الزوج اخر مرحلة لدخولك الجنة

نعيم نعيمي

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
27
محل الإقامة
بشار
الموضوع اليوم احبابي هو في طاعة الزوج والاحاديث كثيرة طبعا انا لن اذكر كل شي
لكن استشهد بحديثين كريمين
1**عن عبد الرحمن بن عوف قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت. ورواه ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه، والحديث صححه الألباني في الجامع الصغير.
2**لو كنت امرا بشرا ان يسجد لبشر لامرت المراة ان تسجد لزوجها

ولكن الذهنية والعقلية الجزائرية بالخصوص يتم تسليح البنت في بيتها بالعبارات التالية تحكمي فيه كوني قاسحة كون بالمرصاد
زيريه متديررلوش خاطرو باه ما يحقركش خدمي احتياطك باه ما يطلقكش قوليلو يكتبلك الدار باسمك ولا السيارة
لكن لا اثر للنصيحة في الحديث بالطاعة والاحسان وبالحب والاهتمام فيصطدم الرجل بواقع
انو المراة الحنون ايام الخطبة اصبحت بذهنية عسكرية او هيتلرية يالطيف
هنا يكون الطلاق هو الحل المرير او الصبر الجميل الذي يسبب بعدها برود المشاعر وهروب الرجل من البيت
وتلاحقها اللعنات من الملائكة عليها طبعا ان طاعة الزوج موجبة للجنة وعصيانه موجبة للنار
وهذا لان له دور عظيم في قوامته على المراة وحسن تدبير زوجها ورعايتها لانها مخلوق ضعيف

شكرا على الموضوع راءع اكيد البنت لازم تطيع زوجها
و هده الظاهرة نتاع البنت لازم تكون قوية و تفرض شخصيتها كاين بزاف منها بسك كاين رجال بزاف يحقروا زوجة و ميديرلهاش قيمة علابيها البنت تبدل عقليتها بعد الزواج

شكرا على الموضوع راءع اكيد البنت لازم تطيع زوجها
و هده الظاهرة نتاع البنت لازم تكون قوية و تفرض شخصيتها كاين بزاف منها بسك كاين رجال بزاف يحقروا زوجة و ميديرلهاش قيمة علابيها البنت تبدل عقليتها بعد الزواج
شكرا لمرورك الطيب مننساوش ان التربية لكلا الطرفين خلات الزواج في نظرهم هو منافسة وسباق نحو السلطة

عقليه عسكريه خاطر يماها تلقاها جنرال
تجهزها مباشره للحرب ☺
بارك الله فيك

تجهزها مباشره للحرب ☺
بارك الله فيك
وفيك بركة شكرا لمرورك الكريم الله ينجينا من هذو النوع الي تنكد عيشة الرجل الحمد لله على العزوبة احيانا

وفيك بركة شكرا لمرورك الكريم الله ينجينا من هذو النوع الي تنكد عيشة الرجل الحمد لله على العزوبة احيانا
الله يقطع العزوبه هههه
المهم الانسان يحاول يناسب الناس لي يظهر فيهم الصلاح واذا لا قدر الله طاح فالنوع لي ذكرتو فموضوعك ووصلت المشاكل لحد لا يطاق يفرقها ويشوف بلاصه خلاف خاطر كاين وكاين

الله يقطع العزوبه هههه
المهم الانسان يحاول يناسب الناس لي يظهر فيهم الصلاح واذا لا قدر الله طاح فالنوع لي ذكرتو فموضوعك ووصلت المشاكل لحد لا يطاق يفرقها ويشوف بلاصه خلاف خاطر كاين وكاين
يا اخي واش نقولك كلها وقناعته ونظرته الله يرزق الجميع حلالا طيبا وحتى العزوبة فيها سلبيات وايجابيات للي يعرف يحكم في نزواته طبعا ههههه

تجهزها مباشره للحرب ☺
بارك الله فيك
ههههه والله غير عجبتني هدي نتاع تجهزها للحرب

ههههه والله غير عجبتني هدي نتاع تجهزها للحرب
نعم للاسف الشديد هذه اغلب الوصايا ما ديرلوش خاطرو كوني قاسحة مشي غير رايك ...
والرجل يقولولو ارفد العصا اضرب كون قاسح مشي رايك
الغريب شكون يربح في هذي الحرب
الام الجزتئرية غريبة تبغي ولدها يحكم في مرتو
وبنتها تحكم في رجلها
ويبقى السؤال من يسيطر ؟

يا اخي واش نقولك كلها وقناعته ونظرته الله يرزق الجميع حلالا طيبا وحتى العزوبة فيها سلبيات وايجابيات للي يعرف يحكم في نزواته طبعا ههههه
العزوبه فيها الا السلبيات والزواج ليس مجرد نزوات فقط
الزواج فيه فوائد كثيره ويتعلم منو الشخص كيف يستقل بنفسو ويكون عائله خاصه به ويتحمل مسؤوليه
وكاش كيما لي يشوف ذريته اخي
المال والبنون زينه الحياه الدنيا
وزيد الرجل او المراه لي يقعدو عازبين اذا طولهم ربي فالعمر شكون يوقف عليهم ويهتم بيهم
على كل حال شكرا لك على الموضوع القيم
وربي يرزقنا واياك وكل ولد او بنت بالزوجات الصالحات والازواج الصالحين

عندك صح خويا هادي عقلية كاينة بزاف بصح مفهمتش علاش يديروا كيما و ليق كل واحد يفرض سيطرة على اخر انا بالنسبة ليا حياة الزوجية لازم يكون فيها تفاهم بين بين زوجين وكل واحد يعاون اخر ماشي حرب بيناتهم ههه تقول اعداء ربي يهديهم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة