شارك معي كلمات وعبارات وشعر عن المولد النبوي الشريف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عماد خطاب

:: عضو فعّال ::
أحباب اللمة

قصيدة عن المولد النبوي الشريف
0076.gif
img_1399417087_796.gif
دموع الشوق فاضت في عيوني *** ونبض القلب رفرف بالشجـونِ
وروحـي يـاحـبيبُ إلـيـك طـارت *** وفكري فيك لم يعرف سكوني
فــسـبـحــانَ الـذي ســوَّاك نـوراً *** وأنـت لآدمٍ مـن أصـلِ طِـيـنِ
تـخـيَّـركَ الإلـهُ لـهُ حـبـيـبـاً *** وأعـطـاك الـشـفـاعـةَ بالـيـمـيـنِ
وأشهـدَ خـلـقَـهُ : هـذا إمــامٌ *** وسَـيّـدُ ولـْدِ ءادم يـومَ دِيـنِ
وهـذا سيّدُ الـدنيـا جمـيعـاً *** وهذا صاحبُ الفتحِ المُبينِ
محمدٌ اسمهُ في الغيبِ يُلفى*** جوار العرشِ في عزٍّ مكينِ
فيا قلم اغترف يا لـوحُ سطّر *** ويا دهر استمع يا أرض صوني
سيأتي أحمدٌ منّي رسولاً *** ليكملَ نعمتي ويتمَّ ديني
رسول محبَّةٍ وهو اصطفائي *** وإنَّك يا محمد في عيوني
وقـد أيَّـدتْـهُ بالوحي نــوراً *** مـع التَّأيـيـدِ بالـروحِ الأمينِ
ليهديَكم صراطاً مستقيماً *** وينذرَكم أسى يوم الغُبونِ
لقد بُعثَ الرسولُ لكم ضيـاءً *** وقرنُ محمَّـدٍ خيـرُ القـرونِ
12938979391.gif 12938979391.gif 12938979391.gif 12938979391.gif


13912603_1042174405902461_5227563530430390959_n.webp
 
آخر تعديل:
توقيع عماد خطاب
قصيدة عن المولد النبوي الشريف
73930

73928

حبيبي يا رسول الله عُذراً *** إذا نزفت حروفي في لحوني
وعذراً ياحبيب الله عُذراً *** إذا أبكيتُ قافيتي ونوني
فأنت الرحمة الكبرى وحُبّي *** دعاني أن أبثَّ هُنا شُجوني
حبيبي يا رسول الله إنا *** خُدِعنا بالرَّنينِ وبالطَّنينِ
وللدّين القويمِ اليوم عدنا *** على وعيٍ ورأيٍ مُستبينِ
لنا بالله معتصَمٌ وركنٌ *** وما أقواهُ من ركنٍ ركينِ!
ومازال الكتاب لنا ضياءً *** هُدانا فيهِ في كلّ القُرونِ
ومازلتَ المعلّمَ ياحبيبي*** إماماً قائداً في كلّ حينِ
ومازال الرّجالُ هنا بصدقٍ *** على عهد الإله بلا ظنونِ
فبورك في حماس العز أذكت *** بنا روح الصمود لنصر دِينِ
سيبقى كلُّ حُرٍّ في البرايا *** لها يدعو ، ويُدعى بالمَدينِ
وبورك أردغان التُّركِ سعياً *** عن الإسلام والحقّ المبينِ
وبورك في تميم العُربِ نجلاً *** وفي حَمَدٍ وفي(مرسي السجينِ)
وفي سلمان في بلدٍ حرامٍ *** حماهُ اللهُ من شرّ المَنونِ
وفي حِلفِ العروبةِ حين لبَّى *** نداء الشعبِ في اليمنِ الحنونِ
وكل تحالفِ الإسلامِ أنعم *** بهِ ، للسّلمِ كالحصنِ الحصينِ
يذودُ الظلمَ والإرهابَ عنا *** وينصر كلَّ مظلومٍ حزينِ
ونحن اليوم يا "طه" .. دعَونا *** وأحسنَّا بهم كل الظنونِ
وقلنا يا رحيمُ أعِن ووفّق *** وأذهب عن عبادك كلَّ هُونِ
وحقّق حُلمنا نصراً وعزّاً *** وأنزلْ ما تنزَّل في حُنينِ
حبيبي يارسول الله صلى *** عليك اللهُ يانور العيونِ
وسلَّم عدَّ ما سكبت سماءٌ *** على كلّ العصور من المُزونِ
ومنا نحوك الصلوات تأتي *** مُسلّمةً عليك بكلّ حِينِ

73929
73929
73929
73929

16508308_144155272762813_2892265157112739451_n.webp
 
آخر تعديل:
توقيع عماد خطاب
ان الاحتفال بالمولد النبوي بدعة لا اصل لها في الدين يا اخي عماد
الاحتفال بالموالد ليس بمشروع، بل هو من البدع، وليم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه أنهم احتفلوا بالمولد النبوي وهكذا في القرون المفضلة؛ القرن الأول والثاني والثالث لم يوجد في هذه القرون المفضلة من يحتفل بالمولد النبوي، فهو من البدع التي أحدثها الناس.

وقال بعض أهل العلم إن أول من أحدثها حكام المغرب ومصر، وهم بنو عبيد القداح المسمون بالفاطميين، وهم من الشيعة.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن ظاهرهم الفسق، وإن باطنهم الكفر المحض.
 
ما رأيك في صلاة التراويح
لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم
ان الاحتفال بالمولد النبوي بدعة لا اصل لها في الدين يا اخي عماد
الاحتفال بالموالد ليس بمشروع، بل هو من البدع، وليم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه أنهم احتفلوا بالمولد النبوي وهكذا في القرون المفضلة؛ القرن الأول والثاني والثالث لم يوجد في هذه القرون المفضلة من يحتفل بالمولد النبوي، فهو من البدع التي أحدثها الناس.

وقال بعض أهل العلم إن أول من أحدثها حكام المغرب ومصر، وهم بنو عبيد القداح المسمون بالفاطميين، وهم من الشيعة.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن ظاهرهم الفسق، وإن باطنهم الكفر المحض.
 
توقيع عماد خطاب
ما رأيك في صلاة التراويح
لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم


يا اخي عماد التروايح ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم و هاك الدليل
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلى في المسجد فصلى بصلاته ناس ، ثم صلى من الليلة الثانية فكثر الناس ، ثم اجتمعوا من الليلة الثالثة أو الرابعة فلم يخرج إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما أصبح قال: "رأيت الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم" وذلك في رمضان ، والحديث في البخاري وغيره . فدل هذا الحديث على ثبوت صلاة التراويح من فعله صلى الله عليه وسلم ، ويشهد لهذا أيضا قوله عليه الصلاة والسلام في الحديث الآخر، في شأن رمضان : ".. فرض الله عليكم صيامه وسننت لكم قيامه" ، وقد يكون التبس على هذا القائل أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما رأى الناس في عهده أوزاعاً (جماعات) متفرقين جمعهم على قاريء واحد ، وقال : نعمت البدعة هذه . فغاية ما فعله عمر رضي الله عنه هو جمع الناس بعدما استقر حكم هذه الشعيرة ، وزال الخوف الذي علل به النبي صلى الله عليه وسلم ترك جمع الناس عليها من أجله، وهو : خشية أن تفرض عليهم ، وقد زال ذلك بموته صلى الله عليه وسلم. ثم إن جمع عمر الناس على إمام واحد ، كان بمشهد من الصحابة رضي الله عنهم وبإقرار منهم ، يضاف إلى هذا أن عمر خليفة راشد مهدي ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ" . رواه الإمام أحمد وأصحاب السنن وقال الترمذي حديث حسن صحيح.
 
اخي عماد ليس هناك اوجه الشبه نهائيا بين القضيتين وكما قال اخي الياس الاحتفال بالمولد بدعة اما صلاة التراويح هي عبادة تتقرب بها الى الله حتى ولو تفرض تبقى نافلة تؤجر عليها...
انت مخطيء تماما اخي عماد كيف تقارن بدعة بالصلاة..
ارجو من اخي @ابو ليث التدخل وسوف يشرح لك اكثر..
 
توقيع بشرى ملاك
أخي عماد و فقه الله إلى كل خير، و جنبَّه كل شر، إن ما يفعل الناس من الإحتفال بمولده اليوم يرده الشرع الحكيم من عدة وجوه، ذلك لأنه بدعة مخالفة لهديه و هدي أصحابه، و كذلك فيه التشبه بالكفار من المشركين النصارى الذي حملهم الغلو في ذات المسيح أن إدعوا فيه الألوهية و نصَّبوه ربا شريكا لله( تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا)، زد على كون تذكر النبي(عليه الصلاة و السلام) في يوم دون غيره لا يعد دليلا على حبه، بل حب الله وحبه (صلى الله عليه و سلم) يقتضي متابعته و إقتفاء أثره و الوقوف عند حد ما شرع (عليه الصلاة و السلام) دون الزيادة عليه، و زد على أن الناس في إحتفالهم بهذا المولد، في الحقيقة هم يحتفلون بيوم وفاته لا مولده، إذا أن المحقيقين من أهل العلم على أن يوم وفاته هو الثاني عشر من ربيع الأول، في حين أن مولده مختلف فيه إختلافا كبيرا، وقد ذهب الشيخ إبن عثيمين رحمه الله إلى أن ذلك كان يوم التاسع من ربيع الأول (كما يحققه الفلكيين)، و حتى لو سلمنا لهم بصحة يوم مولده و أنه في الثاني عشر من ربيع الأول، فما يفعلونه فيه من المنكرات و البدع بل حتى من الشرك يعد طعنا صريحا في صحة حبهم و إنتسابهم إليه، فكيف لنا أن نسلم و نستسلم لهذه الشرور وننساق وراء الأهواء و البدع ثم ندعي أننا على سنته عليه الصلاة و السلام، و أننا أهلُُ بأن نرد حوضه و ننال شفاعته و قد غيَّرنا بعده و تركنا أمره بلزوم سنته و نهج صحابته الكرام، فالحذر الحذر، و لنتدارك الأمر و لنراجع أنفسنا إن كنا حقا نريد أن نكون ممن رضي الله عنهم وإن أردنا التمكين الصحيح لهذا الدين ليمكن الله لأمتنا بعد الضعف و الهوان.
أعتذر فأنا جد متعب و أكتب من دون تركيز فإن كان ثمة أخطاء فاليعذرني الإخوة.
 
آخر تعديل:
توقيع ابو ليث
توقيع ابو ليث
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom