اين أذهب ومن انا

حلم كبير

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15,513
محل الإقامة
فرنسا الجزائر وطني
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

ساتحدث على لسان معاق قريب لي في الجزائر عاش مأساة ومازال يعيشها ،عشتها معه لحظة لحظة وانا الم بحالته
واحاول واياكم أن نتبادل الاراء حول المعاقين في بلادنا وطرق التكفل بهم ،والجمعيات الناشطة ،والوصف الخاطىء للادوية ،، وحقوقهم في التعليم...
يقول:

ولدت كبقية الاطفال صارخا هاتفا ومشتاقا للدنيا ،فرحت امي وابي وكذلك جدتي التي تأملت مني الكثير، حبوت كالاطفال وناغيت امي مثلهم...
كان عمري عامين اصبت بنوبة صرع ،ابي اخذني الى امام ليرقيني ،الامام فعل ما بوسعه ونصح والدي بالطبيب، حملوني للطبيب وشخصني فوق ملابسي ،ابي يقول اصابته نوبة وارتعش والطبيب وصف لي دواء الزكام ،وقال غيرو له الحليب او سارعو له بالفطام.
تأزم حالي صارت عندي رهبة من الفواكه والخضروات ،وعندما ارى عشبة خضراء اصاب بنوبة صرع .. اخذني والدي بعد نصيحة صديقه الى طبيب اعصاب ،وهو يداوي المجانين ليصيرو اهدأ وليس اعقل... واضنه يحتاج هو ايضا علاج ،لم يعمل فحوصات وقال انني مصروع واعصابي متصلة متزلزلة ووصف لي الديباكين(dibakine)وقال سيصبح افضل ،عملت الديباكين عملها في مخي الصغير ولم يتطور ،ولم اتكلم كبقية اقراني اراهم يتحدثون ولا استطيع...
اصبحت عدوانيا بسببها وأضرب الكبير والصغير ،لم اعد أفهم من انا ... زادني الطبيب جرعة ... ففقدت القدرة على التطور العقلي ،بعد أن تجاوزني كل اقراني، انظر من حولي فلا أفهم شيئا، والداي زارا كل الولايات بحثا عن طبيب جيد ،لكنهم صرفو مدخراتهما من اجل الفراغ فقد فات الاوان والتشخيص الخاطىء الاول قد قضى علي وعلى حياتي ،التي لا ارى منها سوى والداي واخوتي،
كبرت الان وصار عمري سبعة عشر سنة لكن عقلي توقف في ثلاث سنوات ،جسمي مراهق وهرموناتي تعذبني وانا لا افهم شيئا سوى اللعب ،والمشاغبة .
حاول ابي ادراجي في مدرسة للمعاقين (يال المفارقة كنت بعقلي اصبحت معاقا) ودخلت اسبوعين فلم يستطع احد تحملي ،طردوني وقالو ليس معاق!!!!!،، ادرجني ابي في مدرسة ابتدائية في سن السبع سنوات ،مكثت اسبوعا ،،،،طردوني... قالو انه معاق!!!!!

لم تجد امي ولا ابي حلا ركضا في جميع الاتجاهات الكل رفضني ،لانني غير طبيعي ،ومازلت اتناول الديباكين الحقيرة التي دمرت حياتي ....
قولو لي يا أطباء ماذا تدرسون وماذا تكتبون وماذا تقررون ، من اجل المال تركظون ام لانقاذ الارواح تعملون ،
مصيري تقرر على يد طبيب

احاول معرفة محلي من الاعراب في فئات المجتمع ،هل انا معاق، عاقل ام مجنون ،

انتهت قصة الطفل عمر ،اقصد الرجل الان اصبح رجلا .
وحيرتي تبقى لما لم يقم طبيب الاعصاب بفحوصات شاملة قبل وصف الدواء؟
الديباكين منعت عند الغرب لانه دواء خطير ويمكن أن يصاب الطفل باعاقات وتشوهات اذا تناولتها الام وهي حامل، فكيف تعطيها لطفل ذو السنتين وتنهي له حياته.
وحتى بعد اعاقته لم يعترف به كمعاق ولم يتكفلو به .
ماذا نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
أخوتي أخواتي اتمنى تفاعلكم في الموضوع .
تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

لا بل هو معاق
وما قلته عن الهرمونات قصدت انه دخل في سن المراهقه وهو لا يعرف ما هي ،لانه في راسه طفل ثلاث سنوات.
شكرا اختي الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله
اولا اخي اسمح لي ان اسال : كيف بعقل طفل صغير وجسد مراهق يحكي بهذا الشكل ؟ ام انك تقصد انك عشت معه هذه القصة الحزينة وانت كتبت هذا عن حالته ؟

السلام عليكم ورحمة الله
اولا اخي اسمح لي ان اسال : كيف بعقل طفل صغير وجسد مراهق يحكي بهذا الشكل ؟ ام انك تقصد انك عشت معه هذه القصة الحزينة وانت كتبت هذا عن حالته ؟
شكرا على المرور
اختي الفاضلة انا عشت معه مأساته ،واحببت أن اتكلم عن قصته كانه هو يحكيها .
اتمنى تفاعلك وٱبداء رأيك في هذه الحالة.
تقبلي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

شكرا على المرور
اختي الفاضلة انا عشت معه مأساته ،واحببت أن اتكلم عن قصته كانه هو يحكيها .
اتمنى تفاعلك وٱبداء رأيك في هذه الحالة.
حلم كبير(y)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته شكرا لموضوعك الانساني و اللذي يدل على طيب سريرتك
للاسف الشاب لديه تخلف عقلي نتيجة مرض ما اتردد بشكل مستمر على العيادة التي تعالج مثل هذة الامراض ولاحضت العديد من هذه الحالات اخي مصاب بملتزمة داو ن وغيره بالتوحد وهناك من هم لديهم راس صغير و المخ منكمش لكنه يبدو طبيعي المهم كل هذه الامراض تجعل الانسان كبير في السن لكنه صغير في العمر بمعني مثلا اخي يبلغ من العمر عامين لكن عند اجراء الفحص عليه من قبل المختصة ب العلم النفسي الحركي ستجده الستة اشهر و هناك طفل عمره خمسة سنوات لكن عمره الحقيقي خمسة اشهر ولله في خلقه شوؤن
يعني الشاب معاق و ان كان فيه خطأ في التشخيص

لا اله الا الله
معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة
يعلم بيها ربي وحده
تهميش و عزلة و عدم اهتمام
الحمد لله يوجد جمعيات تعلم و تهتم بهكذا حالات
اما الدواء لم أكن اعلم بالأمر اول مرة اسمع عنه

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته شكرا لموضوعك الانساني و اللذي يدل على طيب سريرتك
للاسف الشاب لديه تخلف عقلي نتيجة مرض ما اتردد بشكل مستمر على العيادة التي تعالج مثل هذة الامراض ولاحضت العديد من هذه الحالات اخي مصاب بملتزمة داو ن وغيره بالتوحد وهناك من هم لديهم راس صغير و المخ منكمش لكنه يبدو طبيعي المهم كل هذه الامراض تجعل الانسان كبير في السن لكنه صغير في العمر بمعني مثلا اخي يبلغ من العمر عامين لكن عند اجراء الفحص عليه من قبل المختصة ب العلم النفسي الحركي ستجده الستة اشهر و هناك طفل عمره خمسة سنوات لكن عمره الحقيقي خمسة اشهر ولله في خلقه شوؤن
يعني الشاب معاق و ان كان فيه خطأ في التشخيص
اختي الفاضلة شكرا على المرور والاضافة

لكن المشكلة أن عمر لم يولد معاق لكنه هكذا نتيجة خطأ في التشخيص الطبي،ولان الدواء كان قويا على عقل طفل صغير فقد احدث له تخلف ذهني.

أما التوحديون فيمكن الان تشخيصهم منذ الولاده ،والمصابون بالمتلازمة يمكن رؤيتهم قبل الولاده بل في الاشهر الاولى من الحمل.

لذلك ادعو من هذا الصرح كل الاخوة الى قراءة اي دواء يشخصه الطبيب لاولادك خاصة إذا كان الدواء غريب عليك.
تقبلي مني اختي الفاضلة فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

لا اله الا الله
معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة
يعلم بيها ربي وحده
تهميش و عزلة و عدم اهتمام
الحمد لله يوجد جمعيات تعلم و تهتم بهكذا حالات
اما الدواء لم أكن اعلم بالأمر اول مرة اسمع عنه

اخي الفاضل شكرا على المرور والاضافة.

اي نعم معاناة ذوي الاحتياجات الخاصه لا يعلم بها الا الله ثم امهاتهم لانهن الاكثر تأثيرا،وخاصة اذا كانت لا توجد جمعيات تهتم .

حيث يبيت عمر لا حس للجمعيات التي تهتم بالمتخلفين ذهنيا، ومؤخرا اخذوه الى مدرسة متخصصة بالمتخلفين ذهنيا فتحت ابوابها جديدا في الولاية ،فردو عليهم بالرفض بحجة انه قد كبر وهم يستقبلون الصغار فحسب.

انا لا احاول أن اجد حلا لعمر -عمر سدت في وجهه كل الابواب ربي يفرج عليه- بل من خلال قصته احببت ان افتح الموضوع ،وانير العقول على خطورة الامر .واسمع راي اخواني واخواتي في حال المعاقين في بلادنا ،ومدى تكفل الجمعيات بهذه الفئات.

اخي الكريم تقبل مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم
رغم ان القصة مؤثرة جدا فقد كتبتها باسلوب راءع اخي حلم وتبقى معاناتنا مع الاخطاء الطبية والتشخيص الخاطيء دمروا حياة الكثير فهناك من اقعدوهم الفراش
ومنهم من قتلوا وهناك وهناك ولكن لحد الان لم نرى محاكمة عادلة لمثل هؤلاء المجرمين تنصف المعذبون في الارض بسبب جهل الطبيب في تشخيص الحالة.....
حالة قريبك اخي حلم بعد شرب الديباكين الم تظهر عليه اعراض اكثر حدة تستدعي مثلا اخذه لطبيب اخر قبل تأزم الوضع؟
ربي يشفي مرضانا وينتقم ممن كان السبب
شكرا على الموضوع

السلام عليكم
رغم ان القصة مؤثرة جدا فقد كتبتها باسلوب راءع اخي حلم وتبقى معاناتنا مع الاخطاء الطبية والتشخيص الخاطيء دمروا حياة الكثير فهناك من اقعدوهم الفراش
ومنهم من قتلوا وهناك وهناك ولكن لحد الان لم نرى محاكمة عادلة لمثل هؤلاء المجرمين تنصف المعذبون في الارض بسبب جهل الطبيب في تشخيص الحالة.....
حالة قريبك اخي حلم بعد شرب الديباكين الم تظهر عليه اعراض اكثر حدة تستدعي مثلا اخذه لطبيب اخر قبل تأزم الوضع؟
ربي يشفي مرضانا وينتقم ممن كان السبب
شكرا على الموضوع

اختي الفاضلة ردك واضافتك اسعداني شكرا.

المشكلة أن نقابة الاطباء تحمي الفاشلين وتشجعهم على اخطائهم،اذا كان رئيس نقابة الاطباء ويرتكب الاخطاء لمن الشكوى ،لمن الشكوى في بلادنا عجزنا عن التفسير مهما حللنا لا نجد العدالة ...
أما المعاقون فهم اسوأ حظا من الجميع اهمال ،نقص تكفل،ضرب في المراكز، العاملين في المراكز ليسو متخصصين ،والمتخصصين ينقصهم تدريب على أيادي خبراء ... هذا كله يولد اهمال وكما يقولون بالعامية :اطلقها للواد تروح.
الله يرزقنا الصبر ومساعدة الاخرين
حلم كبير(y)

اختي الفاضلة ردك واضافتك اسعداني شكرا.

المشكلة أن نقابة الاطباء تحمي الفاشلين وتشجعهم على اخطائهم،اذا كان رئيس نقابة الاطباء ويرتكب الاخطاء لمن الشكوى ،لمن الشكوى في بلادنا عجزنا عن التفسير مهما حللنا لا نجد العدالة ...
أما المعاقون فهم اسوأ حظا من الجميع اهمال ،نقص تكفل،ضرب في المراكز، العاملين في المراكز ليسو متخصصين ،والمتخصصين ينقصهم تدريب على أيادي خبراء ... هذا كله يولد اهمال وكما يقولون بالعامية :اطلقها للواد تروح.
الله يرزقنا الصبر ومساعدة الاخرين
حلم كبير(y)
صدقت اخي
نحن نقول اطلقها تسرح
ربي يصلح احوالنا هدا ما نقوله
الشكر اليك اخي على هدا الموضوع فهو ذو شجون

اختي الفاضلة شكرا على المرور والاضافة

لكن المشكلة أن عمر لم يولد معاق لكنه هكذا نتيجة خطأ في التشخيص الطبي،ولان الدواء كان قويا على عقل طفل صغير فقد احدث له تخلف ذهني.

أما التوحديون فيمكن الان تشخيصهم منذ الولاده ،والمصابون بالمتلازمة يمكن رؤيتهم قبل الولاده بل في الاشهر الاولى من الحمل.

لذلك ادعو من هذا الصرح كل الاخوة الى قراءة اي دواء يشخصه الطبيب لاولادك خاصة إذا كان الدواء غريب عليك.
تقبلي مني اختي الفاضلة فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
شكرا للرد
هناك اشخاص لا تظهر عليهم اعراض المرض الا بعد مرور فترة
اكمل جميلك و طالب بحقوقه بكل الطرق ولله الحمد اليوم الرسالة تصل بسرعة عبر وسائل الاتصال و اشكو من يرفضون قبوله ،لا تدعه وحيدا و لك الاجر العظيم
ان الله لا يضيع اجر المحسنين
و ما ضاع حق ورائه طالب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد اعادة القراءة بشكل دقيق وجدت ان الخطأ الفادح ارتكب من شخص واحد هو الاول "الوالد"
كتبت :
اخذني والدي بعد نصيحة صديقه الى طبيب اعصاب ،وهو يداوي المجانين ليصيرو اهدأ وليس اعقل
الا ترى جهل بعض الاباء , يأخذ بنصيحة صديقه وهو يعلم ان ذلكالطبيب يداوي المجانين وابنه ليس مجنونا
المشكل بدا من هذه النقطة , فاين عقل ذلك الأب كيف يشتري ذلك الدواء لابنه من دون ان يعمل الطبيب فحوصات شاملة ويدرس حالة ذلك الولد حقا هذا هو الجنون بعينه
فقبل ان تاخذ ابنك لاخصائي يجب ان تسال كثيرا من الناس حتى تتاكد من خبرة ذلك الطبيب
والا فلا تزد الوضع تعقيدا اكثر
انا هذا رايي ببساطة
وربي يعوضه بما هو خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد اعادة القراءة بشكل دقيق وجدت ان الخطأ الفادح ارتكب من شخص واحد هو الاول "الوالد"
كتبت :

الا ترى جهل بعض الاباء , يأخذ بنصيحة صديقه وهو يعلم ان ذلكالطبيب يداوي المجانين وابنه ليس مجنونا
المشكل بدا من هذه النقطة , فاين عقل ذلك الأب كيف يشتري ذلك الدواء لابنه من دون ان يعمل الطبيب فحوصات شاملة ويدرس حالة ذلك الولد حقا هذا هو الجنون بعينه
فقبل ان تاخذ ابنك لاخصائي يجب ان تسال كثيرا من الناس حتى تتاكد من خبرة ذلك الطبيب
والا فلا تزد الوضع تعقيدا اكثر
انا هذا رايي ببساطة
وربي يعوضه بما هو خير

اوافقك الراي في أن والده كان يجب عليه التقصي اكثر.
لكن عمر ولد في عائلة متواضعة ثقافيا وماديا،ونحن كنا صغارا في ذلك الوقت ،يعني الضروف لم تكن معه نهائيا.
ولا جمعية ولا مستشفى متخصص .
لم افهم لحد الان لما لا توجد جمعيات قائمة ،بالمعاقين في الولايات الداخلية الجزائر.
لما الجمعيات متمركزة في المدن الكبرى.
على العموم احببت ان اثير الموضوع لافهم اكثر عن ذوي الاحتياجات الخاصه في الجزائر .

شكرا لك اختي جزيل الشكر على الاهتمام.
حلم كبير(y)

حسبنا الله ونعم الوكيل
هذا الطفل حسب ماقرأت وصل لهذا الحال نتيجة خطأ طبي فادح
وأنا أقول دوما وأكررأخطاء طبية مثل هذه يجب الشكوى عن صاحبها مباشرة
الطب عندنا لم يعد مهنة انسانية
الطب أصبح تجاااااااااااااااارة
كل مريض يساوي أموالا أكثر
وهؤلاء الأطباء الذين يحرون وراء الأموال ماذا فعلوا في حياتهم ؟؟؟؟؟
هل بنوا أندية للرياضة أو فنادق أو مدارس
لاشيء
مثلهم مثل غيرهم
منزل + سيارة
فقط
أما عن حالة الطفل فاعذرني أخي ولكني أعتقد فيه تقصير من الوالدين
لأنه قبل التوجه لطبيب السؤوال عنه
ولايأخذ الطفل للطبيب حسب نصيحة صديق بل حسب حالة ابنه
أو لطبيب عام يشخص مشكلته
وعندما يلاحظون الطبيب يفحص فحصا عشوائيا مباشرة يغيرون الطبيب
فكيف يفحص طبيب طفلا من فوق ملابسه ويشخصه
وقد تعرضت ابنتي لخطأ طبي كان من الممكن أن تكون الآن عرجاء ولكني لم أدع الأمر يتفاقم ولم أقل تلك طبيبة أدرى مني
لاحظت تهورها وكذلك عدم ثقتها بنفسها
ولاحظت أمورا على الجبس الذي وضعته على رجلها وهي ابنة 4 أشهر
فحملتها لطبيب آخر مرة أخرى
والكل وقف ضدي
نتي ديما هاك ديما موسوسة
وكراحت للطبيب لقى النتيجة كارثية
بحيث دارتلها جبس ثقيل بزااااااف
و حاشاك الجبس هذاك تبلل من جراء تبول الطفلة لأنو مكان فمكانو الصحيح
وأكثر من ذلك أصيبت بطفح جلدي خطير
والكارثة
كل هذا الشي ورجلها مولاتش لبلاصتها وباش تولي الرجل لازمها عملية جراحية أولا
ولو تركت الطفلة هاك
يزداد الطفح ومنعرفش لأنو من تحت الجبس وممكن يكون خاجة أخرى
وتكون عرجاء ولا متمشيش ڨاع
لماذا
لأن طبيبة الأطفال الحنونة لم تقم بواجبها
هنالك سارعت وأخذناها لطبيب أخر
وهي ولله الحمد تمشي حاليا
لذلك يجب أن نلاحظ الطبيب كفاه يخدم
ومندوش الطفل للطبيب ديراكت لازم طبيب عام يشخص حالتو
ولكن هاذ الطفل أو الرجل كتبلو ربي يصرالو هاك
وتقصير من الوالدين والطبيب
سؤوال أخي ؟
هل يوجد أمل لعلاجه
هل يمكن يشوفو طبيب هرمونات ممكن يساعدو والشفا من عند الله ؟

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة