بداخلي أشياء تهمس

السلام عليكم

هو موضوع مبني على الرؤية الشخصية لهذا ربما لم تصلك فكرتي على صورتها

لا أقصد أني لأ أثق في أي احد ما أقصده أن كي أثق في أحد لابد ان أتيقن كي لا أقع في خيبة امل لهذا يجب أن أطرح شكوك

أنا عشت في مرحلة كنت فيها نية بزاف وترعرعت بهذه الطبيعة لكن تم استغلالي وخدعت في عدة أمور لهذا أصبحت أقرأ حسابي

لكل صغيرة و كبيرة لمن حولي والغرض ليس تجسسا و ليس سوء الظن بل إحتياط من شرورهم لأن المجتمع أصبح لا
يؤتمن فيه ،

بالنسبة للخيانة أكيد لا يوجد مبرر بل تعتبر من الكبائر لكن على الطرف أن يحمي طرفه الاخر من الوقوع في الفتن لأننا

بشر لهذا الحقوق و الواجبات الزوجية مطلوبة على الأقل استحياطا وإذا تم نقصانها تؤثر مثلما يؤثر الهجران كعقاب .

أما قول مهما كان الإختيار فنحن نختار من كان ليس له صفاء فهذا تشاؤم يقطع الخير كله ويوحي أنه لم يبقى شيء فيه صفاء

نحن علينا أن نقوم بالسعي نحو إنتقاء الأفضل أما القدر فهو الفاصل إما أن يعطينا الله حسب قلوبنا أو يبتلينا كي يختبرنا وفي كلا

الحالتين يجب ان نحسن الظن بالله قبل العباد ولا نكون ممن قال قد هلك الناس لأن الخير باقي مهما كثر الفساد .

بارك الله فيك
انا معك في كل ما ذكرت و لكن اردت التوضيح لفكرة انه لا يوجد صفاء كما نحب نحن لاننا نرى ما لا يراه الطرف الاخر لهذا لا تطابق النفوس 100ب100 انما يبقى هناك اختلاف بعض شي فاذا كنت صافي النيه تنجرح ممن حولك و يترك ذلك اثر في نفسك اما عزوفهم عن اخطائهم قد يداوي هذا الجرح المجروح يراه خيانه اما الجارح عمل ضمن افكاره و نحن بشر يجب ان نختلف اما لا نؤذي الاخرين

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

مرهف الاحساس انت
وشاعر رومانسي انت
ورومنسيتك مهذبة انت

سيدي الكريم رائعة هي الكلمات ،خاصة عندما تلامسنا في همس خفيف على القلب ...

وأنت صديقي ابدعت ومال قلمك ليكتب اجمل المشاعر ...

تقبل مروري من هنا مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
(y)
وعليكم السلام

مرحبا أخي حلم كبير

يسعدني هذا الثناء الذي يترك طيب النفس

تلك الأشياء التي بداخلنا حجزت معنا لنتحاور معها من حين لآخر

بعضها تتحقق و بعضها تمضي مع السنوات ولا ندركها لكنها تبقى ذكرى تلاحقنا

إنه حديث النفسي الذي يهمس تارة يفرحنا فيجعلنا نتطلع إلى أهدافنا و تارة يؤلمنا لما ضيعناه

هائمين في هذا العالم الخيالي الذي هو من صنع ذواتنا

تسلم

السلام عليكم

الخيال هو جزء منا لهذا هو مهم في صناعة التطور على الصعيد حياتنا

سواء كان فني أو عملي أو اختراعي لهذا هناك أناس يظهرون قدراتهم في مجال معين

لأنهم استغلوا قدراتهم العقلية ونقلوها من العقل إلى أرض الواقع

أرى فيك تلك الميزة أخي محمد لان لديك موهبة الرسم الإلكتروني لهذا طور نفسك في هذا المجال

ويمكنك حتى صنع رسوم متحركة من إنتاجك وتخلق شخصيات من خيالك يحبها الجميع

تسلم

تسلم اخي شهادة منك اعتز بها
بورك فيك وحفظك ورعاك
نتمنى ان نطور حياتنا وان نستغل كل افكارنا بما ننفع بها نسفنا وغيرنا
حفظك الله ورعاك اخي الحبيب
ونتمنى لك التوفيق في مسارك انت ايضا

السلام عليكم و رحمة الله

جميل بوحك أخي ^^ و كل ما تخطه أناملك تنال إعجابي

وتذهلني دائما بكلماتك الراقية ،، دمت متميزا ..

انا معك في كل ما ذكرت و لكن اردت التوضيح لفكرة انه لا يوجد صفاء كما نحب نحن لاننا نرى ما لا يراه الطرف الاخر لهذا لا تطابق النفوس 100ب100 انما يبقى هناك اختلاف بعض شي فاذا كنت صافي النيه تنجرح ممن حولك و يترك ذلك اثر في نفسك اما عزوفهم عن اخطائهم قد يداوي هذا الجرح المجروح يراه خيانه اما الجارح عمل ضمن افكاره و نحن بشر يجب ان نختلف اما لا نؤذي الاخرين
السلام عليكم

أكيد لايوجد شخص صافي النية مائة بالمائة وإلا كنا من الملائكة وليس من البشر

لهذا لايمكن أن نطلب من الاخريين أن يكونوا كاملين النقاء ونحن لا نمتلك ذلك الكمال

هي حقيقة مرة صاحب النية دائما يقع في تجريح و خداع من المجتمع لانهم لا يرحمون لكن من الخطأ أن نحمل تلك الصورة

السوداوية من التجارب الشخصية لأن كما أنت انسان طيب يوجد في مكان اخر انسان طيب والنفوس هي لا تتطابق مع بعضها بشكل كامل

لكن الأرواح هي جنود مجندة ما تعرف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف

في الاخير كلنا ناقصين والكمال لله سبحانه ولو نظرنا إلى عيوبنا لما التفتنا إلى عيوب الاخريين

تسلم

تسلم اخي شهادة منك اعتز بها
بورك فيك وحفظك ورعاك
نتمنى ان نطور حياتنا وان نستغل كل افكارنا بما ننفع بها نسفنا وغيرنا
حفظك الله ورعاك اخي الحبيب
ونتمنى لك التوفيق في مسارك انت ايضا
إن شاء الله أخي الكريم

بالتوفيق لنا جميعا في تحقيق أهدافنا

والخير في إعطاء لأنفسنا فرصة لنكتشف نقاط القوة و المهارة

تسلم

السلام عليكم

أكيد لايوجد شخص صافي النية مائة بالمائة وإلا كنا منا الملائكة وليس من البشر

لهذا لايمكن أن نطلب من الاخريين أن يكونوا كاملين النقاء ونحن لا نمتلك ذلك الكمال

هي حقيقة مرة صاحب النية دائما يقع في تجريح و خداع من المجتمع لانهم لا يرحمون لكن من الخطأ أن نحمل تلك الصورة

السوداوية من التجارب الشخصية لأن كما أنت انسان طيب يوجد في مكان اخر انسان طيب والنفوس هي لا تتطابق مع بعضها بشكل كامل

لكن الأرواح هي جنود مجندة ما تعرف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف

في الاخير كلنا ناقصين والكمال لله سبحانه ولو نظرنا إلى عيوبنا لما التفتنا إلى عيوب الاخريين

تسلم
عليكم السلام
اجل ليس هناك شخص صافي النية كما انه لا يوجد شخص سيء بشكل كامل و اذا لاحظت ان الجميع يشكو من الغدر و الجميع يتالم فالحياة كما تدين تدان اليوم تجرح و غدا تنجرح و لكن كوننا لا ننظر الى الذين نجرحهم نركز على من جرحنا فقط نحن نملك الانانية البشرية جميعا فهناك من يستطيع اخفائها و توجيهها الى امور لا تؤذي الاخرين

إن شاء الله أخي الكريم

بالتوفيق لنا جميعا في تحقيق أهدافنا

والخير في إعطاء لأنفسنا فرصة لنكتشف نقاط القوة و المهارة

تسلم
آمين يارب العالمين

السلام عليكم و رحمة الله

جميل بوحك أخي ^^ و كل ما تخطه أناملك تنال إعجابي

وتذهلني دائما بكلماتك الراقية ،، دمت متميزا ..
وعليكم السلام

مرحبا بالصحافية النادرة

شكرا على هذا الثناء الجميل

عندما يكون البوح هو من عزف المشاعر تكون الكلمات موسيقى هادئة تطرب

فما يوجد بداخلنا بحر عميق ونحن نقول بعض القطرات منه ولا يزال الكثير

تسلمي

ما شاء الله مبدع (y)
السلام عليكم

مرحبا أخي الكريم

هذا من ذوقك الذي يشعر بكلمات الاخريين

شكرا على تواجدك الجميل

تسلم

شكرا لك على الكلمات
روعة ماخطته أناملك
وكتبته أصابعك
وسال به سحر قلمك
السلام عليكم

مرحبا أخي السحاب العابر

يسرني إعجابك بهذا الطرح المليء بالمشاعر

هي أوراق كثيرة موجدة بداخلنا بعضها مرتب و بعضها مبعثرة

تسلم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة