* مميزون * و علاه الجزايري يخلي بلادو و يروح لبلاد الناس ..مشاركة في النهائي...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
حسب ردك يا اخي حين تقول انظر ماالسبب وعالجه ولا تتهرب من حقك
السبب علاجه لن يكون الا بامور لا احد يرغب فيها
والمجتمعات الغربية ليست مفككة بل متكاسكة انما نحن المجتمعات المفككة كليا اخي
ياخويا وش نقلك ....شوف و زيد شوف و ردلي الخبر ....تشوف الغرب الحمار ياكل خوه ...و تجي تقلي متماسكة ....نهدرو على المجتمع مش الحكومات ....يا خويا اضرب على حقك في بلادك ...
و لي يهرب ...راك عارف الوصف تاعو كيفاه ....المهم ...يظهر لي انك تقول الغرب كذا و كذا ...و هذا م الاستعمار الفكري و من الصور لي راهم يروجو فيها على بلادهم ..اما الواقع تاعهم حاجة اخرى كليا ....

abdoudraw12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / استغلال المحادثات الخاصة بطريقة بذيئة وخاطئة وخادشة للحياء.
صدقني اخي .. منا حامية ومنا تكوي .. هدا الموضوع بذات حسااااس ومهما طال فيه النقاش مراحش نوصلو لنتيجة ايجابية .. لانو انسب حل انو الواحد يطالب بالاصلاح مي مش ساهلة وعجال الاصلاح وانو يتقام الشرع عارف وش صرى في التسعينات .. الله يقدر لخير

صحيح ...راني معاك في هذي
وممكن تخرج الامور عن السيطر و تروح الى ما لا يحمد عقباه
و
لكن .....الهروب حل في رايك ؟؟؟ و علاه لازم نقولو ..يا نخلو الوضع كيما راه ...و لا ...سوريا و ليبيا و اليمن و...ههه...
يعني ترضى بالفساد او سوريا واليمن ....اذا كيما هاك عمك ما صامش
...
الحل يكون بالسايسة الحسنة و الموعظة و الحكمة و ماهو رايح يكون بين ليلة و ضحاها .. ...​

.................​

.
..............................​

عن اي كرامة تتحدثون وين هي الكرامة في بلادنا علاش وين راكم عايشين الناس خلاص كرهت الحڨرة كرهت الفقر تصيبو في عمرو 40 سنةتصحلو الكوزينة ولا البلكون باش يرقد خلي الخدمة منهدروش يخدم غير وليد فلان وفلان كاين لي يقرا حياتو كامل ابعد يخدمو ب 9000 دج هادي ويلا صحتلو وكتضيق بيه مسكين يشوف غير الهربة قدامو يا يسلك يا يموت وزيد لي راحو عاشو فلخارج قريب كامل دارو تاويلات وعايشين لاباس بيهم المهم هاد لبلاد مبقات فيها معيشة ولي قدر يهرب غير يروح

الله يهدي خويا , تاع تحرق ماشي عفسة مليحة خلاص , ولكن مثلا واحد يروح يقرى ولا يخدم بالكواغط ويهبط لبلادو كل شهر مافيهاش هدرة عادي ملقاش خدمة هنا فبلادوا تساعدوا جرا ولقاها فبلاد اخرى وهذا مكتوب مي انوا تروح للغربة وتقعد تما حياتك طول وتبدى تشرك فمك وتقول بلاد الناس خير من بلادك وتتزوج بقاورية وتقارنها ببنت بلادك ووو غير احبس هنا نغلطوك , وانا باش منكترش هدرة ونندب هههه اصلا الاغلبية لي يروح للخارج يكوون خارج مجال الفايدة للبلاد لي راحلها علاه بويسك متلقاهمش عندهم شهادات ولا حرفة تساعدهم تما واالوا بهدلوا باسمهم وبينا ,كيفاه تروح تخدم زبال (حاشاكم) ولا تبيع لي جورنوا ولا تنقل الوجباات للناس وتبانلك نورمال تما خدمة شريفة وهنا تبانلك تبهديلة خدة الشيوخ ااه وماتقوولوليش تماك يخلصوا مليح خير على هنا بويسك كيف كيف تما تان تخلص مليح تلقى الكرا واللبسة تكويك دراهمك يروحو فالكرا خويا فباري وكاري دار كتر على 6 ملاين واللبسة تكوي , وواش االفايدة نصهم ولاو حرايميين تبعوا سرقة ليبار والبنات والسهرات والشراب ايييه وزيد هنا فبلادك تاكل تشرب والى متزوجتش تقدر تصوم ياك ربي هك قال ماقالكش اهجر ففلوكة ولا خلي بلادك للابد اه واش قدمتوا لبلادكم باش تعطيكم اه وسختوها كسرتوها حفرتوها بهدلتوا بيها حكمتوا لحيوط قلدتوا برك وهي تعطيكم بالظهر سينورمال, ايا خليك افطر بالخبز اليابس فدار بوك خير ما تروح للخارج وتاكل فبيت الرحمة يصدقوا عليك وتولي كي تجوع تروح تحوس على الصدقات متحشمش اووو خرجت من بلادك وتروح للخارج يوكلوك بشفقتهم عليك مسكين تما يعتبروك جامي يعاملوك منهم ديرها فبالك \ شكرا لطرحك هدذا الموضوع عجبني رايك خويا بارك الله فيك

عن اي كرامة تتحدثون وين هي الكرامة في بلادنا علاش وين راكم عايشين الناس خلاص كرهت الحڨرة كرهت الفقر تصيبو في عمرو 40 سنةتصحلو الكوزينة ولا البلكون باش يرقد خلي الخدمة منهدروش يخدم غير وليد فلان وفلان كاين لي يقرا حياتو كامل ابعد يخدمو ب 9000 دج هادي ويلا صحتلو وكتضيق بيه مسكين يشوف غير الهربة قدامو يا يسلك يا يموت وزيد لي راحو عاشو فلخارج قريب كامل دارو تاويلات وعايشين لاباس بيهم المهم هاد لبلاد مبقات فيها معيشة ولي قدر يهرب غير يروح
اولا يا اختي كان الاجدر ان تفتتحي كلامك بالسلام
ثانيا ...كلامك مع احتراماتي ...شبه كلام منقول و ليس من شخص عايش حقيقة الامر ...
و اللي يقول البلاد ماباقش فيها معيشة ..يروح على روحو ..
صح ..كاين مشاكل في البلاد ...بصح الواحد لازم يحوس على حل للمشكل
نتي قاعدة تكونيكتي هنا وتقول يالبلاد مافيهاش معيشة
هاو كيفاه
حنا ماناش ناس شيتة ...حن نحبو انوضو باالبلاد ...والي موش قادر ينوض في بلادو الام ..كيفاه ينوض في بلاد الناس
الله يهديكم ...تهدرو و خلاص
ق قال حقرة ..ياله قولو معاه حقرة ....
الله يهديكم و السلام

الله يهدي خويا , تاع تحرق ماشي عفسة مليحة خلاص , ولكن مثلا واحد يروح يقرى ولا يخدم بالكواغط ويهبط لبلادو كل شهر مافيهاش هدرة عادي ملقاش خدمة هنا فبلادوا تساعدوا جرا ولقاها فبلاد اخرى وهذا مكتوب مي انوا تروح للغربة وتقعد تما حياتك طول وتبدى تشرك فمك وتقول بلاد الناس خير من بلادك وتتزوج بقاورية وتقارنها ببنت بلادك ووو غير احبس هنا نغلطوك , وانا باش منكترش هدرة ونندب هههه اصلا الاغلبية لي يروح للخارج يكوون خارج مجال الفايدة للبلاد لي راحلها علاه بويسك متلقاهمش عندهم شهادات ولا حرفة تساعدهم تما واالوا بهدلوا باسمهم وبينا ,كيفاه تروح تخدم زبال (حاشاكم) ولا تبيع لي جورنوا ولا تنقل الوجباات للناس وتبانلك نورمال تما خدمة شريفة وهنا تبانلك تبهديلة خدة الشيوخ ااه وماتقوولوليش تماك يخلصوا مليح خير على هنا بويسك كيف كيف تما تان تخلص مليح تلقى الكرا واللبسة تكويك دراهمك يروحو فالكرا خويا فباري وكاري دار كتر على 6 ملاين واللبسة تكوي , وواش االفايدة نصهم ولاو حرايميين تبعوا سرقة ليبار والبنات والسهرات والشراب ايييه وزيد هنا فبلادك تاكل تشرب والى متزوجتش تقدر تصوم ياك ربي هك قال ماقالكش اهجر ففلوكة ولا خلي بلادك للابد اه واش قدمتوا لبلادكم باش تعطيكم اه وسختوها كسرتوها حفرتوها بهدلتوا بيها حكمتوا لحيوط قلدتوا برك وهي تعطيكم بالظهر سينورمال, ايا خليك افطر بالخبز اليابس فدار بوك خير ما تروح للخارج وتاكل فبيت الرحمة يصدقوا عليك وتولي كي تجوع تروح تحوس على الصدقات متحشمش اووو خرجت من بلادك وتروح للخارج يوكلوك بشفقتهم عليك مسكين تما يعتبروك جامي يعاملوك منهم ديرها فبالك \ شكرا لطرحك هدذا الموضوع عجبني رايك خويا بارك الله فيك

اهلا بالاخت الصحافية
شكرا على ردك المطول و المفصل
شكرا لك
تحيا بلادنا * الارض و ناس الخير *... لي ماتو عليها الشهداء الله يرحمهم ....

آخر تعديل:
اهلا بالاخت الصحافية
شكرا على ردك المطول و المفصل
شكرا لك
تحيا بلادنا* الارض و الامة* مش الحكومة *... لي ماتو عليها الهداء الله يرحمهم ....

:giggle: العفو.. اكيد تحيا بلادنا عليها ما نتخلى.. فيها القعدة زينة مع اللمة تاع الاحباب كل هموم الدنيا تنسى
(الله يرحمهم..)

سلام عليكم ورحمة الله ...
يا أخي اذا انت تقصد في موضوعك الحرقة أو الهجرة غير الشرعية فأنا أتفق معك لأنو احتمال الوصول والبقاء و أنك دير حاجة وانت حراق ضئيل جداااا جدااا... اللهم إذا
أما من ناحية الهجرة العادية باختلاف أنواعها , هنا لي رأي مخالف لأنو و كما يقال يا أخي " كل إناء بما فيه ينضح "
شكرا

السلام عليكم
صحيح يا اخ...المشكل كاين...و الهجرة الشرعية...ماهيش مشكل...لكن العمل عبر النهوض بالبلاد خير ...
شكرا على مرورك....​

السلام عليكم
موضوع شيق سارد على هذا الموضوع أن شاء الله
رائع
حلم كبير(y)

اهلا بيك خونا.....شكرا على الاطراء....في انتظار ردك....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة