قائمة 31 لاعبا المستدعاة لِخوض تربص "كان" الغابون 2017

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
do.php

كشف الناخب الوطني جورج ليكنس، الخميس، عن قائمة أوّلية تضم 31 لاعبا تأهّبا لِخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا المُبرمجة بِالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري المقبلين.

وعرفت القائمة استدعاء وجوه جديدة (لأوّل مرّة) ممثّلة في: سعدي إدريس (24 سنة) مهاجم كورتري البلجيكي، ومختار بلخيثر (24 سنة) مدافع النادي الإفريقي التونسي، وأيوب عزي (27 سنة) زميله بِنفس الخط من مولودية الجزائر، ومحمد بن يحي (24 سنة) لاعب الخط الخلفي لِفريق اتحاد العاصمة. فضلا عن عودة زملاء لهم سبق وأن ارتدوا زيّ "محاربي الصحراء"، وهم: المدافعون جمال مصباح (فريق كروتون الإيطالي) ورامي بن سبعيني (ران الفرنسي) ومحمد الربيع مفتاح (اتحاد العاصمة) والمهاجم إسحاق بلفضيل (ستاندار دو لياج البلجيكي)، مع تسجيل استغناء الناخب الوطني جورج ليكنس عن سفيان هني متوسط ميدان هجوم أندرلخت البلجيكي، وأيضا المدافعِين مهدي زفان (ران الفرنسي) ومهدي تاهرت (أنجي الفرنسي) ومحمد خثير زيتي (وفاق سطيف)، وهم لاعبون إمّا أنهم كانوا يُشاركون في مقابلات سابقة لـ "الخضر"، أو حضروا وقائع اللقاء الأخير بحر نوفمبر الماضي أمان نيجيريا.

وسيقوم ليكنس لاحقا بِتقليص القائمة إلى 23 لاعبا بينهم 3 حرّاس مرمى، وفقا للوائح مسابقة كأس أمم إفريقيا. فيما يُدرج اللاعبون الثمانية - الذي تُشْطب أسماؤهم - ضمن القائمة الإحتياطية.

وإذا كان من المستبعد شطب إسم أحد ثلاثي مركز الحراسة، لأن قائمة هذا المنصب اكتملت، فإن خط الدفاع سيتقلّص إلى 8 عناصر، مقابل 7 لاعبي وسط و5 مهاجمين، إلى حدّ ما وبِكل تحفّظ.

وحدّدت "الكاف" تاريخ الـ 4 من جانفي المقبل آخر أجل لإستلام قوائم لاعبي منتخبات "كان" 2017.

ويدخل "الخضر" في تربص مغلق بِالمركز الفني الوطني لسيدي موسى في الـ 2 من جانفي المقبل، وبعد 5 أيام من ذلك انطلاقا من الساعة الخامسة مساء، يُواجهون وديا منتخب موريتانيا بِملعب "مصطفى شاكر" بالبليدة. فيما بُرمجت السفرية نحو الغابون على متن طائرة خاصة في الـ 12 من الشهر ذاته.

ويستهلّ المنتخب الوطني مشواره في "كان" الغابون، بِمواجهة المنافس زيمبابوي بِتاريخ الـ 15 من جانفي المقبل، ضمن فوج يضم كذلك السنيغال وتونس.

وفيمايلي قائمة الـ 31 لاعبا الموجّهة لهم الدعوة:

حراسة المرمى:

وهاب رايس مبولحي، مليك عسلة، شمس الدين رحماني.

الدفاع:

كارل مجاني، فوزي غلام، عيسى ماندي، جمال مصباح، رامي بن سبعيني، ياسين كادامورو بن طيبة، هشام بلقروي، الهواري فرحاني، مختار بلخيثر، أيوب عزي، محمد الربيع مفتاح، محمد بن يحي.

خط الوسط:

سفيان فيغولي، ياسين براهيمي، نبيل بن طالب، سفير تايدر، عدلان قديورة، مهدي عبيد، إسماعيل بن ناصر، ياسين بن زية، آدم الوناس.

الهجوم:

رياض محرز، إسلام سليماني، العربي هلال سوداني، رشيد غزال، إسحاق بلفضيل، إدريس سعدي، بغداد بونجاح.
 
مشكووور اخي جمال
ان شاء الله خير
ونكونو في المستوى ان شاء الله
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top