خبي الطابلية

مفهمتش أعلاه درت العشاء بكري و مفهمتش كفاه تكرهي الطابلية انتاعك و في نفس الوقت خبيتيها حتى تبقى أجمل الذكريات و الشقاوة انتاعك يلزمها @قمر الوادي باش نشوفو واش الدير في تلميذها المشاغبة
ام انتاع الجامعة زعمة كبارو صح صح و عيب يلبسوا الطابلية ميطولوش و يتزوجو كفاه يلبس و الطابلية

هههههخخخخهه رحتيلي للعشاء ههه مصيبة لا حطيتها تتقلى بويسك حنا فالدار كامل نتعشاو بكري قبل العشاء اهههه كما بكري ههه سيرتوا الوالد يحب يتعشا بكري مالا لازم نطيب بكري العشا ههههه
لا مقلتش نكره طابليتي واش بيك كانت تعجبهم كامل التشينة تضرب من بعيد واشنو نكره يسيف عليا واحد حاجة ذرع وانا علابلي مافيها حتى فايدة ههههه كان تخمامي هكما برك

هههههخخخخهه رحتيلي للعشاء ههه مصيبة لا حطيتها تتقلى بويسك حنا فالدار كامل نتعشاو بكري قبل العشاء اهههه كما بكري ههه سيرتوا الوالد يحب يتعشا بكري مالا لازم نطيب بكري العشا ههههه
لا مقلتش نكره طابليتي واش بيك كانت تعجبهم كامل التشينة تضرب من بعيد واشنو نكره يسيف عليا واحد حاجة ذرع وانا علابلي مافيها حتى فايدة ههههه كان تخمامي هكما برك
و الله اللون البرتقالي رائع و العشاء رانا كيف كيف متستغربيش

السلام عليكم
هاني رجعت من جديد هههه
عجبتني فاطمة قاتلك طابلية كي تاع البوشي ههههه علاه ماقلتيش كيما تاع الطبيب هههه
أنا صراحة لوكان نعتلك الطابلية تاعي تاع المتوسط تلقايها جديدة تقول البارح وين شريتها هههه بيضاء تشعل كي التلج
وجديدة وما مخربشة ما مقطعة، أنا صراحة بالاك الوحيدة لي ماكنتش نتقلق من الطابلية هههه لدرجة كنت نقرا بعيد على الدار
يعني كي نخرج من القراية نروح لدار جداتي نقعد عندها حتى لعشية خلاص باه نروح ونبقى بطابليتي حتى لعشية خلاص
نروح بيها، يعني الطابلية نلبسها في الدار ونحيها في الدار عمري لا نحيتها برا، يعني كملت بالطابلية حتى آخر نهار
من دراستي الثانوية، نهار امتحان الباكالوريا برك دخلت بلا بيها :LOL: يعني المئزر تاعي دايما محافظة عليه وعمري لا خربشت فيه
وقعد لأختي قرات بيه وختي خلصت منو ومازال كيما راه جديد يشعل ماش كيما جماعة المخربين لي لفوق
وحدة رسمت الاعلام تقول راهي في الثورة وواحد يقطع فيها هههه أنا مسالمة عليكم
تفكرت حاجة برك كي كنت نقرا في الابتدائي كانت عندي طابلية زرقاء (بلو نوي) تهبل وعلى اليمين جهة الجيب
مدايرين كلي جيب شفاف من البلاستيك مغلوق وحاطين فيه أدوات مدرسية مصغرة يعني قلم ومسطرة وممحاة صغاااار خلااص
يعني حجمهم سنتمترات قليلة وأنا كانو يسخفوني مالا كنت نستنا فيا لنهار لي نجبدهم من تم هههه غير تقطعت الطابلية شوي
في بالي ماما رايحة ترميها رحت قطعت الجيب البلاستيكي الصغير هاداك وجبدت الأدوات هادوك ههههه وشحاال فرحت بيهم
تقول كنز هههه، يا سلااام على الذكريات
شكرا ختي ميلينا على الموضوع المميز ربي يهنيك
تحياتي

و عليكم السلام
عههههخخخخهههههخخهخهه قالتلها كما تاع طبيب ههههه وراسك غير كي نلبسوها غير نولو كما البوشي يخصنا نذبحوا كبش برك ههههه

و زعما شوو مسالمة ععهه علابلي انتي من جماعة المجتهدات و قلبك الصغيرون لا يتحمل هههه
ايه والله بنة كي تخربش على طابلية تكتشف مواهبك فالرسم ههههه

و الله اللون البرتقالي رائع و العشاء رانا كيف كيف متستغربيش

هههعخخخخههههههه لون برتقالي يعجبني فسيرفات برك شغل يزينوا مع الاسود يجي فور بصح مع مئزر بيض والله يعمي عينين كامل كانو يشتكوا من مئزري هبلوني ڨلعت الطابلية خلاص هههههه

السلام عليكم
هاني رجعت من جديد هههه
عجبتني فاطمة قاتلك طابلية كي تاع البوشي ههههه علاه ماقلتيش كيما تاع الطبيب هههه
أنا صراحة لوكان نعتلك الطابلية تاعي تاع المتوسط تلقايها جديدة تقول البارح وين شريتها هههه بيضاء تشعل كي التلج
وجديدة وما مخربشة ما مقطعة، أنا صراحة بالاك الوحيدة لي ماكنتش نتقلق من الطابلية هههه لدرجة كنت نقرا بعيد على الدار
يعني كي نخرج من القراية نروح لدار جداتي نقعد عندها حتى لعشية خلاص باه نروح ونبقى بطابليتي حتى لعشية خلاص
نروح بيها، يعني الطابلية نلبسها في الدار ونحيها في الدار عمري لا نحيتها برا، يعني كملت بالطابلية حتى آخر نهار
من دراستي الثانوية، نهار امتحان الباكالوريا برك دخلت بلا بيها :LOL: يعني المئزر تاعي دايما محافظة عليه وعمري لا خربشت فيه
وقعد لأختي قرات بيه وختي خلصت منو ومازال كيما راه جديد يشعل ماش كيما جماعة المخربين لي لفوق
وحدة رسمت الاعلام تقول راهي في الثورة وواحد يقطع فيها هههه أنا مسالمة عليكم
تفكرت حاجة برك كي كنت نقرا في الابتدائي كانت عندي طابلية زرقاء (بلو نوي) تهبل وعلى اليمين جهة الجيب
مدايرين كلي جيب شفاف من البلاستيك مغلوق وحاطين فيه أدوات مدرسية مصغرة يعني قلم ومسطرة وممحاة صغاااار خلااص
يعني حجمهم سنتمترات قليلة وأنا كانو يسخفوني مالا كنت نستنا فيا لنهار لي نجبدهم من تم هههه غير تقطعت الطابلية شوي
في بالي ماما رايحة ترميها رحت قطعت الجيب البلاستيكي الصغير هاداك وجبدت الأدوات هادوك ههههه وشحاال فرحت بيهم
تقول كنز هههه، يا سلااام على الذكريات
شكرا ختي ميلينا على الموضوع المميز ربي يهنيك
تحياتي

و الله عندنا تلميذة شاطرة و مراحتش الجامع باطل ، حاجة مليحة نلقاو امثالك انتاع اليوم لكان تصلح لهم يدخلوا بلا طابلية ،الحاجة الي محيرتني كفاه بيضاء و دائما تشعل و كفاه مكلهاش الجافيل
نرفعو لك قبعة التلميذة النجيبة المحبة لطابليتها

و الله عندنا تلميذة شاطرة و مراحتش الجامع باطل ، حاجة مليحة نلقاو امثالك انتاع اليوم لكان تصلح لهم يدخلوا بلا طابلية ،الحاجة الي محيرتني كفاه بيضاء و دائما تشعل و كفاه مكلهاش الجافيل
نرفعو لك قبعة التلميذة النجيبة المحبة لطابليتها

اعطيوني تاج ميس موند تاع الطابليات هههههه
ضحكتني تاع التلميذة المحبة لطابليتها هههه
ماش كيما فطومة المواهب كامل خرجتهم في الطابلية قريب دارتها معجون ههههه
غير نضحك

اعطيوني تاج ميس موند تاع الطابليات هههههه
ضحكتني تاع التلميذة المحبة لطابليتها هههه
ماش كيما فطومة المواهب كامل خرجتهم في الطابلية قريب دارتها معجون ههههه
غير نضحك
و الله فكرت فيه شوفي مالك يصممهولك

في السيام كان البرد و باش نلبسها من فوق الفيستا نولي كما الدب املا المشتا كومبلي نعقل ملبستهاش واحد النهار فاقولي ههه
تلبسيها تحت فيستا يقولك تخص تبان و فوقها دب يمشي على الارض و البرد مكان لا شوفاج لا والو و كي تمرضي ميسمعوش بالراسة تاعك ايا انا تاني منلبسهاش مي والله كانت نقية تشعل
و الليسي كيفكيف زكارة منلبسهاش
تدخل وحدة بالميني يقوللها بنتي مجتهدة نجي انا حجاب كومبلي يقولي لبسها و ماشي متربيا اواه وحدة بوحدة مكنتش نلبسها و الحق نتم نعقل العساس يقولي دخلي بنتي و يقوللهم الطابلية لبسوها لبوركايب لي راهم ملهيه هذي ميخصهاش يقصد العرا تاعهم
كنا كي الطلالبية بيهم يا ختي
كون غير يديرو لبس موحد معليش بصح وحدة طويلة وحدة قصيرة تبهدايل والله

المهم درك شريت طابلية هع هع هع :unsure:
نلبسها ساعة في السبيطار :X3:

السلام عليكم
موضوع عجبني بزاف
شكرا لك
لأني دائما مع التلاميذ
نسألهم وين راه العيب في لبس الطابلية
نقوللهم ماتحشموش كي تلبسوا سرواليل مقطعين والشعر تاني كيما النسا قاع النهار ونتوما مقابلين المرآة وتحشموا بالطابلية
نبق نعاير فيهم وننصحهم لكن مالجرح بميت إيلام
انا وكان تشوفو طابليتي تنخلعو فيها من القلم هههههه

السلام عليكم . موضوع مليح يعطيك الصحة اختي
راك حكيتي على مشكلة عويصة يعاني منها تلاميذ اليوم ههه . ولات لهم كابوس . الاغلبية يكرهوها و الا يحشمو يلبسوها خصوصا الذكور
اغلبية الذكور يهزوها معاهم في المحفظة كي يلحق للمتوسطة و الا الليسي و يلبسها في فم الباب اجباريا لانو مستحيل التلميذ يفوت لمؤسسة تربوية بدون طابلية
و الا تلقايه يلبس فاست و يلبس تحتها الطابلية و يطبقها باه ماتبانش تحت الفاست . و كي يروحو يشريوها في بداية السنة لازم تكون قصيرة جدا تقولي تاع سنة اولى ابتدائي
و اللي يلبس طابلية منظمة يبداو يعلقو عليه و يعقدوه مسكين . اما البنات مايعانوش من المشكل هذا فئة قليلة فقط تحب تبين روحها ربما او عندها عقدة منها . انا شخصيا كنت نلبسها بطريقة عادية جدا
مشكورة اختي علىى الموضوع المميز .
و الله انا نشو ف انه نفس المشكل بالنسبة للبنات ،بلاك كيعاد انت تحبيها و تلبسيها درت النظرة عامة و تكثر الظاهرة هذه في الليسي
الشكر موصول لك لمشاركتك و لاثرائك للموضوع

السلام عليكم
موضوع قيم اخيتي شكرا لك ويستحق ختم التميز بحق♥
اما بعد
انا من عاشقات الطابلية
نحبها ونحب اللي يحبها (تفكرت برك شعار نجمة ايامات زمان ههه)
هالمهم انا كنت من المــــــلتزمات بالطابلية ونعتبرها بطاقة هوية انو هاد الانسانة طالبة علم
كنت ديما محافظة عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــليها ونلبسها ديما وهي محددة تحديد على الشعرة هههه
بحكم اني كنت نطلع للســـــــــــــبورة بزاف تع المتوسط كنت مانفيقش مع روحي حتى نلقى
الفاتر صبغلي وادخل حتى للـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحوايج اللي تحت الطابلية تبا XD ههه
و لكن الحمد لله طابليتي تع الثانوية ماكانش فيها ليطاش شغل كبرت العقلية والرزانة ههه
في الامتحانات كان معظمهم ينحوها انا منحبش ومن المستحيلات مادام دخلت مؤسسة تعليمية واجبة
علي كي نحيها شغل وكاني جيت ندير استعراض ولا وشمام فلي كور كنت نلبسها تحت شعار طالبة علم
وافتخر بزاف يقولوا على اللي يلبسوها قاريين وماعرف وش ايه قارية ونفتخر اصلا الغرض كلو هو القراية
اين العجب !!بل العجب فيهم هومامانقدرش نستغني عليها وعزيزة عليّ بزاف فوتنا بزاف ذكريات مع بعض
(انا انسانة حساسة نتعلق بكلش خخخ)

انا والله مانقدر نصيب فالاجابة مي كيما استنتجت يمكن التصميم ماهوش عاجبهم او اللون
او تقلقهم شغل اللي يلبسها يبان معقّد وقآري وماعرف واش (هادي عند الذكور)

شخصيا نعرف شخص مايحبهاش gع وكان مايلبسهاش غير كي يؤبليجيوها عليه
وفي النهاية راه يقرى ميدسين
لذلك يمكن علاقتها برفض العلم لا تنطبق على الجميع

ايه لبنات كيما لاحظت يحبو يوروا قش جديد واناقة ووو
والذكور يمكن يحشمو بيها حابة نعرف السبب لا اعلم
يمكن من التاثر مثلا اذا كانوا كل مايلبسوهاش وهو يلبسها يحس روحو في وسطهم غريب صافي تتحتم عليه يدير كيفهم

انا ننصح الاولياء انو يوعيو ولادهم خاصة الصغار ويفرضوا عليهم المئزر من باب البيت لغاية المؤسسة التربوية
والاساتذة ايضا لازمهم يوعيو تلاميدتهم ويكونوا هوما تاني لابسين الطابلية تعهم مش المذبوحة تنصح فالمسلوخة
الطابلية بالنسبة لي سواء كانت عند التلميد او الاستاذ راهي مظهر من مظاهر الانضباط والتفاني في الخدمة او القراية
اجدد شكري لك على الموضوع تقبلي مروري غاليتي♥
ما شاء الله راكي مع لؤلؤة ،و العقول النيرية هي من تعرف قيمة العلم و تقدس مظهر طالب العلم ،و صح تختلف الرغبة مع المظهر احيانا كما قلت على طالب المدسين
نورتينا بحضورك

رغم أن المئزر رمز التربية والتعليم ويحافظ على ملابس نظيفة ويحميها من الطباشير، لكن بعض التلاميذ يحبون التباهي بالملابس الجميلة، والسراويل الغالية...
ربما رفض التلاميذ للمئزر هو رفض لرمز الاستبداد الذي يمارسه المدير عليهم، فيريدون معاكسته بجميع الطرق!

مشاهدة المرفق 73338
و كاين تلاميذ اذا رخف لهم المدير ايديرو كوارث ،تبقى الطابلية ضرورية للطالب كمظهر و حماية

سؤال
لماذا الأجنبينين يستعملون المأزر في كل مهامهم
ولماذا نحن أصبحنا نستحيي منها؟ أليس هذا مشكل نفسي
@ميلينا

انا نشوف فيها ازمة مراهقة عابرة فقط ونقصان القوة الاصلاحية للمؤسسات المدرسة
راني نقرى في الجامعة وفي وقت الاعمال التطبيقية لازم عليا نحضرها والله يبارك جميع الزملاء والزميلات يلبسوها بكل فخر
مع الوطن يقرى في مهنة طبية يعني تشعر بالفخر كي تلبس اللون الابيض وكذالك يرمز للعلم هذا اللون
منين كنت في صغري كنت نلبس الطابلية عند الاب نتاع الليسي وكانت مشوهة بعبارات كرة القدم خخخخ
كي شغل كان الامر للفت الانتباه يعني الامر يحتاج طبيب نفسي يعني نفس الشيء مع الطلبة اللي يلبسو السراول الممزقة
وثاني حاجة اللي قلتا قوة المؤسسات التعليمية يعني حنا في الجامعة لوكان تهدر هاك ولا هاك يقصيوك من العام وتعشي تندب حناكك
اما في المدارس عادي التلميذ حتى يسب الاستاذ لانو كاين تمييز بين اساتذة الجامعات واساتذة التعليم الآخر
شكرا

سؤال
لماذا الأجنبينين يستعملون المأزر في كل مهامهم
ولماذا نحن أصبحنا نستحيي منها؟ أليس هذا مشكل نفسي
@ميلينا
و هذا ما ارغب في معرفته لكن يبدو انه لا أخصائيين نفسيين عندنا في المنتدى

aani j me pose la mm question ana kont nelbessha normal w f chtaa nweli manchebeh l walou ybanou drodj , l monteau noir w tabliya twila baydha w tahtha liquette ta3 l hidjeb mba3da serwel 3ridh ta3 hidjeb, koun doka wallah mandirha hhh
taabliya twila w 3ridha li tprotegi aahla w sahla mais hadik ki ta3 khoya fiha chber m3amra stylo maatfid l walou loun mayechertohech w khlaass

عل
في السيام كان البرد و باش نلبسها من فوق الفيستا نولي كما الدب املا المشتا كومبلي نعقل ملبستهاش واحد النهار فاقولي ههه
تلبسيها تحت فيستا يقولك تخص تبان و فوقها دب يمشي على الارض و البرد مكان لا شوفاج لا والو و كي تمرضي ميسمعوش بالراسة تاعك ايا انا تاني منلبسهاش مي والله كانت نقية تشعل
و الليسي كيفكيف زكارة منلبسهاش
تدخل وحدة بالميني يقوللها بنتي مجتهدة نجي انا حجاب كومبلي يقولي لبسها و ماشي متربيا اواه وحدة بوحدة مكنتش نلبسها و الحق نتم نعقل العساس يقولي دخلي بنتي و يقوللهم الطابلية لبسوها لبوركايب لي راهم ملهيه هذي ميخصهاش يقصد العرا تاعهم
كنا كي الطلالبية بيهم يا ختي
كون غير يديرو لبس موحد معليش بصح وحدة طويلة وحدة قصيرة تبهدايل والله

المهم درك شريت طابلية هع هع هع :unsure:
نلبسها ساعة في السبيطار :X3:

على بالك انتاع السبيطار مفروضة عليك و كي كنت صغيرة متخافيش و كي كبرت وليتي تخافي بصح تبالي ماكيش خايفة منهم خايفة على الشهرية انتاعك و عندك الحق كبرت و تعقلت
شكرا لمرورك على الطابلية

انا نشوف فيها ازمة مراهقة عابرة فقط ونقصان القوة الاصلاحية للمؤسسات المدرسة
راني نقرى في الجامعة وفي وقت الاعمال التطبيقية لازم عليا نحضرها والله يبارك جميع الزملاء والزميلات يلبسوها بكل فخر
مع الوطن يقرى في مهنة طبية يعني تشعر بالفخر كي تلبس اللون الابيض وكذالك يرمز للعلم هذا اللون
منين كنت في صغري كنت نلبس الطابلية عند الاب نتاع الليسي وكانت مشوهة بعبارات كرة القدم خخخخ
كي شغل كان الامر للفت الانتباه يعني الامر يحتاج طبيب نفسي يعني نفس الشيء مع الطلبة اللي يلبسو السراول الممزقة
وثاني حاجة اللي قلتا قوة المؤسسات التعليمية يعني حنا في الجامعة لوكان تهدر هاك ولا هاك يقصيوك من العام وتعشي تندب حناكك
اما في المدارس عادي التلميذ حتى يسب الاستاذ لانو كاين تمييز بين اساتذة الجامعات واساتذة التعليم الآخر
شكرا
كلامك صحيح هي أزمة مراهقة و ايضا رفض للتعلبم عند البعض
الطابلية انتاع الطب و شكون ميحبهاش ،يظهر لكان في الصغر كذبو عليهم و قالوا لهم البسو الطابلية حتى ترجعو اكل في الطب واحد ما ينحيها كيعاد كل واحد يقنع روحه.و يتخيل بلي طبيب
ربي يبارك لك حتى التخرج

aani j me pose la mm question ana kont nelbessha normal w f chtaa nweli manchebeh l walou ybanou drodj , l monteau noir w tabliya twila baydha w tahtha liquette ta3 l hidjeb mba3da serwel 3ridh ta3 hidjeb, koun doka wallah mandirha hhh
taabliya twila w 3ridha li tprotegi aahla w sahla mais hadik ki ta3 khoya fiha chber m3amra stylo maatfid l walou loun mayechertohech w khlaass
و مع.انك درت الدروج كي تتفكريها يعجبك الحال ،الماضي عنده طعم خاص ،اليوم تلبسي لا كلاص ماش بنينة و الطابلية راح تبقى تلحق فيك فالخدمة. لا فالدار

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة