للأسف قاربنا على ثني صفحة البراءة الى الابد

طيب الكلام

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,968
محل الإقامة
الارض
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
احبائي
عندما كنا صغارا لم نكن نعي ماهي السواد والحقدوكنا صغارا ابرياء
لكن الان وفي هذا الزمن اختلطت البراءة بلوث القذرة
اصبح الاطفال يفهمون كل شيء ويعرفون كل شيء الا البراءة فلا يفهمون منها
البراءة
يبدو انه ستتلاشى كليا في سنواتنا القادمة اذا استمر الحال على ماهو عليه
سابقا وقبل 25عاما كانت البراءة للانسان تنتهي في سن 12
والان البراءة الانسان تنتهي في سن 2
نضع لهم الصور التي لا تصلح لهم
ونضعهم بايدي الخادمات والسائقين من ولادتهم
وندعهم يتابعون الى جانبنا "سنوات الضياع "ودموع الورد ولحظة الوداع
ونتركهم طوال اليوم امام ام بي سي بدون مراعاة لطفولتهم
لا نكذب على انفسنا ولنحاول احياء البراة من جديد
لنعود كما كنا وليعودوا اطفالنا كما كانوا ابرياء
لا يكدر صفو برائتهم اعلام او صور او ساخافات
ولكن جميعا اطفالا ابرياء .....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي إن شاء الله تكوني بخير
للأسف وش حكيتيه حبيبتي صح صارو الأطفال فهدا الوقت مش فأيدي أمينة
أنا نقول من بين الأسباب عمل المرأة تلقايها تروح تخدم وتخلي أطفالها فالحضانة من غير ما تراقب تربيتهم بنفسها
تقلق منهم تحطلهم هادي الي يسموها طيور الجنة وتروح تخدم شغل المنزل وتخليهم يتعلقو بالأغاني وغيره
صراحة لازم الكبار يولي عندهم شوية وعي بش أطفالنا يترباو تربية حسنة
بارك الله فيك أختي موضوع مهم
بصح مشكلتو أنو باللغة العربية وهذا القسم من قوانينو أنك لازم تحكي باللغة العامية
مرة أخرى حبيبتي أحكي بلغة عامية فهدا القسم وبارك الله فيك

أنا نقول من بين الأسباب عمل المرأة تلقايها تروح تخدم وتخلي أطفالها فالحضانة من غير ما تراقب تربيتهم بنفسها
تقلق منهم تحطلهم هادي الي يسموها طيور الجنة وتروح تخدم شغل المنزل وتخليهم يتعلقو بالأغاني وغيره
بصح مشكلتو أنو باللغة العربية وهذا القسم من قوانينو أنك لازم تحكي باللغة العامية
اسفة اختي انا جديدة لا اعرف القوانين جيدا
مشكوورة اختي

والله يا اختي المراة هي السبب الوحيد في هذه المشكلة كما ذكرت
و وقتنا صعاب ولا كلش فيه مسموح و مباح
ربي يساعدنا و يهدينا يا رب . مشكورة على مرورك العطر اختي

السلام عليكم

في الصح من بكري و هي خربانة جيل لي سبق كانو يتفرجوا مسلسلات من وقت كساندرا و جيب هنا بصح ماكنتش

التكنولوجيا عليها كانوا الأطفال ماشي متحلبين بزاف درك راحت البراءة خاطر التكنولوجيا ولات في يدين الأطفال

وبدون مراقبة ربما الفرق بين الأجيال هو لقدر بكري كاين و درك راح ولا طفل صغير مايحشمش من الكبير تلقا ه في

الدار يسب في المدرسة يسب وفي هذه المرحلة الطفل مكانش شكون لي ينعتلو الطريق خاطر الأباء تاع درك أولد و

طيش للشارع وراحت فيهم العقلية مازال صغير خليه يعيش حياتوا بصح ماعلبالوش بلي هذيك هي الشخصية لي رايحة

تولي في المستقبل لهذا نسبة كبيرة من المشكل يتحملوا الوالدين خاطر ماعندهمش منهج صحيح في التربية .

تسلمي

السلام عليكم

في الصح من بكري و هي خربانة جيل لي سبق كانو يتفرجوا مسلسلات من وقت كساندرا و جيب هنا بصح ماكنتش

التكنولوجيا عليها كانوا الأطفال ماشي متحلبين بزاف درك راحت البراءة خاطر التكنولوجيا ولات في يدين الأطفال

وبدون مراقبة ربما الفرق بين الأجيال هو لقدر بكري كاين و درك راح ولا طفل صغير مايحشمش من الكبير تلقا ه في

الدار يسب في المدرسة يسب وفي هذه المرحلة الطفل مكانش شكون لي ينعتلو الطريق خاطر الأباء تاع درك أولد و

طيش للشارع وراحت فيهم العقلية مازال صغير خليه يعيش حياتوا بصح ماعلبالوش بلي هذيك هي الشخصية لي رايحة

تولي في المستقبل لهذا نسبة كبيرة من المشكل يتحملوا الوالدين خاطر ماعندهمش منهج صحيح في التربية .

تسلمي
كلامك صحيح خويا وقتنا تبدل و راحت معاه النية تاع بكري
ربي يقدر الخير و يهدينا و يصلح امورنا يا رب
مشكووور اخي الازرق الملكي على مرورك . بارك الله فيك

مساء الورد حبيبتي وشكرا على موضوعك الحساس
فقط للتنبيه كيما قالت عبورة، ختي لعزيزة قسم واش راك تهدر من القوانين تاعو أنو الموضوع يكون باللهجة العامية
يعني لي عندو قدرة على طرح موضوع قيم وباللغة الفصحى كاين قسم النقاش واذا ماش متمكن من اللغة الفصحى عندو الفرصة كذلك
وهو قسم واش راك تهدر مخصص للغة العامية، المهم معليش علابالي أول مرة تشاركي ^^ ونتمناو نشوفو مشاركاتك القيمة مرة أخرى
أما بالعودة للموضوع فتربية اليوم ماش كيما تربية الامس حتى ولو كان أطفال الأمس يخرجو للشوارع بزاف فإن شوارع بكري
نفسها كانت متربية على شوارع اليوم، انا كي كنت صغيرة ماكنتش نشفى نسمع كلام بذيء في الشوارع كيما هاد الدرجة تاع اليوم
كان كي يعدي إنسان كبير الغاشي كامل يسكت احتراما له ودرك عادي إذا كان الشاب يسب باباه نورمال كيفاه يحترم الغير؟
وهنا تاني نأكد على الموضوع لي حطتو الاخت فاطمة قبل ايام وهو تلقاي كل أب ولا أم يقدسو ولادهم لدرجة يسب الجيران ويتعدى عليهم
وباه يعاقبوه يزيدو يوقفو معاه حتى الطفل هاداك يتفرعن، أنا صدقيني نأمن بحاجة وحدة المجرم تاع اليوم نتا لي خلقتو مجرم لما كان عمرو
3سنين والامام تاع اليوم نتا لي جعلتو امام من لما كان عمرو 3 سنين، العشر سنوات الأولى تاع الطفل هاديك هي تاع تربية لازم
تكوّنو خلال هاد السنوات ومن وراها اعطيه الحرية شوي بصح مع المراقبة كي يعديو 6 سنين خلاف وتلقاه ماخرجش على الطريق
خلاص يقدر يوقف على روحو، بصح ماش الطفل عمرو 11 سنة وهو معوج وتقول او مازال صغير مالا راهو كبر وخرج على يدك وطفرت فيك،
الطفل راهو أمانة يعني الناس ماعادتش تخاف من كلمة أمانة وماتعرفش قيمتها، الزواج في حد ذاتو مشروع صعب غير من الاطفال
خاطر باه تخرج رجل صالح ولا إمرأة صالحة ماش أمر سهل خاصة في وقتنا الحالي وين عادو الوالدين عديمي المسؤولية ووين عادت الانترنت تلعب دور
انا راني كبيرة كن نشوف ماما حطت قناة ولو تشوف برك ماش حتى تتفرج نوض من قدامها حتى ولو مسلسل عادي خاطر تربينا على الحشمة
أما تاع درك طفلة 4 سنين تحكيلك قصة مسلسل تركي أنا كبيرة نحشم نتفرجو، يعني الوالدين ولاو راميين مسؤوليتهم ومخليين اطفالهم يعيشو
كيما يحبو وهادا لي خلاهم يخرجو على السيطرة ويصرا مثل هاد الاختلال لي نشوفو فيه
ربي يهديهم ويهدينا ان شاء الله، شكرا مجددا حبيبتي على الموضوع
تحياتي

مساء الورد حبيبتي وشكرا على موضوعك الحساس
فقط للتنبيه كيما قالت عبورة، ختي لعزيزة قسم واش راك تهدر من القوانين تاعو أنو الموضوع يكون باللهجة العامية
يعني لي عندو قدرة على طرح موضوع قيم وباللغة الفصحى كاين قسم النقاش واذا ماش متمكن من اللغة الفصحى عندو الفرصة كذلك
وهو قسم واش راك تهدر مخصص للغة العامية، المهم معليش علابالي أول مرة تشاركي ^^ ونتمناو نشوفو مشاركاتك القيمة مرة أخرى
أما بالعودة للموضوع فتربية اليوم ماش كيما تربية الامس حتى ولو كان أطفال الأمس يخرجو للشوارع بزاف فإن شوارع بكري
نفسها كانت متربية على شوارع اليوم، انا كي كنت صغيرة ماكنتش نشفى نسمع كلام بذيء في الشوارع كيما هاد الدرجة تاع اليوم
كان كي يعدي إنسان كبير الغاشي كامل يسكت احتراما له ودرك عادي إذا كان الشاب يسب باباه نورمال كيفاه يحترم الغير؟
وهنا تاني نأكد على الموضوع لي حطتو الاخت فاطمة قبل ايام وهو تلقاي كل أب ولا أم يقدسو ولادهم لدرجة يسب الجيران ويتعدى عليهم
وباه يعاقبوه يزيدو يوقفو معاه حتى الطفل هاداك يتفرعن، أنا صدقيني نأمن بحاجة وحدة المجرم تاع اليوم نتا لي خلقتو مجرم لما كان عمرو
3سنين والامام تاع اليوم نتا لي جعلتو امام من لما كان عمرو 3 سنين، العشر سنوات الأولى تاع الطفل هاديك هي تاع تربية لازم
تكوّنو خلال هاد السنوات ومن وراها اعطيه الحرية شوي بصح مع المراقبة كي يعديو 6 سنين خلاف وتلقاه ماخرجش على الطريق
خلاص يقدر يوقف على روحو، بصح ماش الطفل عمرو 11 سنة وهو معوج وتقول او مازال صغير مالا راهو كبر وخرج على يدك وطفرت فيك،
الطفل راهو أمانة يعني الناس ماعادتش تخاف من كلمة أمانة وماتعرفش قيمتها، الزواج في حد ذاتو مشروع صعب غير من الاطفال
خاطر باه تخرج رجل صالح ولا إمرأة صالحة ماش أمر سهل خاصة في وقتنا الحالي وين عادو الوالدين عديمي المسؤولية ووين عادت الانترنت تلعب دور
انا راني كبيرة كن نشوف ماما حطت قناة ولو تشوف برك ماش حتى تتفرج نوض من قدامها حتى ولو مسلسل عادي خاطر تربينا على الحشمة
أما تاع درك طفلة 4 سنين تحكيلك قصة مسلسل تركي أنا كبيرة نحشم نتفرجو، يعني الوالدين ولاو راميين مسؤوليتهم ومخليين اطفالهم يعيشو
كيما يحبو وهادا لي خلاهم يخرجو على السيطرة ويصرا مثل هاد الاختلال لي نشوفو فيه
ربي يهديهم ويهدينا ان شاء الله، شكرا مجددا حبيبتي على الموضوع
تحياتي

مشكورة اختي على النبيه و نكرر اعتذاري لعدم معرفتي بالقوانين
و الله كلامك صحيح راحت الحشمة في وقتنا ربي يهدينا و يهدي اطفال الامة الاسلامية
و لازم الراجل و الا المراة تكون واعية كي تقرر تتزوج يعني راح تولي مسؤولة و لازم تتحمل المسؤولية هاذي لانو التربية صعيبة و الواحد لازم يربي اولادو من الصغر على اسس صحيحة و يعلمهم معنى الحياء و الحشمة
جزاك الله خيرا اختي و مشكوررة على مرورك

السلام عليكم و رحمة الله
موضوع حساس جدا ... و عندنا ما نهدرو عليه
قضية البراءة هذي ... البراءة قريب نخلوها من عادات بكري
جيد جديد يعرف العجب
تلقاه مولى 10 سنين يعرف السواهي و الدواهي و يعرف العجب و البدع
منين ؟؟ و الله ما نكذب عليك
بالاك وساءل التكنلوجيا هذي الي أسأنا استعمالها هي لي خلات الامر على ما هو عليه
و القنوات و كل شي و المحيط يلعب دور
و انا نقولها و نعاودها
كل المشاكل الي راها في الجيل الجديد سببها الاولياء ثم الاولياء
...
شكرا اختي على الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله
موضوع حساس جدا ... و عندنا ما نهدرو عليه
قضية البراءة هذي ... البراءة قريب نخلوها من عادات بكري
جيد جديد يعرف العجب
تلقاه مولى 10 سنين يعرف السواهي و الدواهي و يعرف العجب و البدع
منين ؟؟ و الله ما نكذب عليك
بالاك وساءل التكنلوجيا هذي الي أسأنا استعمالها هي لي خلات الامر على ما هو عليه
و القنوات و كل شي و المحيط يلعب دور
و انا نقولها و نعاودها
كل المشاكل الي راها في الجيل الجديد سببها الاولياء ثم الاولياء
...
شكرا اختي على الموضوع
والله يا خويا صلاح غير تلقاه مولى عام و يعرف صلاحو خير مني . راحت النية و البراءة اللطف يا ربي
مافهمتش بعد 10 سنين واش راح يصرا فينا . مابقاتش تربية و الاولياء ما يتحملوش مسؤولية اولادهم
مشكور اخي على التفاعل . ربي يخليك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة