حكم لباس الفستان الأبيض

زيدي كملي القراءة تلقي مكتوب الابيض تشبه بالرجال ............
فهموووني صح هذا
اذا ما فصلش كتفصيل لبس رجال رآه حلال
اصلا شفتيه كيف هههه ماعنده وين يجي لرجال برك كثر حلال وحرام وكوبي وكولي بدون تأكد موضوع كهذا يسند لكبار العلماء ولجنة افتاء وراني شفت راي مخالف لهاذ الفتوى عاودي شوفي ردي

اصلا شفتيه كيف هههه ماعنده وين يجي لرجال برك كثر حلال وحرام وكوبي وكولي بدون تأكد موضوع كهذا يسند لكبار العلماء ولجنة افتاء وراني شفت راي مخالف لهاذ الفتوى عاودي شوفي ردي
السلام عليكم أختي
لم أنشر شيء بدون التأكد من الموضوع الحمد الله لم أحضر فتوى لانسان لا علاقة له بالعلم الشرعي أحضرت فتوى من عند عالم يعتبر من الأوائل قي الجزائر ومن أشهر المدرسين في الجامعة الاسلامية بالجزائر و لديه مركز فتوى بالقبة تلجأ له الناس من كل مكان يتخرج على يده الآلاف من طلبة العلم الشرعي الساهرون على خدمة الدين
وبمأن المسألة ليس فيها دليل واضح فيحق للعلماء الاجتهاد فيها فان أخطؤوا فلهم أجر و ان أصاابوا فلهم أجرين
وصدور رأي واحد مخالف ينفي الاجماع يعني تواجد فتوتين ان أقنعتكي الفتاوي الأخرى فلكي أن تأخذي بها و الا فلا تقولى كثر الحلال و الحرام لأن هذا الانسان راهو ساهر على خدمة الدين
وبالنسبة لكون الفستان حلم كل فتاة أنا لا أرااه كذلك بل حلمها أن تعيش بسعادة وهناء وليس هو ما يمنحها السعادة
وشكرا

السلام عليكم
اختيار الشيخ هدا ليس من كبار العلماء هناك علماء اكبر منه و قمت بالسؤال وكان الرد
عيب علي امام ان يفتي بدون الحديث
شكرا اختي
وعلييكم السلام أخيتي
الشيخ فركوس ليس من كبارالعلماء !!
ومن قال أن لا يجوز الفوى بدون حديث
ذلك عندما تكون المسألة فيها نص شرعي لا يحق له الاجتهاد فيها ومخالفة النص الشرعي
أما كهاته المسائل فيجوز للعلماء الاجتهاد فيها و استخدام القياس و المصالح المرسلة
مشكورة

زيدي كملي القراءة تلقي مكتوب الابيض تشبه بالرجال ............
فهموووني صح هذا
السلام عليكم أختي
لم أنشر شيء بدون التأكد من الموضوع الحمد الله لم أحضر فتوى لانسان لا علاقة له بالعلم الشرعي أحضرت فتوى من عند عالم يعتبر من الأوائل قي الجزائر ومن أشهر المدرسين في الجامعة الاسلامية بالجزائر و لديه مركز فتوى بالقبة تلجأ له الناس من كل مكان يتخرج على يده الآلاف من طلبة العلم الشرعي الساهرون على خدمة الدين
وبمأن المسألة ليس فيها دليل واضح فيحق للعلماء الاجتهاد فيها فان أخطؤوا فلهم أجر و ان أصاابوا فلهم أجرين
وصدور رأي واحد مخالف ينفي الاجماع يعني تواجد فتوتين ان أقنعتكي الفتاوي الأخرى فلكي أن تأخذي بها و الا فلا تقولى كثر الحلال و الحرام لأن هذا الانسان راهو ساهر على خدمة الدين
وبالنسبة لكون الفستان حلم كل فتاة أنا لا أرااه كذلك بل حلمها أن تعيش بسعادة وهناء وليس هو ما يمنحها السعادة
وشكرا
مع هذا يبقى انسان غير معصوم ومدام هناك فتوى أخرى بخصوص هذا الموضوع فالأمر محسوم ومثل ما تثقين فيه أثق في غيره
لعلمك هو منع من التدريس في الجزائربسبب عدم تطابق بعض فتاويه مع المذهب المالكي
الحديث عن هذاالموضوع أكبر منا والقص واللصق ايضا اكبر لانك ستسألين يوما ما عن هته الفتوى وأنا أيضا عن الفتوى الأخرى

السلامةعليكم ورحمة الله وبركاته

ديننا وما يطلبه منا ع العين وع الراس بصح وكأنو فجأة ولات الفتاوى في كلشي! يعني إذا هكذا اللون الأبيض ما نلبسوهش للسبب هذا ! الأسود لسبب أنو لون لبس الراهبات وعباءات اليهود ! الأحمر لون عبدة الشياطين والقائمة متواصلة واش من لون يطلعلنا نلبسوه. زيد وكأنو المرأة من ساير ليام ما تلبسش غير يوم عرسها تلبس! اذا الحكم هذا ع اللون صالح على فستان العروس معناها لازم يطبق على كل الألبسة يخي رانا نلبسو في ساير ليام ! يا أختي أنا نخدم بمبدأ النية وعارفة أني وقت نلبس لون من الألوان ولا فستان العروس ماشي باه نتشبه بيهم وبما أنني ما ارتكبت معصية وقت لبست لون معين ولا جريت الناس للفتنة ولبسي مستور خلاص قانعة بلي ربي راضي عليا ةنيتي صافية. إذا هكذا لبسنا كامل رانا نستودرو فيه من الكفار حتى الحجاب الشرعي ويجيبو فيه من تم. كلشي نستخدمو فيه من الكفار نت تيليفون لاب توب تيليفيزيون خلاط غسالة كلشي كلشي منهم ع الحسبة هذي نتقوقعو ونسناو الموت. واض نديرو كيزعادو الكفار يثبتو في النظريات وينتجو واحنا الملسمين مازالنا نجريو ورا حبة بطاطا مكتوب فيها الله باه نثبتو بلي هذي معجزة والله موجود !

وقت نشوف للفتاوي نلقى بلي كل صغيرة وكبيرة فتاو فيها حتى يحسسوك أنو الدين وجد باه يحدلك حياتك. في الوقت لي هو دين يسر وليس عسر طالما الانسان قانع انو ما اركتب معصية ما جر للفتنة والحمد لله الأعمال بالنيات والله يدري ونحن لا ندري.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة