سلسلة خفيف وظريف العدد الاول {{واش نحكو للاحفاد }}

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
do.php

السلام عليكم احباب اللمة الجزارية في اول عدد من سلسلة خفيف وظريف قبل قليل كنت قاعد مع جدي ربي يحفظو ان شااء الله من امي
وقعد يحكيلي على بعض مغامراتو وايام الفقر والمجاعة بكري والجهاد وغيرها من الحكايات ضرك قعدت حاير
ان شااء الله يكونو عندنا احفاد مستقبلاا بصح يادرى واش رايحين نحكولهم من حياتنا البسيطة اللي اكثرها روتين ..
والسلام عليكم

do.php

السلام عليكم
هههه هاد الساعة آباء وأمهات مازلنا مالحقنالهاش فما بالك أجداد هههههه
زعما وش يبالننا تطور دوك راح يبانلهم حاجة بيزار وقديمة هههه ونولوا منفهموش التطور تاعهم وهوما ينعتولنا كيفاش نستخدموه هههه ومنعرفوش حتى النطق تع الأسامي الحديثة ؟! ههههه

موضوع خفيف ظريف صح حتى حسبتو مقدمة فالبداية هههههه

بوركت

السلام عليكم
هههه هاد الساعة آباء وأمهات مازلنا مالحقنالهاش فما بالك أجداد هههههه
زعما وش يبالننا تطور دوك راح يبانلهم حاجة بيزار وقديمة هههه ونولوا منفهموش التطور تاعهم وهوما ينعتولنا كيفاش نستخدموه هههه ومنعرفوش حتى النطق تع الأسامي الحديثة ؟! ههههه

موضوع خفيف ظريف صح حتى حسبتو مقدمة فالبداية هههههه

بوركت
وعليكم السلام ههه
واش راك تشوفي السيد حكالي في مرحلة نتاع 18 سنة والطفولة نتاعو ههه يعني باريكزومبل انت واش تحكي للاحفاد نتاعك على الطفولة نتاعك تقوليلهم كان عندنا فايسبوك ههه ومندى اللمة ولا واش ...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا حكيم على الموضوع الرائع و بالتوفيق في السلسلة ^^

هههههه واش رح نحكولهم في رايك مكاش ولا كيفاش
مثلا حنا لبنآت نحكولهم كيفاش كنا نطيبو و نغسلو المواعن و الحوايج و نسيقو
نحكولهم على عراس بكري ( وقتنا زعما ) كيفاش كنا حنا لي نخدمو العرس و نظموه
نحكولهم على معاناة الدارسة كيفاش كنا نتنقلو من منطقة لاخرى باش نقراو نصبحو نايضين و الدبزة على البيس شكون يركب الشتا علينا و الثلج علينا و السخانة علينا
نحكولهم على معاناة الجامعة و لاسيتي هههههه
كيفاش في صغرنا كنا نلعبو غمايضة و لمارين و بيتة خخخخخ و الكريدة و بابا سالم .... الخ

في بالك مكاش اخويا حكيم والله كاين هههه
خاطرش وقتهم رح يرجع متطور بزاف كل حاجة عبز يسيل كلشي متوفر الخدم الجامعة قدام الدار
لعبهم رح يرجع تكنولوجي ماشي كيما حنا عشنا الطفولة شوي ههههه
ولا نحكولهم بلي نهار كامل و حنا راقدين و كونكسيون وخلاص هههه

شكرا لك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا حكيم على الموضوع الرائع و بالتوفيق في السلسلة ^^

هههههه واش رح نحكولهم في رايك مكاش ولا كيفاش
مثلا حنا لبنآت نحكولهم كيفاش كنا نطيبو و نغسلو المواعن و الحوايج و نسيقو
نحكولهم على عراس بكري ( وقتنا زعما ) كيفاش كنا حنا لي نخدمو العرس و نظموه
نحكولهم على معاناة الدارسة كيفاش كنا نتنقلو من منطقة لاخرى باش نقراو نصبحو نايضين و الدبزة على البيس شكون يركب الشتا علينا و الثلج علينا و السخانة علينا
نحكولهم على معاناة الجامعة و لاسيتي هههههه
كيفاش في صغرنا كنا نلعبو غمايضة و لمارين و بيتة خخخخخ و الكريدة و بابا سالم .... الخ

في بالك مكاش اخويا حكيم والله كاين هههه
خاطرش وقتهم رح يرجع متطور بزاف كل حاجة عبز يسيل كلشي متوفر الخدم الجامعة قدام الدار
لعبهم رح يرجع تكنولوجي ماشي كيما حنا عشنا الطفولة شوي ههههه
ولا نحكولهم بلي نهار كامل و حنا راقدين و كونكسيون وخلاص هههه

شكرا لك
هههه كاين حكايات بصح كي شغل سامطين مافيهمش متعة الجامعة هي الحاجة الوحيدة اللي ما نحكيش عليها للاحفاد ههه
وزعما الغميضة هذي ماشكيتش تنقرض راني نقلك حكايات اجدادنا فيهم الاكشن بزااف ههه تالمون الاستعمار ماخلى ما دار

هههه كاين حكايات بصح كي شغل سامطين مافيهمش متعة الجامعة هي الحاجة الوحيدة اللي ما نحكيش عليها للاحفاد ههه
وزعما الغميضة هذي ماشكيتش تنقرض راني نقلك حكايات اجدادنا فيهم الاكشن بزااف ههه تالمون الاستعمار ماخلى ما دار

هههههه بالعكس الجامعة هي لي فيها الحكايات راك متجي تخرج منها أكثر من لي جاهدت هههه
صح حكاياتنا سامطين بصح تالمون وقتهم رح يولي سامط رهج هههه يحسو وقتنا سامط عسل هههه
و مع بابا جدو و غامبول الغميضة في خطر ههه
شكرا لك

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
هههههه بالعكس الجامعة هي لي فيها الحكايات راك متجي تخرج منها أكثر من لي جاهدت هههه
صح حكاياتنا سامطين بصح تالمون وقتهم رح يولي سامط رهج هههه يحسو وقتنا سامط عسل هههه
و مع بابا جدو و غامبول الغميضة في خطر ههه
شكرا لك
العم جدو هههه تبا للغميضة مع هذو الكرتون
نحن سنحي الحكايات هات برك ما نخرطوش عليهم
انا ثابت نحكيلهم على بوتفليقة والاسطورة نتاعو هات برك ما يكونش عايش في وقتنا ههه

السلام عليكم احباب اللمة الجزارية في اول عدد من سلسلة خفيف وظريف قبل قليل كنت قاعد مع جدي ربي يحفظو ان شااء الله من امي
وقعد يحكيلي على بعض مغامراتو وايام الفقر والمجاعة بكري والجهاد وغيرها من الحكايات ضرك قعدت حاير
ان شااء الله يكونو عندنا احفاد مستقبلاا بصح يادرى واش رايحين نحكولهم من حياتنا البسيطة اللي اكثرها روتين ..
والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله

موضوع صح خفيف وصح ظريف هههه

جدي لأمي مات بعد الاستقلال بفترة قصيرة الله يرحمه، وجدي لأبي (مول السبعين دورو) المرة الوحيدة اللي هدر معايا فيها فوق 'كي راك وصحا عيدك والله يشافيك'، كنت صلّيت بيه مرّة وما عجبوش كي "كتّفت روحي" وقال: مرة صليت جنازة، ما فيناش واحد مكتّف روحه (قاصد وضع اليدين على الصدر).
~
المهم، الفكرة نظن والله أعلم، أنّ أجدادنا لم يجعلوا حياتهم مثيرة بأيديهم، إنما ظروفهم هي التي كانت مثيرة. ثمّ ليس كأنّ الاستعمار والثورة والاستقلال كانت أحداثا يومية يشارك فيها كل فرد على مدار السّاعة. مهما يبقى الشيباني يحكي ما يلحقش حياة كاملة من القصص المثيرة، هي على الأكثر شهر أو شهران worth of exciting events وبقية حياته كانت روتينية ومملة كحياتنا.

لذا أزعم أننا مع تطور التكنولوجيا والتقارب الحاصل في العالم وبالأخص "الحياة الافتراضية" نملك أكثر بكثير مما امتلكوا لنحكي عنه. مرة هدرت مع فلان، ومرة فلان بغى يقنعني ننضم لداعش، ومرة ظهرت في فيديو يوتيوب، ومرة عرفت فلان المشهور قبل ما ينشهر، ولقيت فلان المشهور بعد ما انشهر.
هذا من جهة، ومن جهة أخرى، صورنا بالملايير، ووراء كلّ صورة حكاية.
ومن جهة ثالثة، حياتنا أكثر تنوعا من حياة الأجداد، عندك حكايات ف الابتدائي، وحكايات ف السيام وحكايات ف الليسي، وحكايات مع الباك، وحكايات في الجامعة، وحكايات كي رحت ستاج للخارج، وحكايات مع البحث عن وظيفة، وحكايات على الوظيفة وزملاء الوظيفة ومدير الوظيفة.

وعلى ذكر الستاج، رانا نسافروا أكثر من أجدادنا، وحكايات الأسفار لا تنتهي.

بزاف ولا نزيد ؟ هههه
لذا فلا داعي للقلق، غادي نموتوا قبل ما نحكوا لأحفادنا كلّ ما نريد أن نحكي، الله يرحمنا ويثبتنا.

وشكرا على مساحة الفضفضة حكيم.

آخر تعديل:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله ياخويا تبهديلة قد بن حملاوي هههههههههههههه

انا مثلا واش راح نحكيلهم :

شوفي يابنتي بكري كنت مسجلة في اللمة وكنت لازم نشارك فيها ولاكاشما يصرالي
كنت نصور وندير سالفيات ونضرب طلة على الفايس بووك ولانستا
باينة تقولي كنتي تافهة تقتلي خخخ
لالا يابنتي قريت وكملت قرايتي وخدمت شوي مباعد ملقيتش قعدت في الدار
ايه لقيتها نحكيلها على الجيل الذهبي المخضرم هههههههههههههه
وكيفاه كنا بكري
هيا صحيت خويا حكيم

وعليكم السلام ورحمة الله

موضوع صح خفيف وصح ظريف هههه

جدي لأمي مات بعد الاستقلال بفترة قصيرة الله يرحمه، وجدي لأبي (مول السبعين دورو) المرة الوحيدة اللي هدر معايا فيها فوق 'كي راك وصحا عيدك والله يشافيك'، كنت صلّيت بيه مرّة وما عجبوش كي "كتّفت روحي" وقال: مرة صليت جنازة، ما فيناش واحد مكتّف روحه (قاصد وضع اليدين على الصدر).
~
المهم، الفكرة نظن والله أعلم، أنّ أجدادنا لم يجعلوا حياتهم مثيرة بأيديهم، إنما ظروفهم هي التي كانت مثيرة. ثمّ ليس كأنّ الاستعمار والثورة والاستقلال كانت أحداثا يومية يشارك فيها كل فرد على مدار السّاعة. مهما يبقى الشيباني يحكي ما يلحقش حياة كاملة من القصص المثيرة، هي على الأكثر شهر أو شهران worth of exciting events وبقية حياته كانت روتينية ومملة كحياتنا.

لذا أزعم أننا مع تطور التكنولوجيا والتقارب الحاصل في العالم وبالأخص "الحياة الافتراضية" نملك أكثر بكثير مما امتلكوا لنحكي عنه. مرة هدرت مع فلان، ومرة فلان بغى يقنعني ننضم لداعش، ومرة ظهرت في فيديو يوتيوب، ومرة عرفت فلان المشهور قبل ما ينشهر، ولقيت فلان المشهور بعد ما انشهر.
هذا من جهة، ومن جهة أخرى، صورنا بالملايير، ووراء كلّ صورة حكاية.
ومن جهة ثالثة، حياتنا أكثر تنوعا من حياة الأجداد، عندك حكايات ف الابتدائي، وحكايات ف السيام وحكايات ف الليسي، وحكايات مع الباك، وحكايات في الجامعة، وحكايات كي رحت ستاج للخارج، وحكايات مع البحث عن وظيفة، وحكايات على الوظيفة وزملاء الوظيفة ومدير الوظيفة.

وعلى ذكر الستاج، رانا نسافروا أكثر من أجدادنا، وحكايات الأسفار لا تنتهي.

بزاف ولا نزيد ؟ هههه
لذا فلا داعي للقلق، غادي نموتوا قبل ما نحكوا لأحفادنا كلّ ما نريد أن نحكي، الله يرحمنا ويثبتنا.

وشكرا على مساحة الفضفضة حكيم.

هههههه ياي قتلك الحكايات كاينين بصح مافيهمش اثارة الحكايات نتاع الاجداد
انا جدي كي حكحالي اليوم قالي كانو ساكنين في تبسة قديما يعني في الاربعينات من القرن الماضي
قلي وكنا بعاد على الدوار بحوالي 50 كيلو متر من تبسة بعثو الوالد نتاعو على ظهر حمار في منتصف الليل
باش يوصل امانة وحكالي الخوف والرعب هههه ضركي انا حفيدي واشمن رعب نحكيلو عليه
ياك كل شيء بالاضواء وكاين اللي يخاف يمشي في الليل هه ربي يهنيك عطيتلنا شويا امل نتشبثو بيه في المستقبل وركزلي على السالفي ههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله ياخويا تبهديلة قد بن حملاوي هههههههههههههه

انا مثلا واش راح نحكيلهم :

شوفي يابنتي بكري كنت مسجلة في اللمة وكنت لازم نشارك فيها ولاكاشما يصرالي
كنت نصور وندير سالفيات ونضرب طلة على الفايس بووك ولانستا
باينة تقولي كنتي تافهة تقتلي خخخ
لالا يابنتي قريت وكملت قرايتي وخدمت شوي مباعد ملقيتش قعدت في الدار
ايه لقيتها نحكيلها على الجيل الذهبي المخضرم هههههههههههههه
وكيفاه كنا بكري
هيا صحيت خويا حكيم
اهلا ختي ام ياسمين هاكي تشوفي تحكيلهم على اللمة وعلى الاوسمة نتاعك احي اوسمة نتاع جنرال
علابالي كي تحكيلها تجيها العلامة نتاع الاحباط الخاصة بماروكو
وتقلك كنتو تافهين مي ديما يدما كاين حكايات اذا ما لقيتيش قاع احكيلها على الهروب من الليكور
و مباراة ام درمان ههه ربي يهنيك

السلام عليكم و رحمة الله
يا ودي حتى و هوما كانو فالثورة و الخلايع متجيش كيما حكاياتنا نقولولهم وحد الوقت كنا نخدمو الياوورت فالدار و نبيعوه بالتخبية عالدولة خخخخخ ( الدولة راني نتمسخر -_-)
نقولولهم وحد الزمان كنا حايرين فيه علاه غولام مخرجهاش للتوش و قعدت مسألة مستعصية حتى جا بيكي مركا على روحو و نسانا فالحكاية خخخخ
نقولولهم وحد العام فالمملكة العاشورية كاين ناس فوتت 2 بيكان (جمع باك) في ظرف شهر ..
نحكيلهم ثابت على الريسطو المرعب و الكوس الاورونج ..
نقولهم بكري حكيم دار موضوع اسمو خفيف ظريف و فيولا هدرت ياسر ايا زعكوها خخخ
لا كي يلحق ذاك الوقت عندنا مانخرطو :p
صحيت موضوع هايل ^^

السلام عليكم و رحمة الله
يا ودي حتى و هوما كانو فالثورة و الخلايع متجيش كيما حكاياتنا نقولولهم وحد الوقت كنا نخدمو الياوورت فالدار و نبيعوه بالتخبية عالدولة خخخخخ ( الدولة راني نتمسخر -_-)
نقولولهم وحد الزمان كنا حايرين فيه علاه غولام مخرجهاش للتوش و قعدت مسألة مستعصية حتى جا بيكي مركا على روحو و نسانا فالحكاية خخخخ
نقولولهم وحد العام فالمملكة العاشورية كاين ناس فوتت 2 بيكان (جمع باك) في ظرف شهر ..
نحكيلهم ثابت على الريسطو المرعب و الكوس الاورونج ..
نقولهم بكري حكيم دار موضوع اسمو خفيف ظريف و فيولا هدرت ياسر ايا زعكوها خخخ
لا كي يلحق ذاك الوقت عندنا مانخرطو :p
صحيت موضوع هايل ^^

ههههه راكي تحكي مليح ونزيدو نحكولهم على خمسة وخمسة والتاوسة نتاع 20 الف
ايه عندك حكايات يعني نجو للصراحة نيالو اللي تكوني جداتو عندو ما يضحك هههه راني نتخايل فيك جدة ولابسة سبعين قندورة نايلي
ولحفاية على رااسك ايه فيولا الكبيرة بصح نقلك حاجة ياو كونان يقعد هو هو ما يكبرش قاع وتموتيوماتشوفيش الحلقة الاخيرة ههه

السلآم عليكم

صخشيا نعاودلهم الحكايات الي حكاوهملي تع بكري :sneaky:

تبهديلة نقوللهم ملي عقلت على روحي و انا نقرا :alien: و كي عرفت صلاحي وليت نقري ونقرا :geek:

و كي جبت باباكم ولا امكم كنت نربي فيهم و نقري و نقرا -_- خخخخخخخخخخخخخخخ (n)

يكرهوا حياتهم من حالتي الميؤوس منها .. و زيد لا حكيتلهم على الفايس بوك لي نهار كامل و انا طالعة هابطة فيه بلا فايدة الناس تحوس و تنشر في لي فوطو و انا نجمجم -_- يقولولي انت موتك خير من حياتك آجدّة 'تبا تزعزع خاطري كي قلت جدة هيهيهيهيهي "

بصح و الله غير وقتنا ما فيهش الأكشن زعما شا نحكولهم o_O غاضوني من ضروك مساكين :sick:

يعطيك الصحة حكيم .. راني نتبع في الردود نشوف كاش ما نحفظ 2 كلمات نبلعطهم بيهم

سلآموو

السلآم عليكم

صخشيا نعاودلهم الحكايات الي حكاوهملي تع بكري :sneaky:

تبهديلة نقوللهم ملي عقلت على روحي و انا نقرا :alien: و كي عرفت صلاحي وليت نقري ونقرا :geek:

و كي جبت باباكم ولا امكم كنت نربي فيهم و نقري و نقرا -_- خخخخخخخخخخخخخخخ (n)

يكرهوا حياتهم من حالتي الميؤوس منها .. و زيد لا حكيتلهم على الفايس بوك لي نهار كامل و انا طالعة هابطة فيه بلا فايدة الناس تحوس و تنشر في لي فوطو و انا نجمجم -_- يقولولي انت موتك خير من حياتك آجدّة 'تبا تزعزع خاطري كي قلت جدة هيهيهيهيهي "

بصح و الله غير وقتنا ما فيهش الأكشن زعما شا نحكولهم o_O غاضوني من ضروك مساكين :sick:

يعطيك الصحة حكيم .. راني نتبع في الردود نشوف كاش ما نحفظ 2 كلمات نبلعطهم بيهم

سلآموو
هههههه انت يسموك مسطرة وخلاص هههه في كل محضر دراسي تحضر
نورمال اخترعي حكايات قال كان عندنا وزير اسمو سلال
قال وحد النهار تاهلنا للمونديال ومخلوفي ربح ذهبية احكيلهم على
سرعة الانترنت البطيئة واحكيلهم كذالك على الجامعة المزيفة خخخخ كاين الحكايات هات برك ما يكونوش احفادك
فايقين هههه ولا يتغامزو عليك

هههههه إيمان فكرتني في حاجة مهمة نحكيهالهم
نقوللهم أنا جوزت الباك في 2016 و 2017 عام لي فيه دورتين ههههه
شكون قدي حضرتلهم في زوج هههه

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
شكرا أخي على الموضوع الجميل ،
لحكايات كاين بصح ماشي كيما تاعهم نحكيلهم ان شاء الله على الكوس و المعاناة لجوزناها فلقرايا و الظلم تاع الشيوخة تاع الجامعة وبلي قرينا زكارة فيهم ونجحنا الحمد لله بلي كنا نقعدو مينداك نهار كامل بلا ماكلة في سبيل القرايا باش تعيشو نتوما احسن معيشة(زعمة) و بلي ربيناكم و كنا نخدمو و نشاركو فاللمة و تخايلناكم معانا قبل ماجو

شكرا أخي على الموضوع الجميل ،
لحكايات كاين بصح ماشي كيما تاعهم نحكيلهم ان شاء الله على الكوس و المعاناة لجوزناها فلقرايا و الظلم تاع الشيوخة تاع الجامعة وبلي قرينا زكارة فيهم ونجحنا الحمد لله بلي كنا نقعدو مينداك نهار كامل بلا ماكلة في سبيل القرايا باش تعيشو نتوما احسن معيشة(زعمة) و بلي ربيناكم و كنا نخدمو و نشاركو فاللمة و تخايلناكم معانا قبل ماجو
ههه عجبني السطر الاخير كي تقوليلهم كنا نحكيو عليكم قبل لا تجو ههه
اشبه بآلة زمن
عندك ما تحكيلهم وعندهم ما يسمعو منك ..شكرا للمشاركة

ههههه
راك عارف وش نقولولهم
نقولولهم : ( حنا بكري كنا نكونيكتو على الشمعة )
ههههههههههههههههههههه

ههههه
راك عارف وش نقولولهم
نقولولهم : ( حنا بكري كنا نكونيكتو على الشمعة )
ههههههههههههههههههههه
ههههه وتقلهم التوقيع نتاعي كان الحمرة مياتالف هههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة