هاجز العنوسة....

صانعة الإبتسامة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
9,967
محل الإقامة
قلب زوجي الحبيب😍
سلام عليكم
يعني حبيت نحكي على هاذ الموضوع رغم أنكم حكيتو عليه بزاف...نذكر أسباب كثيرةمن بينها

وبدرجة الأولى المهر يعني تخطب الفتاة يشترطون المهر بطريقة تلفت الإنتباه يعني 30مليون على الأقل (تحس راهم يبيعو فيها ) الشاب إذا كان لا يعمل أو دخلو الشهري ضعيف من أين يأتي ب 30مليون ...

ثانيا السكن يعني واجب على الشاب يملك سكن ...الهناء ليس في مسكن مستقل وإنما في زوج له أخلاق ومتمسك بدينه وله قدرة على تحمل حاجياتك (هذا هو المسكن الحقيقي)....

ثالثا الفتيات هذه الأيام تغرهم المظاهر فقط...للأسف الذي يملك سيارة ومنزل و..و...هو في نظرهم حلم المنتظر ...كثير من فتيات تزوجو بمثلهم وصدمو في أخلاقهم وشخصيتهم ....

رابعا تشترط الفتيات الشاب العامل ...معهن حق...لكن ليس بضرورة أن يكون ذا منصب عالي ....يكفي له مدخول شهري ...يوفي متطلباتها ...

خامسا اشتراط الفتيات أن تكمل دراستها .....مثال خطبها وهي في الثناوي ...وتدخل معاه في علاقة ...وكلما فترة الخطوبة زادت تدخل في روتين ...تقرأ وتنجح ثم تشترط أن تذهب للجامعة ...وإذا لم يوافق تفسخ الخطوبة ...وتكمل دراستها وتتخرج حتى العمل لاتجده ..(يعني لعريس راح والخدمة ماكانش )

سادسا الفتيات تتأثر كثيرا ب المسلسلات...يعني تركز على ممثل وتقول يجب أن أتزوج برجل مثله ...أعجبتها وسامته ورمنسيته و..و.. ( معلبالهاش بلي هذا راه غير يمثل ماشي شخصيتو الحقيقية...أما الجمال الحقيقي فهو جمال الروح)

كتبت من وجهتي نظري وأنتم أكتبو أسباب أنا لم أتطرق إليها....

وفي الأخير الفتيات اللواتي يملكن هذه الشخصية أنا أقصدهم بطبيعتي لا أعمم...وهذا هو الواقع ....

إليكم الخط تقبلو احترامي
صفاء dz (y)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي الكريمة بارك الله فيك على الموضوع

اكيد هاذا وقت جا هكذا ما نعرف علاه ،المادة غلبت على معظم التعاملات بين البشر حتى العلاقات الأخوية صارت تقاس بالمادة للاسف :censored::cry::cry::cry::censored:

اما بالنسبة لغلاء المهور فهذا راجع لغلاء الاسعار ،وكل فتاة تحب اقتناء احسن من رفيقاتها وقريباتها ،والمهم بالنسبة ليها ڤداه يدفع الراجل وتتمنى هي من المصاريف
وظاهرة جديدة هي حتى البورتابل ولى الراجل يديه فالخطبة في رأيك لاه ؟ باه يهدر معاها ويتعارفو حتى موعد الزفاف وهذا نعتبرو انا بوابة للشيطان ،وبوابة لعدم التفاهم قبل العرس ...
ومع احترامي للفتيات توجد فتيات وبكل وقاحة تطلب الاموال من خطيبها لقضاء مآربها ،اذا كان ميسور الحال هو يتطوع ويعينها لانها في النهاية زوجته
اما اذا كان زوالي فهو سيحرج وينظر الى التدين اذا كان من النوع الخجول .....
شكرا على الموضوع
استرسلت في الحديث عذرا :giggle:
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي الكريمة بارك الله فيك على الموضوع

اكيد هاذا وقت جا هكذا ما نعرف علاه ،المادة غلبت على معظم التعاملات بين البشر حتى العلاقات الأخوية صارت تقاس بالمادة للاسف :censored::cry::cry::cry::censored:

اما بالنسبة لغلاء المهور فهذا راجع لغلاء الاسعار ،وكل فتاة تحب اقتناء احسن من رفيقاتها وقريباتها ،والمهم بالنسبة ليها ڤداه يدفع الراجل وتتمنى هي من المصاريف
وظاهرة جديدة هي حتى البورتابل ولى الراجل يديه فالخطبة في رأيك لاه ؟ باه يهدر معاها ويتعارفو حتى موعد الزفاف وهذا نعتبرو انا بوابة للشيطان ،وبوابة لعدم التفاهم قبل العرس ...
ومع احترامي للفتيات توجد فتيات وبكل وقاحة تطلب الاموال من خطيبها لقضاء مآربها ،اذا كان ميسور الحال هو يتطوع ويعينها لانها في النهاية زوجته
اما اذا كان زوالي فهو سيحرج وينظر الى التدين اذا كان من النوع الخجول .....
شكرا على الموضوع
استرسلت في الحديث عذرا :giggle:
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
زاد تألقا موضوعي بوجودك أخي الكريم....أما بالنسبة لتعارف بعد الخطوبة أمر عادي يعني في حدود الشرع ...وبالنسبة لتطلب من خطيبها الأموال راها تنقص من قيمتها المسؤول عليها هوما والديها ماشي خطيبها كي تتزوج ساهل الحال ...هذا رأي الشخصي..مشكووور

ملاحظة صغيرة فقط في عنوان الموضوع

هاجس العنوسة اضنك ابدلتي السين بالزاي او قصدت شيئا آخر ؟؟؟؟؟

اطلبي من مشرف تصحيحه

ملاحظة صغيرة فقط في عنوان الموضوع

هاجس العنوسة اضنك ابدلتي السين بالزاي او قصدت شيئا آخر ؟؟؟؟؟

اطلبي من مشرف تصحيحه
ههههه....آه غلطت ...آيا أقراوها هاجز...كلمة جبتها جديدة هههه....مشكووور على التنبيه(y)

السلام عليكم

مرحبا أختي صفاء

قد ذكرتي أسباب العنوسة التي تتسبب فيها بالبنات و هناك أيضا أسباب متعلقة بالشباب

تعد البطالة عدو الزواج حتى وإن عمل الشاب سيكون دخله ضعيف أمام التكاليف لهذا يتطلب منه سنوات حتى

يجمع الأموال وهذا ما يؤخر زواجه إلى سن متقدم ثانيا نسبة كبيرة تتجنب الارتباط بسبب عدم امتلاك البيت الانفرادي

ثالثا في هذه الظروف يلجأ إلى العلاقات المحرمة وبتالي يبتعد عن فكرة الزواج رابعا الانحلال الخلقي جعل من

الكثيرين يفقدون الثقة في بنات اليوم خامسا الهجرة التي ارتفعت نسبتها إن لاحظتم في الأعوام الأخيرة أن الكثير منهم

هاجر وتزوجوا خارج البلاد وهذا عامل يتقص في فرص الزواج عند النساء

هذا ما يجول في خاطري

تسلمي

السلام عليكم

مرحبا أختي صفاء

قد ذكرتي أسباب العنوسة التي تتسبب فيها بالبنات و هناك أيضا أسباب متعلقة بالشباب

تعد البطالة عدو الزواج حتى وإن عمل الشاب سيكون دخله ضعيف أمام التكاليف لهذا يتطلب منه سنوات حتى

يجمع الأموال وهذا ما يؤخر زواجه إلى سن متقدم ثانيا نسبة كبيرة تتجنب الارتباط بسبب عدم امتلاك البيت الانفرادي

ثالثا في هذه الظروف يلجأ إلى العلاقات المحرمة وبتالي يبتعد عن فكرة الزواج رابعا الانحلال الخلقي جعل من

الكثيرين يفقدون الثقة في بنات اليوم خامسا الهجرة التي ارتفعت نسبتها إن لاحظتم في الأعوام الأخيرة أن الكثير منهم

هاجر وتزوجوا خارج البلاد وهذا عامل يتقص في فرص الزواج عند النساء

هذا ما يجول في خاطري

تسلمي
أهلا أخي الأزرق ...قصدت الفتاة خصوصا...الكثير من الفتيات تقدمو اليهن رجال وهم في سن مناسب لزواج ولم يوافقن...بسبب شروطهن الكثيرة ...مثلا هذا ماشي شباب وهذا قصير وهذا معندوش خدمه وهذا زوالي ...و..و..يعني صدقني نعرف بنات بهاذي العقليه للأسف ...وراهم درك في 30 متزوجو موالو...وحابين الزمن يرجع للوراء...مشكوووور أخي ...(y)

كلامك صحيح
مع غلاء المهور كثرة كذلك العنوسة وفي النقيض كثرة الطلاق
سرني مرورك....كلامك الصحيح...غلاء المهور بالدرجة الأولى..سبب في العنوسة..رسول علية صلاة والسلام قال من أتاكم على خلق ودين فزوجوه...أما وقتنا المرفه يتزوج ..والزوالي يشد الحيط لايطيح ....

كتبت رد و محيتو زدت كتبت رد و محيتو مبغيتش ندخل في نقاش عقيم مي من بعد قلت نحط ردي الشخصي رد ماشي تاع العالم الافتراضي و العضويات الخرافية
المهم انا رايحة نجيبهالك نقطة بنقطة كما حكيتي عليهم

1/ذكرتي المهر
نقولك نحكي على الواقع الفتاة تتخطب و عرسها بعد 4 شهر 5 باباها بشهرية تاع 3 ملاين كفاش تجهز كفاش تدير مع العجوزة تقوللها ديري الفراش و ديري هذا و هذا و هذا تسرق مثلا
ياك لي يحطهملها مهر ترجعهم فراش و قش
2/ السكن
يا حنونة السكن من حق الزوجة في سكن مستقل لابغا يكون كراء
لي عندو خاوتو رجال في دار تضطر المرة بالخمار و الحجاب 24 ساعة هذا دخل هذا خرج اي حياة هذي ؟؟! تصبر شهر زوج و من بعد
3/ الحاجة لي راكم دايرينها في عقلكم بلي البنت لي تبغي دار و لوطو كما تقولو تبغي لحديدة و معلاباليش
علاش !؟؟ الراجل ميبغيش يكون عنده وسائل العيش ؟
ولا ميبغيش يعيش في دارو هاني كي يحتاج حاجة يركب لوطوته و يروح ولا هذا تاني ماشي مليح
اي انسان في هذي الدنيا يبغي يعيش مليح
4/هنا كل وحدة و رايها ياسيدي انا فيتامينة الراجل لي بخدم طاكسي ضده هذا تكبر ؟؟؟ ولا واش ياخاه عليا
كل وحدة و ليمن ترتاح و كل وحدة و طموحاتها كل وحدة و افكارها كل وحدة و رزقها
5/ تحيروني لي تحكو هكدا شغل الزواج هو اهم حاجة ..الزواج مرحلة في هذي الدنيا و لي باغية تقرا حرام ؟؟ ولي كان طموحها طبيبة حرام ؟ ولي مكانش عندها طموح و من بعد جا حرام
الراجل هو لي يوقف مع مرتو في اي خطوة كي تكون حاجة حلال اكيد
الاهم انك تطبقي الافكار هدو لي مقتنعة بيهم على نفسك .اولا اما باش نديرو طابع و نروحو للشباب و بنات دواير كامل باش نخرجوهم بعقليتنا مستحيل
و لي مجاهاش مكتوبها تاني رزق و لي خلات قرايتها و تزوجت من بعد طلقت كفاش دير ؟؟؟؟
متشوفوش غير جانب واحد شوفو 1000000 جانب في الموضوع
سلام

أهلا أخي الأزرق ...قصدت الفتاة خصوصا...الكثير من الفتيات تقدمو اليهن رجال وهم في سن مناسب لزواج ولم يوافقن...بسبب شروطهن الكثيرة ...مثلا هذا ماشي شباب وهذا قصير وهذا معندوش خدمه وهذا زوالي ...و..و..يعني صدقني نعرف بنات بهاذي العقليه للأسف ...وراهم درك في 30 متزوجو موالو...وحابين الزمن يرجع للوراء...مشكوووور أخي ...(y)
السلام عليكم

نعم أختي صفاء الفتاة تشترط كثيرا وتبقى تبحث عن الأفضل حتى تكبر في السن وتتضاءل فرصها في الزواج
لأن عندما تكون صغيرة

تحلم بفارس
مثل الموجود في المسلسلات رغم أنها هي في حد ذاته لاتشبه فتيات المسلسلات فقط هو مجرد غرور تدفع ثمنه لاحقا

لكن أحببت أن أضيف الجانب الآخر من أسباب العنوسة و المتعلق بالرجل لأن كلا الجنسين يتحملان المسؤولية

تسلمي

كتبت رد و محيتو زدت كتبت رد و محيتو مبغيتش ندخل في نقاش عقيم مي من بعد قلت نحط ردي الشخصي رد ماشي تاع العالم الافتراضي و العضويات الخرافية
المهم انا رايحة نجيبهالك نقطة بنقطة كما حكيتي عليهم

1/ذكرتي المهر
نقولك نحكي على الواقع الفتاة تتخطب و عرسها بعد 4 شهر 5 باباها بشهرية تاع 3 ملاين كفاش تجهز كفاش تدير مع العجوزة تقوللها ديري الفراش و ديري هذا و هذا و هذا تسرق مثلا
ياك لي يحطهملها مهر ترجعهم فراش و قش
2/ السكن
يا حنونة السكن من حق الزوجة في سكن مستقل لابغا يكون كراء
لي عندو خاوتو رجال في دار تضطر المرة بالخمار و الحجاب 24 ساعة هذا دخل هذا خرج اي حياة هذي ؟؟! تصبر شهر زوج و من بعد
3/ الحاجة لي راكم دايرينها في عقلكم بلي البنت لي تبغي دار و لوطو كما تقولو تبغي لحديدة و معلاباليش
علاش !؟؟ الراجل ميبغيش يكون عنده وسائل العيش ؟
ولا ميبغيش يعيش في دارو هاني كي يحتاج حاجة يركب لوطوته و يروح ولا هذا تاني ماشي مليح
اي انسان في هذي الدنيا يبغي يعيش مليح
4/هنا كل وحدة و رايها ياسيدي انا فيتامينة الراجل لي بخدم طاكسي ضده هذا تكبر ؟؟؟ ولا واش ياخاه عليا
كل وحدة و ليمن ترتاح و كل وحدة و طموحاتها كل وحدة و افكارها كل وحدة و رزقها
5/ تحيروني لي تحكو هكدا شغل الزواج هو اهم حاجة ..الزواج مرحلة في هذي الدنيا و لي باغية تقرا حرام ؟؟ ولي كان طموحها طبيبة حرام ؟ ولي مكانش عندها طموح و من بعد جا حرام
الراجل هو لي يوقف مع مرتو في اي خطوة كي تكون حاجة حلال اكيد
الاهم انك تطبقي الافكار هدو لي مقتنعة بيهم على نفسك .اولا اما باش نديرو طابع و نروحو للشباب و بنات دواير كامل باش نخرجوهم بعقليتنا مستحيل
و لي مجاهاش مكتوبها تاني رزق و لي خلات قرايتها و تزوجت من بعد طلقت كفاش دير ؟؟؟؟
متشوفوش غير جانب واحد شوفو 1000000 جانب في الموضوع
سلام
أظن أنك لم تقرأ الجملة الأخيرة ...أنا لاأقصد الفتيات كلهم ...أقصد بعضهم...وأظن أنك لست منهن؟؟؟...أما إذا كامل الشباب يتخرجو من الجامعة وميلقاوش الخدمه باش يشري الدار أو بالأحرى كيفاش يدفع المهر ..يعني زوالي ميتزوجش ...هذا مشكل العنوسة ...الكثير من الشباب يبتعد عن الدين وينحرف...بسبب تكاليف الزواج الخيالية ...والاو يشفو غير في الدراهم....ياخي حالة أنا نحكي في الواقع ...رانا في الدزاير وشايفين وعارفين...متغطوش الشمس بالغربال....

أظن أنك لم تقرأ الجملة الأخيرة ...أنا لاأقصد الفتيات كلهم ...أقصد بعضهم...وأظن أنك لست منهن؟؟؟...أما إذا كامل الشباب يتخرجو من الجامعة وميلقاوش الخدمه باش يشري الدار أو بالأحرى كيفاش يدفع المهر ..يعني زوالي ميتزوجش ...هذا مشكل العنوسة ...الكثير من الشباب يبتعد عن الدين وينحرف...بسبب تكاليف الزواج الخيالية ...والاو يشفو غير في الدراهم....ياخي حالة أنا نحكي في الواقع ...رانا في الدزاير وشايفين وعارفين...متغطوش الشمس بالغربال....
كومام يرميها وسط 5 عباد في دارهم لا هوا لا والو الخمار 24 ساعة ولا كفاش
متقوليليش هذوك كما خاوتي نورمال
هذي هي لي منغطوش الشمس بالغربال تحكي على الدين الزوجة عندها حق في المسكن حتى و يكون كراء
مقلتش راكي تحكي عليا .جاوبت حسب الموضوع بلا منحكي عليك ولا عليا ولا على اي وحدة
و محكيتش غير على المسكن حكيت على شحال من نقطة :)

كومام يرميها وسط 5 عباد في دارهم لا هوا لا والو الخمار 24 ساعة ولا كفاش
متقوليليش هذوك كما خاوتي نورمال
هذي هي لي منغطوش الشمس بالغربال تحكي على الدين الزوجة عندها حق في المسكن حتى و يكون كراء
مقلتش راكي تحكي عليا .جاوبت حسب الموضوع بلا منحكي عليك ولا عليا ولا على اي وحدة
و محكيتش غير على المسكن حكيت على شحال من نقطة :)
حنونتي أنا محافظة لدرجة متتخيليهاش أما بالنسبة لسلف فهو أخو الزوج ...ماهو خويا ماوالو ...ولايجوز تسلمي حتى عليه...ياما سلفيات تزوجو وسكنو في ديار شيخهم ..ونورمال عاشو وكي ربي فتح عليهم...سكنو وحدهم ....وأنا الدين عندي خط أحمر يعني عمري مراح نغطيه بالغربال حاشة لله...وإنما قلت نخفو من هذه العنوسه ...ولي يجي يخطب الفتاة معليها غير تصلي ركعتين صلاة الإستخارة وتقبل بيه ربي مراحش يضيعها ...فهمتيني...(y)

السلام عليكم
شكرا اختي صفاء الموضوع القيم
( و كي هدرتي هدرة زينة راني رايح نرقيك لمنصب اعلى ان شاء الله ههه )
ههه
على كل حال كلامك في محلو
الناس ولات تجري ق على المادة و المعدة كيما يقول البومباردي طيب الذكر
هذي اهم اسباب العنوسة في بلادنا
و راكي ذكرتيها
و انا نشوف الديفو في الاولياء .. لانو كن كل ولي يحكم دارو زين و يمشيها على كلام ربي و النبي عليه الصلاة و السلام
ما نشوفوش هذي المشاكل
و الله يجعل الخير
شكرا

السلام عليكم
شكرا اختي صفاء الموضوع القيم
( و كي هدرتي هدرة زينة راني رايح نرقيك لمنصب اعلى ان شاء الله ههه )
ههه
على كل حال كلامك في محلو
الناس ولات تجري ق على المادة و المعدة كيما يقول البومباردي طيب الذكر
هذي اهم اسباب العنوسة في بلادنا
و راكي ذكرتيها
و انا نشوف الديفو في الاولياء .. لانو كن كل ولي يحكم دارو زين و يمشيها على كلام ربي و النبي عليه الصلاة و السلام
ما نشوفوش هذي المشاكل
و الله يجعل الخير
شكرا
هاهي الناس لي تفهم..ههه...إيه راني نحكي في الواقع ...وماشي نجيب من راسي...تشرفت بيك سيدي المير ..ههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة