مثيري الجدل ..

aljentel

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
12,347
محل الإقامة
بريطانيا
أحيانا يكون لمثيري الجدل او المستفزين حضور طاغي تتسابق مع استفزازاتهم الافكار مما يعود على المنتديات والمواقع بالنشاط الملحوظ .. فالمستفز ليس بالضرورة يكون استفزازه سيئا انما من ذلك النوع الذي يثري المنتديات ويشحذ همة المعارض كي يبدع بالرد على استفزازاته ومن هنا تدب الحياة في اوصال المنتدى بحيث يحاول المستفز ومعارضه ابداء كل منهم وجهات نظره بشكل فيه من الحدة ما يستفز العقول والمشاعر فالجينات الخامله في الفكر احيانا تحتاج لمن يستفزها كي تظهر قدراتها الإبداعيه فتستمر نشطه ..ولهذه الحيثيات تدب الحياه بالمنتدى .. احيانا يكون هناك طرح او رد غثيث ونرد من باب المجامله تلك الردود المعهوده وتلك من المحبطات للأعضاء وتسحب المنتدى نحو الانحدار ... شو رايكم ...

صحيح ماقلته أخي
هناك نوع من الاستفزاز يجعل المنتدى يتحرك بتبادل مختلف الآراء والردود ومناقشة وجهات النظر بشكل جيد
فلهذه الاستفزازات أحيانا جوانب ايجابية
بوركت

أحيانا يكون لمثيري الجدل او المستفزين حضور طاغي تتسابق مع استفزازاتهم الافكار مما يعود على المنتديات والمواقع بالنشاط الملحوظ .. فالمستفز ليس بالضرورة يكون استفزازه سيئا انما من ذلك النوع الذي يثري المنتديات ويشحذ همة المعارض كي يبدع بالرد على استفزازاته ومن هنا تدب الحياة في اوصال المنتدى بحيث يحاول المستفز ومعارضه ابداء كل منهم وجهات نظره بشكل فيه من الحدة ما يستفز العقول والمشاعر فالجينات الخامله في الفكر احيانا تحتاج لمن يستفزها كي تظهر قدراتها الإبداعيه فتستمر نشطه ..ولهذه الحيثيات تدب الحياه بالمنتدى .. احيانا يكون هناك طرح او رد غثيث ونرد من باب المجامله تلك الردود المعهوده وتلك من المحبطات للأعضاء وتسحب المنتدى نحو الانحدار ... شو رايكم ...

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع الرائع

أنا رأيي أن كل شيء يتوقف على

مثير الجدل شخصيا ومدى تقبله للآراء المخالفة له وعدم جعل النقاش قضية شخصية.

وعلى الموضوع المطروح للنقاش وإلمامه بجوانب الحالة المنااقشة ،ووضوحه للقارىء من الوهلة الاولى لقراءته ،يعني ليس فيه نقاط غموض تدع القارىء يذهب بفكره الى نقاط لم يكن الكاتب يقصدها اصلا ويحدث التباس.

أي نعم النقاش والحوار يؤديان الى ظهور أفكار جديدة ورؤية أوضح للموضوع المطروح ومن الجيد الخوض فيه بكل احترام وطيب خاطر ،ليتسنى للجميع ابداء الرأي ويحضى القراء بأكبر عدد من المعلومات.

موضوعك رائع
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

موضوع شيق و ملفت للنظر لان المواضيع المثيرة للجدل تتوقف على أراء القراء و اختلافها فيما بينهم فهناك المؤيد و المعارض و المدافع بقوة على
الرأي و الراي المخالف لكن احيانا كما قلت يؤخد النقاش منحى سلبي يصل للقذف و الشتم و الخروج على الموضوع الاصلي بل يتعدى ذلك الى عداوة و بغض بين الاعضاء
شخصيا ارى سلبياته اكثر من ايجابياته خاصة أننا لا نزال نفتقد للغة الحوار و لتقبل النقد القاسي و احيانا السلبي بل الهدام ، لهذا عندما ارى انحراف و خرو ج عن الموضوع اتجاهل صاحب النقد.ااذي لا يسعى الا للتحدي السلبي و الاحراج امام قراء المنتدى و اضع نقطة النهاية لذاك النقاش طالما انه ابتعد عن الهدف الأسمى له

السلام عليكم اخي موضوع رائع مشكور
والله فعلا الاستفزاز هذا من النوع الذي احب يذكرني ببالاستفزاز في الدراسة لما تستفزني فتاة واستفزها بنتائج الفروض والاختبارات ابذل مجهود حتى احصل على اعلى علامة منها وكنا من تحصل على الاعلى تحضر هدية للاخرى كانت ايام رائعة
الصراحة لما لا نطبق هاته هنا ولكمن احضركم انا الهدايا لازم توصلني للبيت حتى نكون قد كلمتنا هههه
الصراحة انو هذا الاستفزاز ياتي بالايجاب على المنتدى وتكون هناك روح المنافسة والمشاركة ولا ننسى منتدى اللمة من اهم المنتديات لذلك لنستفز بعضنا بالمواضيع ما رايكم
مشكور على الموضوع مميز

السلام عليكم
رايك في محله يا اخي
هذا الاستفزاز يحفز الاعضاء على العطاء اكثر و اعلى ابداء اراءهم المتنوعة
لذلك نحن نحتاج الى تلك الشرارة ...
فمن يا ترى موقدها ؟

يوووه والله نسيت اني كتبت هذا الموضوع ...

صحيح ماقلته أخي
هناك نوع من الاستفزاز يجعل المنتدى يتحرك بتبادل مختلف الآراء والردود ومناقشة وجهات النظر بشكل جيد
فلهذه الاستفزازات أحيانا جوانب ايجابية
بوركت

ايه صرنا نفتقدها والله يا ام ياسمين
شكرا لبصمتك الداعمه ...

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع الرائع

أنا رأيي أن كل شيء يتوقف على

مثير الجدل شخصيا ومدى تقبله للآراء المخالفة له وعدم جعل النقاش قضية شخصية.

وعلى الموضوع المطروح للنقاش وإلمامه بجوانب الحالة المنااقشة ،ووضوحه للقارىء من الوهلة الاولى لقراءته ،يعني ليس فيه نقاط غموض تدع القارىء يذهب بفكره الى نقاط لم يكن الكاتب يقصدها اصلا ويحدث التباس.

أي نعم النقاش والحوار يؤديان الى ظهور أفكار جديدة ورؤية أوضح للموضوع المطروح ومن الجيد الخوض فيه بكل احترام وطيب خاطر ،ليتسنى للجميع ابداء الرأي ويحضى القراء بأكبر عدد من المعلومات.

موضوعك رائع
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

مرحبا اخي الفاضل ...
الامر لايتوقف على الشخص نفسه انما يتعلق بما يطرح من مواضيع مثيرة للجدل ان صح التعبير فيكون موضوعه جاذبا ومستفزا بحيث
يستقطب آخرين متحمسين على الرد على قدر استفزازه لهم ... اما الشخصنه فهي موضوع آخر ولا اعتقد ان هناك من سيستفزه ..
وقد يكون ما تطرقت له من ان البعض يعتقد ان الموضوع فيه شيء من الغموض مما يجعل البعض يتحسس منه لكنه في النهايه لايصح الا الصحيح
فالمدرك لايهمه المضمر بقدر ما يهمه المعلن وبالتالي اجد ان المواضيع التي فيها اخذ ورد مفيده اكثر من غيرها ...
تلك حقيقه وقد اصبت كبدها بارك الرحمن بك ...
شكرا لحضورك الذي اعطى الطرح بعدا جميلا ...

موضوع شيق و ملفت للنظر لان المواضيع المثيرة للجدل تتوقف على أراء القراء و اختلافها فيما بينهم فهناك المؤيد و المعارض و المدافع بقوة على
الرأي و الراي المخالف لكن احيانا كما قلت يؤخد النقاش منحى سلبي يصل للقذف و الشتم و الخروج على الموضوع الاصلي بل يتعدى ذلك الى عداوة و بغض بين الاعضاء
شخصيا ارى سلبياته اكثر من ايجابياته خاصة أننا لا نزال نفتقد للغة الحوار و لتقبل النقد القاسي و احيانا السلبي بل الهدام ، لهذا عندما ارى انحراف و خرو ج عن الموضوع اتجاهل صاحب النقد.ااذي لا يسعى الا للتحدي السلبي و الاحراج امام قراء المنتدى و اضع نقطة النهاية لذاك النقاش طالما انه ابتعد عن الهدف الأسمى له
دائما ردودك هادئه ومتزنه ويغلب عليها طابع الرزانه ؛ بارك الله فيك ..
المواضيع التي تحفز الاعضاء هي التي تعطي المنتدى دافعا قويا للمتابعه وبالتالي تكون هناك كثافه في الردود فتعود بالنفع على المنتدى واعضائه ..
لايمكن ان يكون الاختلاف اذا كان الحوار راقيا وبلا ضغينه فالدفاع عن وجهات النظر أمر مطلوب وهو ينفع اكثر مما يجذب للجهة الاخرى ..
اما اللجؤ للشخصنه واحالة الطرح لمبدأ حيص بيص فتلك لايقرها ذو عقل سليم ...
سعدت لحضورك ... شكرا .

السلام عليكم اخي موضوع رائع مشكور
والله فعلا الاستفزاز هذا من النوع الذي احب يذكرني ببالاستفزاز في الدراسة لما تستفزني فتاة واستفزها بنتائج الفروض والاختبارات ابذل مجهود حتى احصل على اعلى علامة منها وكنا من تحصل على الاعلى تحضر هدية للاخرى كانت ايام رائعة
الصراحة لما لا نطبق هاته هنا ولكمن احضركم انا الهدايا لازم توصلني للبيت حتى نكون قد كلمتنا هههه
الصراحة انو هذا الاستفزاز ياتي بالايجاب على المنتدى وتكون هناك روح المنافسة والمشاركة ولا ننسى منتدى اللمة من اهم المنتديات لذلك لنستفز بعضنا بالمواضيع ما رايكم
مشكور على الموضوع مميز
فعلا هو تحفيز حينما يكون هناك مجاراة تنطلق من مباديء الامانة والشرف ...
اصبحنا نفتقد هذا النوع من المواضيع التي تسهم يإثارة الحفيظه .. وتجعل الردود فيها شيء من الجديه والحده في حسن الكلم ...
سعيد انا بحضورك يا طيبه

السلام عليكم
رايك في محله يا اخي
هذا الاستفزاز يحفز الاعضاء على العطاء اكثر و اعلى ابداء اراءهم المتنوعة
لذلك نحن نحتاج الى تلك الشرارة ...
فمن يا ترى موقدها ؟

مرحبا بك اخي الكريم ...
حقيقه لاارى من هو اقدر منك على اطلاقها فياليت لو تبدأ كي نجاريك هههههههههه
المنتدى فيه جمود رهيب رغم ان حضور الاعضاء طاغيا لكن حضورهم يعزى للفرجه اكثر منه للمساهمه ولو بكلمه
فالحضور اكثر من جيد لكن المساهمه معدومه ولا ادري عن سبب دخول العضو للمنتدى وتواجده لساعات طوال دونما ان ينبث ببنت شفه .!
نحن بحاجه للمشاركات حتى نلغي جمود المنتدى ونسهم متكاتفين بتحريكه .. فنحن تحت طائلة المسئوليه لكن من تعلم ..!
شكرا جزيلا .

كاين ناس عندها مواضيع مثيرة وتطرحها بكلام حاد هذا يثير الأعضاء أجمل مواضيع التي تطرح بشفافية وعفوية ولا واش قلتو

كاين ناس عندها مواضيع مثيرة وتطرحها بكلام حاد هذا يثير الأعضاء أجمل مواضيع التي تطرح بشفافية وعفوية ولا واش قلتو
هذا ما كنا ننادي به ونتمناه ...
تسلمي .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أعجب كيف وجدتم هذه النقطة وأخرجتموها إلى حيز الوجود..
أعني أني أؤيد فعلاً ماذكرتموه أخي في موضوعكم هذا...وأن مثل هذا قد يخفى عن الكثير ولا يُنتبه إليه ..ولا يتم إدراكه..أو التعبير عنه وترجمته إلى تعابير وكلمات...
لأنه بالفعل..تدب روح الحماس والنشاط في المنتدى إذا مارأيتُ اثنان أو أكثر..مختلفان في الرأي ويكثران الجدال..
بالرغم مما قد يبدو لنا من قوة اللفظ بينهم أو بالأحرى شدته وغلظته..و( سلاطته ) أحياناً ..إلا أن المنتدى ( يتحرك ) ...
مممم الحق أنه قد يتجاوز أحدهم على الآخر في قوله و رده...لكن..لو لا يكون هذا سبباً في نفيه وحظره...( كما في إحدى المنتديات التي يكثر فيها مثل هذه النقاشات التي يغلب عليها الطابع السياسي ..أذكر أنه تم حظر أحدهم منه ..ممن يحدث نوعا من الجلبة فيه..فلما تم حظره...خمدت نار المنتدى أكثر وأكثر ..)

بالأخير هو فعلاً ذا....لكن أظن ..وربما هذا ظني وحدي...أن المنتديات بشكل عام...لم تعد هي الأرض التي كانت تحدث فوقها مثل تلك الحروب اللفظية والاختلافات الفكرية...وطبعاً لا أعمم إنما في المجمل...

شكراً جزيلاً لكم أخي لطرحكم هذا الموضوع..
راق لي المرور من هنا..
وأعتذر عن أي إطالة...
في أمان الله وحفظه..

موضوع رااائع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أعجب كيف وجدتم هذه النقطة وأخرجتموها إلى حيز الوجود..
أعني أني أؤيد فعلاً ماذكرتموه أخي في موضوعكم هذا...وأن مثل هذا قد يخفى عن الكثير ولا يُنتبه إليه ..ولا يتم إدراكه..أو التعبير عنه وترجمته إلى تعابير وكلمات...
لأنه بالفعل..تدب روح الحماس والنشاط في المنتدى إذا مارأيتُ اثنان أو أكثر..مختلفان في الرأي ويكثران الجدال..
بالرغم مما قد يبدو لنا من قوة اللفظ بينهم أو بالأحرى شدته وغلظته..و( سلاطته ) أحياناً ..إلا أن المنتدى ( يتحرك ) ...
مممم الحق أنه قد يتجاوز أحدهم على الآخر في قوله و رده...لكن..لو لا يكون هذا سبباً في نفيه وحظره...( كما في إحدى المنتديات التي يكثر فيها مثل هذه النقاشات التي يغلب عليها الطابع السياسي ..أذكر أنه تم حظر أحدهم منه ..ممن يحدث نوعا من الجلبة فيه..فلما تم حظره...خمدت نار المنتدى أكثر وأكثر ..)

بالأخير هو فعلاً ذا....لكن أظن ..وربما هذا ظني وحدي...أن المنتديات بشكل عام...لم تعد هي الأرض التي كانت تحدث فوقها مثل تلك الحروب اللفظية والاختلافات الفكرية...وطبعاً لا أعمم إنما في المجمل...

شكراً جزيلاً لكم أخي لطرحكم هذا الموضوع..
راق لي المرور من هنا..
وأعتذر عن أي إطالة...
في أمان الله وحفظه..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
ما تطرقتي له هو ما عنيته واردت ايضاحه لانني اراه يعطي دفعة محفزه للأعضاء كي يظهروا قدراتهم وامكاناتهم ويدعم ديمومة المنتدى ...
وفي تقديري ان المنتديات لازالت لها خاصية مميزه تعطي مساحة لمثل هذا النهج لاتتوفر بغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي ..

ممنون لحضورك الذي الذي ازدان به متصفحي ..

إذا كان هؤلاء المستفزون أو مثيرو الجدل يجروننا لمناقشات مفيدة غير عقيمة فهذا أمر محمود
أما إذا كان المستفز فقط يضيع الوقت و يتصلب و يثبت على رأيه فهنا المشكل
أعتقد أن هذا يتوقف على مدى قبول آراء بعضنا البعض و مدى الثقافة التي نجنيها من مثل هذه النقاشات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة