يد واحدة و تصفق

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم
عائلتي الثانية الغالية عندي بزاف نقرا و منهدرش في واش راك تهدر ،بصح اليوم خممت مليح و حسبت وحدي حتى تعبت ، الابواب المفتوحة بزاف مفهمتش باش نقفلها ،ربي يعطينا الصحة و الهنا اولا و مبعد على بالكم بلي الصيغ خلص . يعني جات الدخول المدرسي و قبله العيد و كنا في البحر ، البحر فات و الحمد لله و روحنا فارغين اليدين ، و احنا عندنا يد واحدة و المثل يقول يد واحدة متصفقش بصح انا قلت لزوجي الكريم لازم تصفق يدك و اخلاص ، معندناش حل يعني جيب الخروف و كسوة الأطفال و زيد كمل الدخول المدرسي
ترى كيف يتصرف الرجل الجزائري المحدود الدخل كحالنا .
هل يروح للتسلاف أو يستغني على حوايج أو يطلب مساعدة و لا يسرق ؟
هل نشعر بمحدود الدخل ام لا يعنينا
شاركوني النقاش حول اليد التي تصفق لوحدها و متخليونيش وحيدة في موضوعي
 
آخر تعديل:

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,681
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
ااهلا سيدتي لقد نقلت المضوع إلى قسم المفضل له
لأن قسم النقاش أحد قوانينه أستعمال الفصحى على كل أختااه و الله موضوعك لامس واقعي
مباشرة لكن لأسف ستجدين أناسا بيننا يتضمرون من هكذا مواضيع لا أعرف لماذا
اختااه انا شخصيا أعيش واقعا لو نحكي لك لضننتي اني أتخيل
اعمل ضمن عقود العبودية لانام بـ 800 ألف أخذت مدفأة بالتقسيط فأصبحت 500 ألف
كل شهر عندي طبيب السكري و دواء السكري تبقى 200 ألف
طبيب العيون عندي زمن لم أذهب إليه
عندي ولدي مريض منذ مدة لم أذهب به إلى الطبيب
حليب و حفاظات بنتي غفران
مصروف البيت خبز و خضر
الفواتير و ما أدراك ما الفواتير غاز و كهربا
لباس و مناسبات و اعياد و أمور غير متوقعة
يعني واش نقول نظن راكي عايشة الواقع و تعرفي واش
حسبنا الله و نعم الوكيل
نسيت واحد النهار قال لي واحد مادامك ماتخدمش ليش جبت اولاد
سبحان الله يعني نحنا نحمد الله و هو ما هوش عاجبه أني زادت عندي بنت
و آخر عرض علي نعطيه بنتي
خليها في القلب تجرح و لا تخرج امام الناس تفضح
سلااام
 

فيتامين سي

:: عضو فعّال ::
إنضم
1 فيفري 2016
المشاركات
2,279
النقاط
611
محل الإقامة
كوكب الارض
ااهلا سيدتي لقد نقلت المضوع إلى قسم المفضل له
لأن قسم النقاش أحد قوانينه أستعمال الفصحى على كل أختااه و الله موضوعك لامس واقعي
مباشرة لكن لأسف ستجدين أناسا بيننا يتضمرون من هكذا مواضيع لا أعرف لماذا
اختااه انا شخصيا أعيش واقعا لو نحكي لك لضننتي اني أتخيل
اعمل ضمن عقود العبودية لانام بـ 800 ألف أخذت مدفأة بالتقسيط فأصبحت 500 ألف
كل شهر عندي طبيب السكري و دواء السكري تبقى 200 ألف
طبيب العيون عندي زمن لم أذهب إليه
عندي ولدي مريض منذ مدة لم أذهب به إلى الطبيب
حليب و حفاظات بنتي غفران
مصروف البيت خبز و خضر
الفواتير و ما أدراك ما الفواتير غاز و كهربا
لباس و مناسبات و اعياد و أمور غير متوقعة
يعني واش نقول نظن راكي عايشة الواقع و تعرفي واش
حسبنا الله و نعم الوكيل
نسيت واحد النهار قال لي واحد مادامك ماتخدمش ليش جبت اولاد
سبحان الله يعني نحنا نحمد الله و هو ما هوش عاجبه أني زادت عندي بنت
و آخر عرض علي نعطيه بنتي
خليها في القلب تجرح و لا تخرج امام الناس تفضح
سلااام
مدامك قاعد قاعد تعلم البيع عن طريق الانترنت و بيع و ربح دراهم ولو القليل عاون روحك و حاول تعاون روحك الدولة معندها مديرلنا ولا حوس عند حانوت عند اي بائع شوف اي حاجة تعاونك و تعاون اهلك
تفرج
 

فيتامين سي

:: عضو فعّال ::
إنضم
1 فيفري 2016
المشاركات
2,279
النقاط
611
محل الإقامة
كوكب الارض
بما اني عازبة و منيش خدامة منقدرش نحس بيكم لي عندكم اطفال و مسرولين مصروف طبيب دراسة انا مسؤولة على راسي برك مي هكدا و راني حاصلة دعيلي ربي يكملي لي في قلبي
بصح نقولك في العالم كاين الانسان لي دخله محدود لازم نتعلمو نعيشو نهارنا و خلاص
 

aljentel

:: عضو متألق ::
إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
4,150
النقاط
491
الله يعين المستحين والمتعففين هذا حال الدنيا هناك من هو عايش حياة البطر والفخفخه وهناك من لايجد قوت يومه وهناك من أعطاه الله بلا حدود لكنه غير راضٍ ويدعي الفقر نسأل الله السلامه والحقيقه انني أتصور ان وفرة الماده هي أساس السعاده اذا توفرت الصحه والحمد لله والشكر له على مانحن فيه
شكرًا
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
ااهلا سيدتي لقد نقلت المضوع إلى قسم المفضل له
لأن قسم النقاش أحد قوانينه أستعمال الفصحى على كل أختااه و الله موضوعك لامس واقعي
مباشرة لكن لأسف ستجدين أناسا بيننا يتضمرون من هكذا مواضيع لا أعرف لماذا
اختااه انا شخصيا أعيش واقعا لو نحكي لك لضننتي اني أتخيل
اعمل ضمن عقود العبودية لانام بـ 800 ألف أخذت مدفأة بالتقسيط فأصبحت 500 ألف
كل شهر عندي طبيب السكري و دواء السكري تبقى 200 ألف
طبيب العيون عندي زمن لم أذهب إليه
عندي ولدي مريض منذ مدة لم أذهب به إلى الطبيب
حليب و حفاظات بنتي غفران
مصروف البيت خبز و خضر
الفواتير و ما أدراك ما الفواتير غاز و كهربا
لباس و مناسبات و اعياد و أمور غير متوقعة
يعني واش نقول نظن راكي عايشة الواقع و تعرفي واش
حسبنا الله و نعم الوكيل
نسيت واحد النهار قال لي واحد مادامك ماتخدمش ليش جبت اولاد
سبحان الله يعني نحنا نحمد الله و هو ما هوش عاجبه أني زادت عندي بنت
و آخر عرض علي نعطيه بنتي
خليها في القلب تجرح و لا تخرج امام الناس تفضح
سلااام
يرجع سبب التضمر الى العزوبية واحد مهزش المسؤولية الي مثل الجبل ميحبش واحد يكسر له رأسه
بالنسبة للشهرية انتاعك كن على ثقة تامة ان الله عز و جل وضع فيها البركة كيعاد مستلزمات ابنتك فقط تتطلب 8000دج ،بصح لازم تبحث عن عمل أضافي حتى لو حارس باليل او تجارة مهما كانت صغيرة فيها مدخول أحسن من شهريتك لان عائلتك من حقها تعيش
و لازم تعرف ان الابناء هم ايضا رزق قسمه رب العالمين اما الشخص الي يقولك اعلاه تجيب الاولاد فربي وكيله على كلامه البغيض
و الي قالك اعطيني ابنتك كنت اعطيته طريحة حتى يدخل المستشفي و الي يحب ياخد كبدتك
من يعرف ربما يرزقك الله على اولادك لكن اسعى
 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,681
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
يرجع سبب التضمر الى العزوبية واحد مهزش المسؤولية الي مثل الجبل ميحبش واحد يكسر له رأسه
بالنسبة للشهرية انتاعك كن على ثقة تامة ان الله عز و جل وضع فيها البركة كيعاد مستلزمات ابنتك فقط تتطلب 8000دج ،بصح لازم تبحث عن عمل أضافي حتى لو حارس باليل او تجارة مهما كانت صغيرة فيها مدخول أحسن من شهريتك لان عائلتك من حقها تعيش
و لازم تعرف ان الابناء هم ايضا رزق قسمه رب العالمين اما الشخص الي يقولك اعلاه تجيب الاولاد فربي وكيله على كلامه البغيض
و الي قالك اعطيني ابنتك كنت اعطيته طريحة حتى يدخل المستشفي و الي يحب ياخد كبدتك
من يعرف ربما يرزقك الله على اولادك لكن اسعى
و الله بحثت عن عمل إضافي و ما لقيتش
بخصوص اللي قالي اعطيني غفران خليت امره لله

شكرا اختي و بارك الله فيك
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
و الله بحثت عن عمل إضافي و ما لقيتش
بخصوص اللي قالي اعطيني غفران خليت امره لله

شكرا اختي و بارك الله فيك
استمر في البحث و لا تتوقف ستجد باذن الله
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
بما اني عازبة و منيش خدامة منقدرش نحس بيكم لي عندكم اطفال و مسرولين مصروف طبيب دراسة انا مسؤولة على راسي برك مي هكدا و راني حاصلة دعيلي ربي يكملي لي في قلبي
بصح نقولك في العالم كاين الانسان لي دخله محدود لازم نتعلمو نعيشو نهارنا و خلاص
ربي يحقق لك امنيتك و شيئ مليح انك فهمتينا و لازم نعيشو يومنا و نفكروا في الغد ما دمنا احياء و الله هو الرزاق في النهاية
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
الله يعين المستحين والمتعففين هذا حال الدنيا هناك من هو عايش حياة البطر والفخفخه وهناك من لايجد قوت يومه وهناك من أعطاه الله بلا حدود لكنه غير راضٍ ويدعي الفقر نسأل الله السلامه والحقيقه انني أتصور ان وفرة الماده هي أساس السعاده اذا توفرت الصحه والحمد لله والشكر له على مانحن فيه
شكرًا
ليست المادة هي اساس السعادة ابدا ، هناك امور عديدة تفسدها حتى كعدم وجود الصحة و الراحة النفسية أو إفتقادنا للعائلة ،بل ان البساطة هي السعادة نتحدث عن المادة لكنه مجرد حوار و الشخص الساخط على الناس ساخط على الله ايضا يعني ليس لديه قناعة لما يمتلكه و هي كنز لا يفنى

شكرا لمشاركتك لنا حوار البسطاء
 
آخر تعديل:

Salah eddin

:: عضو شرفي ::
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10,188
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجلفة
الجنس
ذكر
السلام عليكم
اولا ربي يكون معاكم و يفرج عليكم
....
صراحة في دزاير ماكانش طبقة متوسطة
كاين الي الله يبارك ربي باسطلهم الرزق
و كاين الطبقة الكادحة
...
و بالنظر الى الطبقة الكادحة ... الناس الي الله قالب عليهم
و الي المخاليق مش لاحقين ...رمضان يجبد ...و الصيف و التحواس يجبد و الدخلة تاع ليكول تجبد و العيد الكبير يجبد
و اخدم ارضك يا فلاح ...
بصح صراحة ... محدودي الدخل ... كاين الي يشتو يكلفو رواحهم و يروحو لامور اكبر منهم و من مقدورهم
مثلا انسان بعيالو .. هاتلو كفاه يجيب اللقمة تاع نهارو
علاه يتكلف و يروح يحوس في الشواطئ و كذا و يخسر قريب 5 و لا 10 ملاين
هذا راه كلف نفسو ما لا طاقة له به
و التحواس مش ضروري ق لي يحب يقمقم روحو و يعاند الناس
و زيد ... اضحية العيد ...ماهيش ضرورية على محدودي الدخل ... و الناس تشتي تتفاخر و كذا و ينساو الصح
و يهملو الاصل و يروحو للفرع
الاولى انك تعهيش وليداتك و اهلك ... مش تتفاخر و تحوس و تضحي و مبعد تقعد للضحك
و الراي هو نص اساس المعيشة
الي عندو الراي الصواب يعيش مهني و الي يسمع ياسر لكلام الناس عمرو ما يتهنى
و محدود الدخل هذا مش لازم يحسو بيه الناس
هاهو لي لازم يحس بروحو مش الناس تحس بيه
لانو اذا هو اساء التصرف كفاه يحوس الناس يراعو ليه
هذا وش نقدر نقول بهذا الخصوص
...
ولا يكلف الله نفسا الا و سعها

 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,681
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم
اولا ربي يكون معاكم و يفرج عليكم
....
صراحة في دزاير ماكانش طبقة متوسطة
كاين الي الله يبارك ربي باسطلهم الرزق
و كاين الطبقة الكادحة
...
و بالنظر الى الطبقة الكادحة ... الناس الي الله قالب عليهم
و الي المخاليق مش لاحقين ...رمضان يجبد ...و الصيف و التحواس يجبد و الدخلة تاع ليكول تجبد و العيد الكبير يجبد
و اخدم ارضك يا فلاح ...
بصح صراحة ... محدودي الدخل ... كاين الي يشتو يكلفو رواحهم و يروحو لامور اكبر منهم و من مقدورهم
مثلا انسان بعيالو .. هاتلو كفاه يجيب اللقمة تاع نهارو
علاه يتكلف و يروح يحوس في الشواطئ و كذا و يخسر قريب 5 و لا 10 ملاين
هذا راه كلف نفسو ما لا طاقة له به
و التحواس مش ضروري ق لي يحب يقمقم روحو و يعاند الناس
و زيد ... اضحية العيد ...ماهيش ضرورية على محدودي الدخل ... و الناس تشتي تتفاخر و كذا و ينساو الصح
و يهملو الاصل و يروحو للفرع
الاولى انك تعهيش وليداتك و اهلك ... مش تتفاخر و تحوس و تضحي و مبعد تقعد للضحك
و الراي هو نص اساس المعيشة
الي عندو الراي الصواب يعيش مهني و الي يسمع ياسر لكلام الناس عمرو ما يتهنى
و محدود الدخل هذا مش لازم يحسو بيه الناس
هاهو لي لازم يحس بروحو مش الناس تحس بيه
لانو اذا هو اساء التصرف كفاه يحوس الناس يراعو ليه
هذا وش نقدر نقول بهذا الخصوص
...
ولا يكلف الله نفسا الا و سعها

و الله يا خويا صلاح مانا نفكروا لا في عيد و لا في التحواس
رانا مع الاساسيات الأساسيات يعني الخبز و الخضرة و الدوا حتى الدوا غير الضروري جدا جدا
كدواء السكر مثلا و الغاز و الكهربا دائما حتى آخر يوم او لما يجو يقطعو
 

Salah eddin

:: عضو شرفي ::
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10,188
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجلفة
الجنس
ذكر
و الله يا خويا صلاح مانا نفكروا لا في عيد و لا في التحواس
رانا مع الاساسيات الأساسيات يعني الخبز و الخضرة و الدوا حتى الدوا غير الضروري جدا جدا
كدواء السكر مثلا و الغاز و الكهربا دائما حتى آخر يوم او لما يجو يقطعو
يا خويا امين الله يكون في عونكم
بصح راني رديت على الاخت ميلينا وي هي ذطرت التحواس و العيد
اما بالنسبة ليكم ... اكيد كاين حلول
شوف نطيحوها حساب ... شوف نسقسيك
الدخل تاعك نتا يا اخي قداه ؟ جاوبني و نقولك ...
 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,681
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
يا خويا امين الله يكون في عونكم
بصح راني رديت على الاخت ميلينا وي هي ذطرت التحواس و العيد
اما بالنسبة ليكم ... اكيد كاين حلول
شوف نطيحوها حساب ... شوف نسقسيك
الدخل تاعك نتا يا اخي قداه ؟ جاوبني و نقولك ...
عقود لانام 8000 دج و مخرج مدفأة بالتقسيط يعني يبقى عندي حوالي 6000 دج يعني 600 ألف
معليش احسب على 8000 دج
 

Salah eddin

:: عضو شرفي ::
إنضم
27 جانفي 2016
المشاركات
10,188
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجلفة
الجنس
ذكر
عقود لانام 8000 دج و مخرج مدفأة بالتقسيط يعني يبقى عندي حوالي 6000 دج يعني 600 ألف
معليش احسب على 8000 دج
و هذي لانام ولا مانيش عارف
راك تخدم و تحضر
و لا كيما الادماج ... ال800 الف تدخل في الكونت و نتا ما تخدمش ؟​
 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,681
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
و هذي لانام ولا مانيش عارف
راك تخدم و تحضر
و لا كيما الادماج ... ال800 الف تدخل في الكونت و نتا ما تخدمش ؟​
الله وكيلك نخدم و نحضر و اذا غبت لازم إذن او تسمع الكلام
 

Princesse Diyor

:: عضو متألق ::
إنضم
7 ديسمبر 2015
المشاركات
3,052
النقاط
191
محل الإقامة
بسكرة
الجنس
أنثى
سلام
والله صح اختي هادا هو الواقع لي عايشينو
ملgري اني عازبة مازال
بصح المسؤولية متتعلقش بفئة معينة او بعمر
انا كي نشوف الاب نتاعي يخدم صباح و عشوا و الله يا خاوتي ضميري يأنبني نحس روحي ثقيلة
نحب غير نخدم اي حاجة باه نعاونو حتى في روحي
احنا 3بنات و طفل يعني نقدر نحس بالمسؤولية تاع الاباء
و زاد جا كلش ورا بعضاه عيد دخول مدرسي
اللي نقدر نقولو ربي يكون في العون و خلاص
 

يزيد 05

:: عضو مُتميز ::
إنضم
10 جوان 2011
المشاركات
923
النقاط
551
محل الإقامة
Batna
الجنس
ذكر
جاوبي انت اختي على السؤال
كيف يتصرف الرجل وزوجته تقوله لازم تصفق وخلاص هكذا بكل سهوله
هكذا تدفعي فيه لاشياء يمكن هو لا يريدها وتضغطي عليه كيما التسلاف ماشي بالساهل تقابل واحد في وجهو وتقولو سلفلي وماشي ساهل تلاقيه كل مره في طريقك ونتا تشوف فيه غير دين في ذمتك
شفتيه قادر يدير ومادارش
عاونيه بالكلمه الطيبه لي تخفف من الحمل لي راه عليه لان حتى هو يتمنى ان تكون حالكم احسن
ربي يفرج على كل مومن
 

Princesse Diyor

:: عضو متألق ::
إنضم
7 ديسمبر 2015
المشاركات
3,052
النقاط
191
محل الإقامة
بسكرة
الجنس
أنثى
جاوبي انت اختي على السؤال
كيف يتصرف الرجل وزوجته تقوله لازم تصفق وخلاص هكذا بكل سهوله
هكذا تدفعي فيه لاشياء يمكن هو لا يريدها وتضغطي عليه كيما التسلاف ماشي بالساهل تقابل واحد في وجهو وتقولو سلفلي وماشي ساهل تلاقيه كل مره في طريقك ونتا تشوف فيه غير دين في ذمتك
شفتيه قادر يدير ومادارش
عاونيه بالكلمه الطيبه لي تخفف من الحمل لي راه عليه لان حتى هو يتمنى ان تكون حالكم احسن
ربي يفرج على كل مومن
اكيد اخي
هادي مش هدرة لازم حتى هي تحس بيه حتى بكلمة حلوة
كيما قلت قادر نتيجة الضغط يدير اي حاجة تغضب ربي
و هنا تكمن فكرة عمل المراة كي يكون الرجل جهدوا جهد روحوا على الاقل يتعانوا
 
Top