سلسلة فلنرتقي3 (التناغم الإنساني)

سلام أختي حقا أبدعت وأعطيت لنا نظاما نتبعه في حياتنا ولكن بأسلوب جديد وراقي
يعني في برمجة أعمالنا لا يجب أن تخلو من :
الرياضة والعمل **** للجسد
المطالعة والتأمل ****للعقل
مجاهدة النفس وبعدها عن المعاصي****للنفس
والمحبة والتسامح ****للقلب
والصلة الجيدة بالله سبحانه ******للروح
حقا مشكورة أختي وقد كان موضوعك حقا مميزا
وأتمنى بكل سرور أن تتحفي السلسلة مرة أخرى أيضا
سلام
لا شكر على الواجب والشكر موصول لك لأنك صاحبة السلسلة واكيد راح نشارك مرة اخرى-تحياتي-

السلام عليكم :)
حقا سلسلة من مكونات الجسد (الملموسة والمعنوية) اذا تناغمت فيما بينها بالصالح اصبح الانسان في الطرف الصحيح سواءا من الجانب الدنيوي - صحة الجسد- او من الجانب الديني او الروحي او من مختلف مجالات الحياة الاخرى.. واما اذا نقص طرف واحد من المعادلة فسيصبح الطريق معوجا وهذا للاسف ما نراه الان عند شبابنا، فمن سلم واعتنى بجسده نجده اهمل الاطراف الاخرى فلا هذا قلب سليم ولا هذا روح مغذى ولا عقل ممتلئ ولا نفس تقية ...
صحيح ان الجمع بين الاطراف الخمس صعب جدا ولكن تقويم الاعتواج ليس بالامر المستحيل ، على الانسان فقط الايمان بالقدرة والتحلي بالارادة والعزيمة ويتوكل على الله عز وجل ثم يمضي قدما نحو الامام..
بارك الله فيك اختاه وجزاك الله كل الخير :)
وفيك بارك ، وان شاء الله الجميع لا يكتفي بالقراءة بل بالتطبيق ان شاء الله.. فكل الناجحين يتبعون هذا الاسلوب وبما اننا مسلمين فالجانب الروحي هو اسمى وابلغ لأننا نملك كتاب الله ونصلي وكل هذا راحة للنفس، شكرا

ما شاء الله بوركت جهودك اختي
حقيقة معلومات قيمة و مفيدة اللهم اجعلك من من يفيد و يستفد
  • الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ ﴿٧ السجدة﴾

السلام عليكم

مشكورة أختي على ما قدمته من معلوكات مفيدة من خلال هذا الموضوع بارك الله فيك وأحسن إليك.

في انتظار المزيد منك.

السلام عليك
سلسلة هادفة
جميل هوذلك التناغم الغائب عند البعض
مشكورة في المتابعة
لا شكر على واجب انا التي اشكركم على المرور الطيب وان شاء الله مازال تشوفو المزيد خاصة من الاخت @sanaya فقط نتمناو يكون الدعم والتشجيع لكي لا تضيغ علينا اشياء جميلة وراقية ونختفظ بالأعظاء لي يحبو يساعدو ويفيدو بشي ليقدرو عليه
تحيا|تي

ما شاء الله بوركت جهودك اختي
حقيقة معلومات قيمة و مفيدة اللهم اجعلك من من يفيد و يستفد
  • الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ ﴿٧ السجدة﴾

السلام عليكم

مشكورة أختي على ما قدمته من معلوكات مفيدة من خلال هذا الموضوع بارك الله فيك وأحسن إليك.

في انتظار المزيد منك.

السلام عليك
سلسلة هادفة
جميل هوذلك التناغم الغائب عند البعض
مشكورة في المتابعة
لا شكر على واجب انا التي اشكركم على المرور الطيب وان شاء الله مازال تشوفو المزيد خاصة من الاخت @sanaya فقط نتمناو يكون الدعم والتشجيع لكي لا تضيغ علينا اشياء جميلة وراقية ونختفظ بالأعظاء لي يحبو يساعدو ويفيدو بشي ليقدرو عليه
تحيا|تي

السلام عليكم
كالعادة ..الاخت مريم تبهرنا بنصحها و بما تعلمه
و صراحة
معك حق ...فالانسان كله تناغم بين العقل و القلب و الجسد و الجوارح
و الانسان هو الذي يوجهها نحو الحسن او السيء

و اعجبتني كثيرا خاتمة موضوعك
*إذا تحققت هذه الأمور الخمسة ستكون انسان رائع لأنك حققت التناغم الإنساني ولم تعطل جسدك وعقل ونفسك وقلبك وروحك.. بل استعملتهم وغذيتهم لتكون انسان رائع تحقق هناء الدنيا وسعادة الآخرة فالله تعالى لم يخلقنا عبثا! ولا تنسى أن هذه الخمسه أمور تتناغم مع بعضها البعض أي لو عطلت واحدة فقط فالجميع سيتعطل.
وفي الأخير منظومة التناغم الإنساني فكرة جديدة انسان رائع يخدم البشرية والعالمين وقبل هذا يخدم نفسه*

شكرا جزيلا لك يا اختي مريم
في انتظار جديدك من النصح و الارشاد
شكرا

مرحبا بيك في الموضوع ، انا او مريم كيف كيف المهم تستفادو من الموضوع وان شاء الله راح نتحفوكم بالمزيد ، لا يا اخي لا يعني انك لم تقرأ الموضوع جيدا العكس الظاهر قرأته جيدا واعجبتك الخاتمة، نتمنا تبقاو اوفياء لجميع السلسلة ، تحياتي

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

اختي الفاضلة @دعاء الجنات موضوع رائع وفي القمة أيضا ،بارك الله فيك استفدنا منه كثيرا .
والفضل لك ولمجهودك الجبار فقد لخصت وتعبت في تقديمه، جزاك الله خيرا .
وننتظر جديدك إن شاء الله
بالتوفيق لك والاخت @sanaya
تقبلو مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

اختي الفاضلة @دعاء الجنات موضوع رائع وفي القمة أيضا ،بارك الله فيك استفدنا منه كثيرا .
والفضل لك ولمجهودك الجبار فقد لخصت وتعبت في تقديمه، جزاك الله خيرا .
وننتظر جديدك إن شاء الله
بالتوفيق لك والاخت @sanaya
تقبلو مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
وفيك بارك الله والشكر موصول لك على طيب المرور.

@sanaya اين وصلت السلسلة 4 اذا اردتي انا سأكتب.

سلام أختي العدد الرابع سأكتبه ممكن اليوم أو غدا
وإذا كانت عندك فكرة فانتظريني أكتب العدد الرابع أولا
وألف شكر لك على إثراء السلسلة
حقا أعجبني تفاعلك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة