التفاعل
29.9K
الجوائز
3.7K
- تاريخ التسجيل
- 16 جوان 2009
- المشاركات
- 9,797
- الحلول المقدمة
- 1
- آخر نشاط
- الوظيفة
- مهبولة فسبيطار اللمة
- الجنس
- أنثى
- الأوسمة
- 32

هناك من يقارن طلب الرجل الجمال في من يريد أن يتزوجها مع طلب المرأة للمال في من تريد أن تتزوجه
ولا يخفى على عاقل الفرق الهائل بين المطلبين ؛ إد أن الغرض من الزواج هو إعفاف النفس وتحصينها من الحرام ؛ فكيف يمكن لشخص أن يتزوج بفتاة لا تعجبه !!!
فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا نظر إليها سرته "
فان سرور الرجل بالنظر الى المرأة يكون اول مايكون بجمال وجهها وجمال هيئتها
فهذا دليل في عمومه على طلب ذات الجمال
ولان المقصود من النكاح اعفاف النفس
فاذا أخذ المرأة امراة ليست جميلة جدا قد يكون قد لا يكون فيها احصان لنفسه
والإمام أحمد ابن حنبل روي عنه انه قال :
" ينبغي للرجل اذا أراد أن يتزوج أن يسأل عن جمال المرأة
فإن أعجبه سأل عن دينها ، فإن أعجبه قبلها والا لم يعجبه ردها"
فيكون قبوله ورده لماذا ؟ للدين
والشباب اليوم يعكسها يسال اول شيء عن الدين
فغذا قالولو ذات دين تصلي وتصوم وكذا وكذا
سال عن جمالها قالولو والله نص نص تركها
فصار قبولو وردوا على ايش ؟ على الجمال
لا
الامام احمد كان يعلم الناس ان المسالة ليست هكذا
اسال عن الجمال فان الجمال مطلوب ، اسال عن الجمال
فان اعجبك جمالها اسال عن دينها
فان اعجبك دينها اخذتها وان لم يعجبك دينها ردتتها
فتكون قد قبلتها من اجل الدين ورددتها من اجل الدين
واضح
وهذا يدل من الامام احمد ان الجمال شيء مطلوب والفطرة تريده
أما طلب المال من المرأة فهو خروج عن مقصود الزواج ، فقد جعلت من الزواج مجرد علاقة مادية كأنها تقول أنا لمن يدفع أكثر ولا شك أن هدا عار وعيب
و قد رد النبي صلى الله عليه وسلم المرأة التي عرضت نفسها عليه لأنها لم تعجبه و اعجبت صحابي آخر فزوجاه رسول الله إياها رغم فقره ولم يكن يملك من المهر شيئا ، لم يكن يملك حتى خاتما من حديد ، فجعل مهره هو القرآن
جاءتِ امرأةٌ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقالت : جئتُ أهبُ نفسي، فقامت طويلًا، فنظر وصوَّبَ، فلما طال مقامُها، فقال رجلٌ : زوِّجنيها إن لم تكن لك بها حاجةٌ، قال : ( عندك شيءٌ تصدُقها ؟ ) . قال : لا، قال : ( انظرْ ) . فذهب ثم رجع فقال : واللهِ إن وجدتُ شيئًا، قال : ( اذهبْ فالتمسْ ولو خاتمًا من حديدٍ ) . فذهب ثم رجع قال : لا واللهِ ولا خاتمًا من حديدٍ، وعليه إزارٌ ما عليه رداءٌ، فقال : أُصدِقُها إزاري، فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( إزارك ُإن لبستَه لم يكن عليك منه شيءٌ، وإن لبسته لم يكن عليها منه شيءٌ ) . فتنحَّى الرجلُ فجلس، فرآهُ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ موليًا، فأمر به فدُعيَ، فقال : ( ما معك من القرآنِ ) . قال : سورةُ كذا وكذا، لسور عدَّدها، قال : ( قد ملَّكتُكها بما معك من القرآنِ ) .
الراوي:سهل بن سعد الساعدي المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:5871
و كما قال الله سبحانه :فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا
و هدا الموضوع غرضه بيان الحق من الباطل وليس التدخل في الحياة الشخصية ولكن لنقول من هو المخطئ ومن هو المصيب في حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم أخي الكريم
وهل تطرح سؤال من هو اامخطئ ومن هو المصيب في حكم سيد الخلق يا أخي لا جدال ولا نقاش في أمر من الدين ولا لحديث رسولنا الحبيب ولكن تختلف الآراء فالكل يفسر على هواه يأخذ آية أو حديث ويفسرها بما يخدم مصالحه
أعود للموضوع جمال المرأة مطلوب والمعروف أن الرجال كلهم يحبون الجمال ولكن للجمال أنواع ولم يأت ذكر نوع الجمال ام يقل البيضاء أو السمراء أو الطويلة أو القصيرة قال إذا نظر لها سرته الجمال معياره في عين الرجل ما تحبه انت لا يعني أن يحبه غيرك أيضا قد يحب رجل إمرأة لجمال قلبها فكم من نساء آية في الجمال طلقن ولم يشفع لهن جمالهن في المقابل رأينا نساء لا يلتقين بالجمال وسعيدات جدا في حياتهن يعني الجمال يختلف من رجل لرجل ودعني أقول لك كم من متجلببة وحافظة للقرآن ولا ترد ولكن لوجود شامة بوجهها أو شيء يتركها من يعرف الله والدين هذا لا يأخذ صاحبة الدين هذا يبحث عن جمال الجسد ويقول حقي الشرعي تناقض كبير
اعود للنساء فئة من النساء ماديات يحببن المال والمظاهر وحياة الرفاهية هل يعني أن نأخذهن كصفة لكل النساء ونقول الرجال يختارون الجمال والنساء تخترن المال لو هكذا لتزوجت النساء إلا بالأغنياء يا أخي لنكن واقعيون الجمال مطلوب وحب المال صفة أيضا يمكنني أن اعكس هناك فئات من النساء تحببن الوسامة في الرجل وشباب يركضن وراء نساء بسن أمهاتهن من أجل المال فما قولك ؟
شكرا أختي على المشاركة
أقول لك خرجت نسبيا عن الموضوع
أولا : قولك كل شخص يفسر الأية والحديث على هواه ، هدا لا يسمى تفسير بل تحريف لكلام الله عن مواضعه وهو من فعل اليهود ، تفسير كلام الله له مرجعية وهو كلام الله نفسه يفسر بعضه بعضا أو حديث رسول الله أو الصحابة رضوان الله عليهم لإنهم تلقوا العلم مباشرة من عند الرسول صلى الله عليه وسلم أو من لسان العرب حسب سياق الجملة
فكل من يخرج عن هده الأربعة أصول فهو محرف ومبتدع في دين الله وقد تشبه باليهود وهو في خطر عظيم
ثانيا : قولك أن من لا تعجب شخصا فإنها تعجب شخصا آخر !! أكيد وهدا ما يتم التأكيد عليه دائما والحديث يبين دلك إد أن هده المرأة لم تعجب رسول الله ولكنها اعجبت أحد الصحابة فطلب خطبتها
ثالثا : نحن لا نتكلم عن الجمال في مقابل الدين ؛ فمن يطلب الجمال بلا دين فإنه يكون قد باع دينه بدنياه
الدين هو المطلب الأول الدي لا نقاش فيه
رابعا : لسنا هنا نصف معركة بين الرجال والنساء ، فكل ما قلته ينطبق على الرجال والنساء معا
فالمرأة أيضا من حقها أن تتزوج بمن يعجبها ، والرجل الدي يتزوج المرأة من أجل مالها فهدا أيضا عار عليه
فالخلاصة : طلب الجمال أمر فطري وهو مطلب في الزواج ، فلا بد للزوجين أن ينجدبان لبعضهما
أما طلب المال في الزواج فهدا عار كبير سواء على الرجل أو على المرأة
وأضيف إلى كلامي : هناك من يرى البيضاء أجمل وهناك من يرى السمراء أجمل
وهناك من يفضل الطويلة وهناك من يفضل القصيرة ........... إلخ
وهدا دليل واقعي على أن الجمال أمر نسبي وليس مطلق
هههههه يا خويا خوفتني
باراك الله فيك أخي
والله أقولها بلا مجاملة ، ما شاء الله عليكم ، أعضاء هدا المنتدى طيبين فوق العادة
ربي يحفظكم ويبارك فيكم ، وإن شاء الله هناك مواضيع مميزة وفي قمة الإثارة إن كتب الله لنا دلك
أختي شكرا على مرورك الرائع وباراك الله فيك
القبول النفسي هو مهم للرجل والمرأة معا ، فنحن لم نقل أن القبول النفسي يكون للرجل فقط وحاشا
ومسألة زواج الرجل بإمرأة من أجل المال ،فقد دكرت المثال في تعليقي يا أختي ، وقلت هدا عار عليه ، وهدا شخص سفيه من يتزوج إمرأة من أجل المال
وكلامنا عن الجمال بعد الدين بالتأكيد ، فمسألة الدين خط أحمر لا يناقش فيها ، والدي يتزوج فتاة من أجل جمالها وليس لها لا دين ولا خلق فهدا رجل ديوث نسأل الله العافية
و بالنسبة لقولك أن الشعر هو نصف الجمال فليس صحيح، وحتى لو كان كدلك فهو سيراها عند الرؤية الشرعية
وأما عن الدي يفضل المتبرجة على المتجلببة فهدا لا يسمى رجل أبدا ، بل كلمة رجل لا تنطبق عليه وبالنسبة لي أنا شخصيا هدا أرخص إنسان في الدنيا ، فمستحيل لشخص مثل هدا أن يكون لديه عقل سليم
وبالنسبة لقضية تفضيل بعض الشباب للفتاة الأجنبية على بنت بلاده ، فهدا الموضوع قد أفرده وأتكلم فيه لأنه بصراحة هناك أسباب دفعت الشباب لهدا وليس الجمال فقط ، فلا يمكن لشخص أن يغترب ويترك أهله من أجل جمال الأروبية وفي بلاده موجود هدا النوع من الجمال
هناك أسباب ، وفي كل الأحوال لا يجوز له الزواج بكافر إلا إن كانت كتابية ومحصنة أو أن تكون قد اعتنقت الإسلام
وكما قلت لك هناك أسباب ، منها إجتماعية ومنها قانونية وبعض النساء هداهن الله سبب في دلك أيضا
و الحمد لله رب العالمين
ربي يجازيك
شكرا أختي على مرورك
ودعك من لي راه لهيه وناقش لي راه هنا ؛ولا أدري إن كنت قد قرأت الموضوع ، فأنا لم أقل كلاما من عندي بل بينت دلك بفعل رسول الله
وقل و كررت مرارا ، نحن لا نتكلم عن الدين ، فالدين هو الأصل وبدونه لا يوجد شيء ، نحن نتكلم عن ما بعد الدين
وأعتقد أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم واضح فهو رفض إمرأة لم تعجبه وتزوجها صحابي فقير
فلا مقارنة بين الجمال والمال ؛ لأن الجمال من متوجبات الحياة الزوجية سواء بالنسبة للرجل أو المرأة
أما الدي تتزوج من أجل المال فعار عليها ، فالتي تبحث عن المال تؤسس شركة تجارية وليس مؤسسة الزواج
من حقها تختار بواش تحلم !! يعني تحلم بالرجل الثري !! بصحتها ولكن لا تجعليها على حق لأن هدا إهانة للزواج الدي هو أمر مقدس
أما التي ناقشتها في دلك الموضوع فأرادت أن تبرير مادية بعض النساء بأن الرجال إيضا يطلبون الجمال ولو قالت أن الرجال أيضا يطلبون المال لكانت محقة ولايدتها في طرحها ، أم أن تقارن الجمال الدي هو أساس التجادب بين الزوجين وبين المال الدي يروح ويجي فهي مقارنة غير عقلانية والحمد لله تأكدنا من ذلك بموقف رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وأنا عندما ناقشت لم أكن أنظر للأمر على أنه رأي شخصي وانما هو شرعي محض ؛ فالجمال أساس مهم في صيانة العلاقة الزوجية ؛ ولا أعتقد أن مسلم سيعترض على ما حكم به رسول الله
فالتفكير المادي في الزواج المنتشر في مجتمعنا أمر رهيب وإدا حصل له قبول وتبرير فلنكبر على أنفسنا أربع
الأغلبية ماشي شابات !!!!!!!!!
الجمال أمر نسبي يا أختي ، فمن يراها شخص ما جميلة قد يراها الآخر غير جميلة ولا يوجد من تكون جميلة في كل الأعين ومن تكون غير جميلة في كل الأعين
فتلك التي ترينها أنت غير جميلة ويراها أحد ما غير جميلة فهنا من يراها جميلة
هناك من يحب البيضاء وهناك من يحب السمراء وهناك من يحب الطويلة وهناك من يحب القصيرة !! والأعين تختلف
ولا يوجد إمرأة ليست جميلة إطلاقا ، فأنت قد ترين نساء غير جميلات متزوجات ، فهن جميلات في أعين أزواجهن
وكدلك الأمر بالنسبة للرجل !! هل تريدين أن تقول بأن الفتاة ستقبل برجل لا يعجبها !!! هدا لا يعقل
وكدلك الرجل لا يستطيع الزواج بمن لا تعجبه
ففي هدا الأمر لا نختلف
أما مسألة المال فكما قلت لك لا تطلب هدا إلا من كانت مادية ومثل هاده لا تؤتمن على حياة زوجية أبدا ونفس الأمر ينطبق على الرجل إن أراد الزواج من أجل المال
وأعتقد أني بينت أن هدا ليس رأيي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على مرورك أختي
قولك : لكن الان اين الرجل حقا ؟؟؟؟ الا من رحم ربي اكيد
نفس السؤال : أين المرأة حقا ؟؟؟ إلا من رحم ربي أكيد
قولك : لكن اين الدي يبحث عن ذات الدين ؟؟؟
نفس السؤال : أين هي ذات الدين ؟؟؟؟؟؟؟
قولك : ومادا تقول في رجل يطلب من زوجته ان تعمل وتصرف عليه ؟؟؟؟؟
أقول أن هدا عيب وعار وخزي بكل تأكيد
قولك : اعرف ان كل الرجال ليسو مثل بعضهم وغيره كما ايضا ليست كل النساء مثل بعضهن !
لقد أجبت على نفسك في كل ما سبق
قولك : لكن لم اعد ولن اصدق اي رجل مهما كان !!
أقول : هدا شأنك أختي الكريمة ، إفعلي ما يريحك في حياتك ، لا أحد قال لك أنت مجبرة على تصديقي أو الثقة بي ، فإن أردت أن لا تثقي بأي أحد فأنت حرة في دلك
لكن من باب الأمانة والأخوة أقول لك : هده مشكلة نفسية تحتاج إلى علاج وإلا ستفسد عليك كل حياتك
قولك الأول بالنسبة لي الرجال كاذبون : فأقول لك لا ، والدليل هو أنت نفسك ، فواضح أنك تكرهين الكذب وهدا يدل على أن الرجل الدي رباك هو رجل صادق
تحياتي
لا أختي هي لم تتكلم عن جمال الروح إطلاقا
و- الروح مرتبطة بالجسد لا ينفصل احدهما عن الآخر
الأخ أبو ليث رأيه معلوم فهو لا يخرج عن الحديث
أما عن وجود نساء ماديات فأنا أعلم أنهن كثيرات في مجتمعنا فليس هدا الدي أثار استغرابي
شكرا على مرورك أختي الكريمة
نحن لم نقل لك اتركي المال بل نتكلم عن التي تتزوج من أجل المال ، فهل مثل هاته ستعطي لزوجها قيمة ؟؟
مادا إن فقد زوجها ماله ؟؟ مادا تفعل حينها !!! تطلب الخلع وتبحث عن شخص غني آخر
الله يهديكم
الفرق أن الجمال متعلق بشخص الإنسان ، فالمظهر له نصيب في ربط القلوب ببعضها
أما المال فهو منفصل عن شخص الإنسان ؛ دراهم يروحوا ويجو وماعندهمش علاقة بالجادبية ولا بالحب
فالحب هنا يكون حب مال الشخص لا حب الشخص
وأقول لك أختي أنا ليس غايتي إقناع الناس
شكرا
وقلتها سابقا ما أقوله ينطبق على الرجل والمرأة
فمن حق كل منهما طلب الجمال وعار على كل منهما الزواج من أجل المال ، أرجو أن تكون قد ترسخت في ذهنك لأني قلت هدا الكلام أكثر من مرة
ولسنا هنا في معركة لأجعل النساء في صف و الرجال في صف يتناطحون !!
إدا كان الرجل يريد المرأة لمالها فهو مادي وهدا عار عليه أيضا .
إدا الواضح أنك لم تفهمي معنى الجمال
الجمال ليس شكل معين يدور في الأذهان ، هدا لي غادي تتشوه ولا تكبر في السن تبقى دائما أجمل في عينه مادام اختارها عن قناعة
عفوا لم تفهمي موضوعي وشكرا على مشاركتك
ولا يخفى على عاقل الفرق الهائل بين المطلبين ؛ إد أن الغرض من الزواج هو إعفاف النفس وتحصينها من الحرام ؛ فكيف يمكن لشخص أن يتزوج بفتاة لا تعجبه !!!
فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا نظر إليها سرته "
فان سرور الرجل بالنظر الى المرأة يكون اول مايكون بجمال وجهها وجمال هيئتها
فهذا دليل في عمومه على طلب ذات الجمال
ولان المقصود من النكاح اعفاف النفس
فاذا أخذ المرأة امراة ليست جميلة جدا قد يكون قد لا يكون فيها احصان لنفسه
والإمام أحمد ابن حنبل روي عنه انه قال :
" ينبغي للرجل اذا أراد أن يتزوج أن يسأل عن جمال المرأة
فإن أعجبه سأل عن دينها ، فإن أعجبه قبلها والا لم يعجبه ردها"
فيكون قبوله ورده لماذا ؟ للدين
والشباب اليوم يعكسها يسال اول شيء عن الدين
فغذا قالولو ذات دين تصلي وتصوم وكذا وكذا
سال عن جمالها قالولو والله نص نص تركها
فصار قبولو وردوا على ايش ؟ على الجمال
لا
الامام احمد كان يعلم الناس ان المسالة ليست هكذا
اسال عن الجمال فان الجمال مطلوب ، اسال عن الجمال
فان اعجبك جمالها اسال عن دينها
فان اعجبك دينها اخذتها وان لم يعجبك دينها ردتتها
فتكون قد قبلتها من اجل الدين ورددتها من اجل الدين
واضح
وهذا يدل من الامام احمد ان الجمال شيء مطلوب والفطرة تريده
أما طلب المال من المرأة فهو خروج عن مقصود الزواج ، فقد جعلت من الزواج مجرد علاقة مادية كأنها تقول أنا لمن يدفع أكثر ولا شك أن هدا عار وعيب
و قد رد النبي صلى الله عليه وسلم المرأة التي عرضت نفسها عليه لأنها لم تعجبه و اعجبت صحابي آخر فزوجاه رسول الله إياها رغم فقره ولم يكن يملك من المهر شيئا ، لم يكن يملك حتى خاتما من حديد ، فجعل مهره هو القرآن
جاءتِ امرأةٌ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقالت : جئتُ أهبُ نفسي، فقامت طويلًا، فنظر وصوَّبَ، فلما طال مقامُها، فقال رجلٌ : زوِّجنيها إن لم تكن لك بها حاجةٌ، قال : ( عندك شيءٌ تصدُقها ؟ ) . قال : لا، قال : ( انظرْ ) . فذهب ثم رجع فقال : واللهِ إن وجدتُ شيئًا، قال : ( اذهبْ فالتمسْ ولو خاتمًا من حديدٍ ) . فذهب ثم رجع قال : لا واللهِ ولا خاتمًا من حديدٍ، وعليه إزارٌ ما عليه رداءٌ، فقال : أُصدِقُها إزاري، فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( إزارك ُإن لبستَه لم يكن عليك منه شيءٌ، وإن لبسته لم يكن عليها منه شيءٌ ) . فتنحَّى الرجلُ فجلس، فرآهُ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ موليًا، فأمر به فدُعيَ، فقال : ( ما معك من القرآنِ ) . قال : سورةُ كذا وكذا، لسور عدَّدها، قال : ( قد ملَّكتُكها بما معك من القرآنِ ) .
الراوي:سهل بن سعد الساعدي المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:5871
و كما قال الله سبحانه :فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا
و هدا الموضوع غرضه بيان الحق من الباطل وليس التدخل في الحياة الشخصية ولكن لنقول من هو المخطئ ومن هو المصيب في حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم أخي الكريم
وهل تطرح سؤال من هو اامخطئ ومن هو المصيب في حكم سيد الخلق يا أخي لا جدال ولا نقاش في أمر من الدين ولا لحديث رسولنا الحبيب ولكن تختلف الآراء فالكل يفسر على هواه يأخذ آية أو حديث ويفسرها بما يخدم مصالحه
أعود للموضوع جمال المرأة مطلوب والمعروف أن الرجال كلهم يحبون الجمال ولكن للجمال أنواع ولم يأت ذكر نوع الجمال ام يقل البيضاء أو السمراء أو الطويلة أو القصيرة قال إذا نظر لها سرته الجمال معياره في عين الرجل ما تحبه انت لا يعني أن يحبه غيرك أيضا قد يحب رجل إمرأة لجمال قلبها فكم من نساء آية في الجمال طلقن ولم يشفع لهن جمالهن في المقابل رأينا نساء لا يلتقين بالجمال وسعيدات جدا في حياتهن يعني الجمال يختلف من رجل لرجل ودعني أقول لك كم من متجلببة وحافظة للقرآن ولا ترد ولكن لوجود شامة بوجهها أو شيء يتركها من يعرف الله والدين هذا لا يأخذ صاحبة الدين هذا يبحث عن جمال الجسد ويقول حقي الشرعي تناقض كبير
اعود للنساء فئة من النساء ماديات يحببن المال والمظاهر وحياة الرفاهية هل يعني أن نأخذهن كصفة لكل النساء ونقول الرجال يختارون الجمال والنساء تخترن المال لو هكذا لتزوجت النساء إلا بالأغنياء يا أخي لنكن واقعيون الجمال مطلوب وحب المال صفة أيضا يمكنني أن اعكس هناك فئات من النساء تحببن الوسامة في الرجل وشباب يركضن وراء نساء بسن أمهاتهن من أجل المال فما قولك ؟
السلام عليكم أخي الكريم
وهل تطرح سؤال من هو اامخطئ ومن هو المصيب في حكم سيد الخلق يا أخي لا جدال ولا نقاش في أمر من الدين ولا لحديث رسولنا الحبيب ولكن تختلف الآراء فالكل يفسر على هواه يأخذ آية أو حديث ويفسرها بما يخدم مصالحه
أعود للموضوع جمال المرأة مطلوب والمعروف أن الرجال كلهم يحبون الجمال ولكن للجمال أنواع ولم يأت ذكر نوع الجمال ام يقل البيضاء أو السمراء أو الطويلة أو القصيرة قال إذا نظر لها سرته الجمال معياره في عين الرجل ما تحبه انت لا يعني أن يحبه غيرك أيضا قد يحب رجل إمرأة لجمال قلبها فكم من نساء آية في الجمال طلقن ولم يشفع لهن جمالهن في المقابل رأينا نساء لا يلتقين بالجمال وسعيدات جدا في حياتهن يعني الجمال يختلف من رجل لرجل ودعني أقول لك كم من متجلببة وحافظة للقرآن ولا ترد ولكن لوجود شامة بوجهها أو شيء يتركها من يعرف الله والدين هذا لا يأخذ صاحبة الدين هذا يبحث عن جمال الجسد ويقول حقي الشرعي تناقض كبير
اعود للنساء فئة من النساء ماديات يحببن المال والمظاهر وحياة الرفاهية هل يعني أن نأخذهن كصفة لكل النساء ونقول الرجال يختارون الجمال والنساء تخترن المال لو هكذا لتزوجت النساء إلا بالأغنياء يا أخي لنكن واقعيون الجمال مطلوب وحب المال صفة أيضا يمكنني أن اعكس هناك فئات من النساء تحببن الوسامة في الرجل وشباب يركضن وراء نساء بسن أمهاتهن من أجل المال فما قولك ؟
شكرا أختي على المشاركة
أقول لك خرجت نسبيا عن الموضوع
أولا : قولك كل شخص يفسر الأية والحديث على هواه ، هدا لا يسمى تفسير بل تحريف لكلام الله عن مواضعه وهو من فعل اليهود ، تفسير كلام الله له مرجعية وهو كلام الله نفسه يفسر بعضه بعضا أو حديث رسول الله أو الصحابة رضوان الله عليهم لإنهم تلقوا العلم مباشرة من عند الرسول صلى الله عليه وسلم أو من لسان العرب حسب سياق الجملة
فكل من يخرج عن هده الأربعة أصول فهو محرف ومبتدع في دين الله وقد تشبه باليهود وهو في خطر عظيم
ثانيا : قولك أن من لا تعجب شخصا فإنها تعجب شخصا آخر !! أكيد وهدا ما يتم التأكيد عليه دائما والحديث يبين دلك إد أن هده المرأة لم تعجب رسول الله ولكنها اعجبت أحد الصحابة فطلب خطبتها
ثالثا : نحن لا نتكلم عن الجمال في مقابل الدين ؛ فمن يطلب الجمال بلا دين فإنه يكون قد باع دينه بدنياه
الدين هو المطلب الأول الدي لا نقاش فيه
رابعا : لسنا هنا نصف معركة بين الرجال والنساء ، فكل ما قلته ينطبق على الرجال والنساء معا
فالمرأة أيضا من حقها أن تتزوج بمن يعجبها ، والرجل الدي يتزوج المرأة من أجل مالها فهدا أيضا عار عليه
فالخلاصة : طلب الجمال أمر فطري وهو مطلب في الزواج ، فلا بد للزوجين أن ينجدبان لبعضهما
أما طلب المال في الزواج فهدا عار كبير سواء على الرجل أو على المرأة
وأضيف إلى كلامي : هناك من يرى البيضاء أجمل وهناك من يرى السمراء أجمل
وهناك من يفضل الطويلة وهناك من يفضل القصيرة ........... إلخ
وهدا دليل واقعي على أن الجمال أمر نسبي وليس مطلق
@الورد الأحمر
@لؤلؤة قسنطينة
@سكون الفجر
@أم ياسمينdz
@yaso ياسمين
@حلم كبير
@الصحافية الساخرة
@ميلينا
@ربي اغفرلي
@missing heart
@كلارا
@صمت المشاعر
@♥نجلاء♥
@أشــواق 19
@Oum Loukmane
@habchisalaheddin
@ليليا مرام
@wissam 47
@الحلم الوردي
@قمر الوادي
@Malika Tlm
@Twinkle Stars
@Soumia hadj mohammed
@chirine zina
@قلم مغرور
@ملامح شاعر
@إلياس
@بشرى ملاك
@السحاب العابر
@الأزرق الملكي
@rycerz
@سلام نفسي
@*حزن النبلاء*
@طيب الكلام
@الأفق البعيد
هههههه يا خويا خوفتني
ههههههههههههه ما تخاف آني هنا
حبيت نوصل الإخوة إشارة أنه فيه موضوع ممتاز يستحق المرور
أخي والله عندك مواضيع رائعة واصل و لا تفشل مع الوقت رايح تتعرف على اللمة اكثر و تتعرف على إخوة رائعين
واصل و اي حاجة هاني هنا خويا لعزيز
باراك الله فيك أخي
والله أقولها بلا مجاملة ، ما شاء الله عليكم ، أعضاء هدا المنتدى طيبين فوق العادة
ربي يحفظكم ويبارك فيكم ، وإن شاء الله هناك مواضيع مميزة وفي قمة الإثارة إن كتب الله لنا دلك
السلام عليكم
شكرا أخي على الموضوع وعلى توضيح الفكرة
صراحة أنا أتفق معك وفي الوقت نفسه ضد هذه المقارنة، أفضل لو كانت المقارنة بين حق الرجل في اختيار الجميلة
وحق المرأة في اختيار الرجل الوسيم ستكون المقارنة أقرب فكثيرا ما نعطي للقبول النفسي أهمية لدى الرجل بينما
المرأة لا يحق لها اختيار من ترتاح له نفسيا، أما فكرة الجمال والمال أظن ليسا متقاربين وستكون نتيجة المقارنة
واضحة كما ذكرت الجمال في اتجاه والمال في اتجاه آخر مع أنني أرى أن هذا الأمر لا يخص النساء فقط فكثير من الرجال
قد يفضل الزواج من عجوز فقط من أجل المال لذلك الرحمة في المرأة التي تختار شابا غنيا بدلا من عجوز، على كل حال لا داعي
للدخول في هذا الموضوع ولنركز على محتوى موضوعك بصراحة يا أخي الكريم أنا لا أرى عيبا في اختيار الرجل للجميلة
ولكن ما اراه عيبا هو ذلك الرجل الذي لا يعرف للجمال من الاساس فقد تجد رجلا يتهرب من متجلببة مثلا او امرأة محتشمة
لأنها ليست جميلة ولكن أكيد لن تكون جميلة فنصف جمالها وهو شعرها غير ظاهر ولا تضع مساحيق التجميل وكأنها
استيقظت لتوها من النوم يعني هو يراها على حقيقتها بينما تجده ينجذب نحو المرأة المتزينة بكل أنواع الزينة ويهمل جمالها الطبيعي
بصراحة يا أخي نرى الكثير من التناقض في تفكير بعض الرجال يسب المتبرجة وفي نفس الوقت يقترح عليها الزواج
بينما البنت العفيفة لا يقترب منها لأنها ليست جميلة أن يختار جميلة عفيفة هذا أمر مقبول ولكن أن يتزوج جميلة متبرجة
فهنا نلاحظ التناقض، تماما كتفكير بعض الشباب الذين يسبون بنت بلدهم ويتهمونها في عرضها وشرفها بينما هم مستعدون
للزواج من أجنبية كافرة لم تترك ولو عملا محرما واحدا إلا وفعلته هل الجمال يشفع لسوء الخلق؟
بصراحة يا أخي فكرة موضوعك جيدة ومميزة ولكن بطريقة طرحك هذه لم تترك لنا مجالا للنقاش كان من الاجدر لو تم طرح المقارنة
مثلا على هذا الشكل "هل الجمال والمال يشفع لسوء الخلق؟" وهكذا نكون قد ألممنا بكل جوانب الموضوع
فمثلما يحق للرجل إختيار إمرأة جميلة كذلك يحق له اختيار إمرأة خلوقة، وانا صراحة نعرف وحدة متجلببة ومحترمة وخلوقة
وجميلة لما شافتها أم واحد وقررت تخطبها لولدها قالها سمراء وانان حوس عليها بيضاء، وفي النهاية تزوج وحدة أسمر من الاولى
ولا جمال ولا اخلاق حاشا خلقة ربي ماراناش نتمسخرو بيها ولكن هادا ماخير جمال ولا اخلاق على هادي المشكلة ماش غير في الجمال
ساعات تكون في الرجل نفسه، آسفة ربما قد تراني خرجت على الموضوع ولكن فقط للإلمام بكل جوانب الموضوع
شكرا على الموضوع أخي
تحياتي
أختي شكرا على مرورك الرائع وباراك الله فيك
القبول النفسي هو مهم للرجل والمرأة معا ، فنحن لم نقل أن القبول النفسي يكون للرجل فقط وحاشا
ومسألة زواج الرجل بإمرأة من أجل المال ،فقد دكرت المثال في تعليقي يا أختي ، وقلت هدا عار عليه ، وهدا شخص سفيه من يتزوج إمرأة من أجل المال
وكلامنا عن الجمال بعد الدين بالتأكيد ، فمسألة الدين خط أحمر لا يناقش فيها ، والدي يتزوج فتاة من أجل جمالها وليس لها لا دين ولا خلق فهدا رجل ديوث نسأل الله العافية
و بالنسبة لقولك أن الشعر هو نصف الجمال فليس صحيح، وحتى لو كان كدلك فهو سيراها عند الرؤية الشرعية
وأما عن الدي يفضل المتبرجة على المتجلببة فهدا لا يسمى رجل أبدا ، بل كلمة رجل لا تنطبق عليه وبالنسبة لي أنا شخصيا هدا أرخص إنسان في الدنيا ، فمستحيل لشخص مثل هدا أن يكون لديه عقل سليم
وبالنسبة لقضية تفضيل بعض الشباب للفتاة الأجنبية على بنت بلاده ، فهدا الموضوع قد أفرده وأتكلم فيه لأنه بصراحة هناك أسباب دفعت الشباب لهدا وليس الجمال فقط ، فلا يمكن لشخص أن يغترب ويترك أهله من أجل جمال الأروبية وفي بلاده موجود هدا النوع من الجمال
هناك أسباب ، وفي كل الأحوال لا يجوز له الزواج بكافر إلا إن كانت كتابية ومحصنة أو أن تكون قد اعتنقت الإسلام
وكما قلت لك هناك أسباب ، منها إجتماعية ومنها قانونية وبعض النساء هداهن الله سبب في دلك أيضا
و الحمد لله رب العالمين
ربي يجازيك
السلام عليكم و رحمة الله@الامين محمد كي قريت عنوان الموضوع عرفت بلي هذا خاص بالفارس النبيل خاطر راه كان تناقش وعارض وحدة عضوة فموضوع جليلوس خطبتها ومقبلونيش هههه
نرجع للموضوع يا أخي كذلك رسولنا الكريم قال : فاظفر بذات الدين .. " ، وقوله : من سرته " يا اخي الكريم لا يعني بها ما نراه اليوم كل عيب يخرجه في بنت الناس ههه
الجمال ايضا الله هو من يمنحه ، كذلك المال أخي .. و من حق أي بنت تحلم بواش تحب و تختار ما يرضيها و يرضي والديها واولا ما يرضي الله ، ماشي اللي تحب المال مش صالحة وكذلك اللي يحب الزين ماهوش صالح للزواج لااا كل واحد واش يحب يا أخي هنا راني نقصد كلامك لهيه مي انا مانيش نشوف فرق بين المطلبين في زوج ربي يمدهم
البارح كانت الطفلة شابة تشوهت يطلقها راجلها وكذلك الرجل يكون غني يفلس تشربه مرته للمرار ماكانش فرق هههه المهم انا راني نجمع رايك هنا ولهيه باش نلموا بكل النقاط ..
شكرا أختي على مرورك
ودعك من لي راه لهيه وناقش لي راه هنا ؛ولا أدري إن كنت قد قرأت الموضوع ، فأنا لم أقل كلاما من عندي بل بينت دلك بفعل رسول الله
وقل و كررت مرارا ، نحن لا نتكلم عن الدين ، فالدين هو الأصل وبدونه لا يوجد شيء ، نحن نتكلم عن ما بعد الدين
وأعتقد أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم واضح فهو رفض إمرأة لم تعجبه وتزوجها صحابي فقير
فلا مقارنة بين الجمال والمال ؛ لأن الجمال من متوجبات الحياة الزوجية سواء بالنسبة للرجل أو المرأة
أما الدي تتزوج من أجل المال فعار عليها ، فالتي تبحث عن المال تؤسس شركة تجارية وليس مؤسسة الزواج
من حقها تختار بواش تحلم !! يعني تحلم بالرجل الثري !! بصحتها ولكن لا تجعليها على حق لأن هدا إهانة للزواج الدي هو أمر مقدس
أما التي ناقشتها في دلك الموضوع فأرادت أن تبرير مادية بعض النساء بأن الرجال إيضا يطلبون الجمال ولو قالت أن الرجال أيضا يطلبون المال لكانت محقة ولايدتها في طرحها ، أم أن تقارن الجمال الدي هو أساس التجادب بين الزوجين وبين المال الدي يروح ويجي فهي مقارنة غير عقلانية والحمد لله تأكدنا من ذلك بموقف رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وأنا عندما ناقشت لم أكن أنظر للأمر على أنه رأي شخصي وانما هو شرعي محض ؛ فالجمال أساس مهم في صيانة العلاقة الزوجية ؛ ولا أعتقد أن مسلم سيعترض على ما حكم به رسول الله
فالتفكير المادي في الزواج المنتشر في مجتمعنا أمر رهيب وإدا حصل له قبول وتبرير فلنكبر على أنفسنا أربع
السلام عليكم و رحمة الله
قلت من تزوجت لأجل المال أو من كان حلمها رجل ثري عااار ؟؟!!! هذي لا اوافقك فيها ، ذلك رأيك أنت أما أنا رايي هو لا فرق بين مطلب الجمال عند الرجل و المال عند المرأة ، ( لوكان نتبعوا واش راك تهدر فيه تسما نص البنات ميتزوجوش خاطر ماش شابات ياك ،، ها دوك لاكان ولى الجمال من اساس الزواج امالا حتى المرى تولي تحوس على الزين عند الرجل وتبطل تحب المال بصح نظن كيف كيف منين تروح ماكانش يعني حتى الجمال داوه الاجانب هههه تسما بقالها المال تحلم بيه شوي و من حقها و تحب المادة ماشي عيب و لا عار و اللي تحب تتزوج برجل غني ماشي معناتها مش صالحة و اكيد تان راها تحلم يكون راجل صالح .. )
هذا رأيي و رأيك احترمه .. ( فكما يحق للرجل رفض المرأة فكذلك المرأة في ديننا يحق لها رفض الرجل و هذا ليس عارا كما قلت أنت "
الأغلبية ماشي شابات !!!!!!!!!
الجمال أمر نسبي يا أختي ، فمن يراها شخص ما جميلة قد يراها الآخر غير جميلة ولا يوجد من تكون جميلة في كل الأعين ومن تكون غير جميلة في كل الأعين
فتلك التي ترينها أنت غير جميلة ويراها أحد ما غير جميلة فهنا من يراها جميلة
هناك من يحب البيضاء وهناك من يحب السمراء وهناك من يحب الطويلة وهناك من يحب القصيرة !! والأعين تختلف
ولا يوجد إمرأة ليست جميلة إطلاقا ، فأنت قد ترين نساء غير جميلات متزوجات ، فهن جميلات في أعين أزواجهن
وكدلك الأمر بالنسبة للرجل !! هل تريدين أن تقول بأن الفتاة ستقبل برجل لا يعجبها !!! هدا لا يعقل
وكدلك الرجل لا يستطيع الزواج بمن لا تعجبه
ففي هدا الأمر لا نختلف
أما مسألة المال فكما قلت لك لا تطلب هدا إلا من كانت مادية ومثل هاده لا تؤتمن على حياة زوجية أبدا ونفس الأمر ينطبق على الرجل إن أراد الزواج من أجل المال
وأعتقد أني بينت أن هدا ليس رأيي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم تبارك الدي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف خطته يمناك في موازين حسناتك
حسنا من حقه ان يطلب الجمال كما من حق المراة كدلك ان تطلب الجمال
من قبل كنت اساءل وامقت المراة التي تطلب من يمكن ان يشري لها ما تريد ولازلت في حدود ، لكن صرت اتفهم لمادا
ربي يحفظك اخي الامين للاشارة وجزاك كل خير
بالنسبة لي ان كان الرجل رجلا ويستحق ان تحتمل وتصبر المراة من اجله فلا باس
لكن الان اين الرجل حقا ؟؟؟؟ الا من رحم ربي اكيد
واسفة لكلامي كلكم اخوة بالنسبة لي لكن حين يصل الامر لامر الزواج وغيرة بالنسبة لي كاذبون فحسب
فالرجال كلهم سواء في حد ما
لا اصدق اي رجل حاليا، اعلم انيي خرجت عن الموضوع
لكن انت وضعت الشرط وهو الدين، لكن اين الدي يبحث عن ذات الدين ؟؟؟
بالعكس حين يجدها كدلك يحاول ان يطلب منها امورا ضد اوامر الدين والشرع
ومادا تقول في رجل يطلب من زوجته ان تعمل وتصرف عليه ؟؟؟؟؟
يا اخي عقلي مشوش واسفة لبعض الكلمات
اعرف ان كل الرجال ليسو مثل بعضهم وغيره كما ايضا ليست كل النساء مثل بعضهن
لكن لم اعد ولن اصدق اي رجل مهما كان
ارجو تقبل مروري
واعتذر بشدة لقلة ادبي ولالفاظي الغير لائقة
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على مرورك أختي
قولك : لكن الان اين الرجل حقا ؟؟؟؟ الا من رحم ربي اكيد
نفس السؤال : أين المرأة حقا ؟؟؟ إلا من رحم ربي أكيد
قولك : لكن اين الدي يبحث عن ذات الدين ؟؟؟
نفس السؤال : أين هي ذات الدين ؟؟؟؟؟؟؟
قولك : ومادا تقول في رجل يطلب من زوجته ان تعمل وتصرف عليه ؟؟؟؟؟
أقول أن هدا عيب وعار وخزي بكل تأكيد
قولك : اعرف ان كل الرجال ليسو مثل بعضهم وغيره كما ايضا ليست كل النساء مثل بعضهن !
لقد أجبت على نفسك في كل ما سبق
قولك : لكن لم اعد ولن اصدق اي رجل مهما كان !!
أقول : هدا شأنك أختي الكريمة ، إفعلي ما يريحك في حياتك ، لا أحد قال لك أنت مجبرة على تصديقي أو الثقة بي ، فإن أردت أن لا تثقي بأي أحد فأنت حرة في دلك
لكن من باب الأمانة والأخوة أقول لك : هده مشكلة نفسية تحتاج إلى علاج وإلا ستفسد عليك كل حياتك
قولك الأول بالنسبة لي الرجال كاذبون : فأقول لك لا ، والدليل هو أنت نفسك ، فواضح أنك تكرهين الكذب وهدا يدل على أن الرجل الدي رباك هو رجل صادق
تحياتي
هي تقصد وتكلمت عن جمال الروح
فمهما كانت المراة جميلة في النظر اليها فان كانت اخلاقها سيئة فصدقني فستبدو بشعة جدا لكل من يعرف خلقها حتى وان كانت ساطعة الجمال
والعكس صحيح
سماههم على وجوههم
اتكلم عن تجربة كم من مرة رايت فتيات ماشاء الله في شكلهن فكل خلق الله جميل، الله جميل يحب الجمال
لكن لما اتعرف عليها ان كانت سيئة خلق يصبح وجهها بالنسبة لي بشع جدا والعكس صحيح كدلك
فجمال الروح مايحدد جمال الشكل والمنظر بالنسبة لنا وليس جمال الشكل فهو زائل
وضحت لك لاني متاكدة انها تقصد هدا
لا أختي هي لم تتكلم عن جمال الروح إطلاقا
و- الروح مرتبطة بالجسد لا ينفصل احدهما عن الآخر
@missing heart هههخخخههههه يا أنميتي ^^
أنا ناقشته في قوله : البنت اللي تطلب يكون زوجها رجل ثري فهذا عار !! لا ليس هكذا ابدا هذا لا اوافقه فيه ..
@ابو ليث ما رايك أخي انا دائما ألجأ إليك ^^
الأخ أبو ليث رأيه معلوم فهو لا يخرج عن الحديث
أما عن وجود نساء ماديات فأنا أعلم أنهن كثيرات في مجتمعنا فليس هدا الدي أثار استغرابي
شكرا على مرورك أختي الكريمة
يا اخي المال زينة الحياة واش بيك دوك تقولي اللي تحب دراهم عار و عيب عليها هذي ما تدخلش فراسي
و وواحد ماراه يخرج على الاحاديث و الدين تاع ربي لا داعي لقول هكذا كلام من فضلك
اتعلم النساء ماديات حسنا ولو لم يكن الرجال ماديين ايضا لما خرجت لنا فتاة تحب المال
نحن لم نقل لك اتركي المال بل نتكلم عن التي تتزوج من أجل المال ، فهل مثل هاته ستعطي لزوجها قيمة ؟؟
مادا إن فقد زوجها ماله ؟؟ مادا تفعل حينها !!! تطلب الخلع وتبحث عن شخص غني آخر
الله يهديكم
و الجمال و المال يمدهم ربي سبحانه ياك مالا واش الفرق .. لم يقنعني كلامك اخي
الفرق أن الجمال متعلق بشخص الإنسان ، فالمظهر له نصيب في ربط القلوب ببعضها
أما المال فهو منفصل عن شخص الإنسان ؛ دراهم يروحوا ويجو وماعندهمش علاقة بالجادبية ولا بالحب
فالحب هنا يكون حب مال الشخص لا حب الشخص
وأقول لك أختي أنا ليس غايتي إقناع الناس
شكرا
وقلتها سابقا ما أقوله ينطبق على الرجل والمرأة
فمن حق كل منهما طلب الجمال وعار على كل منهما الزواج من أجل المال ، أرجو أن تكون قد ترسخت في ذهنك لأني قلت هدا الكلام أكثر من مرة
ولسنا هنا في معركة لأجعل النساء في صف و الرجال في صف يتناطحون !!
إدا كان الرجل يريد المرأة لمالها فهو مادي وهدا عار عليه أيضا .
اللهم آمين
لم أسمع بواحدة خسر زوجها ماله فطلبت الخلع !! هذا ناتج من تفكير خاطئ و ظن منكم أن من تتمنى الزواج برجل غني فإنها لن تعطي قيمة لزوجها بل لماله لا لا أبدا ، لا اوافقك ^^
ههههه كأنك تفهمني غلط ههه انا أناقش و فقط اعجبني الموضوع و فقط ،، و اعلق على نقطة أخرى ^^ " كما الدراهم يروحو ا و يجوا فكذلك الجمال يروح والى راح ما يوليش ههههه " ها نروح معاك على حساب رايك انت اللي تتزوج براجل على جال دراهميه لو في يوم من الايام خسر كامل ماله قلتلي تطلب الخلع اوكي
واللي يتزوج على جال جمال المرأة ولا طولها المهم لوكان غدوا تتشوه ولا تتشل يطلب الطلاق ايضا هههههه يااو قلتلك مكانش فرق ههههه
إدا الواضح أنك لم تفهمي معنى الجمال
الجمال ليس شكل معين يدور في الأذهان ، هدا لي غادي تتشوه ولا تكبر في السن تبقى دائما أجمل في عينه مادام اختارها عن قناعة
عفوا لم تفهمي موضوعي وشكرا على مشاركتك
آخر تعديل بواسطة المشرف: