أخطر حيوانات الأمازون

وردة فواحة، تم حظره "حظر دائم". السبب: إغراق المنتدى في المنقول ونقل مواضيع لا تمثل ثقافتنا الإسلامية


- غابات الأمازون المطيرة , هي واحدة من أكبر الغابات الإستوائية المطيرة على الأرض , تغطي حوالي 2,12 مليون ميل مربع , وهي موطن لـ 430 نوعاً من الثدييات , 378 نوعا من الزواحف، و 400 نوعاً من البرمائيات، 3000 نوع من الأسماك و 2.5 مليون نوع مختلف من الحشرات .

ولكن ليست كل هذه الأنواع مسالمة , فمعظمها خطير جداً .. بل خطير على البشر أيضاَ ,, وهذه لائحة بأخطر الحيوانات في غابات الأمازون المطيرة .



1- النملة الرصاصة - Bullet Ant





- لدغة النملة الرصاصة , تعد لدغة الحشرات الأكثر إيلاماً التي عرفها البشر , هذه اللدغة مليئة بالسم , قوية وفعالة , وكأنك تعرضت لإطلاق النار بطلقة رصاص , ولذا تسمى بالنملة الرصاصة , والنمل الرصاص هو من أكبر النمل في العالم , لدغته أكثر إيلاماً بمقدار 30 مرة من لدغة النحل , وتستخدم هذه اللدغة بشكل مكثف للدفاع عن نفسها , سواء كان ما يهاجمها حيوان كبير أو صغير , وهذه اللدغة تحتوي على سم يشل الأعصاب يسمى " poneratoxin " ويسبب الألم الشديد, والتورم , والحروق , ويستمر الإحساس بألم اللدغة حوالي 24 ساعة .

- يعيش هذا النوع من النمل في الأراضي المنخفضة الرطبة بالغابات المطيرة من نيكاراغوا وأقصى الشرق من هندوراس إلى الجنوب من باراغواي .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top