وين رايحين، كل مرة يزيد الجهل

أم أُنٌَيسة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
34,361
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم وملاها يمنا وبركة
ان شاء الله راكم بالف خير يارب
كل مرة نسمع حاجة جديدة تخليني نخمم انو نروح نسكن فكهف او غابة يكون احسن واجمل من السكن مع الناس
كل مرة الجهل يزيد ويزيد عند الناس، ماعلابالهمش ومايحمدوش ربي على النعمة اللي راهم فيها وعايشينها
سمعت الجامعيين رايحين يديرو اضراب، ماعلاباليش علاه ولكن قريت انو من مطالبهم يزيدو لابورس ويرجعوها 3 ملاين
وين راهو عقلكم ؟؟؟؟؟؟ يعني هدي حاجة واحد مايقدر يتصورها
علابالكم انو الجزائر هي الدولة الوحيدة اللي التعليم فيها ببلاش ؟؟؟؟ وزيد هي الدولة الوحيدة اللي تسلك طلابها على قرايتهم ؟؟؟؟؟
نظن ربما لهدا رجع التعليم ماعندو حتى قيمة فبلادنا
لوكان جينا نسلكو وندفعوا دراهم لما نقراو كيما يديرو فالبلدان الاخرى اللي يسلكو بالملاين بالاك يحسو بقيمة العلم والتعليم
وراح يقراو لانو يغيضهم الدراهم اللي دفعوهم ومن بعد يكون صفر
نتمنى انهم يرجعو التعليم كيما فالبلدان الاخرى لانو بالاك هكداك الناس تحس وتفيق مع روحها وعمرها وتعرف النعمة اللي راهم فيها
ديجا لما يمدولنا لابورس رانا نشعلو ويزيد يتكسلو وكل شيء
لا حول ولا قوة الا بالله، ربي يهدينا ويثبتنا ان شاء الله
وحنا نسلمين وطلب العلم وتعليمه فرض وواجب علينا ويعتبر طالب العلم شهيد ادا توفى فطريقو ادا كان يقرا لوجه ربي، واللي توجع القلب انو رجعنا كدلك بالاسم برك
واحد مايهمو واللي يقرا يقرا لامور اخرى اما باه يخدم او يعقب الوقت او لحاجة فنفسو وزيد علاماتو تقريب كامل بالغش او البيسطو الا من رحم ربي
والله القلب تعمر من الامور هدو وكل مرة يزيدو في الجهل ديالهم
رجع العلم والدراسة عندنا مقترن بالمستقبل المهني والطموحات واللي لازم يكون انو لانو ربي قال اقرا واللي مكتبها ربي هديك هي
افكاري ملخبطة، عييت نحاول نفهمهم وماقدرتش
مافهمتش كيفاه راهم يخممو، ايه ربي يهدينا ويثبتنا وهو على كل شيء قدير لكن ايضا لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
بالاك اعتبر غريبة اطوار او معقدة كيما يقولولي لكن نفضل نكون هكدا وافتخر
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

أبابابا بلعقل برك ختي شيماء ههههههه وشبيك زادمة هكا ههههه
يا أختي أنا حسب المطالب الي قريتهم هو انهم طلبو 3 ملايين سنتيم مقابل خوصصة الإقامات الجامعية ..حاليا الإقامات راهي للدولة لكن لما ترجع لشخص واحد يتحكم فيها تولي تخلصي و كلش عليه تخلصي تسقاملك اكثر من 3 ملاين

يبقى الإضراب أصلا حاجة ماتجوزش لكن انا وحدة يعجبني بش نقرا اكثر للإمتحانات لما تأجل ههههه الله يهديني

وإن شاء الله أحوالك بخير حبيبتي شيماء اهتمي بنفسك ^^

أبابابا بلعقل برك ختي شيماء ههههههه وشبيك زادمة هكا ههههه
يا أختي أنا حسب المطالب الي قريتهم هو انهم طلبو 3 ملايين سنتيم مقابل خوصصة الإقامات الجامعية ..حاليا الإقامات راهي للدولة لكن لما ترجع لشخص واحد يتحكم فيها تولي تخلصي و كلش عليه تخلصي تسقاملك اكثر من 3 ملاين

يبقى الإضراب أصلا حاجة ماتجوزش لكن انا وحدة يعجبني بش نقرا اكثر للإمتحانات لما تأجل ههههه الله يهديني

وإن شاء الله أحوالك بخير حبيبتي شيماء اهتمي بنفسك ^^

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لانو مافهمتش هكدا، ولاني لقيت نكتة فالفيس زعمة قالك لما ترجع لابورس كل 3 اشهر ثلاث ملاين يعني في العام 12 مليون وثلاث سنين 36 مليون وبلا الاعوام ديال الماستر والدكتوراة ومن بعد خرطي وخرطي تع زواج
والله عقولهم فاحذيتهم
قلقوني حبيبة، ايه وقت زيادة للمراجعة
لكن لما تكون المطالب معقولة سبحان الله موش خارجة عن ل
هكدا قالو المطلب موش كيما قلت انت والله اعلم
نقولو الحمد لله على كل حال من الاحوال وان شاء الله راكي بخير حبيبة
علابالك انو ماتهمنيش هديك اللي توصيني عليها هههههههههههههههه
ربي يحفظك حبيبة ويبارك فيك
هلا وسهلا نورت الموضوع بمرورك غاليتي
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي تقديري
في امان الله وحفظه​

السلام عليكم
شوفي انا ضد هاد الشي
التعليم مجاني و ياكلو باطل و يزيدو يخلصوهم و نوعية التعليم ما يشقاش نهدر راكم كامل عارفين انو الجامعة الجزائرية كلاسات مع توالا في سلم الجامعات العالمية
ما صراتش حتى عند الدول الغنية
مرة يقولو لماكلة ماشي مليحة مرة لابورس ما تكفيش واش حاسبين راكم وارثينها على جدودكم ولا
احنا مادابينا يكون كل شي بنظام و الاضراب يكون على حاجة نتع فايدة ماشي على اي حاجة
حتى بنتي قاتلي لو كان يديرو اضراب تجيني مليحة باش نزيد نراجع مليح الله يهديكم كامل هههه

السلام عليكم
شوفي انا ضد هاد الشي
التعليم مجاني و ياكلو باطل و يزيدو يخلصوهم و نوعية التعليم ما يشقاش نهدر راكم كامل عارفين انو الجامعة الجزائرية كلاسات مع توالا في سلم الجامعات العالمية
ما صراتش حتى عند الدول الغنية
مرة يقولو لماكلة ماشي مليحة مرة لابورس ما تكفيش واش حاسبين راكم وارثينها على جدودكم ولا
احنا مادابينا يكون كل شي بنظام و الاضراب يكون على حاجة نتع فايدة ماشي على اي حاجة
حتى بنتي قاتلي لو كان يديرو اضراب تجيني مليحة باش نزيد نراجع مليح الله يهديكم كامل هههه

نفس الشيء، انا ايضا ضد الشيء هدا
لانو تمسخير
وبالنسبة للمراجعة والقراية، فاللي يقرا يقرا طول العام
موش في الاختبارات برك
واللي يدير عكس هدا فهو ماقاريش مني وروح احم احم هههههههههههههههههههه
اصلا مانعرفش نراجع حتى لما يقولو غدوة الاختبار
ربي يهدينا ان شاء الله ويثبتنا
ربي يحفظك خالتي الغالية
هلا فيك خالتي نورتي الموضوع بمرورك غاليتي
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه

السلام عليكم..
هذا الشيء كامل من نعيق الجمعيات الطلابية، واثارة البلبلة هذي ماشي جديدة
مشكلتهم انهم مش معترفين بالضرر ومفوتينها تمسخير وخلاص
وكيما قلتي كلش باطل وزايدين يتكسلوا على الدولة..انا نظن كل هذا الشيء راجع لسياسة وراء الستار هدفها خوصصة التعليم ( ها الدولة فقرت يا سيدي)
وقتاه يحمدوا ربي ولا نهار يولو ولادهم كامل في الشارع لاخاطر لازمهم يدفعوا باش يقراو؟؟
الله يهدي...
شكرا على الموضوع

السلام عليكم..
هذا الشيء كامل من نعيق الجمعيات الطلابية، واثارة البلبلة هذي ماشي جديدة
مشكلتهم انهم مش معترفين بالضرر ومفوتينها تمسخير وخلاص
وكيما قلتي كلش باطل وزايدين يتكسلوا على الدولة..انا نظن كل هذا الشيء راجع لسياسة وراء الستار هدفها خوصصة التعليم ( ها الدولة فقرت يا سيدي)
وقتاه يحمدوا ربي ولا نهار يولو ولادهم كامل في الشارع لاخاطر لازمهم يدفعوا باش يقراو؟؟
الله يهدي...
شكرا على الموضوع

تماما، مافهمتش وقتاه يحمدو ربي لانو الدولة مامخليتهمش يدفعو الدارهم باه يتعلمو على خاطر التعليم هو من تعاليم الدين الاسلامي
وهوما يكسلو وظانين انو لابورس من حقهم
نونو لابورس راهي زكاة من الدولة على الطلبة وتختلف قيمتا من طالب لطالب حسب عمل والديه وواش يخدمو
ولو يبغو ينحوها ينحوها ماهوش مشكل
ان شاء الله يارب ويهدي كل المؤمنين
كل الشكر لك غاليتي لمرورك العطر
ربي يحفظك ان شاء الله
هلا والف مرحبا بك غاليتي نورت الموضوع بمرورك
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام العطر
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة