نهار الجمعة [ناس وش دير ]

Oussama.GF

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,240
محل الإقامة
Numidia
سلام عليكم خواتي اهل اللمة
جمعة مباركة
تقبل الله صلاة الجميع
هدا او موضوع لي هنا منتدى وش راك تهدر
مهم جيتكم بسوجي خطير جدا واصبح بيننا بكثرة
نهار الجمعة ناس وش دير
والله تحير كان تسمع القصة :unsure:
انا ذاهب في طريقي لمسجد ونلقى واحد جاي يصلي هاز سجادة و مسبحة ومسواك وعطر وظاربها حطة :cool:
مسجد كان ممتلئ قليل وهو كان يحوس على بلاصة تاع الحيط
وانا كنت شاد المصحفة وجالس على حيط ملا جا جلس قدامي بعد عملية روجارش على بلاصة حيطo_O
ريح السيد شوية هكا جبد تلفون انا قلت راح يقرى قرآن مي مصحف كان في جنبو
قلت خليني منو ونزيد شوية نطل عليه نلقاه في فيسبوك
يأخي حنا جاين نصلو ويغفر ربي لينا ذنوبنا ونتا تجي طقطقلي في فيسبوك
قلت ربي يهديه وكملت نقرى
وزدت شوية ونسمع صوة المسنجر طق طق:eek:
سيد هنا بلغها قلت نبدل بلاصة وخلاص مي محبيتش نخلي بلاصة كماتيزور خخخ:LOL:
زاد شوية هز مصحف انا قلت هداه ربي وراح يقرا مي هو فتحو وصورو وعاود سكر مصحف
هنا قلت وين رانا رايحن بهذا التخلف الفكري :cautious:
وكاتب ستاتي الجمعة مباركة تقبل الله صلاة الجميع
مي سيد خاطيه صلاة وخاطيه الدين gاع
وماشي غير هو ولالو ناس يكونكتيو في مسجد ناهر الجمعة
ولي تحير بزاف ولاو يصور سلفي مسجد
هادو لازم نشوطوهم بنار بيت ربي ماك لgي وش دير فيه
روح صور سلفي في بلاصة اخرى

ربي يهدينا ويصلح هدا المجتمع لي راه بهذا الفكر:cry:
راني متشكوي من هادي القصة والله تحير

شاركوني بصمتكم :)
دمتم بخير(y):kiss:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة والله مشكل كبير تع هاد الناس
علاش جا للمسجد بش يدخل فيس ويشاطي فالمسنجر .. يعني صح مكانش تعليق
صراحة أنا وحدة نصلي فالدار .. بصح يحكولي وش يديروا النسا فالمسجد صح نتشوكا هههه هوما فالصلاة يهدروا قالك زعما يصلوا ووحدة فيهم تعطش تقول للأخرى أعطيني نشرب تعيشي ههههه وتشرب وهي تصلي .. يعني كوارث بزاف يصراو

هدا كلو من الفراغ الديني

القلوب محتاجة تطهييير من الذنوب والمعاصي

الله يهدينا ويعافينا يا رب

بارك الله فيك على الموضوع ^^

سلام عليكم خواتي اهل اللمة
جمعة مباركة
تقبل الله صلاة الجميع
هدا او موضوع لي هنا منتدى وش راك تهدر
مهم جيتكم بسوجي خطير جدا واصبح بيننا بكثرة
نهار الجمعة ناس وش دير
والله تحير كان تسمع القصة :unsure:
انا ذاهب في طريقي لمسجد ونلقى واحد جاي يصلي هاز سجادة و مسبحة ومسواك وعطر وظاربها حطة :cool:
مسجد كان ممتلئ قليل وهو كان يحوس على بلاصة تاع الحيط
وانا كنت شاد المصحفة وجالس على حيط ملا جا جلس قدامي بعد عملية روجارش على بلاصة حيطo_O
ريح السيد شوية هكا جبد تلفون انا قلت راح يقرى قرآن مي مصحف كان في جنبو
قلت خليني منو ونزيد شوية نطل عليه نلقاه في فيسبوك
يأخي حنا جاين نصلو ويغفر ربي لينا ذنوبنا ونتا تجي طقطقلي في فيسبوك
قلت ربي يهديه وكملت نقرى
وزدت شوية ونسمع صوة المسنجر طق طق:eek:
سيد هنا بلغها قلت نبدل بلاصة وخلاص مي محبيتش نخلي بلاصة كماتيزور خخخ:LOL:
زاد شوية هز مصحف انا قلت هداه ربي وراح يقرا مي هو فتحو وصورو وعاود سكر مصحف
هنا قلت وين رانا رايحن بهذا التخلف الفكري :cautious:
وكاتب ستاتي الجمعة مباركة تقبل الله صلاة الجميع
مي سيد خاطيه صلاة وخاطيه الدين gاع
وماشي غير هو ولالو ناس يكونكتيو في مسجد ناهر الجمعة
ولي تحير بزاف ولاو يصور سلفي مسجد
هادو لازم نشوطوهم بنار بيت ربي ماك لgي وش دير فيه
روح صور سلفي في بلاصة اخرى

ربي يهدينا ويصلح هدا المجتمع لي راه بهذا الفكر:cry:
راني متشكوي من هادي القصة والله تحير

شاركوني بصمتكم :)
دمتم بخير(y):kiss:
سلااام ...موضوع حساس جدا..مشكوور على الطرح....المهم...بكري يقولو ..دير الخير ونساه ...وحاليا دير الخير وتصور معاه...للأسف ..نحن نرى كل حااجه في الفيسبوك ...مثلا..واحد راح للعمره يروح يدير سلفي ...وطلع صورة في الفيس...أو مثلا ...في التراويح يديرو سلفي ويحطوه ...والمشكل يلاقو بزاف إعجابات وتعليقات .....الصحابه الكرام...يصلون ويزكون ...ولا تعلم يدهم اليسار...بما تفعل ..أيديهم اليمين....لهذه الدرجه...ليكسبو ..رضا الله....كل واحد يعمل لوجه الله...لا لرياء ....الله يسترنا ويستركم...مشكور أخي..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة والله مشكل كبير تع هاد الناس
علاش جا للمسجد بش يدخل فيس ويشاطي فالمسنجر .. يعني صح مكانش تعليق
صراحة أنا وحدة نصلي فالدار .. بصح يحكولي وش يديروا النسا فالمسجد صح نتشوكا هههه هوما فالصلاة يهدروا قالك زعما يصلوا ووحدة فيهم تعطش تقول للأخرى أعطيني نشرب تعيشي ههههه وتشرب وهي تصلي .. يعني كوارث بزاف يصراو

هدا كلو من الفراغ الديني

القلوب محتاجة تطهييير من الذنوب والمعاصي

الله يهدينا ويعافينا يا رب

بارك الله فيك على الموضوع ^^
شكرا لي مرورك
الله غالب هدا هو مجتمع تاعنا
وكي قتيلي تاع نساء يشبرو وسط صلاة ران راح نتشكوى كثر
كيفاش يقولهم عقولهم وتفكيرهم
ربي يهدينا ويصلحنا

سلااام ...موضوع حساس جدا..مشكوور على الطرح....المهم...بكري يقولو ..دير الخير ونساه ...وحاليا دير الخير وتصور معاه...للأسف ..نحن نرى كل حااجه في الفيسبوك ...مثلا..واحد راح للعمره يروح يدير سلفي ...وطلع صورة في الفيس...أو مثلا ...في التراويح يديرو سلفي ويحطوه ...والمشكل يلاقو بزاف إعجابات وتعليقات .....الصحابه الكرام...يصلون ويزكون ...ولا تعلم يدهم اليسار...بما تفعل ..أيديهم اليمين....لهذه الدرجه...ليكسبو ..رضا الله....كل واحد يعمل لوجه الله...لا لرياء ....الله يسترنا ويستركم...مشكور أخي..
مرورك طيب اختي
الله غالب مجتمع فاسق
ميديرش الخير بالنية صالحة
زعما يقول لناس راني درت الخير
يعني حاب يشوف روحو بلي راه حاجة
الله يهدي عباده
شرفتني في موضوعي

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

أخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع القيم و الالتفاتة الطيبة لظاهرة دخيلة عجيبة ...

أتعلم أخي هذا الرجل هداه الله وعافاه ورده الى صواب الطريق ... آآآآآآآآآمين

( ولو كان نصحتو زعما يسمعلك ولا يدير بخاطرو منك وكشما يڨلك ؟)

نحن هنا في الغربة نتمنى ونتحين الفرص لنذهب الى المسجد ( أتحدث عن نفسي وعن عائلتي ) ونشم رائحة الطهارة وندخل عالما نقيا صافيا ،ينم عن أجواء التوبة والاستغفار .. ولا نجدها للأسف مرة في ستة أشهر بحكم أعمالنا وأولادنا ومواعيد الطبيب التي لا تضع قيمة لصلاة جمعة ،لأن هنا الجمعة ليست عطلة اسبوعية .

الناس أعطاها الله فرص التقرب والتضرع لله ،وزيادة تفقهها في الدين ولا تحس بالنعمة نهائيا
ويضيعون فرصهم في النت هدانا الله وإياهم .
بارك الله فيك على المجهود الرائع
تقبل مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
(y)

أخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع القيم و الالتفاتة الطيبة لظاهرة دخيلة عجيبة ...

نحن هنا في الغربة نتمنى ونتحين الفرص لنذهب الى المسجد ( أتحدث عن نفسي وعن عائلتي ) ونشم رائحة الطهارة وندخل عالما نقيا صافيا ،ينم عن أجواء التوبة والاستغفار .. ولا نجدها للأسف مرة في ستة أشهر بحكم أعمالنا وأولادنا ومواعيد الطبيب التي لا تضع قيمة لصلاة جمعة ،لأن هنا الجمعة ليست عطلة اسبوعية .

الناس أعطاها الله فرص التقرب والتضرع لله ،وزيادة تفقهها في الدين ولا تحس بالنعمة نهائيا
حلم كبير
(y)
سلااام أخي...صح الغربه صعيبه...أمر صعب جدا أنك تحافظ على صلواتك في المسجد...وخاصة يوم الجمعه.....كما تقول الجمعه ليست عطله عندهم...هنا الجمعه عطله ويوجد أشخاص لايذهبون ...وهذا شيء عادي جدا عندهم...أحييك على محولاتك لكي تصلي في المسجد....وتقبل الله منا ومنكم ..آميين

حلم كبير
(y)
سلااام أخي...صح الغربه صعيبه...أمر صعب جدا أنك تحافظ على صلواتك في المسجد...وخاصة يوم الجمعه.....كما تقول الجمعه ليست عطله عندهم...هنا الجمعه عطله ويوجد أشخاص لايذهبون ...وهذا شيء عادي جدا عندهم...أحييك على محولاتك لكي تصلي في المسجد....وتقبل الله منا ومنكم ..آميين

السلام عليكم .. جمعة مباركة للجميع ..
هه و الله غير شعب ربي يهديه
ضرك غير الأقليّة القليلة لي قريب تنعدم تروح تصلي صح باه كشما يغفرلها ربي
هاذو تلقاهم سمانة كاملة ما يصلوش و كي توصل الجمعة يوليو ما شاء الله (ما شاء الله غير في المواقع أما الواقع ربي لي يعلم)
ولا هاذيك الفئة لي يكونو يكونيكتيو لاباس عليهم يلحق وقت الصلاة يقلك رايح نصلي يقفل و هوا او قاعد في الدار كي يشوف الناس خارجة من المسجد يعاود يحل و يقلك تقبل الله صلاة الجميع ..
ربي يهدينا و يهديهم هذا ما عندنا واش نقولو ..
حتى كون تروح تحكي معاه يقلك واش دخلك .. مالا العبد ما عندو غير يدعيلهم بالهداية و فرات ..
بارك الله فيك على الموضوع ..

السلام عليكم
خويا شوف هذا ابعثلي عنوانو عاجل سيرتو راني مقلقة هذا يتشوا بالملح ويتقلب على اقل من مهل مهلي ضرك هذا بنادم والا حيط بالياجور مازال ما لبسوه واش بيه حب يبين للناس باللي انا نتاع صلاة وصور المصحف هذا متخلف واللي يعلقو عندو متخلفين اكثر منو ياحي وين وصلنا يا ربي لو راح تضرب زنزلة. اضربها غير وين يدورو هذو الاشكال ما يخافش على روحو صدقوني نخاف الامور هذي نموت منها تخيل نروح للمقبرة عند الباب ندير تلفون سيلونسيو نخاف نقول هذي ارض موتى نحترمهم ونخاف بزاف لو نجي نقرا قرآن فالتلفون نطفي الويفي حتى الماسنجر ما يبعثوليش ويقاطعوني او تبدا تصوني حايره فيهم كيغاه يخمو رايح يتفرعن في بيت ربي مانيشحابه ندعي عليه خاطر دعواتي يجيبو البراكين وتروحو فجرتهم الله يديهم هذو وسخو الدنيا
يا خويا نعطيك نصيحه تقبلها من اختك انت وين لقيت بلاصة اقعد مش لازم كليماتيزور راك تدي اجر تحمل السخانة اضعاف مجرد نصيحة

السلام عليكم ورحمة الله

ههه تهبل هذي تاع هز المصحف صورو ودار سطاتي تاع جمعة مباركة وقفلو زعمة كي شغل يفهم في الناس بلي راه يقرا في القرآن وهو عبا المصحف غير باه يصورو !!!

لا حول ولا قوة الا بالله ربي يهديه. ومغسي ع الموضوع.

ياه جماعة وين وصلت مام في المسجد يكونيكتي ويهدر نورمال أصبح سوق

لا حول ولا قوة الا بالله

ربي يهدينا قبل ما يدينا

شوفوني راني صليت هذا هو الرياء في قمة مرحلته
ربي يهدينا وهذا شيء راجع لكمية النفاق داخل قلوبنا وكذالك
الجهل لانو كاين ناس صرااحة جااهلة ياجدك
راك في بيت ربك اللي خلقك وصورك ورزقك بالتيليفون وغيرو وغيرو هكاك تهين صاحب البيت ولله العزة
ناس ما تفهمش واش راهي دير
ذيك الخطرات نتفرج في ناشيونال جيوغرافيك ودايرين منافسة التصوير في مسجد زايد نتاع الامارات
يعني سبحان الله مسجد فيه مسابقة نتاع تصوير يعني المسجد للتصوير ولا وااش
عنها ربي سبحانو مرغ وجوهنا في الطين ولا حول ولا قوة الا بالله

ربي يصلح الاحوال و العقول تخلخلوا العباد ههههههه ياو واش يحيرني تشوف عجايز و نساء يديروا ملمات فالمسجد و يقولوا لبعض نعاودوها مرة خلاف هههههههههه تعجبهم القعدة ههههه

حقا واقيلا كي وليت بنفسجي طلعلك فيتامين النشاط :LOL: مبروك العقوبة للاشراف ان شاء الله

ومرسي على الموضوع , في انتظار جديدك :)

السلام عليكم .. جمعة مباركة للجميع ..
هه و الله غير شعب ربي يهديه
ضرك غير الأقليّة القليلة لي قريب تنعدم تروح تصلي صح باه كشما يغفرلها ربي
هاذو تلقاهم سمانة كاملة ما يصلوش و كي توصل الجمعة يوليو ما شاء الله (ما شاء الله غير في المواقع أما الواقع ربي لي يعلم)
ولا هاذيك الفئة لي يكونو يكونيكتيو لاباس عليهم يلحق وقت الصلاة يقلك رايح نصلي يقفل و هوا او قاعد في الدار كي يشوف الناس خارجة من المسجد يعاود يحل و يقلك تقبل الله صلاة الجميع ..
ربي يهدينا و يهديهم هذا ما عندنا واش نقولو ..
حتى كون تروح تحكي معاه يقلك واش دخلك .. مالا العبد ما عندو غير يدعيلهم بالهداية و فرات ..
بارك الله فيك على الموضوع ..
وي الله غالب
تروح تنصحو يقلك شد نصيحتك عندك
ربي يهديهم ناس هادي
شرفتيني في موضوع

السلام عليكم
خويا شوف هذا ابعثلي عنوانو عاجل سيرتو راني مقلقة هذا يتشوا بالملح ويتقلب على اقل من مهل مهلي ضرك هذا بنادم والا حيط بالياجور مازال ما لبسوه واش بيه حب يبين للناس باللي انا نتاع صلاة وصور المصحف هذا متخلف واللي يعلقو عندو متخلفين اكثر منو ياحي وين وصلنا يا ربي لو راح تضرب زنزلة. اضربها غير وين يدورو هذو الاشكال ما يخافش على روحو صدقوني نخاف الامور هذي نموت منها تخيل نروح للمقبرة عند الباب ندير تلفون سيلونسيو نخاف نقول هذي ارض موتى نحترمهم ونخاف بزاف لو نجي نقرا قرآن فالتلفون نطفي الويفي حتى الماسنجر ما يبعثوليش ويقاطعوني او تبدا تصوني حايره فيهم كيغاه يخمو رايح يتفرعن في بيت ربي مانيشحابه ندعي عليه خاطر دعواتي يجيبو البراكين وتروحو فجرتهم الله يديهم هذو وسخو الدنيا
يا خويا نعطيك نصيحه تقبلها من اختك انت وين لقيت بلاصة اقعد مش لازم كليماتيزور راك تدي اجر تحمل السخانة اضعاف مجرد نصيحة
شكرا لي نصيحتك اختي
والله انا مادبيا نريج في كل بلايص مي جيت اول في جامع
ومتنسايش تدعي عليه هذا بنادم باين عليك دعوتك متسجابة
ربي يهديهم هادو الناس

السلام عليكم ورحمة الله

ههه تهبل هذي تاع هز المصحف صورو ودار سطاتي تاع جمعة مباركة وقفلو زعمة كي شغل يفهم في الناس بلي راه يقرا في القرآن وهو عبا المصحف غير باه يصورو !!!

لا حول ولا قوة الا بالله ربي يهديه. ومغسي ع الموضوع.
امين
شكرا لي مرورك

ياه جماعة وين وصلت مام في المسجد يكونيكتي ويهدر نورمال أصبح سوق

لا حول ولا قوة الا بالله

ربي يهدينا قبل ما يدينا
مجتمع فاسق
لا يخاف الله
شرفني اخي ميدو مرورك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة