استفسار طبي

بشرى ملاك

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,432
محل الإقامة
سعيدة
صباح النور للجميع

من فضلكم عندي استفسار فيما يخص شعوري بدوخة دائمة وتعب مع العلم انني ارضع طفلي رضاعة طبيعية..

هل السبب الرضاعة الطبيعة لان البعض اخبروني ان الرضيع ياخد كل ماهو موجود بجسم الام من فيتامينات وكالسيوم وحديد وغيرهم فهل هدا صحيح?

كما اطلب منكم وصفات لتساعدني على اتمام الرضاعة لطفلي والتخلص طبعا من الدوخة..

شكرا للجميع مسبقا....

السلام عليكم
انا كنت نشوف اختي كي تكون ترضع تشرب الحلبة تخليها تاكل و الحليب يزيد
شكرا ختي درتها لحلبة صح مفيدة بصح ماقدرتش لريحتها

السلام عليكم
سلامتك يا رب اختي بشرى
نسقسي امي لما تجي من الخدمة. خاطر كانت أختي ترضع صرالها هكذا مش عارفة واش شربت راني نسقسي أمي ونقولك
ممكن مش تاكلي مليح او تتعبي وتروحي. ترضعي كولي مليح
بالشفا عليك

السلام عليكم
سلامتك يا رب اختي بشرى
نسقسي امي لما تجي من الخدمة. خاطر كانت أختي ترضع صرالها هكذا مش عارفة واش شربت راني نسقسي أمي ونقولك
ممكن مش تاكلي مليح او تتعبي وتروحي. ترضعي كولي مليح
بالشفا عليك
شكرا حبيبتي صح انا الشهية عندي قليلة ورقاد الليل نقص عليا بسبب سي انس وزيد شقا دار

السلام عليكم
نعم ختي هذا الكلام صحيح . ..عندما ترضع الأم إبنها يأخذ كل فيتاميناتها ...وأحيانا الأم تحس بالدوار ...ويحدث هذا خاصتا في رمضان ....أنا قلت هذا الكلام حسب ماشفت وسمعت ..والله أعلم

شكرا حبيبتي صح انا الشهية عندي قليلة ورقاد الليل نقص عليا بسبب سي انس وزيد شقا دار
هذا هو السبب ناقصة رقاد وتعب وترضعي بزاف ماكانش شكون يعاونك فالليل على الاقل ترقدي شوي عجوزتك خليهولها فالليل لو تقدري ترقدي شوي مافيها والو بصح ترضعيه انت هنا المشكل لازم تعوضي بالماكلة
ربي يعينك حبيبتي

هذا هو السبب ناقصة رقاد وتعب وترضعي بزاف ماكانش شكون يعاونك فالليل على الاقل ترقدي شوي عجوزتك خليهولها فالليل لو تقدري ترقدي شوي مافيها والو بصح ترضعيه انت هنا المشكل لازم تعوضي بالماكلة
ربي يعينك حبيبتي
عزوجتي ماتسكنش معايا نسكن وحدي كاين راجلي بصح نوض باش نرضعه ومام مايخلينيش خاطري نرقد ونخليه بعيد عليا
لقيت واحد الوصفة درك دايرتها مغربية فيها تمر وحلبة ويانسون وجنجلان وكابريس كرامال وتخلطيهم وديريهم كويرات وتاكلي حبة قبل كل وجبة بصح مشكلة انا مانبغيش الحلبة مانقدرش لريحتها... قلت نسييها تبان مليحة مانعرت...

ش
السلام عليكم
نعم ختي هذا الكلام صحيح . ..عندما ترضع الأم إبنها يأخذ كل فيتاميناتها ...وأحيانا الأم تحس بالدوار ...ويحدث هذا خاصتا في رمضان ....أنا قلت هذا الكلام حسب ماشفت وسمعت ..والله أعلم
شكرا لك والله ماقدرت كيراني نخدم شغل دار نحس روحي فااااااابل بزاف ودجيني دوخة

السلام عليكم
الرضاعة لا تأخذ كل ماهو بالجسم لكن تأخد حصة كبيرة من مغذياتك
وهذا الشيء لازم ديره في حسبانك من ناحية تغذيتك لازم تولي تاخذي وجبات ثانوية لك كولي فيها الحوايج المفيدة لأنه أحيانا
المرأة تعتقد بلي فترة الحمل هي الوحيدة التي يجب أن تحرص فيها على تغذية نفسها جيدا في حين أن المرأة المرضعة تغذيتها أهم من المرأةالحامل
تغذي جيدا وكاين مأكلولات أحرصي أنو يكون في تغذيتك لأنو يوفرو للانسان مغذيات ميقدرش يركبها وحدو
مثلا الحوت و زيت الزيتون البيض اللوز وحتى تعرفي بذور الكتان اشربيهم أحيانا تيزانة لأنهم يوفروا أحماض دسمة ضروية لجسم الانسان و ما يقدرش يركبها وحدو لازم يأخذها عن
طريق التغذية
أيضا الماء أشربي على الأقل 2 لتر في النهار ولا تكثري من المنبهات القهوة و الشاي
و النوم أختي أيضا مهم لصحتك ما تفرطيش فيه لأنو قلة النوم أيضا دير الدوار و تأثرر على صحتك سلبا
و ربي يشفيك و يعينك على التربية الصالحة
في أمان الله

بالشفاء عليك اختي ملاك
و لزمك تحاولي تاكلي مليح
على الاقل المفيد و لي فيه
فيتامينات اكثر كذلك حاولي
توضيعي روتين لطفلك اقصد
مثلا متخليهش يرقد بزاف فالعشية
باش يرقدلك فالليل و رضعيه قبل مايرقد
فاليل باش برقد شبعان و ماينوضلكش بزاف
و يخليك ترتاحي كذلك مش شرط يعتمد اكله
على حليبك خاصة ادا كان فوق 7 اشهر زيديلو
ياورت و فرماج هكذا يشبع شوية ههه ربي يخليلك
انوس و اعطيهولي انا نديه ههه ربي يحفظه

نسيت نقلك بلاك نكون غلطت في كاش نصيحة
هذو نصائح مبتدئة تعلمتهم من الاطفال لي حكمناهم
في الدار و قت امهاتهم يكون في العمل.

السلام عليكم
الرضاعة لا تأخذ كل ماهو بالجسم لكن تأخد حصة كبيرة من مغذياتك
وهذا الشيء لازم ديره في حسبانك من ناحية تغذيتك لازم تولي تاخذي وجبات ثانوية لك كولي فيها الحوايج المفيدة لأنه أحيانا
المرأة تعتقد بلي فترة الحمل هي الوحيدة التي يجب أن تحرص فيها على تغذية نفسها جيدا في حين أن المرأة المرضعة تغذيتها أهم من المرأةالحامل
تغذي جيدا وكاين مأكلولات أحرصي أنو يكون في تغذيتك لأنو يوفرو للانسان مغذيات ميقدرش يركبها وحدو
مثلا الحوت و زيت الزيتون البيض اللوز وحتى تعرفي بذور الكتان اشربيهم أحيانا تيزانة لأنهم يوفروا أحماض دسمة ضروية لجسم الانسان و ما يقدرش يركبها وحدو لازم يأخذها عن
طريق التغذية
أيضا الماء أشربي على الأقل 2 لتر في النهار ولا تكثري من المنبهات القهوة و الشاي
و النوم أختي أيضا مهم لصحتك ما تفرطيش فيه لأنو قلة النوم أيضا دير الدوار و تأثرر على صحتك سلبا
و ربي يشفيك و يعينك على التربية الصالحة
في أمان الله
شكرا الله يحفظك ان شاء الله

بالشفاء عليك اختي ملاك
و لزمك تحاولي تاكلي مليح
على الاقل المفيد و لي فيه
فيتامينات اكثر كذلك حاولي
توضيعي روتين لطفلك اقصد
مثلا متخليهش يرقد بزاف فالعشية
باش يرقدلك فالليل و رضعيه قبل مايرقد
فاليل باش برقد شبعان و ماينوضلكش بزاف
و يخليك ترتاحي كذلك مش شرط يعتمد اكله
على حليبك خاصة ادا كان فوق 7 اشهر زيديلو
ياورت و فرماج هكذا يشبع شوية ههه ربي يخليلك
انوس و اعطيهولي انا نديه ههه ربي يحفظه
الله يحفظك نعطيهولك بصح كي يكبر نجي نديه هههههه
مزال انوسي عنده 3 اشهر مزال مايبدا ياكل الحليب فقط نبغي مرات نديرله حليب اصطناعي مايبغيش يرضعه يبغي فقط حليبي

اهلا غاليتي بشرى اخشى انك تنتظرين مولودا جديدا بسبب الدوخة و هذا سيرعبك وعليك مراجعة الطبيبة مع الاستفسار عن الدوخة
اما بخصوص الحليب عليك بأكل التمر و الحليب و خاصة الرفيس المصنوع من الزبدة و الكسرة و الغرس اي التمر المرحي
ليلة مرعبة عزيزتي

اهلا غاليتي بشرى اخشى انك تنتظرين مولودا جديدا بسبب الدوخة و هذا سيرعبك وعليك مراجعة الطبيبة مع الاستفسار عن الدوخة
اما بخصوص الحليب عليك بأكل التمر و الحليب و خاصة الرفيس المصنوع من الزبدة و الكسرة و الغرس اي التمر المرحي
ليلة مرعبة عزيزتي
واش تساليني يا لعدوة :cry:
لا مانظنش لي اسبابي...........
بديت نشرب الرب ادا تعرفيه مصنوع من التمر لباس خير من لي كنت

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة