لبنات يناديو بالتعدد شغل العزاب كملو

كلامك صحيح و عندك رؤية بعيدة شباب الي م يعاني من عدم الاستقرار و كما قلت هما اولى بالزواج و يكفي الدعوة لتخريب البيوت شفنا و سمعنا العجب ،الاولاد يتيتمو و باباهم عايش.
يعطيك الصحة
و زيد كما قلت تجي هي التالية توخر لولا و تزيد تستولى عليه و تخلي دراري مشتين

و عليكم السلام و رحمة الله

اهلا باختي الطيبة ^^ و موضوعها الجميل

شفتي هذا كلشي بسبب الاعلام اللي نهار كامل وهوما ينشروا فاخبار واحصائيات كاذبة قالكم النساء كتر على الرجال اضعاااف بففف كذب و زاد المنشورات بمواقع التواصل اللي تحاول تنشر آراء تافهة و يتمسخروا بالناس ،، بهدلوا بارواحهم الزواج مكتوب واش هذا نادي بالتعدد ياك كمي يحب الرجل يعاود يتزوج ماشي حتى تروح تخرجي لبرى وترفدي في يديك لافتة تعدد الزوجات و التمهبيل هذاك ،، لوكان تروح تشوف لروحها خدمة تفيدها و ترضى بواش كتبلها ربي ماشي خير ،، ولا هذا الزواج كلشي فالمجتمع تاعنا حتى تلقاهم يتوسوسوا ، ياو ربي ما كتبلكش الزواج اسواي مرى وروحي ديري حاجة لعمركم اصنعي شخصيتك ياخي حالة ياخي وزاد علاه تستحقر روحك و تروحي لراجل متزوج علاه تشوفي روحك واحد ماراحش يشوف ليك غير اللي متزوج لاا شوفي للعازب ادعي ربي يعطيك راجحل صالح و عزاب وزاد جاون اسيدي واش ماشي من حقك كلشي بيد ربي "كن فيكون" بصح هذوا النساء حاشا البعض رخسوا ارواحهم الصح الصح كي ما تزوجتش خلاص تولي تذل في روحها وزاد دخلولها فكرة الرجال خلاصوا اوووه بركاونا من الجياحة ..

هذا واش عندي ختيتو ، شكرا لك على الموضوع الجميل
اهلا بيك حبيبة
صح هذا كل شي من الاعلام
و الله رخص توصل بيك حتى ترفدي لافتة تنادي بالتعدد
ياخي الزواج مكتوب و الله شحال من وحدة نعرفها قعدت و صبرت و من بعد الله عز وجل رزقها بزواج ما كانتش تحلم بيه
ربي سبحانو رحمتو واسعة و الصبر مليح
و شحال من وحدة ما جابلهاش ربي راها عايشة و نورمال و قيمتها عالية و جامي رخصت روحها
لكل واحد نصيب

فكرتيني مرة كنت نحكي مع وحدة قاتلي حي ڨاع شيرات تزوجو وانا لا قلتلها لي ماتتزوجش هنا فالدنيا تزف احسن زفاف يوم البعث بشرط العفة قاتلي نو نبغي نتزف هنا انا نروح نحوس كاش متزوج يزيدني دوزيام... والله بقيت حايرة نشوف فيها
ايه شفتي كفاش جاهلة
قوليلها روحي شوفي كانش عازب و عاونيه و تزوجي و علاش تروحي لواحد مجيف هههه
الله يفرج عليهم
يعطيك الصحة

السلام عليكم اختي ام منير
والله شوفي بعيد على المزاح موالفين فالردود نقولو ندو متزوج وكذا والصراحة ما نقدروش عليها الله غالب وما نقدرش نتخيل الدولة لو راني متزوجة تحتم على راجلي يقضي على العنوسة حبو يقضو عليها يمدو خدمة للشباب وسكن كامل يتزوجو وماليهم ينحو عادة المهور بالملاين والاعراس الغاليين الحالة تمشي ماشي يجو للمتزوج حاير في وحدة ويكملو عليه الصراحة راحة نقسرو ايه ونضحكو وعلى نفسي لو نبور 700 بورة وما نديش راجل متزوج ما نقدرش نوجع مرا كيما انا ببكل صراحة اللهم لو مرتو لا تنجب ولازم نفهم منها او مرتو ميتة الله او مطلق هذيك حالة باينة اما راجل بمرتو والله يقولي راهي تضربني ليل ونهار ما نديه مهما تكون شينة ويمى تحاوزو من الباب خطبني مرة واحد متزوج وجون صغير لما جات اختو تقولي قدام يمى قاتلها يمى لو انت متزوجة تقبلي وحدة تدي راجلك سكتت قاتلها خويا فمشاكل مع مرتو وحقو يعدد قتلها انا الله غالب مش انا ما نقدرش نقسم راجل مع مرا أخرى ولا هي تقسم راجلها معايا
العنوسة لو عينهم يقضوا عليها الخدمة والدار وليجون كامل يتزوجو
العجب رانا نشوفو فيه هي الرجال كامل يعجبهم الحال وقالك الدولة راه ديرلهم شهرية للمرا الثانية معناها هو ما يصرفش عليها المهم يديها هذا الرخص بعينو وشكون تقبل على روحها هاكا نقولك شي احتي ام منير والصراحة والله نضحكو برك فالردود اما تولي فالصح نسا لما خلاو الزواح كل همهم وراحين يموتو عليه رخصوهم الرجال الزواج هذا كالموت من ربي رخصوا بينا رجال خاطر حنا رخصنا براوحنا شوفي هنا مجتمع مصغر نقسرو ونضحكو فهذا الموضوع تقراي الف رد واحد يقولك ارواحو تخطبوني لاخر يقولك تموتو عليا واد يمعني نروح عليكم وتندمو يا حسراه شفت المرا لواش توصل روحها وهذي روماركيتها لما انا نقسر ونضحك ونظل نتغزل بيهم قالك خلاص راحا تموت وتتزوج نونونو راني لاتية فمرضي الزواج مش فراسي نهائيا ولو نخمم نتزوج يكون عازب ارمل او مطلق اما متزوج اواه لالا
شكرا على الموضوع
اهلا بالحبوبة
شوفي ليليا نبدا من الاخير
احنا كامل نعرفو روحك المرحة و نعرفوك تقسري و تضحكي و لي يظن فيك حاجة اخرى يعني هو لي ناقص و تفكيرو محدود
اما كلامك كامل صواب
ايه علاش الدولة ما تعاونش الزوالية و تزوجهم و تقضي على المشكل من الجهتين
فرضا التعدد هو الحل امالا الرجال لوخرين لي ما لقاوش باش يتزوجو ما نعاونهمش
كما قلت الخدمة و الدار هما الحل
و ربي يرزق كل وحدة بولد الحلال بلا ما تخرب على لوخرين
حتى انا قلت انو التعدد لاسباب ماشي الواحد يكون هاني مع مرتو وولادو تدخل وحدة في الوسط تخرب كل شي
و انت حبيبتي ليليا ربي يعطيك صحتك و يرزقك بابن الحلال لي تعيشي معاه هانية

السلام عليكم..
موضوع الساعة..شكرا سيدتي الفاضلة لفتح مجال للنقاش..
اظن ان الهرولة للتعدد مقصودة
لزرع الفتنة ..فقبل ان تكون مطلب شرعي دعينا نبحث في حيثيات الزواج عند الجزائرين، فهل فعلا اغتنى الجزائري ليعيل اربع بيوت؟؟ او اثنان او ثلاث ؟؟ وهل اتقى الله حق تقواه ليطبق العدل ؟؟
قوم يتقشفون في كل شيء ( حتى في مشاعرهم ههه) وشباب عاطل ويأخذ مصروف جيبه من أمه وينتظر حق النقل من والده الشيخ و.. و...و... وان تكلمنا عن غلاء المهور والشروط التعجيزية سنقول ان الشباب قد يئٓس وفاض كأسه..
وسُدت الابواب في وجهه..
ولا أظن ان الشباب سيتقبل الفكرة بميزان المنطق اصلا ( وهل استطاع جمع تكاليف الزواج وتوفير العمل ليعيل واحدة؟؟) فكل ما يقال مجرد لغو هدفه المزاح غالبا ليس إلا..
اما البنات فلا استغرب من تلك وتلك ممن يردن سُكنى او سترا او هربا من واقع بائس او حتى تشبثا بحب كائن ما كانت تسميته وان صحت لبعضه تسمية خراب بيوت..
لكل اسبابه ؛ ذاك او تلك ..
ومسألة التعدد صارت غثاءًا انصفته جماعات خاصة اغراضها واضحة للعلن ..ولا داعي للتوسيع في مساعيها..
شكرا لكِ..تحياتي
و عليكم السلام
اهلا باستاذتنا
اضفت الكثير للموضوع مشكورة
نقطة مهمة هدرتي عليها و هي تقوى الله
و الله تلقاي الواحد مرات حتى الصلاة ما يصليهاش و يقولك ربي حلل اربعة
وين راك انت و الدين وين
اما قضية المزاح في بعض الاحيان فقط
هناك جمعيات جادة داروها لهذا الغرض و كذلك مسيرات حاملين لافتات ماشي غي هنا في الجزائر
و نعرفو كما قلت المشاكل لي رانا عايشينها كامل
يعطيك الصحة

السلام عليكم
يا جماعة ختي ر اها خايفة علي راجلها هههه
بصح ختي الشرع حلل أربعة متنسايش هههه
نضحك ختي برك
شوفي بلاك من كترة العنوسة البنات راهم المهم يلقاو انسان مليح يحبها ويتزوج بيها شرط العدل
ولكن باش يديروا مسيرات هبال هذا هههه
واش نقولو الله يجيب الخير
ومتخافيش مكانش لي تقرب الزوج ديالك هههه
:giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle::giggle:
اهلا بيك مليكة ياك هكذا
ماعليش مقبولة منك لاخاطر عندك الصح هههه
ايه هاداك هو المشكل وين راهم هما ووين راه العدل
آمين يا رب العالمين
آ لي تقرب عليه نخربشلها وجها تندم على النهار لي دارت بيه هههه

السلام عليك
خربشتيلي مشاعري
نأمن بكل شي بصح الله التعداد منقدرش عليه
كون يجيب عليا الزاوجة يا نقتلها يا نهبلها هههه نعرف روحي
لبغات تعدد تروح بعيد و تنادي بيه خخخ

يرحم باباكم لي يبغي التعدد ميدورش من جيهتي
ياو القلب لحمة و الغيرة من القلب
:ROFLMAO:
والله غير شفتها يخطبها عازب تحط فيه الاخطاء السبعة و لو يخطبها متزوج عدي لابغا يكون في قيطون
المهم يبغو خراب البيوت
التعدد من القران مي مدابيكم يا ابناء بلدي كملو و قراو الاية للاخير

((فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ))
درك نتا وحدة متقدرش توفرلها ابسط شروط العيش وتقول الدين
واه عندك الحق مي طبق كلش يا اخ العرب و رواح نحكو على التعدد ميكون غير خاطرك
:devilish:
آ وي عندك الحق
من حقك تحافظي على المكتسبات نتاعك :Love:
هما يقراو برك مثتى و ثلاث و رباع لي يجي من بعد ما يشوفوهش
راكي معايا ملييييييح ;)(y)

السلام عليك
خربشتيلي مشاعري
نأمن بكل شي بصح الله التعداد منقدرش عليه
كون يجيب عليا الزاوجة يا نقتلها يا نهبلها هههه نعرف روحي
لبغات تعدد تروح بعيد و تنادي بيه خخخ
اهلا باميرته
عندك الحق راني معاك
حتى انا و الله ما نقدر
مرات زوجي يحب يستفزني و يقول لي حقي
نقولو جرب ديرها بيك بيها لي كان عندي عقل يرجع هبال و ما تعرف واش ندير هههه
الله يرزق كامل لبنات من جهة اخرى
يعطيك الصحة و يخليلك اميرك:Love:

قوليلها روحي شوفي كانش عازب و عاونيه و تزوجي و علاش تروحي لواحد مجيف هه

ههههخخخههههههههههههه عجبتيىتاع مجيف تسما اللي متزوج مجيف ههخخخه ضحكتيني اختي :LOL::ROFLMAO::ROFLMAO:

ههههخخخههههههههههههه عجبتيىتاع مجيف تسما اللي متزوج مجيف ههخخخه ضحكتيني اختي :LOL::ROFLMAO::ROFLMAO:
ههههههههه
اكيد مجيف مسكين لي مارطو من كل جهة يضربو في راسو وين يزيدها هي هههه

السلام عليكم
عدنا من جديد ^^
شكرا على الموضوع القيم راني نشوف تقريبا غير البنات لي يدورو هنا ههههه
بصراحة معك حق والله، وانا رأيي من رأي الأخت ليليا مانقدرش نتدخل في حياة زوج متزوجين ونخربلهم حياتهم
سواء كانت بينهم مشاكل أو لا ربما شخص زوجتو ميتة يمكن أما شخص عايش عادي ونكون ثانية ونكسر قلب امرأة اخرى
هادي مانحبها لا ليا ولا لغيري، وباه نتكلمو على الحلول لهاد المشكلة أولا كيما قلتي النقود لي يتزوج بيهم شخص للمرة الثانية
يروح يمدهم لشاب ناوي يستقر ويخليه يتزوج وإلا نوعيو بناتنا ونبينولهم بلي كل وحدة تتشرط وتتمنى المستحيل رايحة تقعد
في دار باباها وتولي من بعد تتمنى تكون ثانية بدون شروط مالا ارحمي ولد الناس واتزوجو ونحيو مشكل العنوسة
كذلك حل آخر وهو تلقاي بعض الرجال ماتزوجش حتى يلحق 30 سنة او 35 سنة او حتى 40 وكي يقرر يتزوج
يروح يختار وحدة عمرها 19 سنة، من المفروض لي عمرو 30 يتزوج بوحدة 29 او 25 المهم يكون تقارب بيناتهم ولي 35
يتزوج وحدة 30 او 29 ولي 40 يتزوج لي عمرها 35 او 36 وهكا تنقص العنوسة كي تعود وحدة 35 وحظها في الرجل
لي عمرو فوق 35 لكن هو يروح يخير بنت 19 هنا ما يكونش توازن، يعني هادا رأيي في الموضوع بعيدا عن فكرة التعدد
والعدل لأنو هادو فيهم آيات وقصص توضح كلشي وتوضح بلي المرأة تغير وبلي التعدد يكون في حالة الشخص يقدر يعدل
شكرا حبيبتي ام منير على الموضوع المميز ربي يهنيك ان شاء الله
تحياتي

ههههههههه

هههخخهههههههههه والله مهبووولة انتي

@لؤلؤة قسنطينة اسكتي عقابها تكتبي انتيا فجريدة قالتلك أم منير اللي متزوج مجيف هههخهه

انا نعيط ل @الامين محمد نستفسر منو هههههه اجري قولي كيفاه هذا اللي متزوج مجيف صح هههخخ

ههههههههه

@لؤلؤة قسنطينة اسكتي عقابها تكتبي انتيا فجريدة قالتلك أم منير اللي متزوج مجيف هههخهه

انا نعيط ل @الامين محمد نستفسر منو هههههه اجري قولي كيفاه هذا اللي متزوج مجيف صح هههخخ

والله قريت رد الغالية ام منير شبعت ضحك ههههه
قاتلك لي مارطو من كل جهة عليه مسكين يخبطو في راسو هههه

السلام عليكم
عدنا من جديد ^^
شكرا على الموضوع القيم راني نشوف تقريبا غير البنات لي يدورو هنا ههههه
بصراحة معك حق والله، وانا رأيي من رأي الأخت ليليا مانقدرش نتدخل في حياة زوج متزوجين ونخربلهم حياتهم
سواء كانت بينهم مشاكل أو لا ربما شخص زوجتو ميتة يمكن أما شخص عايش عادي ونكون ثانية ونكسر قلب امرأة اخرى
هادي مانحبها لا ليا ولا لغيري، وباه نتكلمو على الحلول لهاد المشكلة أولا كيما قلتي النقود لي يتزوج بيهم شخص للمرة الثانية
يروح يمدهم لشاب ناوي يستقر ويخليه يتزوج وإلا نوعيو بناتنا ونبينولهم بلي كل وحدة تتشرط وتتمنى المستحيل رايحة تقعد
في دار باباها وتولي من بعد تتمنى تكون ثانية بدون شروط مالا ارحمي ولد الناس واتزوجو ونحيو مشكل العنوسة
كذلك حل آخر وهو تلقاي بعض الرجال ماتزوجش حتى يلحق 30 سنة او 35 سنة او حتى 40 وكي يقرر يتزوج
يروح يختار وحدة عمرها 19 سنة، من المفروض لي عمرو 30 يتزوج بوحدة 29 او 25 المهم يكون تقارب بيناتهم ولي 35
يتزوج وحدة 30 او 29 ولي 40 يتزوج لي عمرها 35 او 36 وهكا تنقص العنوسة كي تعود وحدة 35 وحظها في الرجل
لي عمرو فوق 35 لكن هو يروح يخير بنت 19 هنا ما يكونش توازن، يعني هادا رأيي في الموضوع بعيدا عن فكرة التعدد
والعدل لأنو هادو فيهم آيات وقصص توضح كلشي وتوضح بلي المرأة تغير وبلي التعدد يكون في حالة الشخص يقدر يعدل
شكرا حبيبتي ام منير على الموضوع المميز ربي يهنيك ان شاء الله
تحياتي
اهلا بيك حبيبتي من جديد
من غير الامين و صالح حتى واحد ما مد رايو
لازم نديرولهم اشارة باش نشوفو رايهم
شوفي و الله بنات الفاميليا ما يقدروش يرخسو اعمارهم دايمن نفسهم عزيزة و شانهم عالي
لي يديرو هاد لحوايج ما يستحيوش
لي عندو اسبابو باش يعدد هو يحوس عليها ماشي هي تعرض نفسها
هادا موضوع مهم تاني و الله كاينة ...يكبر حتى للاربعين و يحوس على وحدة في 19 و 20 من بعد يبداو المشاكل
لاخاطر ماكانش توافق فكري هو تعدى المراهة و الصغر و راه ناضج و هي ما زالت صغيرة في عقلها لانها ما زال ما نضجتش
كفاش يتفاهمو و هو من جيل و هي من جيل
فكرتيني بواحد فاميليتنا حب يتزوج ماليه حبو يشوفولو وحدة صغيرة
قالهم مستحيل شوفوها من 30 و طلع على حسابو قالهم نجيب مرا ول طفلة صغيرة نربيها و عندو الحق
لو كان كل واحد يدي من سنو تنقص العنوسة بزاااااف
نروحو و نرجعولها اهم شي العدل لي نااااادرا ما يكون او قولي مستحيل
ربي يحفظك

هههههههههههههههه لالالا والله ماني مجيف بصح و الله من اجل زوجتي لأن مشاعرها رقيقة
و الله نعزها و نحن عليها بزاف و نحبها و ما نحبش نعمل ليها حاجة تقلقها حتى بالمزاح
نمزح معاها بالشكل اللي ما يخليهاش تحزن راني مازالني نشوف فيها طفلة صغيرة خهخخخخخخخخ
أما التعدد ما نظنش رايح نلقى وحدة مثلها او خير منها لأنها فاهمتني صح و كلش حلمت بيه لقيته و أكثر
إذن ماعندي حتى سبب للتعدد بقى لازم أنا نحقق ليها أمنياتها

هههههههههههههههه لالالا والله ماني مجيف بصح و الله من اجل زوجتي لأن مشاعرها رقيقة
و الله نعزها و نحن عليها بزاف و نحبها و ما نحبش نعمل ليها حاجة تقلقها حتى بالمزاح
نمزح معاها بالشكل اللي ما يخليهاش تحزن راني مازالني نشوف فيها طفلة صغيرة خهخخخخخخخخ
أما التعدد ما نظنش رايح نلقى وحدة مثلها او خير منها لأنها فاهمتني صح و كلش حلمت بيه لقيته و أكثر
إذن ماعندي حتى سبب للتعدد بقى لازم أنا نحقق ليها أمنياتها
ههههههه اهلا بيك @الامين محمد
الله يدوم هناكم
بصح القصد بمجيف ماشي من لمرا
من الضغوطات و المصاريف و العيشة الغالية هادا راها مجيف ول لالا
و يزيدولو التعدد من الفوق(n)

موضوع رائع وشيق
لي عودة للموضوع لارد في روقان
موعد النوم
تصبحون على خير :)
بارك الله فيك
ليلة سعيدة
راكم تبكرو يا خويا
لابا شي vو ترقدو بكري(y)
غدوا ان شاالله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة