قصة فيها ألف عبرة

نعمات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4,581
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم
يقال أن ملكا أمر بتربية 10 كلاب وحشية لكي يرمي لها كل وزير يخطئ فتنهشه وتأكله
في إحدى الأيام قام أحد الوزراء بإعطاء رأي خاطئ لم يعجب الملك فأمر الملك برميه للكلاب فقال له الوزير أنا خدمتك 10 سنوات وتعمل بي هكدا أمهلنى 10 أيام قبل تنفيد الحكم فقال له الملك لك ذلك فذهب الوزير إلى حارس الكلاب وقال له أريد أن أخدم الكلاب 10 أيام فقال له الحارس وماذا تستفيد فقال له الوزير سوف أخبرك بأمر لاحقا فقال له الحارس لك ذلك فقام الوزير بإعتناء بالكلاب وإطعامها وتغسلها وتوفير جميع سبيل الراحة لها وبعد مرور 10 أيام جاء تنفيد الحكم بالوزير وزج به في السجن مع الكلاب والملك ينظر إليه والحاشية فأستغرب الملك مما رأه وهوأن الكلاب جاءت تنبح تحت قدميه فقال له الملك ماذا فعلت للكلاب فقال الوزير خدمت هده الكلاب 10 أيام فلم تنسى الكلاب هده الخدمة وأنت خدمتك 10 سنوات ونسيت ذلك طأطأ الملك رأسه وأمر بالعفو عنه
إهداء من القلب لكل الناس لا ينكروا العشرة
اللهم اجمعنا في رضاك ولا تحرمنا من وجهك الكريم

السلام عليكم اختي
فعلا حكمة رائعة معروف عن الكلاب أعزكم الله انها وفية فعلا بعكس بعض البشر الذين ينسون بسرعة سبحان الله
مشكورة أختي قصة مميزة بارك الله فيك

وفيكي باركة حببتي ربي يعطك ما تتمنيه في الدارين

ياليت يتوقف أذاهم على نسيان العشره بل يتجاوزوا كل حدود المنطق في أذيتك ناسين ومتناسين خدمتك ومعروفك ...
النفوس السوية المتزنه العاقله التي تقدر الامور خير قدرها اصبحت عملة نادره لاتتوفر في ضمائر البشر الا ماندر
واصبحت الناس مع آخر مقعد وتنسى كل ما مضى من مقاعد المعروف ..
اعرف رجلا تجاوز التسعين من عمره وهو من الجماعه ولازال يتمتع بصحة عقليه واتزان نفسي وحينما تحادثه تجد بين ثنايا قوله حكما قلما تجد شبيها لها ..
هذا الرجل قتل اخوه وبعث برأسه الى جارهم لان اخيه غدر بجاره وخانه ايام العوز والفقر وقلة الحيله .. أين نحن من هؤلاء الذين يضحوا بأعز ما يملكوا في سبيل
تطهير سمعتهم عما يشوبها ودرء للردى والتصرفات المعيبه .. نحن اليوم بيننا من يسيء لخلق الله بلا مبررات انما من منطلق الغيرة او الحسد او لان هذا الانسان لايعجبنا
لااريد ان استرسل بهذا الموضوع لكننا حينما نقارن الحاضر بالماضي من حيث الشيم والشكيمه نجد البون شاسع ....

جزاك الله كل خبر
فائدة رائعة شكرا عليها ربي يجعلك ممن يحب ويرضا

نعم نكران الخير والجميل وحسن العشره هو من اقبح واحقر الصفات شكرا لك

قصة جميلة جدا
وصح الكلاب اعزكم الله احسن من بعض البشر الناكرة للجميل
مشكورة

لا شكرا على واجب

شكرا للجميع على الردود الرائعة

سبحان الله شكرا على القصه

لا شكر على واجب

جزيل الشكر على ما انتقيتي
موضوع طيب والقصة اطيب والعبرة لمن يعتبر
لكي الف تحية ولا تحرمينا من كل جديد مفيد

ربي يجزىك في الدنيا والأخرة وردوك أروع شكرا أخى الكريم

مشكورة أختي قصة مميزة بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة