا الله و نع الوكيل
السلام عليكم

تتبع عورات والعثرات منتشر إلا في العالم الثالث لانهم لايشغلون أوقاتهم في طلب العلم او رياضة أو هواية

نعم انه الجهل والدليل قصتك هذه فلو كان هذا الشخص له مواضيع علمية اوسياسية او في اي مجال

لكان وجد لنفسه دردشة مع الاخريين دون الغيبة او التكلم على فلان .

من أجل هذه الأفعال أصبحنا ناخذ الحيطة كي لاتقع لنا حوادث لان لا مفر من كلام الناس و سخريتهم إلا بتجنبها .

في الغالب يكون الخير في الريف اكثر من المدن شخصيا أكثر الأماكن المفضلة عندي هي الأرياف خصوصا لما تسكن

وحدك بعيدا عن كل هذا الشر الجلوس مع كتاب أفضل من جلوس مع عديمي التربية همهم الوحيد هو أحوال الناس.

عندما ذهبت النية ذهب معها كل شيء جميل وعندما ذهب العلم ذهب معه تحضر المجتمع

البعض يحب أن الحوادث هي نكت فهل هم فوقها أم دونها

كام يقول المثل الجمل لا يرى سنامه لكنه يضحك إذا رأى سنام أخيه

تسلم

السلآم عليكم
اصبحنا نخشى الوقوع قي موقف ما امام الناس مثلما سبق وذكرت في موضوعك
لا لبشاعة الموقف بالدرجة الاولى بل لكثرة عيون الناس وتعليقاتهم السخيفة
في الغرب ان تعرض احدهم لموقف في الشارع كأن يتعثر بحجر مثلا،
يكمل طريقه بشكل عادي، وكل منهم منشغل بنفسه لا ينتبه حتى للموقف وصاحبه
وان انتبه لا يكترث بل يكمل طريقه
اما عند شعوبنا "هات برك يصيدو واحد " حتى يصبح محط انظار الجميع ومحل كلام الجميع
للاسف نفتقر ثقافة الانشغال بالنفس لا غير وكلُُّ يبحث عن عثرات غيره ليحدث الناس بها ويلعب دور المهرج بين الناس
ربي يهدي ما خلق ، وبارك الله فيك أخي

السلام عليكم

شيء مؤسف حقا عندما يقع حادث سيكون هناك من يسخر بكل وقاحة لأن التربية منعدمة عند كثير من

الناس مثل هذه الأمور هي سفاسف لكن من يعاني من فراغ في الوقت سيهتم بهكذا امور ليشغل نفسه

ليس هذا وفقط بل هناك السخرية ممن يتعلم و من أشكال الناس ومن وضعهم الإجتماعي ومن ومن ..

هكذا تعيش الأمم المتخلفة عكس الأمم المتقدمة هم يهتمون بالعلم و العمل ولايشتغلون ببعضهم

يعني وصلنا لدرجة لامجال فيها أن نصل الى ماوصل اليه الغرب حقا كم نحتاج إلى إصلاحات كبيرة في أنفسنا

و في ديننا لأن الأمم ترقى بالأخلاق قبل كل شيء .

نطلب الهداية لكل من يضر غيره بكلمة او بعمل سيء فنحن جميعا بشر لدينا نقائص علينا ان نتقبل عيوبنا

و نساعد بعضنا في الظروف الصعبة .

شكرا على بصمة التميز دام رقيك أختي الكريمة

تسلمي

do.php

do.php

من بين الأشياء المحزنة عندما يحصل لنا مواقف محرجة خارجة عن نطاق إرادتنا نشعر أن ذلك يضحك الناس ويجعلنا

مسخرة فتكون ردة الفعل سلبية في تلك اللحظة التي لم نحسب لها وتطرأ على تفكيرنا و نفسيتنا خيبة وتأسف ونتمنى أن

تبتلعنا الأرض أو نختفي .

من بين هذه المواقف التي لاأتمناها لأحد أن تسقط في الطين أو تأتي سيارة مسرعة فتبللك بماء العكر الموجد في الطريق

أو يتمزق سروالك بسلك أو تسقط الأغرض الموجو في الكيس البلاستيكي وهناك الكثير والكثر لو لاحظت ذلك

الإستهزاء عندما تقع حوادث لمذيع داخل استديوا أو موقف محرج لشخصية مشهورة أو عامة الناس والرياضيين تنتشر

الفيديوات و الصور عبر المواقع وتلقى مشاهدة كثيرة ، رغما أنها حوادث طبيعية والجميع معرض لها لكن حقيقة الأمر

هي مزعجة ونخاف من وقوعها لنا لان حينها سنكون محطة أنظار ونصبح حديث وسخرية الاخريين فنعتقد أنها تقلل

من قيمتنا كيف لا وعقلية الناس الفضولية لاترحم لانهم يسعون دائما إلى معرفة العيوب و الإشتغال بتفاصيل حياة الاخريين .

- مارأيك في هذه الحوادث و نظرت المجتمع إليها وكيف تتصرف إذا وقعت لك ؟؟؟

تحياتي

do.php
في الحقيقة هناك أشخاص أصحاب سوء حولنا و بالتالي لا داعي أن ترد على من يسيء إليك و بدون تعقيدات الحياة المهم أن نستمر كل الناس تخطأ

في الحقيقة هناك أشخاص أصحاب سوء حولنا و بالتالي لا داعي أن ترد على من يسيء إليك و بدون تعقيدات الحياة المهم أن نستمر كل الناس تخطأ
السلام عليكم

السخرية من الأخريين هي عادة متفشية عند فيئة كبيرة في المجتمع

الحل الوحيد لتجنب الدخول في مشاكل مع هذه الأشكال هو التجاهل

مهما يكون الإنسان معرض لحوادث محرجة لكن يجب على كل واحد أن يهتم بأموره

الشخصية ويترك الناس تعيشفي حالها دون الإستهزاء بهم .

تسلم

رايي هو ان شاء الله واحد ميطيح فيهم
و نتفكر اهم الحوادث و لي مرة منعت هههههه طريق الجامعة و كانت معمرة بالشعب و نمشي مقلقة باش نوصل للاوطو ايكول علابالي ادا وصلت روطار يروحلي من وقتي المهم ارض ناشفة بصح كان كاين كرطون مبلل جاي لاصق في الارض و نحط رجلي فيه هههه منعت و دقيقة تالية شديت روحي و درت كلي مكان والو و كملت طريقي من داك نهار لي نلقاه ننصحه بلاك تمشي فوق الكراطن هههه
....المهم اي انسان قادر يتعرض لمواقف بزااااف في حياته و كل واحد كفاش تجيه كاين لي يتعقد و كاين لي عنظه عادي ..كاين لي يبكي و بدير حالة و كاين لي باختصار يزيد يضحك
انا وحدة من الناس لي عندي طبع سيئ انني نشوف موقف يضحك نضحك موقف يبكي نبكي الله غالب نعياا منشد روحي و نضحك

...على هذب ضن اي شخص يشوف حاجة تضحك اكيد يضحك قد ما يشدها ديك الضحكة و الاهم اظا كنت انا صاحبة الموقف لازم نتعامل معاه ببرودة قد ما تدير بلي عادي و تضحك ناس ينسوك قد ما تبين بلي تعقدت منه يشدوووهالك ..انا مبانتليش قلة ادب
حكاية تاع شخص كانو يضحكو عليه وحدين ايا جا عندهم و تعرف كون نشوف ناس تضحك لا شعوريا ترجع تضحك معاهم بدا يضحك قالوله رانا نضحكو عليك و جوابه كان عادي انا و نتوما نضحكو عليا ..يعني عاااادي و كل يوم يجي دور شخص .هذي هي الدنيا ..منيش على الاستهزاء اكيد يعني خلق ربي سبحانه :)
..انا بانلي حاجة عااااادية و فوق العادي يا ما ضحكو عليا او ضحكت و منيش معقدة هذي انا بتصرفاتي باخطائي منبدلش روحي

رايي هو ان شاء الله واحد ميطيح فيهم
و نتفكر اهم الحوادث و لي مرة منعت هههههه طريق الجامعة و كانت معمرة بالشعب و نمشي مقلقة باش نوصل للاوطو ايكول علابالي ادا وصلت روطار يروحلي من وقتي المهم ارض ناشفة بصح كان كاين كرطون مبلل جاي لاصق في الارض و نحط رجلي فيه هههه منعت و دقيقة تالية شديت روحي و درت كلي مكان والو و كملت طريقي من داك نهار لي نلقاه ننصحه بلاك تمشي فوق الكراطن هههه
....المهم اي انسان قادر يتعرض لمواقف بزااااف في حياته و كل واحد كفاش تجيه كاين لي يتعقد و كاين لي عنظه عادي ..كاين لي يبكي و بدير حالة و كاين لي باختصار يزيد يضحك
انا وحدة من الناس لي عندي طبع سيئ انني نشوف موقف يضحك نضحك موقف يبكي نبكي الله غالب نعياا منشد روحي و نضحك

...على هذب ضن اي شخص يشوف حاجة تضحك اكيد يضحك قد ما يشدها ديك الضحكة و الاهم اظا كنت انا صاحبة الموقف لازم نتعامل معاه ببرودة قد ما تدير بلي عادي و تضحك ناس ينسوك قد ما تبين بلي تعقدت منه يشدوووهالك ..انا مبانتليش قلة ادب
حكاية تاع شخص كانو يضحكو عليه وحدين ايا جا عندهم و تعرف كون نشوف ناس تضحك لا شعوريا ترجع تضحك معاهم بدا يضحك قالوله رانا نضحكو عليك و جوابه كان عادي انا و نتوما نضحكو عليا ..يعني عاااادي و كل يوم يجي دور شخص .هذي هي الدنيا ..منيش على الاستهزاء اكيد يعني خلق ربي سبحانه :)
..انا بانلي حاجة عااااادية و فوق العادي يا ما ضحكو عليا او ضحكت و منيش معقدة هذي انا بتصرفاتي باخطائي منبدلش روحي
السلم عليكم

حسب تحليلي لرأيك لديك معتقد خاطيء ومفاهيم غير صحيحة حول عدم تمييزك بين السخرية و اللهو من أجل الترفيه

لأن هناك فرق بين من يضحك معك و من يضحك عليك .

هل حقا سقوط شخص يضحك مثلا لو نفترض أن احد عزيز عليك من العائلة وقع في الأرض و وضحكوا عليه هل هذا

يسرك أكيد لا أحد يرضى ذلك لانها تصرفات تدل على وقاحة و قلة إحترام.

أعتقد أن صغر سنك جعلك ترينا أن هذا لهو و شيء طبيعي وليس معقد لكن العقل البالغ يرى العكس

الأ مر لا يرتبط بعادي أو غير عادي بل هو مرتبط بشكل مباشر بضوابط إجتماعية و دينية وحرية فردية بحثة

شعوب الأمم المتقدمة تهتم بالعلم و العمل اما الشعوب المتخلفة تهتم بعيوب بعضهم والبحث عن أمورهم الشخصية

فهذا الإشكال الذي طرحته هو قطرة من نهر فهناك إنحطاط كبير جعلنا على هذا النحو نتقدم بسرعة الحلزون

ربي يهدي خلقه هناك ماهو خطير لأننا بحاجة إلى إصلاحات عميقة جدا لكننا نرفض تقبلها .

تسلمي

حنا بشر ماشي روبو و الغرب منديش منهم والو ولا نديرهم مثال ليا
معقدين دنيا بزااااف
قلتلك ماشي نضحكو على خليقة ربي بصح ماشي تمنع روحك من ضحك
يبقا رايي حرة فيه لا معتقد خاطئ لا هم يحزنون

السلام عليكم

كانت الحضارة الأندلسية أعظم حضارة لكن عندما ابتعدنا عن ديننا وأصلنا وأخلاقتنا فاتنا الغرب بمئات السنين

نحن لا نحاتج أن نجعلهم قدوة فلدينا عقيدة تشمل كل شيء وقد نهي فيها عن السخرية من الأخريين

حتى السخرية من باب المزاح لها اثم هذه هي أخلاق المسلم الفطرية

الحياة ليست لهو وضحك هناك إحترام وتقدير لابد أن تبنى عليه العلاقات الإجتماعية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة