قنوات خاصة ( إسم على مسمى )

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,666
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
قبيل أعوام كنا غائبين عن الساحة الإعلامية
و كنا نسب القوانين بكرة و عشية
و كنا نقول ان النظام يمنع القنوات و يعطل الطاقات و يهمل المبدعين
فتوجنتا الى القنوات العربية بحثا عن ضالتنا و لكي نروي عطشنا
فلم نستسغ أغلبها
لأننا كجزائريين كنا نبحث عن إعلام و قنوات تعبر و تمثل هويتنا و عاداتنا و تقاليدنا

فسبينا القناة الرسمية الوحيدة و عملنا عليها حصارا فأصبحت يتيمة
على الرغم من أنها كانت أكثر القنوات محافظة على حدود اللباقة و الحياء مقارنة ببقية القنوات
الشرقية و المصرية و المغاربية

و سأذكركم أننا أثناء أزمة الاعلام بين الجزائر و مصر
حينما جندت قنوات عملاقة لسبنا و شتمنا قبيل ملحمة أم درمان الشهيرة
تذكروا معي أن قناتنا الوحيدة آنذاك لم ترد إلا مرة واحدة
و كان ردها رد الكبار و الحكماء بكل أدب و رزانة

حينها أيضا سبينا أنفسنا و قناتنا و قلنا أنها خائنة و لم ترد على الاعلام المصري المسيء حينها
و قلنا أنها غائبة عن الوعي

نزلت أو أنزلت القوانين لرغبتنا و أطلقت الدولة حخرية فتح القنوات الخاصة
فاستبشرنا الخير و نزعنا قناة اليتيمة من قنواتنا المفضلة
و جعلنا القنواة الخاصة هي الآولى و طمعنا أن نرى الإبداع و الهوية و العادات و التقاليد
و قلنا هي مصابيح أشعلت تنير طريقنا

لكن هيهات هيهات لما تأملون
فقنواتنا ملكية خاصة بأتم معنى الكلمة ( أتحدث عن الغالب و أعرف انه يوجد الجيد لكن قليل)
فالكل عامل اللي في راسو و لا سائل عن حد
أغلب الحصص و كأنهم في مقهى او مجلس او صالون ضحك بلا أدب و مزاح صامط
يعني تكلم زي ما يحلوا لك و قل ما تريد و قهقه كما تشاء
و ارقص بقلة أدب متجاوزين كل حدود اللباقة و الرزانة
فبحثت كل قناة عن المهرجين المخنثين و جعلتهم إعلاميين بارزين
فأصبح سليييم آلك نجم قنواتنا و ببيش و بيبيشة هم نسخة عن شبابنا و خساني المخنث نجم النجوم
هؤلاء عينة فقط و ما لم أقله أعظم و أحزن
زد ما يطرح من حصص الفكاهة المبتذلة الصامطة حد الغثيان أغلبها مجرد كلام مرتجل
لا معنى و لا مستوى يعني يبحثون عن الكم أم النوع فلا يهم
أم الحصص الرياضية فالأفضل نخلي البير بغطاه فأغلبها في وضعية تسلل
صراخ و تحليل أعرج أعمى و كل صحافي يريد أن يشهر بصديقه أو ابن منطقته
أما الكميرا كاشي فأجزم أن كل من مر عليها أصيب بالسكري و الضغط
فماذا تتوقع من ترك أمرأة عجوز مع ميت فيستيقض الميت و يمشي نحوها
نتوقع منها ان تضحك و تأخذ معه سيلفي ام مصيرها الى السكري ,,,,,,,,,,,

متناسين انه هناك مواطن يتابعهم او ضاربين عقله عرض الحائط
تمنيت لو عدنا إلى زمن اليتيمة

الله يهديكم يا ميري القنوات اتقوا الله في شعبكم
و كفانا أشباه الفنانين و كفانا مهرجين و مخنثين و مسترجلين

الامين محمد​

السلام عليكم
ورمضان مبارك أخي الأمين
شكرا على موضوعك القيم
صراحة أخي الكريم باه مانكترش الهدرة بزاف لأنو موضوعك كامل وشامل ماشاء الله

يعني فعلا أوافقك الرأي القنوات الخاصة راهي دارت العار لكن ماش كليا كاين حوايج ملاح وحوايج ماش ملاح
أما البرامج الفاسدة لي راهي تتعرض فيها صراحة يا أخي نحمل جزء بسيط منها للقناة أما الجزء الاكبر فهو للمشاهد
لو مالقاوش المشاهد يحب يتفرج هاد النوع من البرامج ويحب يشوف هاد النوع من الفنانين كانو مايديروش حصص كيما هكا
انا لما نخرج برا ونسمع فلانة تحكي مع صاحبتها وتقولها شفتي البارح عرضو الشاب فلان وراني نستنا في الحلقة تاع الشابة فلانة
تما مانلومش القناة خاطر لقات صغار العقول لي يتبعو مثل هاد التفاهات ويستناو مثل هاد العباد تظهر على الشاشة
يعني علابالهم الشعب طريقة تفكيرو وإلا ماكانو يعرضو مثل هاد الأمور، طريقة الغناء تغيرت وطريقة عرض المسلسلات تغيرت
حتى قناة اليتيمة لي زعما راهي متخلفة وهكاك مابقاتش تحافظ على تقاليد العائلة الجزائرية، ماوليناش نقدرو نتفرجو مع العائلة
سواءا من الملابس الفاضحة ولا من البرامج التافهة، يعني الاعلام تاعنا كارثة إلا بعض البرامج لي راهي تعرضهم القنوات الخاصة
يمكن نقولو عنهم مقبولين وفيهم اضافات ربما جيدة للمجتمع أما بقية البرامج فكلها هدفها جلب عدد كبير من المشاهدين
حتى ولو كان ذلك يخالف عاداتنا وتقاليدنا
ربي يهديهم ويهدينا ان شاء الله وياريت أيام بكري ترجع وين كانت برامج رمضان فيها طعم ديني أما الآن الراي يخبط
شكرا خويا على الموضوع وصح فطورك
تحياتي

السلام عليكم اخي الامين
ان شاء الله تكون بخير و كل أفراد عائلتكم الكريمة و رمضان مبارك علينا و عليكم ،ماذا أقول لك اخي الكريم و أظنكم تعرفون رأيي فقد قلته هنا اكثر من مرة قنواتنا و برامجها تسبب لي الغثيان حقيقة لا مجازاً خصوصا لما أتذكر ان إخواننا المشارقة يرون تلك الفضائح صراحة أتمنى ان تظل لهجتنا الجزائرية طلاسم بالنسبة لهم حتى يرث الله الارض و من عليها و الحل اللذي وجدته بسيط و سهل ناشيونال جيوغرافيك اخي هههههه والله احس معها ان عقلي صار أنظف بكثير منذ قرابة السنتين لا أشغل التلفاز الا لمشاهدتها حتى القنوات العربية صدقني اخي لا اعلم ما يبث فيها و حتى السياسية منها صراحة قلبي يضرني كثيرا لما أشاهد تفاهة الأفلام و المسلسلات و كذلك معاناة العرب إخواننا خصوصا أهل سوريا نحس الدم جمد بعروقي و قلبي توقف نحس ان اللقمة التي في فمي حرام علي اللهم استخدمنا لنصرة دينك ولا تستبدلنا
اما عن رمضان و التلفاز فلا اجد وقت حتى لقناتي المفضلة حصة فقط نحاول نشوفها شريط العبقري Genius رائعة على Nat géo تعرض حياة أينشتاين اما عن سكاتشات الإفطار فطاولة الإفطار في المطبخ و لا يوجد تلفاز في المطبخ فقط اذكر أني شاهدت من النت حلقات من كاميرا مخفية "ماشي مرتي" حيث تم تصويره في بلدية و يترصدون للرجال ولما يستخرج شهادة ميلاده يجد انه حدث خلط بين أوراقه و أوراق شابة تجلس جنبه ليتم وضعها كزوجة له في شهادة ميلاده اعتقد هكذا اسمها وقد ذهلت و صعقت لقلة صبر الجزائري -سامحني- و عدم احترامه للمرأة شيء يندى له الجبين فعلا ربما إنسان واحد فقط كان رد فعله يليق بمقام الرجل حيث و بكل بساطة عرض عليها ان تبقى على ذمته او يطلقها و لما قالت ابقى اخذها معه . عدا هذا صدقني اخي لا أشاهد شيء اعتبر نفسي مقاطعة لكل تلك القنوات قصرا وليس قصدا لأنهم أجبروني على عدم مشاهدتهم هههه الله غالب نمرض لما نشوفهم .
والسلام عليكم اخي

السلام عليكم
موضوع جميل لكن لا تستغرب بما تراه يا صديقي لان هذه المؤسسة مرتبطة بغيرها و ما يسمى بالانفتاح الاعلامي هو مبرمج لزرع افكار جديدة و ابعاد الشعوب عن قيمها و مبادئها التي تربت عليها بعد عجزهم عن تغييرها بالقوة بداو بهذا الاسلوب الخبيث صنعو ايران الاسلامية التي لا علاقة لها بالاسلام و لم تفلح في بادئ الامر لذلك دعموها بالاعلام لكي يبعدو الشعوب عن قيمها الموروثة اولا و جعلها تخلف و من ثم التحرر و التقدم لمواكبة الحاضر فيصبح المجمتع و الروابط بين الناس هش و بنفس الوقت اخرجو بعض العلماء السنه ليتحاربو و يشكك بعضهم ببعض و القذف فيضيع الانسان البسيط يصبح تائها بين هذا و ذاك فتغلغل ايران و غيرها داخل تلك الشعوب البسيطة و يساعدهم في ذلك ظلم الانظمة العميلة لهم
فهذا الشعوب داخلة في دوامة كبيرة الخلاص منها بات شبه المستحيل
فلا تنظر الى الجزيئات الظاهرة لك اما يجب معرفة ما هو خلف تلك المؤسسات

السلام عليكم
خويا امين والله يعطيك الصحة على الموضوع المميز و الطرح القيم
راك تشوف في قنوات العار الله لا تربحهم
يخيرو الحبات الفاسدة و يعرضوها و يطلعولها في التيتر و ينشرو الفساد تاعها
ناس لا مستوى لا تدبير و لات تصنع الحدث في الشارع الجزائري
و ناس لا قيمة لا ادب اصبحت تمثل الواجهة الاعلامية للجزائر و الجزائر الحبيبة بريئة منهم
راك تشوف
في الكاميرا كاشي ..عنوانها اعرف نجمك ...زعما يجيبو نجوم عالميين و لو ان هذا الامر في تحفظ
يرروحو يجيبو سقاط تاع ملاهي ليلية و ناه منحرفين و يجيبوهم كنجوم و يوروهم للراي العام الجزائري في وقت تجتمع فيه الاسرة الاجزائرية
راك تشوف المستوى المنحط الي وصلت ليه هذي القنوات
و الله يجعل الخير
شكرا خويا امين
و صح صيامك

السلام عليكم
اخي محمد وفيت وكفيت وما تركت وما تركت لي حيز للنقاش
خاصة هنا
(فأصبح سليييم آلك نجم قنواتنا و ببيش و بيبيشة هم نسخة عن شبابنا و خساني المخنث نجم النجوم
هؤلاء عينة فقط و ما لم أقله أعظم و أحزن)
بوركت اخت اخي ولي عودة ان شاء الله

تعدد القنوات ظاهره صحيه حتى وان غردت وصدحت بما لايرضينا فجميل ان تكون هناك قنوات خاصه والشعب كفيل بإسقاط من يستحق السقوط منها ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا اصبح اعلامنا يشبه اعلام من نقدناهم يوما ما
صرنا نخجل من مشاهدة تلك الحصص التي كسرت كل حواجز الحشمة والحياء في العائلة الجزائرية
بوركت اخي وصحا فطورك

صدام بكل فخر، تم حظره "حظر دائم". السبب: سب وقذف وتهديد والتطاول على الإدارة بألفاظ نابية، والتحريض ضدها سواء في المنتدى أو في الشبكات الإجتماعية. تم التنبيه مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
السلام عليكم
موضوع رائع اخي الكريم و في الصميم
لكن كإجابة الحالة عبارة عن مرض معدي
فكامل القنوات نفس التوجه لعدة اسباب اهمها تحكم
الممولين فيها ... بالنسبة لقنواتنا اهم نقطة انها
صـــــــــــــامطـــــــــــــة
سبحان الله​

صدام بكل فخر، تم حظره "حظر دائم". السبب: سب وقذف وتهديد والتطاول على الإدارة بألفاظ نابية، والتحريض ضدها سواء في المنتدى أو في الشبكات الإجتماعية. تم التنبيه مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
ربي يكون في العون وخلاص

والله نحير فالإعلام تاعنا
يفرحوك بحصة يجيبولك مغني ولا ممثل
ميجيبوش كاش واحد مثقف نستفادو منو ولا خبير في أي ميدان و لا يجيبولك فوتبال و كاميرا كاشي فرمضان
مستوى زيرو
كاين حصص ملاح ولكن بنسبة قليلة مقارنة بعدد القنوات
كشغل حصة اليد فاليد
وكاين وحدة عجبتني جديدة اسمها نقي حومتك
ولكن شويا ورانا مضطرين ديما نروحو للقنوات الأخرى
لوكان نشوفوا الفرق برك بين صباحيات الجزائر و mbc
فرق بعييييييييييييد
و اللي يسيروا هاذ القنوات راهم يعرضوا الحاجة اللي يحبوها هوما مش الحاجة اللي يحبها الغاشي
هالله غالب
هادي هي بلادنا الغالية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة