رسامون خلدهم التاريخ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عماد خطاب

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 جانفي 2016
المشاركات
2,741
نقاط التفاعل
4,730
النقاط
111
محل الإقامة
موزمبيق
Leonardo-da-Vinci-224x198.jpg
خلق الله الجمال في كل شئ وكل مكان . ومعظمنا يلحظ هذا الجمال ويعجب به لكن القليل من يستطيع تصويره في كلمات أو لوحات بحس مرهف وموهبة خلاقة . فالموهبة نعمة بمنحها الله لبعض البشر . والرسم إحدى هذه المواهب التي تعبر عن براعة وإعجاز الخالق سبحانه وتعالى . وعالميا هناك الكثير والكثير من ابدعوا في هذا المجال ونذكر أفضلهم وأكثرهم شهرة .


افضل رسامين في العالم :-


1- ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci : فنان ونحات ايطالي اشتهر في عصر النهضة . برع في التشريح والجيولجيا أيضا . كانت رسوماته تعبر بشكل دقيق الجسم البشري كما انها تعكس الحالة النفسية له . ومن أشهر لوحاته لوحة الموناليزا ، ولوحة سيدة الصخور .


2- مايكل أنجلو Michelangelo : رسام ونحات وشاعر ايطالي ، من أبرز الفنانين في عصر النهضة . اهتم في أعماله بتصوير الجسد البشري . ومن أشهر رسوماته رسم كنيسة سيستينا وتمثال موسى بكنيسة بفين كولي بروما .


3- رفائيلو سانزيو Raffaello Sanzio : من أعظم رسامين عصر النهضة الإيطالي . وهو من مؤسسو الحركة الكلاسيكية الأولى . تتميز أعماله بتدرج الألوان الهادئة والمناظر الواسعة . من أعماله لوحة زوج العذراء ولوحة العائلة المقدسة .


4- مونيه كلود اوسكا Claude Monet Auska : رسام فرنسي وهو رائد الإنطباعية . كانت أعماله تتميز بتجسيد الضوء بالألوان . من أشهر أعماله النساء في الحديقة ولوحة انطباع .


5- رينواربيير اوجست Rinoarpier Auguste : رسام فرنسي وهو أحد أعظم الرسامين في القرن التاسع عشر ورائد من رواد الإنطباعية . كان شديد الاهتمام بتجسيد المناظر الطبيعية وحياة الناس . من أشهر لوحاته لوحة الرقص ولوحة مدام شاربنتيية .


6- فينسنت فان جوخ Vincent Willem van Gogh : رسام هولندي من مدرسة الإنطباعية . تصنف لوحاته كأغلى وأكثر اللوحات شهرة في العالم . انتهت حياته بعد صراع مع المرض النفسي نهاية مآساوية بالانتحار تاركا وراءه أشهر الأعمال وأجملها ومنها وجبة البطاطس ولوحة الحذاء .


7- بابلو بيكاسو Pablo Ruiz Picasso : رسام ونحات اسباني . أشهر فناني القرن العشرين . وهو مؤسس الحركة التكعيبية . أشهر لوحاته لوحة عازف الجيتارة .


8- سلفادور دالي Salvador Dali : رسام اسباني . من أهم فناني القرن العشرين . يتخلف ويتميز عن غيره بالإبداع والنرجسية والفوضوية . ومن اهم لوحاته الصلب والعشاء الاخير .


9- تيتيان Titian : رسام ايطالي من القرن السادس عشر . كانت أعماله تتسم الوقار واللمسات الإنسانية . من أهم لوحاته لوحة الملك تشارلس وسالومي .


10- رامبرانت فان رين Rembrandt van Rijn : رسام هولندي . تميز بوفرة لوحاته التي تجاوز 600 لوحة . كان يجيد تجسيد الأحاسيس وتصويرها مع تصوير الظلال والنور بألوانها معبرة . أهم أعماله استشهاد القديس استيفان ولوحة انكار بطرس للمسيح .






الرسام الفرنسي مونيه كلود اوسكا Claude Monet Auska

Leonardo da Vinci

Michelangelo


Pablo Ruiz Picasso

الرسام الايطالي رفائيلو سانزيو

الرسام الهولندي فينسنت فان جوخ


الرسام الهولندي رامبرانت فان رين

الرسام الايطالي تيتيان

الرسام الاسباني سلفادور دالي


الرسام الفرنسي رينواربيير اوجست
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top