سلسلة رمضان والناس عين على المجتمع( الكاميرا المخيفة)

لاريمان

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,552
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
do.php

الكاميرة المخفية (المخيفة)
بين البارح واليوم هي مقارنة قد ترجح كفة البارح
لانها كانت ارحم وكانت للضحك والتسلية
لكن ما آلت اليه اليوم هي مستمدة من سلسلة هاتثشيكوك
البداية قد تكون فكرة مجنونة
لكنها جسدت على ارض الواقع
واختير زمان عرضها في شهر يعتبر من خيرة الشهور
إيقاع الضحية بمنتهى الذكاء وقد يقع مرة وتكرر الكرة
تحت مسميات لمواقف وحصص تستبعد فيها ان تكون نهايتها مُرة
تتسابق فيها القنوات لحصد اكبر نسبة مشاهدة
وحققت ذلك انها الكاميرة المخيفة او المخفية او سميها مثلما شئت
وان اختلفت المسميات فالرعب والهلع واحد

do.php

بداية اخوتي اردت تسليط الضوء على هاته الحصة التي قرن اسمها بشهر رمضان ...
رامز والمسميات والمقالب ولخلايع التي اقترنت بهذا الاسم
والرعب الذي يفوق التصور بأحدث التقنيات
مالذي حققه من وراء هذه الحصة
تحقيق المتعة في مشاهدة الضحية تصارع مقلب الموت
دون حساب الاضرار المترتبة عنها معنوية ونفسية...
عفوا....
لم استوعب الهدف لحد الان من مثل هاته الحصص
عودة الى قنواتنا حبيت تسليط الضوء على قناة جزائرية
سجلت الرقم القياسي في الكاميرة المخيفة تحت مسميات كثيرة
فلم يسلم منها لا الوزير ولا الفقير
لا المثقف ولا المواطن العادي
بمقالب صراحة لم اجد منها مايفيد
سوى انك تتفرج على مقلب مستفز ماذا تنتظر من ردة الفعل
سؤالي لكم اخوتي
*هل انتم من متابعي الكاميرة المخفية؟
*ماذا تعلمت منها؟او ما هي الإفادة التي تحصلت عليها من مشاهدتك لها؟
*هل نفتقر الى عقول مبدعة لحصص فيها خير لعباد والبلاد
*ام ان مايهمنا هو ترويج للحصص الاستهلاكية ...
صح فطوركم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اتمنى من الاعضاء مشاركتنا السلسلة بموضوع اليوم

السلام عليكم أختي مشكورة على الموضوع الحساس
بداية قبل أن نتطرق لهذا يجب أن نتكلم عن الاعلام الذي كان دوره اجتماعي اصلاحي لايصال رسائل معينة في المجتمع بات للأسف إعلام تجاري نئة بالمئة عندما يكون لديك محل تجاري تسعين بكل طريقة لبيع منتوجاتك سواء بالديكور الجاذب او الاعلان او الطرق الملتوية كجلب فتيات جميلات وغيره هذا اسلوب الاعلام الكاميرا المخفية او دعيني اسميها القنبلة الموقوتة التي ينتظرها الجميع هي احدى وسائل جمع الربح للقناة الهدف واضح نحن كمتفرجون المتعة في أذية الغير نتمتع ونضحك وآخر مأرجح بين الخوف والرعب والفائدة للقناة جمع اكبر عدد من المشاهدين
لم يعد لاصحاب القنوات ضمائر الهدف تجاري محض اما نحن فلنا المتعة الكبيرة والكاملة في مشاهدة الغير وهو مرعوب او غاضب
للأسف هذا حال مجتمعاتنا العربية ولن نتهم قنواتنا هاهو رامز يصنع الحدث كل سنة باسلوب جد متطور ويجلب نسب مشاهدات كثيرة للتقنيات المتطورة جدا مع اللعب بارواح الناس فقد يتوفى احدهم اثر الرعب الشديد
هدانا الله جميعا مشكورة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتذكر في وقت مضى لما كنا نتفرج على قناة واحدة
كنا نتظر بشوق تلك الحصص الرمضانية
المتنوعة منها الدينية والترفيهية والتثقيفية
لكن اليوم وبتعدد القنوات اختلط الحابل بالنابل
صارت القنوات كثيرة لاتعد ولاتحصى
وصارت الكاميرا المخفية تافهة بمعنى الكلمة !
الجن حاب يسكن :
يسخرون بالناس الذين يصابون بالمس
ويعتقدون انه امر سهل وبسيط ومن ثم يحضرون فنان ويطلبون منه الغناء والتطبيل ليخرج الجني !!!
منذ متى اجتمع القرآن مع الغناء !!
شاهدت حلقة واحدة منها اكتفيت

كاميرا مخفية اخرى لفتاة لاادري من اين اتوا بها
ترتدي كامل اشكال الزينة وتوفع بالضحايا وتطلب منهم تمثيل انهم في كاميرا مخفية او لاادري
اكتفيت منها
رامز تحت الارض تلك حكاية اخرى
من اجل الشهرة فعل مافعل ومن اجل المال استضاف حتى شاروخان الذي قام بالانقاص من قيمته !
وحصص اخرى لاعلاقة
حينما يكثر الشيء يرخص
بوركت اختي

السلام عليكم أختي مشكورة على الموضوع الحساس
بداية قبل أن نتطرق لهذا يجب أن نتكلم عن الاعلام الذي كان دوره اجتماعي اصلاحي لايصال رسائل معينة في المجتمع بات للأسف إعلام تجاري نئة بالمئة عندما يكون لديك محل تجاري تسعين بكل طريقة لبيع منتوجاتك سواء بالديكور الجاذب او الاعلان او الطرق الملتوية كجلب فتيات جميلات وغيره هذا اسلوب الاعلام الكاميرا المخفية او دعيني اسميها القنبلة الموقوتة التي ينتظرها الجميع هي احدى وسائل جمع الربح للقناة الهدف واضح نحن كمتفرجون المتعة في أذية الغير نتمتع ونضحك وآخر مأرجح بين الخوف والرعب والفائدة للقناة جمع اكبر عدد من المشاهدين
لم يعد لاصحاب القنوات ضمائر الهدف تجاري محض اما نحن فلنا المتعة الكبيرة والكاملة في مشاهدة الغير وهو مرعوب او غاضب
للأسف هذا حال مجتمعاتنا العربية ولن نتهم قنواتنا هاهو رامز يصنع الحدث كل سنة باسلوب جد متطور ويجلب نسب مشاهدات كثيرة للتقنيات المتطورة جدا مع اللعب بارواح الناس فقد يتوفى احدهم اثر الرعب الشديد
هدانا الله جميعا مشكورة
بارك الله فيك اختي ليليا على الرد القيم
فعلا اصبحت المكاسب التجارية تطغى على الجانب الانساني
شكرا اختي اجد صعوبة في الرد اسمحيلي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتذكر في وقت مضى لما كنا نتفرج على قناة واحدة
كنا نتظر بشوق تلك الحصص الرمضانية
المتنوعة منها الدينية والترفيهية والتثقيفية
لكن اليوم وبتعدد القنوات اختلط الحابل بالنابل
صارت القنوات كثيرة لاتعد ولاتحصى
وصارت الكاميرا المخفية تافهة بمعنى الكلمة !
الجن حاب يسكن :
يسخرون بالناس الذين يصابون بالمس
ويعتقدون انه امر سهل وبسيط ومن ثم يحضرون فنان ويطلبون منه الغناء والتطبيل ليخرج الجني !!!
منذ متى اجتمع القرآن مع الغناء !!
شاهدت حلقة واحدة منها اكتفيت

كاميرا مخفية اخرى لفتاة لاادري من اين اتوا بها
ترتدي كامل اشكال الزينة وتوفع بالضحايا وتطلب منهم تمثيل انهم في كاميرا مخفية او لاادري
اكتفيت منها
رامز تحت الارض تلك حكاية اخرى
من اجل الشهرة فعل مافعل ومن اجل المال استضاف حتى شاروخان الذي قام بالانقاص من قيمته !
وحصص اخرى لاعلاقة
حينما يكثر الشيء يرخص
بوركت اختي
مرحبا اختي ام ياسمين على الختم ةالرد القيم
الصراحة غاب الجانب الهادف من هاته الحصص
واضحى التركيز على من يتفنن في ايجاد مقالب لاتخطر على البال لايقاع الضحايا
تحقيق الشهرة الربح نسبة المشاهدة
ربما هي اهدافهم
للاسف حال اغلب القنوات في الشهر الفضيل
مشكورة اختي على مشاركتنا الموضوع
تحية

كم أمقت رامز وبرامجه واحسه ماصخ لكن كيف وظف هذه التقنيه الجباره لبرنامج اقل ما يقال عنه فاشل بإمتياز ..
لو ان تلك التقنيه استخدمت في برامج نافعه او لأفلام هادفه لكان افضل لكن ماذا عسانا نفعل ..
الناس جبلوا على حب ردات فعل الاخرين فتجديهم متسمرون خلاف التلفاز انتظارا لمثل تلك البرامج التي لاتهدف لشيء الا للإنحطاط
ما ادري كيف مسئولي البرامج بوزارات الاعلام ضيعوا تلك الحصص واهدروا كثيرا من الوقت على برامج تهدم ولاتبني ..
حقيقه لم اكن من متابعي تلك البرامج انما اشاهدها مصادفة في لحظة ما ولا اكمل المشهد وبالتالي ليس لدي خلفية كاملة عنها
لكنني اراها برامج انحطاط وسخريه اكثر من كونها برامج نافعه وتقدميه ..
مشكوره يا طيبه على هذا الطرح الراقي .

السلام عليكم

الكاميرا الخفية أو بما يسمى المقالب أصبحت هاجس عند العديد من القنوات لكي تزيد نسبة المشاهدة و تأخذ الشهرة

و المعضلة أنهم يضحكون بتفزيع الاخريين وقد نهى الرسول ص عن الترويع حتى من باب المزاح (لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً )

حتى أن هذه البرامج غير خاضعة لمعايير أولا من ناحية إحترام الغير و ثانيا من ناحية الحفاظ على سلامته

على الأقل عندما تريد القنوات وضع برامج ترفيهية عليها أن تكون محترفة فمثلا برنامج just for laughs كاميرا ترفيهية

بكل المقاييس مزاحها لطيف و مضمونها جعل الضحية في وضعية التعجب وليس في وضعية الرعب .

الكاميرات الخفية التي تبث بمختلفها ازداد عددها في الآونة الاخيرة بسبب زيادة عدد المشاهدين بمعنى أن الكل ينتقد و في نفس الوقت

الكل يشاهدها على قول حابين اللبن ومخبيين الطاس فالمشكلة الكبيرة أن الشعب لا يمتلك ثقافة المقاطعة فعندما لايعجبه
شيء

كان عليه أن يقاطعه أما أن لا يعجبه ويستهلكه فهذا النفاق لهذا لا ألوم القنوات التي بضاعتها رديئة بقدر ما ألوم المجتمع المنافق

الذي يستهلك هذه الرداءة وينتقدها في نفس الوقت لان لولاهم لما استمرت ولا وجدت لنفسها قدم تضعه .

بارك الله فيك

كم أمقت رامز وبرامجه واحسه ماصخ لكن كيف وظف هذه التقنيه الجباره لبرنامج اقل ما يقال عنه فاشل بإمتياز ..
لو ان تلك التقنيه استخدمت في برامج نافعه او لأفلام هادفه لكان افضل لكن ماذا عسانا نفعل ..
الناس جبلوا على حب ردات فعل الاخرين فتجديهم متسمرون خلاف التلفاز انتظارا لمثل تلك البرامج التي لاتهدف لشيء الا للإنحطاط
ما ادري كيف مسئولي البرامج بوزارات الاعلام ضيعوا تلك الحصص واهدروا كثيرا من الوقت على برامج تهدم ولاتبني ..
حقيقه لم اكن من متابعي تلك البرامج انما اشاهدها مصادفة في لحظة ما ولا اكمل المشهد وبالتالي ليس لدي خلفية كاملة عنها
لكنني اراها برامج انحطاط وسخريه اكثر من كونها برامج نافعه وتقدميه ..
مشكوره يا طيبه على هذا الطرح الراقي .
مراحب اخي الجنتل
دقت لو استخدمت تللك البرامج وما تستنزفه من اموال في برامج هادفة لكان حالنا في مصاف الدول..
تفهاة تروج وللاسف يجدون من يستقبلها شكرا على هاته المشاركة القيمة
تحيتي

السلام عليكم

الكاميرا الخفية أو بما يسمى المقالب أصبحت هاجس عند العديد من القنوات لكي تزيد نسبة المشاهدة و تأخذ الشهرة

و المعضلة أنهم يضحكون بتفزيع الاخريين وقد نهى الرسول ص عن الترويع حتى من باب المزاح (لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً )

حتى أن هذه البرامج غير خاضعة لمعايير أولا من ناحية إحترام الغير و ثانيا من ناحية الحفاظ على سلامته

على الأقل عندما تريد القنوات وضع برامج ترفيهية عليها أن تكون محترفة فمثلا برنامج just for laughs كاميرا ترفيهية

بكل المقاييس مزاحها لطيف و مضمونها جعل الضحية في وضعية التعجب وليس في وضعية الرعب .

الكاميرات الخفية التي تبث بمختلفها ازداد عددها في الآونة الاخيرة بسبب زيادة عدد المشاهدين بمعنى أن الكل ينتقد و في نفس الوقت

الكل يشاهدها على قول حابين اللبن ومخبيين الطاس فالمشكلة الكبيرة أن الشعب لا يمتلك ثقافة المقاطعة فعندما لايعجبه
شيء

كان عليه أن يقاطعه أما أن لا يعجبه ويستهلكه فهذا النفاق لهذا لا ألوم القنوات التي بضاعتها رديئة بقدر ما ألوم المجتمع المنافق

الذي يستهلك هذه الرداءة وينتقدها في نفس الوقت لان لولاهم لما استمرت ولا وجدت لنفسها قدم تضعه .

بارك الله فيك
وعليكم السلام اخي الازرق الملكي
كلامك صحيح اخي الهدف هو الضحك على ماذا على موقف الرعب الذي يوضع فيه الاخرون
لكن السؤال المطروح لوانت او انا ماران بالطريق وصادفنا كاميرا كاشي فهل ياترى يؤخذ رأينا في عرضه من دونه ام لا؟
وهناك امر اخر وانا اتفرج على اخبار النهار وبعد المقالب وردات الفعل الغير محسوبة للضحايا خرجوا بخلاصة
ان الجزائري عنيف؟ الصراحة لم استصغ التعميم لانه لايمكن الحكم المطلق على عامة الشعب وعلى سلوكاتهم او مزاجهم على موقف واحد مارايك ؟
شكرا على الرد القيم اخي

وعليكم السلام اخي الازرق الملكي
كلامك صحيح اخي الهدف هو الضحك على ماذا على موقف الرعب الذي يوضع فيه الاخرون
لكن السؤال المطروح لوانت او انا ماران بالطريق وصادفنا كاميرا كاشي فهل ياترى يؤخذ رأينا في عرضه من دونه ام لا؟
وهناك امر اخر وانا اتفرج على اخبار النهار وبعد المقالب وردات الفعل الغير محسوبة للضحايا خرجوا بخلاصة
ان الجزائري عنيف؟ الصراحة لم استصغ التعميم لانه لايمكن الحكم المطلق على عامة الشعب وعلى سلوكاتهم او مزاجهم على موقف واحد مارايك ؟
شكرا على الرد القيم اخي
السلام عليكم

مرحبا بالأخت الطيبة

الكاميرا الخفية تصور قبل بثها بأشهر يعني هناك قبول للضحية بأن يشاهدوها الناس إما برضاه الشخصي أو بشرائه بمبلغ مالي كي ثبث الحلقة أو يكون المقلب جاهز بمعنى عبارة عن تمثيلية

و كل شيء يحدث حصري خلف الكواليس و هناك أيضا من وقعوا في الكاميرا الخفية و رفضوا بث حلقاتهم وهذه حرية شخصية لأن ليس مجبرا على ظهوره في شاشة التلفاز أما بالنسبة لردة

الفعل للأشخاص فهي تعتمد على نوع القالب لأن مثل هذا التفزيع و الإستفزاز يخرج الشحنات السالبة للضحية ويصبح عدائي لكن إذا زادت العدائية عن حدها خصوصا إذا علما أنه مقلب فهنا

تصبح قلة أدب وهذا شيء ليس عند الجزائريين فقط أي كاميرا خفية عنيفة و مخيفة يكون ردة الفعل بعنف وتعصب .

تسلمي .

هل انتم من متابعي الكاميرة المخفية؟ وي مي ماشي كل وقت
*ماذا تعلمت منها؟او ما هي الإفادة التي تحصلت عليها من مشاهدتك لها؟خخه والو مستفدت ما فدت مضيعة للوقت
*هل نفتقر الى عقول مبدعة لحصص فيها خير لعباد والبلاد؟وي بكري كانو حصص شابين لتعلم وللافادة
*ام ان مايهمنا هو ترويج للحصص الاستهلاكية
...والله شبعونا بسكتشات تاعهم ومستفدنا ما والو هوما غايتهم يجيبو مشاهدات وحنا غير نتبعو
صح سحورك

السلام عليكم

مرحبا بالأخت الطيبة

الكاميرا الخفية تصور قبل بثها بأشهر يعني هناك قبول للضحية بأن يشاهدوها الناس إما برضاه الشخصي أو بشرائه بمبلغ مالي كي ثبث الحلقة أو يكون المقلب جاهز بمعنى عبارة عن تمثيلية

و كل شيء يحدث حصري خلف الكواليس و هناك أيضا من وقعوا في الكاميرا الخفية و رفضوا بث حلقاتهم وهذه حرية شخصية لأن ليس مجبرا على ظهوره في شاشة التلفاز أما بالنسبة لردة

الفعل للأشخاص فهي تعتمد على نوع القالب لأن مثل هذا التفزيع و الإستفزاز يخرج الشحنات السالبة للضحية ويصبح عدائي لكن إذا زادت العدائية عن حدها خصوصا إذا علما أنه مقلب فهنا

تصبح قلة أدب وهذا شيء ليس عند الجزائريين فقط أي كاميرا خفية عنيفة و مخيفة يكون ردة الفعل بعنف وتعصب .

تسلمي .
بارك الله فيك اخي الازرق الملكي على الاجابة الوافية
فقد اجبت على ماوددت معرفته
شكرا مجددا
دمت متألق اخي

اهلا بالخصم
صحيح في السابق كان الاهتمام بالحصص المفيدة
لكن الان الترويج للتفاهة ياحصراه
شكرا اخر على الرد القيم
صح سح

وركم

السلام عليكم ونهاركم طيب
انا من متابعي الكامرا الخفية وليس المخيفة حتى اني امنع اولادي الصغار من متابعتها الاني اعرف انها تخلف اضرارا نفسية وهدا شيء معروف
بالنسبة لسلسلة التجربة لانس تينا ممكن لاحدنا ان يتعلم منها امور واقعية من المجتمع اما البقية اراها برامج هدامة اكثر منها نافعة
الجن حاب يسكن -الميت حي - رامز تحت الارض دار الخلايع الخ........
بعيد الشر وربي يجيب الخير
لا نفتقر الى عقول مبدعة ابدا .
التميز موجود خاصة في مجتمع متنوع كمجتمعنا
لكن اضن اننا نفتقد الى عيون وادان دواقة للبرامج الراقية والمفيدة والدليل انو البرامج الهادفة نسبة مشاهدتها ضئيلة مقارنة ببرامج الهف والخلايع والضحك على حساب ارتفاع ضغط الاخرين
هدا ما اردت ان اصل اليه وهدا بيت القصيد
سوق الاعلام في الجزائر اصبح لا يختلف عن سوق الخضر والفواكه مجرد بيع حسب العرض والطلب

صح فطوركم
رمضانك كريم ونهارك طيب وموضوعك اطيب ولكي مني اسمى التحايا
ولا تحرمينا من جديدك وانا من المتابعين سلاااام

السلام عليكم ونهاركم طيب
انا من متابعي الكامرا الخفية وليس المخيفة حتى اني امنع اولادي الصغار من متابعتها الاني اعرف انها تخلف اضرارا نفسية وهدا شيء معروف
بالنسبة لسلسلة التجربة لانس تينا ممكن لاحدنا ان يتعلم منها امور واقعية من المجتمع اما البقية اراها برامج هدامة اكثر منها نافعة
الجن حاب يسكن -الميت حي - رامز تحت الارض دار الخلايع الخ........
بعيد الشر وربي يجيب الخير
لا نفتقر الى عقول مبدعة ابدا .
التميز موجود خاصة في مجتمع متنوع كمجتمعنا
لكن اضن اننا نفتقد الى عيون وادان دواقة للبرامج الراقية والمفيدة والدليل انو البرامج الهادفة نسبة مشاهدتها ضئيلة مقارنة ببرامج الهف والخلايع والضحك على حساب ارتفاع ضغط الاخرين
هدا ما اردت ان اصل اليه وهدا بيت القصيد
سوق الاعلام في الجزائر اصبح لا يختلف عن سوق الخضر والفواكه مجرد بيع حسب العرض والطلب

صح فطوركم
رمضانك كريم ونهارك طيب وموضوعك اطيب ولكي مني اسمى التحايا
ولا تحرمينا من جديدك وانا من المتابعين سلاااام
وعليكم السلام يومك مبارك اخي
شكرا على اجابات القيمة فهنا ك برامج مفيدة لكن الملاحظ ان نسبة المشاهدة فيها قليلة ربما لان النفس تميل الى برامج التسلية وردك هدا اخي اخذني الى مقارنتها بنسبة للمقروءية عندنا سيان اخذ كتاب وقراءته تجد القليل من يقوم به
شكرا اخي على ردودك القيمة
لاتحرمنا من تواجدك قلمك المميز

نعم أتابعها لكي أعرف مستوى الرديء الذي وصلنا إليه
*ماذا تعلمت منها؟
تعلمت منها أن الكثير من المخرجين و مدراء القنوات و المراقبين مجرد وحوش
او ما هي الإفادة التي تحصلت عليها من مشاهدتك لها؟

و لا شي في الغالب أو في الجل قنوات تعمر في الفيد على حساب الشعبي المغبون
المبدعون مبعدون و عقلية صاحبي و صاحبك مسيطرة
العقول الرديئة تعطيك إنتاج رديء باختصار

أعتذر منك اختي لاريمان على التأخر في الرد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة