مشكلتي هل انا علا حق ام خطأ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عايكم واسعد الله مساؤكم
انا امراه ابلغ من لعمر 35وانا مطلقه من سبع سنوات كنت رافضه فكره الزواج برجل متزوج ولكن والصدفه صديقه لي قدمتلي عرض زواج برجل متزوج اكون زوجه ثانيه ومن كلامو باين حب يزوج قريب انا قتلو نفكر وبعد تفكير وصلاه استخاره ومشاورات وسولت عنو عرفت بلي عندو ولدين ومرتو يمكن مش عارفه قلت لصديقتي لا ورفضت نبني حياتي علا تعاسه غيري يمكن مرتو مظلومه ونروح ندمر لعيله ونكون ظالمه انا نهيت لموضوع ورفضت لكن ساعات نندم ونقول هو متزوج بيا ولا بغيري لوكان قبلت وجبت ولاد وربي يسهل انصحوني هل رفضي كان صواب ولا خطا

من الناحية الشرعية رفضك خاطئ بناءا على السبب اللي قدمتيه كون بالاك مرتو مش قابلة
لانو قبول او رفض الزوجة الاولى ليس شرطا من شروط التعدد
ضركي الحاجة اللي ما انتبهتيلهاش هي انك قلتي استخرتي وانا نشوف انو اللوم النفسي اللي في قلبك كونك ماكيش حابة تخربي بيت لربما هو من نتائج الاستخارة
نشالله فهمتيني وربي يسهلك وانت شوفي يعني اذا كنت ذات اخلااق وصاحبة دين وتعرفي انو لو تزوجتي بهذا الرجل ان شااء الله ما يكونش هناك مشااكل او ما تخليش الزوج نتاعك ينسى الاولى او يقصر في حق من حقوقها فربي يسهلك الزواج اما اذا كنت تشوفي في نفسك انسانة تنافسية تقدر تطغى على حساب الزوجة الاولى هنا نقلك ياختي ابتعدجي وما تخربيش في امن العائلة سلام.

بالنسبة ليا نا تتزوجي خيرلك
عمرك راهو فايت والقطار يمشي والعام الي يروح من عمرك يروح باطل
ومش عيب كي تكوني زوجة ثانية على سنه الله ورسوله العيب كي تخسري حياتك وتبقي بلا اولاد وعايلة
والندم لكبير كي يولي عمرك خمسين وله ستين سنة وانتي محرومه من نعمه الامومة ومبعد تكبري وماتلقيش من يهزك في اواخر عمرك
ونصيحتي اذا جاتك فرصه اخرى توكلي على ربي وديري دار كيما الناس

السلام عليكم أختي
كيما قالوا الإخوة السيد هذا بيك بلا بيك راح يتزوج وهذا زواج معناها إشهار معناها مرتو عارفة وما تجيش انت خير من ربي
ممكن فالأول خممت فمرتو لانك بنت أصل بصح الأكيد مرتو عارفة يا أختي وماشي أنت أخرى
وبما انو راجل مليح ما تقدريش تعرفي واش كاين بينو وبين مرتو تسرعت فالرد
ولو في مجال تعاودي توافقي اقبلي وتزوجي واقبلي بمرتو وعادي هي مرتو وانت مرتو وجيبي ولادك واكيد ما راح يخصك والو بما انك راح تخليه يعدل حتى يقابل ربي وهو عادل لانك من الأول قبلت بيه متزوج
موفقة

السلام عليكم و رحمة الله

كيما قالك خويا حكيم ... قبول المرأة الاولى من عدمه ما عندوش علاقة بزواجك

نتي اذا قبلتي بالسيد هذا خلاص السلام عليكم

يبقى شي واحد هو نظرتك نتي لهذا الامر ... و نتي مادامك استخرتي و طلبتي ربي و دعيتيه

خلاص اتكلي على الله و ديري وش راه في بالك و ما تشوفي لا منا و لا منا

راكي الله يبارك في عمر 35 و بالاك ما يجيكش عرض اخر

صح هذي دنيا و ما يعرف الواحد وش راه مخبيلو ربي بصح نتي شوفي راحتك

و مرتو بالاك هي راها ثاني موافقة و بالتالي نتي راكي تلومي في نفس في باطل

انا نشوف بالي طريق الحلال ما يهاش الشقا و قولك انك تسببي تعاسة للمرأة الاولى هذي كش شرط

كاين نسا الله يبارك يعرفة شرع ربي و متفهمات و ممكن ربي يخلي بيناتكم صداقة نتي ما تتخيليهش

المهم ربي يقدك للي فيه الخير

و نتي يا اختنا راكي في الحلال .. و السيد طالب الحلال ... و طريق الحلال راه ربي يرعاكم فيها

امالا بالتوفيق ان شاء الله

آخر تعديل:
من الناحية الشرعية رفضك خاطئ بناءا على السبب اللي قدمتيه كون بالاك مرتو مش قابلة
لانو قبول او رفض الزوجة الاولى ليس شرطا من شروط التعدد
ضركي الحاجة اللي ما انتبهتيلهاش هي انك قلتي استخرتي وانا نشوف انو اللوم النفسي اللي في قلبك كونك ماكيش حابة تخربي بيت لربما هو من نتائج الاستخارة
نشالله فهمتيني وربي يسهلك وانت شوفي يعني اذا كنت ذات اخلااق وصاحبة دين وتعرفي انو لو تزوجتي بهذا الرجل ان شااء الله ما يكونش هناك مشااكل او ما تخليش الزوج نتاعك ينسى الاولى او يقصر في حق من حقوقها فربي يسهلك الزواج اما اذا كنت تشوفي في نفسك انسانة تنافسية تقدر تطغى على حساب الزوجة الاولى هنا نقلك ياختي ابتعدجي وما تخربيش في امن العائلة سلام.
هي قالت مرتو ممكن مش عارفه ماشي لي ذكرته انت مش قابله وهذا فرق كبير بين الكلمتين
هي مرتو ولازم تكون اول واحد يعرف لان الامر يهمها
وثاني قبول او رفض الزوجه الاولى لازم نسمعو منها اولا سبب الرفض اذا كان
وهذا احتمال ممكن يكون بلاك هي شافت ان زوجها ماشي اهل للتعدد وماتوفرش على شروط التعدد راح يكون عندها حق
كاين امور ممكن تكون هامه احنا مانعلموهاش كيما تعرفها صاحبه الموضوع والاطراف كامل لي عندهم دخل
لصاحبه الموضوع كاين امور هامه ماذكرتيهاش احسن شي تروحي لامام وتحكيلو مشكلتك بكامل التفاصيل وهو يوجهك ويقولك الشروط الي لازم تكون لان ماشي غير لي يجي عندو حق يعدد

لازم اول حاجة تعرفي مرتو علابالها ولا لا
مستواه المادي يسمحله يفتح زوج ديار
اخلاقه و دينه
انتي ادرى بالضروف
ربي يهنيك
رغم انني ضد الزواج من امراة تانية ...

هي قالت مرتو ممكن مش عارفه ماشي لي ذكرته انت مش قابله وهذا فرق كبير بين الكلمتين
هي مرتو ولازم تكون اول واحد يعرف لان الامر يهمها
وثاني قبول او رفض الزوجه الاولى لازم نسمعو منها اولا سبب الرفض اذا كان
وهذا احتمال ممكن يكون بلاك هي شافت ان زوجها ماشي اهل للتعدد وماتوفرش على شروط التعدد راح يكون عندها حق
كاين امور ممكن تكون هامه احنا مانعلموهاش كيما تعرفها صاحبه الموضوع والاطراف كامل لي عندهم دخل
لصاحبه الموضوع كاين امور هامه ماذكرتيهاش احسن شي تروحي لامام وتحكيلو مشكلتك بكامل التفاصيل وهو يوجهك ويقولك الشروط الي لازم تكون لان ماشي غير لي يجي عندو حق يعدد
لا ياخويا انت ما فهمتش ردي لانو انا حكيت من منطلق
حتى لو مرتو عارفة وزيد مش قابلة يعني عطيتلها ملخص مشكلة كاملة التفاصيل
حتى لو مرتو عارفة ومش قابلة التعدد نتاع زوجها هذا ليس شرطا باش الرجل ما يعددش
والعدل يااخي مش لازم تعرفو المراة الثانية لكن لازم تعيشو وانت تقول انو بالاك المراة تعرف راجلها ما يعدلش
لكن كفاه مرتو تحكم على حاجة اصلا ما صراتش
مشكلة العدل يااخي مشكلة نسبية تتغير بتغير نفسية الانسان
والعدل صفة تكتسب ماهيش صفة في الرجل يعني قادر رجل تكون تعاني معاه مرتو الاولى لما يتزوج يتغير للاحسن
يعني اصل الامر بيد الزوجة الثانية هي اللي تخلي الرجل يتغير على اهلو او لا ..شكرا للمداخلة

تخيلي روحك زوجته!! شا غادي يكون موقفك لي ما تبغيهاش لروحك ما تبغيهاش لغيرك اما هو الله يسهل عليه كيف يخمم باسكو رجل ورجال وتعدد واحد وصعبة تبني سعادتك ع حساب سعادة غيرك .
واهم شي صلاة الاستخارة صلي ولي فيها الخير تجي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة