حمدا لله على سلامتك يا غشيمه هههه

السلام عليكم
الحمد لله على سلامتك أختي الطونوبيل تندب المهم تكونت بخير
انا قريت غشيمة قلت شكون هذي دارت عضوية غشيمة خلاصو عليها الألقاب ههه
وشكرا ليك خويا مي قولي علاه سميتها غشيمة لازم نفهم غايبة عليكم لقيتو راحتكم استناو نرجع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
شكراً لكِ عزيزتي..الحمدلله نحن بخير بفضل الله..
أما بالنسبة ل ( غشيمة)..( اي والله انا مثلك تفاجأت لما شفتها)!! ههههه
الأمر أن أخي الجنتل قال ذلك من باب المزاح لاغير..لأن الحادث الصغير كان خطأي..( يعني يصير اقول عن نفسي إنه كان غباء مني...بس مو يعني ان غيري يصير يقول عني : غشيمة! صح؟! ):cautious:
( اذا تقدري تديري بحقو شي امالا ديريه اختي..كونك مشرفة وهيك يعني) :cool:

جزاك الله خيرا عزيزتي..
وشكراً جزيلاً لكِ وللأخ الجنتل..

السلام عليكم
الحمد لله على سلامتك أختي الطونوبيل تندب المهم تكونت بخير
انا قريت غشيمة قلت شكون هذي دارت عضوية غشيمة خلاصو عليها الألقاب ههه
وشكرا ليك خويا مي قولي علاه سميتها غشيمة لازم نفهم غايبة عليكم لقيتو راحتكم استناو نرجع
اختي غشيمة من الغشامة وهي كلمة سورية قديييمة ومعناها الدلال
لانو الافق البعيد كانت مدللة في صغرها فاطلقو عليها هاذ التسمية :)

اختي غشيمة من الغشامة وهي كلمة سورية قديييمة ومعناها الدلال
لانو الافق البعيد كانت مدللة في صغرها فاطلقو عليها هاذ التسمية :)

أخي ياطيور السلام..
مو هذا المعنى المقصود من كلمة غشيمة هنا..( لا اعرف مامعناها عندكم ...لكن عندنا معناها مماثل تقريبا لكلمة الغباء..يعني)~

ااﺳﻼم
ﻋﻠﻴﻜﻢ اﻟﺤﻤﺪ
ﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻼﻣﺔ اﺧﺘﻲ رﺑﻲ
ﻳﺤﻔﻈﻚ ﺑﺎرك اﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ اﺧﻲ

تسلمي عزيزتي..
جزاك الله خيراً..
واللهم آمين ..أجمعين يارب..

أخي ياطيور السلام..
مو هذا المعنى المقصود من كلمة غشيمة هنا..( لا اعرف مامعناها عندكم ...لكن عندنا معناها مماثل تقريبا لكلمة الغباء..يعني)~
فاقوووو ...
انا قلت معناها باللهجة السوورية القدييمة ;)
الحمد لله انك بخير دلالوووووووو
:p:p:p

السلام عليكم
سلامتك اختي ان شاءالله
تكوني بخير
وشكرا لك اخي

على فكرة اختي الافق القريب عفوا البعيد ( من سنين وانا نقولك القريب احسن وافضل )
اذا حسيتي بوجع ولا الم راني هنا اوكي وراح نداويك باطل (بدون مقابل) برك خلصيلي الطائرة لعندكم ونجي نجري ههه

السلام عليكم
أختي الأفق البعيد عارفة انو يفسر معاك وحتى انا كنت تلطف الحوِ
يبدو الأخت سورية وأنا لا خبر. متشرفة بيك
خويا طيور ايه شفتها فالمسلسلات السورية غشيمة معناها يدللوها حنا لوكان يقوللها غشيمة هههههه معناها حابسة هههه والا حمارة حاشاكم هههههه
ربي يطيب العشرة بيناتنا كلنا خاوة شكرا والحمد لله على سلامتك اختي

حمدا لله على سلامتك الافق وشكرا لكل الزملاء والزميلات هنا على مشاركاتهم وتعاطفهم معك وتمنياتهم لك بالخير والموفقيه ....
لكن انتي تحرضيهم علي ليش ؟!! ههههههههههه انا قلت عنج غشيمه لانك فعلا غشيمه والا عمرك شفتي سياره تدعم سياره من الخلف ويكون المدعوم هو المخطي هههههههههههه
غشيم يعني ما يعرف يسوق السياره هذا معناها الحقيقي ...

اه دلالوووو دارت حادث مرور؟
ان شاء الله تكوني بخير اختااه :)
امممم واقيلا فهد هو اللي زعفك حتى وليتي ما تشوفيش الطريق امامك ههه
الحمد لله انك بالف خير دلالوووو :)

فهد ماشفتو من اسبوع هههه يعني هو بريء هالمرة ..
وبلاها ال ( وووو ) لو سمحت خيو :cautious:

تسلم أخي هشام...وشكراً جزيلاً لك ^ ^

الحمد لله يارب على سلامة الاخت الافق البعيد / اظنك اخت المجد والخلود اليس كذلك ، اين هي غائبة ؟ /
تولهي يا ختيتو على نفسك
ربي يحفظك
وشكرا للاخ الجنتل على الخبر

السلام عليكم
خويا طيور ايه شفتها فالمسلسلات السورية غشيمة معناها يدللوها حنا لوكان يقوللها غشيمة هههههه معناها حابسة هههه والا حمارة حاشاكم هههههه

شكرا ليليا مرام على التوضيح فمعناها عندنا يختلف كثيرا عن معناها عندكم فما اشرتم اليه لم يكن على البال ولا بالخاطر
الغشيم بالشيء يعني اللي لايعرف الشيء تمام المعرفه .... وتجي بمعنى المدلله التي تجهل الشيء من دلالها ولاتعرفه بشكل جيد ...
وما قصدته هو انها غشيمه بقيادة السياره من باب المزح والا الافق تقود سيارتها منذ زمن ولديها تمكن وعسى الله يحميها من كل شر ..

هههههههههههههههههه احس اني تورطت ههههههههه

فاقوووو ...
انا قلت معناها باللهجة السوورية القدييمة ;)
الحمد لله انك بخير دلالوووووووو
:p:p:p

ماشاء الله عليك..!
اللي بعرفو انك تدرس طب خيوو..مو لغات ولهجات ( امالا قول لي..من وين عرفت اللهجة القديمة! ياخي انت كنت تفكرني مصرية وانا حتى ماتكلمت مصري..واقيلا كنت تحسب اي احد يهدر غير الجزائرية يعني مصري ) ههههه
شكرا أخي هشام مرة ثانية..( مايحتاج تظلل الكلمة..شفتها شفتها..مي مانقدرش نقولك غير شكراً..الله غالب..مسالمة أنا )هههه

السلام عليكم
لا لا ماش كيف كيف عندنا وعندهم
غلطت حبيت نقول كويتية لان الاخت الافق القريب يهدرو بالكويتية دونك المعنى الاصح هو المعنى الكويتي ومعناه الدلال
لا شكر على واجب فيما يخص المعلومة :)

السلام عليكم
سلامتك اختي ان شاءالله
تكوني بخير
وشكرا لك اخي

وعليكم السلام ورحمة الله..
الله يسلمك من كل شر أختي..
والحمدلله نحن بخير بفضل الله..
جزاكِ الله خيراً..

فهد ماشفتو من اسبوع هههه يعني هو بريء هالمرة ..
وبلاها ال ( وووو ) لو سمحت خيو :cautious:

تسلم أخي هشام...وشكراً جزيلاً لك ^ ^
الحمد لله انك ماشفتيش سي نو العواقب كانت ستكون وخيمة :(
والواوو هي مفتاح الحرب ههه

السلام عليكم

شكراً عزيزتي...أنا التي لها الشرف كونها في منتدى جزائري بين أخوة وأخوات جزائريين..

أما كلمة ( غشيمة : المقصود منها هنا يعني وباختصار : اللي مابتفهم )~
يعني تقريبا حابسة مثل مابتقولوها هههه

شكراً لكِ مرة أخرى عزيزتي..

ماشاء الله عليك..!
اللي بعرفو انك تدرس طب خيوو..مو لغات ولهجات ( امالا قول لي..من وين عرفت اللهجة القديمة! ياخي انت كنت تفكرني مصرية وانا حتى ماتكلمت مصري..واقيلا كنت تحسب اي احد يهدر غير الجزائرية يعني مصري ) ههههه
شكرا أخي هشام مرة ثانية..( مايحتاج تظلل الكلمة..شفتها شفتها..مي مانقدرش نقولك غير شكراً..الله غالب..مسالمة أنا )هههه
ولكني اعرف اللغات ( ولا نسيتي اشحال من لغة ولهجة اعرف؟ ) واما بالنسبة للمصرية هاذاك الوقت كنت صغير نوعا ما وزيد كنا في حرب معهم دونك كل لهجة تشبهلهم كنت اضمها لهم :D

اوكي عفوا اختي ومادام رانا في السلم راح اكون مسالم لابعد الحدود ( ولو في هذا الموضوع)

نخليك تكميلي ردودك احسن ما تجي ام البنات تاعهم وتغلق الموضوع وتقولك راكم رجعتوه دردشة ههه (حتى هنا كاين ام البنات :cautious:o_O )

بالتوفيق اختاه دلالووووووووووو . :)

حمدا لله على سلامتك الافق وشكرا لكل الزملاء والزميلات هنا على مشاركاتهم وتعاطفهم معك وتمنياتهم لك بالخير والموفقيه ....
لكن انتي تحرضيهم علي ليش ؟!! ههههههههههه انا قلت عنج غشيمه لانك فعلا غشيمه والا عمرك شفتي سياره تدعم سياره من الخلف ويكون المدعوم هو المخطي هههههههههههه
غشيم يعني ما يعرف يسوق السياره هذا معناها الحقيقي ...

لأن الكلمة مو بمكانها أخي الجنتل ^ ^
:rolleyes:
عادي..كل إنسان ممكن يخطيء..( حتى مدرب القيادة ) بس مو معناها انه مايعرف يسوق ~~

والله يسلمك أخي الجنتل..وشكراً جزيلاً مرة ثانية ^ ^

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة